طالبت ناشطة كويتية بضرورة سن قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا، وقالت: إنه مثلما فتحت الحكومة مكاتب للخدم أتمنى أن تفتح مكاتب للجواري.

وقالت الناشطة سلوى المطيري في فيديو على “اليوتيوب” أن حكم الجارية ليس بحرام، وبينت أنها سألت رجال دين؛ فأخبروها أن قانون الجواري يشترط وجود دولة مسلمة غازية لدولة ليست على دين إسلامي، وتكون الفتيات أسرى حرب.

وأضافت أن هناك رجالا ملتزمين في الكويت يخشون الله، ولكن مبتلون بفتنة النساء؛ لذا يمكن أن يشتروا جواري، حيث إن الدخول بهن لا يستلزم عقدا؛ لأنها حلت له بملك اليمين لا بنكاح، ولا يعتبر رضاها ضروريا؛ لأنها من جملة أملاكه، على عكس المرأة الحرة.

وأوضحت أن الرجال الكويتيين يمكن أن يشتروا الجواري من الشيشان؛ حيث هناك أسيرات حرب لا يجدن أي شيء، وبالتالي سيساعدن الرجال على عدم الوقوع في الحرام.

ودافعت الناشطة عن رأيها قائلة: “الخليفة هارون الرشيد كان متزوجا من امرأة واحدة وعنده 200 جارية”.

وأشارت صحيفة “الوطن” الكويتية الخميس 2 يونيو/حزيران الجاري، في معرض تناولها للخبر، إلى أن تلك الدعوة تأتي على خلاف المبادئ الإنسانية الدولية؛ التي تحرم الاتجار في النساء.

اللافت أن دعوة الناشطة الكويتية تأتي بعد أكثر من أسبوع من جدل في مصر حول محاضرة قديمة تم استحضارها على موقع “الفيس بوك” للشيخ أبي إسحاق الحويني -أحد أقطاب السلفية- حول حل الأزمة الاقتصادية بمصر عن طريق “الرق”، و”الجواري”، والعودة إلى الجهاد، وأثارت المحاضرة عاصفة من الانتقادات اللاذعة؛ التي اتهمته بمحاولة أخذ المجتمع إلى عصر الجواري مرة أخرى.

شارك الخبر:

115 replies on “ناشطة كويتية تطالب بشراء الجواري لحماية الرجال من الزنا”

  1. الأزمة يعانيها 190 ألف قبطي علي الأقل حتي الآن، وفي ذلك يري مفكرون أقباط أن تجاهل الكنيسة لهذه الأحكام يشجع بعض الأقباط علي الدع ا ر ة لاشباع الاحتياجات البيولوجية، وفي المقابل يؤكد القمص عبدالمسيح بسيط أن البابا شنودة لن يخالف الكتاب المقدس بمنحهم تصاريح الزواج وألقي بالكرة في ملعب الدولة لأنها من وجهةنظره السبب في هذه الأزمة، حيث ترفض اقرار قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط.

  2. المستشار لبيب حليم نائب رئيس مجلس الدولة يؤكد أن القرار الصادر في 1883 من الدولة للمجلس الملي لم يمنحه حق سن القوانين أو وضع اللوائح، وبذلك فإن لائحة الاحوال الشخصية التي أصدرها المجلس الملي عام 1938 تكون صدرت ممن لا يملك حق اصدارها، ويكون المجلس الملي اغ ت ص ب سلطة الملك الذي أناط به الدستور وحده ترتيب المصالح العامة آنذاك، مشيرا إلي بطلان لائحة 1938 لأن أحكام الشريعة لاتستمد من البشر ولا من قرارات يصدرها المجلس الملي العام وإنما من الكتاب المقدس فضلا عن أن محكمة النقض قطعت بأن المجلس المي العام لايملك سلطة التشريع.

  3. ومن جانبه فإن الكاتب جمال أسعد استعرض بداية أزمة لائحة 38 موضحا أن المجلس الملي كان منوطاً به الفصل في مثل هذه القضايا بالنسبة للمسيحيين طبقا للائحة 38 التي قننت وشرعت الوضع القائم من القرن الثاني عشر وحتي الآن، وحددت 10 أسباب للطلاق وعندما ألغيت المحاكم الملية والشرعية بعد الثورة ليكون المواطنون سواسية أمام المحاكم الوطنية تم تقليص الاسباب الـ10 للطلاق إلي 8 وهي اللائحة الشرعية التي ظلت قائمة حتي جاء الانبا شنودة بطريركا للاقباط في 1972 وأقر منفردا بأنه لا طلاق إلا لعلة ا ل ز ن ي وبذلك أسقط 7 أسباب من الـ8 واكتفي بواحد.

  4. فكرة وللااسف مكللة بالغباء
    ومبنية على حب الذات ومحاربة الاخرين
    فمتى كان الاسلام مبنى على الاننانية
    اجوا ان تعيدي حساباتك قبل طرح اي فكرة جوفا تضر اكثر مما تفيد
    ———-
    ماذا كان اللة اعطى اهل الكويت من واسع فضلة فعليهم الحمد والثناء
    واعطا الفقراء والمسا كين
    وليتذكروا انهم كانو حفاة عراة
    ——–

  5. وبعد صدور الاحكام من مجلس الدولة بأحقية بعض المسيحيين في الحصول علي تصريح بالزواج الثاني صعد البابا من الموقف وأعلن عن طريق المجلس الملي التعديل النهائي للائحة وأنه لا طلاق إلا لعلة ال ز ن ي.

  6. ويشير أسعد إلي أن المحاكم مازالت تقضي بلائحة 38 قبل التعديل لحين اقرار التعديل من قبل مجلس الشعب لكن الكنيسة لا تعترف بهذه الاحكام والاشكالية تكمن في أن تصريح الزواج الثاني يخرج من الكنيسة باعتبار أن الزواج من الاسرار الكنسية وإذا رفضت الكنيسة منح التصريح يظل الزوج أو الزوجة دون زواج حتي الحصول علي رضا الكنيسة وهناك حالات كثيرة لايملك الزوج أو الزوجة فيها اثبات ز ن ي الطرف الآخر أو يتجه أحد الاطراف إلي الزني حسب الحالة البيولوجية فهو ممنوع من الزواج بأمر الكنيسة ويبلغ عدد هؤلاء 160 ألف حالة ولا أعتقد أن المسيحية بها هذا المستوي من التعنت فالتفسير للإنجيل روحي وليس حرفياً وإذا طبقنا المعني الحرفي للآية التي تقول: «من نظر إلي امرأة واشتهاها فقد زني بها» ومعني ذلك أن كل الازواج زناة ويجب تطليقهم.

  7. المفكر كمال غبريال يؤكد أن المشكلة في قضية الزواج الثاني تسببت فيها الدولة التي تخلت عن مواطنيها وتركت رجال الدين يتحكمون فيهم حيث جميع المواطنين سواء كانوا مسلمين أو أقباطاً وغيرهم مسئولية الدولة التي يجب أن تبيح الزواج المدني بعيدا عن سلطة رجال الدين.

    وبالنسبة للقضية القبطية تركت الدولة مواطنيها الاقباط لرهبان لم يختبروا الزواج وينظرون للعملية الجنسية علي أنها شيطانية وقذرة حيث كرسوا أنفسهم للعبادة فقط، مما يشجع علي الزني واغلاق باب الشرعية أمام من يريد الزواج وترويج للفساد والعهر بعد أن انحنت الدولة أمام البابا شنودة الذي رفض تنفيذ الاحكام القضائية وضرب بها عرض الحائط وذنب عاطف كيرلس وأمثاله في رقبة البابا شنودة.

  8. أما كمال زاخر فأكد أن البابا لايخالف الكتاب المقدس الذي ينص علي أنه لا طلاق إلا لعلة الزني والحل في اصدار قانون الاحوال الشخصية الموحد للاقباط وتجفيف منابع الازمة من الاساس بأن يتوخي الشخص المقبل علي الزواج الدقة والحذر في اختيار شريك حياته.

  9. في نفس السياق قال القمص عبدالمسيح بسيط راعي كنيسة العذراء بمسطرد إن الكنيسة ترفض منح تصاريح زواج للاقباط بناء علي الاحكام القضائية لأنها تري أن المحكمة تحكم بناء علي لائحة 38 التي وضعها علمانيون ومخالفة لشريعة الاقباط والكتاب المقدس وقد طالب البابا بتعديل اللائحة أو الموافقة علي القانون الموحد للاحوال الشخصية إلا أن الدولة لم تأخذ برأيه، مما يؤكد أن الدولة هي سبب الأزمة القائمة الآن بعد اجتماع جميع الطوائف المسيحية وتقديم مشروع قانون موحد للاقباط ظل حبيس أدراج مجلس الشعب وأشار القمص عبدالمسيح بسيط إلي أن القضاء يحكم بالقانون الذي أمامه والكنيسة ترفض هذا القانون المخالف لشريعتها ولكن أصبح ظاهراًفي أنظار الناس أن الكنيسة تخالف القانون وأشار القمص عبدالمسيح بسيط إلي أن الأزمة سوف تظل قائمة رغم الاحكام القضائية حتي توافق الدولة علي اقرار قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط.

  10. الاستعباد…والعبوديه..
    الى الناشطه الكويته…..
    عندما تجعلون من كيان او حرمة امراة مصدر لاشباع الرغبات والنزوات مستغلا وضعها المعيشي وحياتها الصعبه مستخدمين ما اعطاكم الله لتشتروا بها البشر بدلا من مساعدتهم لبناء عوائلهم…
    لو تكرمة عليهم بالمال لبناء عوائلهم هل سياتون للعمل معك كجواري …اكيد لا
    لقد كانت هذه الحاله عند المتخلفين في زمن الجاهليه…..ولكن
    عندما جاء الاسلام حررهم من العبوديه و جعلهم الرسول (ص ) احرارا الا من طلب البقاء بقناعته للعمل…
    حتى ان الرسول الكريم محمد ( ص ) جعل من بلال الحبشي منزلة حين جعله يؤذن للصلاة….
    اذكروا الله يا بشر..
    على العموم سؤالي …لكي
    الرجل الكويتي سيختار جاريه له
    وانتي ….هل ستختارين جاري ؟؟؟؟ …
    ..

  11. تسلميلي اختي رنيم اا نشيطة كا لعادة وقسما بايات الله والله الي فسما الي يعرض لديني ل ق ف و في يم الي دخل فيه لنوت وليش بشتم لالالالالالا بكتبهمممممممممممممم

  12. ما خرجت على الموضوع ولا شيئ بيقولو انو اسلامنا بيحرض على ال ز نى اوك انا بوريلهم مين الكتاب الي بيحرض على ها الشيئ

  13. النبي صلى الله عليه وسلم قال لحذيفة لما قال: ((يا رسول الله كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: نعم، قال حذيفة: فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم وفيه دخن، قلت وما دخنه؟ قال: قوم يهتدون بغير هديي، ويستنون بغير سنتي، تعرف منهم وتنكر، فقال حذيفة: يا رسول الله فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا؟ قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا – يعني من العرب – قلت: يا رسول الله فما تأمرنا عند ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك)) رواه البخاري ومسلم.

  14. اهداء الى.. مونى هولند
    اية العراقيه…ري ري…سومر …ام ريان ..ام منال…ام ادم…ام يوسف …ناديه..بغداد..هزار…كاتيا…
    والجميع الاخرون…
    تحياتي..
    ..

  15. 2adha we 2doud ya Katia, metwej3i rassek 7abibti, bedhom yestefezouna!! walla elli khaleffouhom 2edrou 3ala heek!! toooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooz fihom we b dinhom el YAsssssssou3i

  16. لقد أتى الإسلام لتحرير الإنسان من الرق والعبودية لغير الله ,وقد تعامل مع نظام الرق الذي كان سائدا حين ذلك بشئ من المرونة حيث جعل معظم الكفارات الدينية عتق رقبة .
    فى وقت الاسلام الاول اطلق على المرأه الحره اذا نكحت انها زوجه و تستحق المهر و الامه تسمى ملك يمين اذا نكحها سيدها اى عقد عليها و عقدها يسمى نكاح ايضا و لكن بدون مهر لان مهرها هو عتقها بالزواج
    اما اذا تزوجت الامه من رجل حر فتكون له زوجه و هى ملك يمين رجل اخر و يكون لها مهر و النكاح يكون بإذن اهلهن كما قال الله )وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلاً أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ) (النساء:25)

  17. الله ايسلمج….
    يا احلى صوت اسمعه في حياتي…
    صوت حروف اسمك يا ام ريان…
    وقت الصباح بيوم الصيف الربيعي..
    وصوت مزح النجوم بليلة تخلو من القمر…
    انتي اشلونج واشلون الاخرين الا صدقاء..
    ..

  18. katia
    يا ملين هلا بجميلة الجميلات…
    ويا مزرعة عطر الياسمين ..
    اشلون احوالج انشاء الله بخير…
    ..

  19. كاتيا ولك إنت كمان حصتك.
    أخ كريم الحمد لله بخير………..
    أتمنى تكون بأحسن حال يارب لك تحياتي واحتراماتي
    آلمني الموضوع أعلاه خاصة أنه من إمرأة لكن عديمة الإحساس من أين تنمو هذه الطفيليات ؟قالت شو ناشطة اجتماعية، قمة المهزلة……….

  20. اعوذ بالله منك ومن أمثالك والله يحفظ أولادنا و الأمة من شروركم فعلا نفوس مريضة وقال عز من قائل فأمثالكم لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور يا عمياء البصر والبصيرة اتقي الله قبحك الله تعاطفتي مع كائنات مريضة مثلك ماكافاهم الحلال باربع نساء كيف ما أجاز المشرع لامثالهم وماتعاطفتي مع بنات جلدتك انها تنتهك فذاتها وبتقوليها وبغير رضاها لانه رضاها مو شرط قبحك الله وتفكيرك المريض لما شفتي اللي بتشتغل عند الكويتية بنومتها واكلها بعد ماشحطوها اهلها وقالتك احسن ليها من الحرام كل اللي دار فخاطر وباستراحية اهو كيف الجارية ليش مايرجع عصر الجواري بدل ماكانت فطرتك تتنفظ لأخت ليك فالانسانية وكثير عليك أٌقلك أختك فالاسلام فالاسلام مايشرفنا امثالك ماانتفظتي تفتي للي بتشغلها تتقي الله فيها أكثر وتديها أجر لانه نومتها وأكل اقل واجب لحرمة المسلم على المسلم وكنتي ترحمينا من سماع فتاويك المقززة شيء استنكروه ناس كانو عايشين فعصره ولفطرتهم السليمة تركوا استعباد الناس لماعرفوا الاسلام.والشريعة الاسلامية يا ام التخلف لاتحتاج لادلة عدة لتبرهن عن كون كانت المعاملة بالرق فالاسلام فقط كواقع من الجاهلية فنجده عز من قائل في اغلب التكفيرات عن الذنوب نجد عتق الرقبة وكأول الخيارات ومن احب وأعظم مايمكن ان يتصدق به المسلم ويتقرب به للخالق جل وعلا .فعلا الامة منكوبة بأمثالكم ..اللهم احفظنا يارب.حسبنا الله ونعمة الوكيل.

  21. bismilah al7man ara7im wala 3eib kif badik nes yekono jawari 3indik walla 3eib 3leik ha takbalin an takouni jariya 3ind 7ada mitel ma3idik ahl el nas eli tridin an ta5odiha 3indah ahl wa a7bab ah neset eno ento ahl lquweit ti7isboun 7alkoun min el draja el oula diro belkon min al s3oud la ya5doukoun jawari

  22. ههههههههههههه
    كاتيا ..ام ريان الها معزٌه خاصه عندي…لانه انا معجب …بشخصها
    ولما ايصير عندي وقت انشاء الله اجي لبلدها اتعرف عليه…كصديقه
    رغم انا لا اعرف اين تسكن ومن اي بلد ولكن انا من النوع الذي لا تربطني المسافات..
    ..
    الله ايسلمكم انتم وعوائلكم ويحفضكم .. وجميع الاصدقاء
    انا الحمد لله بخير …الان خارج كندا في زيارة للاهل في العراق وبعض الدول العربيه والحمد لله وانشاء الله من ارجع لكندا ايكون عندي اكثر وقت للمشاركه واستمتاع …..
    بسماع صوت كتاباتكم .. وصور اساميكم
    ..

  23. تروح وترجع بالف سلامة وعطلة جميلة بادن الله وامانى عليك سلملي على العراق واهلك قوللهم في صديقة لي تركية جزائرية بتسلم عليكم وايد هههههه
    ترى انا بموت في العراق وشعبها ومرسي مرة اخرى على كلامك الحلو

  24. هلالالالالالا وغلالالالالالالا بلبرنس شلونك وشلون البيت وهو بدون السنيورة ههههههه

  25. اهلا اختي كاتيا مشاء الله تقومي بالمهمة في غيابنا هههههههه
    الله يعطيكى عافية ما تقصرين
    كيفك انتى ان شاء الله بخير

  26. مادام من الصعوبة بمكان العمل بنظام الرق بسب قوانين حقوق الانسان العالمية والمعهادات الدولية فلماذا لايعمل بفتوى حبر الامة ابن عباس فيما يخص هذه الاية (وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً )

  27. PRINCE NORWAY
    يا مليون مرحبا…يا امير المطر
    اشلونك يا عزيزي واشلون الاهل…الله ايسلمك وايحفظك وانا جدا اشكرك على كرمك بالسلام والتحيه….وهذه هي سمات الامراء..
    تحياتي الك…
    اللللللللللللللللله ايسلمك يا كاتيا …
    وعد مني اوصل سلامك …
    للشجروقت المطر…
    للقمر وقت الفجر…
    واكتب سلامك بالسما… وفوق النهر..
    ..

  28. احــنا مـوافقين .. خخخخخخ ..

    اختي الكريمه فساد المجتمع الي انتي فيه .. ليس سببا لسبي النساء ..
    في اشياء بسيطه لو عملتوها .. ممكن تنحل مشكلة الفساد عندكم ..
    – ربو اولادكم منذ الصغر التربيه الاسلاميه العفيفه .. والطاهره .. موتربية الشغالات والخدم الي عندكم (أكثر من أهل البيت) ..
    – عاقبو الزاني بحد الشرع (حكم الله) .. وليس بحد المحكمه .. الجلد لغير المتزوج .. والرجم حتى الموت للمتزوج ..
    – النساء الكويتيات .. اتركو السوق والمكياج والملابس والاكل الكثير والسخافه .. واهتمو بأزواجكم وبيوتكم وتربية رجال ونساء المستقبل ..
    – خلو بناتكم يطلعو من البيت بالحجاب الشرعي العفيف .. مو بالملابس والعبايات المخصره والبناطلين الضيقه والفنايل المقطعه الي تأثر على اي رجل ..
    سكرو البارات والمراقص اذا عندكم .. لأنها بؤر فساد ..

    الحلول كثيره يا سيدتي الفاضله وكلها في يدك انتي وزوجك ومجتمعك ..
    بس انتو اتعودتو على الخدم والحشم والسواقين والطباخين وناقصكم بس الجــواري عشان تكتمل الصوره المخزيه للانسان الكادح الكريم ..
    ارجعي الي سيرة الحبيب واصحابه الاخيار .. سيد البشر كان يخدم نفسه بنفسه ولايطلب العون من أحد .. .. وهو اشرف الخلائق .. وجايه انتي عايزه جوراي ( ضعف في العقل والدين ) والعياذ بالله
    اسأل الله لكي نور العقل والقلب والهدايه .. .

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  29. عيب هذا الكلام\( جوارى ) مافش فى هذ الزمان عبيد الناس تحررو روحى دورى حاجه يشغلك والله صحيح الفلوس كثرة ومش عارفين ايش يعملو فيها روحو وزعو للفقراء احسن وبعدين ليش الراجل يروح يزني وهو متزوج يعنى مايخاف من ربه ؟؟ ولازم يدور على جاريه وهذه الجاريه وين موجوده؟؟ اتقى الله يامره.

  30. من يتكلم ويقول عن السيد المسيح له المجد انه ش ا ذ هذي كاتيا بنت ف ت ا و ى ارض ا ع الكبير و ب و ل الب ع ي ر وتحريم جلوس البنت مع ابيها حتى لا ي غ ت ص ب ه ا الكلام الذي قلتيه متوقع من واحدة عا ه ر ة مثلك اما بخصوص ا ل ش ذ و ذ فانت ادرى به لان كتابك كله حديث عن ال ن ك ا ح و ال ن ط ف و ