ألقت سخونة المشهد السياسي في مصر بأجوائها على البرامج التلفزيونية، حيث شهد برنامج “كلم مصر”، مشاجرةً حاميةً بالأيدي بين الكاتب عبد الحليم قنديل، والداعية صفوت حجازي.
وحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، نشبت المشاجرة في البرنامج، الذي يُذاع على التلفزيون المصري خلال حلقة أمس، بسبب اعتراض قنديل على قرارات الرئيس مرسي الأخيرة التي أشعلت المظاهرات في مصر أمس.
وشهد البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي جمال الشاعر، اشتباكاً بالأيدي بين ضيفَي البرنامج، حيث فوجئ عبد الحليم قنديل بدفعه على الأرض من قِبل الداعية صفوت حجازي، المعروف بمناصرته للنظام الحاكم في مصر، ما أدّى إلى قطع البث عن البرنامج وإنهائه بشكل مفاجئ.
يُذكر أن مصر تشهد مظاهرات كاسحة، وصفت بأنها الأولى من نوعها عقب احتجاجات 25 يناير 2011 والتي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس الحالي محمد مرسي، ومن ضمنها إعلان دستوري. وخلفت التظاهرات عديداً من الإصابات وإحراق مقار لحزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. هههههههههههههههههههه
    رزلتونا ياكبار لكن اطفال وبعدهم يشربون حليب

  2. مشاجرةً حاميةً بالأيدي على الهواء بين إعلامي وداعية مصريين !!!!!!
    عادي العنوان ……يدل على مدى التحضر لي وصلين له العرب …..هكذا نوصل أفكارنا ….

  3. في الفديو الأول يقول قنديل : ( نريد شريعة محمد ابن عبدالله و ليس محمد ابن عبدالوهاب ) لماذا هل للشيخ محمد ابن عبدالوهاب شريعة مخالفة لشريعة نبينا صلى الله عليه وسلم ؟
    لقد كنت فينا مرجواً قبل هذا لكن اكتشفت سفهك و قلة علمك و تجرئك على شيخ جليل دون دليل فقط لأنه خالف هواك , ما اسهل الأتهام بدون دليل

        1. يامالك العرب بغبغانات … من طلع مصطلح وهابيه هم امريكا و قام العرب يرددونه وهم لا يعرفون من هذا الرجال الفاضل العلامه و اقطع ايدي اذا كانو يعرفون قصته او ماذا فعل والله اضنهم يعتقدون انه هو من خطط ل 11 سبتمبر ههههههه !
          اي شيء كتبه هذا الرجل رحمه الله عليه هو اجتهاد رجل دين ضمن عصره الذي تفشى فيه الجهل و التخلف و الشركيه و عباده القبور و البترك بالموتى و الاضرحه غيره و انجازه تنظيف العقول من التخاريف …. تركو كل هذا و ركزو في موضوع البراء و الولاء …! الله يرحم هذا الرجل و يثيبه على اجتهاده ويعفو عنه فيما اخطأ فيه انا ادعو له بالرحمه لانه لولا جهوده وقبلها هدايه الله لوجدتو بنت لندن تنوح على قبر المرحومه الملكه فيكتوريا لتمن علي بالصحه والمال و الزوج والذريه الصالحه !! انشر ..

          1. ولو الوهابيه صفه من يرفضون التضرع للموتى و التبكبك على قبورهم و اضرحتهم فأنا اكبر وهابيه في الحياه! و انشر بالبنط العريض …..

          2. الف تحية يا بنت لندن و اجدتي ايصال الفكرة اكثر مني
            رحم الله الشيخ محمد ابن عبدالوهاب و جزاه بما قدم للأسلام جنة عرضها السموات و الأرض

  4. ممكن اعرف اين المشاجرة التي حصلت بالايدي !!!
    انتهى اللقاء وما حصل اي معركة والجميع روحوا وناموا ارجوكم اذا فيه مشهد معركة واخوكم ما شاف الاكشن يحكيلي في اي دقيقة

  5. المناضل وائل غنيم يكتب:
    تبرير امتلاء الميدان عن آخره اليوم بإن الحاضرين “فلول” .. شبيه جدا بتبرير النظام السابق لامتلاء الميدان بـ “قلة مندسة” و”أعضاء جماعة محظورة خارجة عن الشرعية” .. في الحالتين السلطة بتدور على مبرر تقلل بيه من قيمة الاعتراض على قراراتها وبتستخدم ده لمحاولة تجاهل المطالب بالتراجع عنها .. يا ريت نعرف إن فيه عدد غير قليل من المصريين معترض على الإعلان (ومش كلهم حتى نزلوا النهاردة ) زي ما كلنا متفقين إن فيه ناس كتيرة بتؤيده .. ولازم الرئيس يكون بيشوف المشهد ده لأنه أكيد مكانش يتوقع إن هييجي يوم وميدان التحرير يتملي عن آخره اعتراضا على قرار من قراراته!!
    الناشط الثائر حازم عبد العظيم يكتب بالشروق
    “إن المصريين لا ينتظرون من يتنطع ويتاجر باسم الدين ليعلمهم التدين، فوقت الأذان توقفت كل الهتافات في الميدان”، مشيرا إلى أن الإسلام ليس حكرا على أحد.

    وأضاف عبد العظيم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هناك وجوهًا جديدة وأناسًا نزلت لأول مرة الميدان، وأشار إلى أن من كانوا يسمون بحزب الكنبة انتفض، وأكد أن مصر مش عزبة ولن تكون إمارة إخوانية.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ميدان التحرير ليس فيه موطأ لقدم
    الله اكبـــــــــــــــــــر
    الشعب المصرى اثبت انه شعب ماينضحكش عليه
    يارتنى كنت معاكم يا ولاد مصر يا احرار

  6. سبحان الله من يستمع لاستهزاء قنديل بالشريعة الاسلاميه وبالدين الاسلامي يعلم هذه الفئه من تكون اناس تسخر بالدين فلا يستحقون ان يقودوا الامه
    الحمد لله الذي كشف كذبهم عندما حاول المدعوا قنديل والاخر الميت بالدفاع عن القضاه التشويش على الدكتور صفوت حجاز وقاطعته دائما لانهم يعلمون بان حججهم واهيه
    من كان الله معه فلا يهمه من عليه
    انتم الاشراف وانتم من سيحكم باذن الله
    ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين

  7. الشعب المصرى اثبت انه شعب ماينضحكش عليه?
    والله ضحكتيني ياسمك إيه يا وليية انت ما حسني مبارك ٣٠ سنة بيضحك عليكم وانتم ساكتين ونايمين ومبسوطون وايش معنى دلوقتي اللي صحيتم وصار ما بنضحكش عليكم..

    1. كان ممكن تتكلم باحترام ويبقى الحوار بنا بناء بس شكلك واحد قليل الادب ومتنكر عشان انت فى صف بديع المنافق

    2. طبعا شعب ما ينضحكش عليه لا من مبارك ولا من الاخوان ولا بنهرتل مع باقى قطعان الخرفان العربان اللى كانوا مصدعين راسنا بالمقاومة والممانعة، وفى الاخر طلعت فى شنك.
      لو احنا مبارك كان ضاحك علينا 30 سنة، فكان بمزاجنا، وكانت مصر مليانة مناضلين ومقاومييييين وثوار، ولما سنحت لهم الفرصة انتفضوا.
      المصريين شعب بيفهم اكيدد، اعطى للاخوان البرلمان عن طريق 15 مليون صوت.
      ولما شعروا ان الاخوان ماهم الا دعاة دين ومتاجرين بالدين والثورة، انتفضوا مرة اخرى لكن عن طريق الصندوووق واعطوووووا مرسى 5.30 مليون صوت فقط، اغلبهم كانوا اخوان.
      انا عايزاك بس يا صدام تقعد تتفرج على المصريين وتتعلم… حلو ان ابن الصرا يتعلم من ابن الحضارة… هاااا!!!

    3. على اساس ان القذافى كان بيلعب معاكم اسكواش لمدة 40 سنة.
      ده كفاية كارثة الكتاب الاخر.
      نسيت اعلق على الموضووووع، الاستاذ عبد الحليم قنديل رجل محتررررررم للغاية، ونتشرف انه مصرى.
      اما صفوت حجازى، فتصرفه لا استغربه فهوو اخوووانى.
      وبالنسبة للوهابية… نعم نحن لا نريد مصر دولة وهاااابية، ايه اللى مزعل البعض؟ سبحااان الله

      1. هذا بلدكم و انتم اخوننا و نتمنى لكم الخير
        و اعتراضنا على حشر الوهابية في الموضوع مع ان البرنامج يخص قرارات مرسي يعني بعيد جداً عن الوهابية لكن عبدالحليم قنديل اراد الأسائة للشيخ و لا يضر الشيخ شهادة جاهل و على فكرة السعوديين اغلبهم على المذهب الحنبلي السني يعني عندما يقال وهابية فـ المقصود انا و اغلبية الشعب السعودي لذلك ارد عن عقيدتي اتمنى تهدؤون و لا تاخذكم الحماسة الثورية بعيداً

      2. محدش زعل يا فتوش احنا نتكلم عن موضوع “مسمى الوهابيه ” … وعموما مصر تحتاج فكر محمد عبدالوهاب المتعلق بالبدع والتخاريف و ثقافه “سيدي مسحلات ” .. وايضا لان السيده نفيسه و سيدنا الًحوسين يئنون في قبورهم من التبرك فيها وعليها و طلب الرضا منهم ..

      3. يا اخ مالك انا الفيديوهات ما بتشتغلش عندى، لكن بسالك هل حد منهم جاب سيرة السعودية او اهل السعودية فى الموضووع؟
        هو يمكن بيتكلم عن الوهابية لانه بعض المتشددين عندنا بيدعون لتطبيق الفكر والنهج… وعلى الاساس ده اعتقد انه اتكلم عن الفكر الوهابى.

        زينة، فعلا التبرك باولياء الله الصالحين موجود عندنا وماحدش منا يقدر ينكر الظاهرة دى، لكن على فكرة الموضوع قل كتيررررررررر جداً عن زمان، ممكن بقى محصور فى الناس البسطاء اللى ماعندهمش وعى دينى كافى، او حتى بعض المتعلمين اللى معتقدين ان ال البيت واولياء الله الصالحين وسيط خير بينهم وبين رب العالمين.
        اعتقد الازهر ده دور الازهر فى المرحلة الجاية، او اللى المفروض يكون.

        1. حياكي الله يا اخت فاتي
          لم يذكر السعوديين لكن ذكر شيخ من شيوخهم و قال باللفظ : ( نريد شريعة محمد ابن عبدالله و ليس محمد ابن عبدالوهاب ) و هذا يعني ان الشيخ له شريعة تخالف ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم و كان كلامي في هذا الباب لم ازعل لأن الوهابية لم تطبق في مصر لأن ديننا و دينكم واحد و شيوخكم شيوخنا واحد كلهم خير و بركة و ان اختلفنا في الفقه الدنيوي و النهج فـ عقائدنا واحدة

          1. تحياتى لك اخ مالك ولاهل السعودية الطيبين.
            بس انا اول مرة اعرف انكم حنابلة، كنت فاكرة انه المنهج الوهابى هو الاساس.
            احنا حنفية وشافعية.

          2. اخت فاتي
            المعظم من الشعب ان لم يكن الشعب كله لا يتعصب لمذهب دون مذهب و يؤمن انها تكمل بعضها بعضاً انما التعصب للسنة فقط لكن هناك محاولة لعزل طائفة من الناس عن محيطهم السني بـ مسمى وهابية و ذا ما عدنا الى خلفياتهم وجدنا انهم حنابلة على خطى الأمام احمد ابن حنبل و شيوخ الحنابلة المعروفين ابن تيميه و الشيخ محمد ابن عبدالوهاب و ابن باز و ابن عثيمين و غيرهم الكثير قديماً و حديثاً رحمهم الله جميعاً .. تحياتي لك و لجميع اهل مصر الله يهدي بالكم و يصلح احوالكم و تعود مصر مثل اول و احسن تصبحين على خير اختي

  8. جماعة الإخوان المسلمين لهم أجندة خاصة بهم وهم بعيدين ابعد ما يكون من الوطن و المواطنة و الديمقراطية والدليل على ذلك هو التصريح الشهيرللمرشد الجماعة السابق عندما قال “طز في مصر” هم جماعة مارست الإرهاب في الماضي ومارست الترهيب و الترغيب في الانتخابات الأخيرة. ولن يتركوا السلطة مطلقا مهما كانت الخساءر ومهما كانت الظروف إلا بأنقلاب عسكري أي بالقوة لا سمح الله. وما يفعلونه الآن هو بداية احتكار السلطة وعلى الجميع السمع والطاعة. السمع و الطاعة وليس الديمقراطية.

  9. اذا كانوا بعيدين عن الوطن والمواطنه والديمقراطيه فلماذا انتخبهم الشعب وماتقوليش نكاية في شفيق هذا اولا
    ثانيا انتم من لم تقبلوا بالديمقراطيه والدليل وجودكم في التحرير
    واذا القصه قصه حشد يستطيع الاخوان حشد ضعفي هذا العدد

    1. وجووودنا فى التحرير يا صابر، رسالة لمرسى ولاى حاكم هايجى على كرسى الحكم… ديكتاتورية تانية مافيييييش.
      القصة مش قصة حشد، القصة قصة ناس خايفة على بلدها…. وناس تانية خايفة على اخوانها وجماعتها، والوطن هو اخر همها.
      ولو القصة قصة حشد زى ما بتقول، فاللى حصل النهارده، حاجة صغيرة كده… ولو على الحشد… ال11 مليون اللى اعطوا اصواتهم لمرشى الثورة، يقدروا ينزلوا فى مقابل ال5.30 مليون اللى اعطوا اصواتهم لمرسى فى المرحلة الاولى برضه.

  10. طيب هناك مناقشة حادة صحيح ولكن لماذا تضخمون الامور : مشادات بالايدي ولا اعرف ماذا ههههههه نورت دايما تعمل من الحبة قبات وقصور وتشيد مباني.

  11. أسف، انا هو وليس هي. الإخوان مارسوا الديمقراطية برأيهم هو شر لا بد منه لأنهم يعتبرون الديمقراطية كفر! وايضا لطمأنة للمجتمع الدولي الديمقراطي. وهل ينكر خداعهم للذين صوتوا لهم بأعطاءهم زيت وطحين… و من جهة أخرى قالوا للشعب التصويت للإخوان هو تصويت للإسلام وما خفية كان أعظم! ولكن هناك أمل في المثقفين و النخبة من الشعب المصري ليقف وبكل بسالة بوجه الظلم و الدكتاتورية. ارجو وأتمنى ذلك وأكن كما قلت استحالة خروج الإخوان من السلطة إلا بالقوة لا سمحة الله.

  12. للأسف كنت أحترمك يا قنديل لكن لما شفت وقوفك بجانب عمرو موسى امبارح كلامك الوقح وهجومك نزلت من عيني ..أما صفوت حجازي ما اقتنعت فيه لاقبل ولابعد الثورة !

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههوفينها طميطمات وبصيلة والمقدونس ما تدخلي في صفحة الفول المدمس بسم وكولي حتى تشبعي واخرتها موت احسن تموتي شبعانة احسن من جوعانة ….

      1. هي يا حياة بتهزر معكم وعاملة رسها فقيرة وهي جدتها هي اليزابيث كرشها رها عامرة بالمؤكولات الفاخرة ورها غير تشهات الجبنة وزيتون وجالسة كتضحك …..

          1. ههههههههههههههههههي رها مهرسها الزمان وكتسعى الخبز وزتون والجبنة وبغى تزدها لها بالهريسة وهي مهرسة ..

  13. بنت لندن خصها بوكاديوس و تلاثة كيلو الهريسا باش يخرج ليها الدخان من ودنيها ونيفها وعينيها….

      1. je sais pas je la vois tjr ralle r pour l’homme arab ana l9it liha wahhed président mm deux elle choisi entre eux lli bra liha lkhater

  14. الحمد لله اني ماضيعت وقتي واستعجلت الفيديو
    وين المشاجرة والدفع واللكم واللطم وو؟؟؟؟؟؟
    –فوجئ عبد الحليم قنديل بدفعه على الأرض من قِبل الداعية صفوت حجازي، المعروف بمناصرته للنظام الحاكم في مصر، ما أدّى إلى قطع البث عن البرنامج وإنهائه بشكل مفاجئ.–
    -*
    اللي شفته اخر مقطع انتهى البرنامج بابتسامة من صفوت الحجاز ي وهو قاعد مكانه
    والله انا اللي عايزة الكم وادفع كاتب الموضوع وناشره
    ســــ حقا لكم

  15. مستحيل يخرجون الإخوان من السلطة لا بالقوة ولا بدون قوة … وينها المشاجرة مشفت شي غير كلام فارغ ومحمد عبد الوهاب… الله يساعدكم يامصريين متستاهلون والله يعينكم ويساعدكم على ال ……. يريدون ياكلون البلد بللي فيها الله ينصركم على الناس الظلمة ويريح قلوبكم يارب امين

  16. دائماً اسلوب الاسلاميين زئبقي و خبيث , ترك الفكرة الاساسية و بدأ يهاجم الشخص بدل من نقاش الفكرة الأساسية !!

    1. وايلوبك وردي ومزهر باللطافة يا لطيييييييييييييييييييييييف وبرئ متل براءة الزئب
      نورت بس اروح بطحي متل هالاخبار اووووووووف وين المشاجرةوانا جاي يا ناس جاي

  17. الله يدافع عن الذين أمنوا ….. فهنيئا لك يا دكتور مرسي وسوف يؤيدك بنصره
    مظاهرات امس طوال اليوم تهتف …. ولم نرى أي جموع للمصلين منهم … لم يصلي أحد أي فرض
    .
    نجن أمام ميزان …أحد كفتيه
    رجل قلبه متعلق بالمساجد يصلي ويتقي الله فينا ولم يغضب لنفسه أبدا
    والكفة الثانية ..
    جموع منافقين يكرهوا الاسلام … وشباب روش هيبيز بشعر منكوش كلهم أصبحوا ناشطين ثوريين
    وفنانات داعرات تسبقهم شهرتهم الدنيئه وافلامهم التجاريه تعطي صورة مشوهة لمصر أن نساء مصر كلهم راقصات ويبعن شرفهم من أجل المال ( وكانوا وسيلة لجذب الشباب والفتيات حتى يخرجن للميدان كي يشاهدوا محاسن وجوههم واجسادهم التي طالما شاهدوها شبه عاريه على الشاشات )
    وخرج علينا المنافق الفنان يوسف شعبان …يطالب بخروج مبارك والعادلي حتى يقضوا
    .
    أخيرا
    .
    نحن شعب لانستحق أن يحكمنا الأنقياء
    نحن تعودنا على العبودية وأن تمشي جنب الحيط وأمن الدولة عامل لكل واحد ملف
    نحن شعب نستحق أن يحكمنا الطاغية يسرقنا هو وابناءه وزوجته واخواتها وأعوانه الفاسدين …يسرقونا وينهبونا ويحلوا ملياراتهم خارج مصر ثم نهلل لهم ونصفق … ونبكي عليه ونقول أسفين يا ريس
    نحن شعب لانستحق أن يحكمنا أنسان محترم يتقي الله فينا نظيف اليدين لم يغضب لنفسه رغم الأهانات الموجهه له من كل من هب ودب

    نحن نريد حاكم فرعوني يعاملنا كالعبيد …..

    …فبئس القوم نحن…. سوف يضحك علينا العالم ….بسبب هؤلاء الأغبياء المعترضين على الاعلان الدستوري الذي يطهر مصر من باقي الفاسدين في القضاء

  18. يا شيرين أنتي وفاتي …. هذا الفيديو للناشط عبد الحليم قنديل من يقود مظهرات التحرير الأن بجوار حمضين صباحي والبراداعي
    هذا فديو مع الناشطة الثوريه والكارهه للدكتور مرسي والاخوان المسلمين …( كريمة الحفناوي )

    أثناء اجتماع لهم …يتبادلوا القبلات اثناء تحرشه بيده من الخلف لها
    هؤلاء هم نوعية المعترضين على الدكتور مرسي ….ويعتصموا الأن بالتحرير

    http://www.youtube.com/watch?v=vkXxtnfzbcE

    1. اولاً: انا الفيديوهات مش بتشتغل عندى بسبب عطل ما.
      ثانياً: مش فاهمة انت ايزاى متدين واخوانى، ومع ذلك بتشهر بالاخرييين، واصلا بتتفرج على فيديوهات فى حين انك المفروض تكون بتذاكر تعليمات المرشد فى وقت فراغك.
      ثالثاُ: من فى التحرير هم شباب ورجال ونساء وبنات وحتى اطفال شرفااااء لا يتاجرون بالدين، ولا يضحكون على الاخرين باسم العفة والاخلاق.
      رابعاً: اكيد عبد الحليم قنديل اللى مش عاجبك هو وبتوع التحرير، اشرف بكتير من البلكيمى… او ونيس… او عبد الله بدر اللى حاطط الهام شاهين فى دماغه… او التانى اللى قال لعبد الله بدرسيبك من الهام دى مؤدبة شوف يسرا………الخ
      وما خفى كان اعظم.
      قبل ما ترموا بلاكم على الاخررررين، نظفوا وسخ جماعاتكم الاول، وهو ده المفروض.

      1. حدثى flash player لديكى يا فاتى ستعمل الفيديوهات ع الاغلب …………الجزائر

  19. تخلطت ولا بد تصفى ولعب خزها فوق مها…..رياس بدون مرتبة هما سباب خلاها
    قنديل شفيق عملة واحدة +البردعي وعمرو موسى صاحب فكرة جدار العار +عمر أديب وامثاله من الاعلاميين المخنتين والمخنتات صاحبات هز الوسط حلق الفخد والدقن هده هيا ارادة الشعب المجتمع حولهم يا أمير سراج وهاج. يخافون شرع الله من أجل هدا . الشعب يريد اسقاط المرشد والاكثار من النبيد .والخدم والعبيد . وانزال المرنز في بور سعيد .والهيودي يصبح شهيد والفلسطيني يدهب بعيد والعديد منهم العديد

    1. نحن لا نخاف شرع الله، شرع الله لا يُخيف بل يطمئن كل انسان مسلم.
      لكننا نخشى من المتاجرين بشرع الله، لانهم لن يطبقوووه بل سيستخدموه لتحقيق مصالحهم فقط.
      بعدين الاخوان مش هايطبقوا الشررريعة اصلا… واحنا مش هانرضى ان المنافقين والكاذبين، وحانثى الايمان، يتاجروا بالدين او يطبقوه علييينا.

  20. صدقت أخ هواري … إنهم يخافون شرع الله …,ولهذا يهاجمون الدكتور مرسي بدون وعي
    ويفترون عليه بالكذب والبهتان ….. إنهم خائفون … تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى … يحسبون كل صيحة عليهم …. إنهم المنافقون …من يطلقون على أنفسهم مسلمون ….ثم يحاربوا الاسلاميين ويفترون عليهم كذبا حقدا وحسدا من عند انفسهم

  21. دة ببساطة عشان هما ضد التعصب ومش عايزين حكم وهابي، وحيقولولك دة مفبرك وحيقولولك برضو دولة بيمثلوا انفسهم بس مش 90 مليون مصري وحيفضلوا يقولوا ويعيدوا لحد ربنا مايخسف بنا الارض عشان احنا مش بتاع تدين احنا عاوزين حرية وبس مش وهابية وبلاش حكم اسلامي وبلا خيبة دة احنا اللي فالحين بيه تصدق بالله يا اخ سراج احنا بقينا مهزلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *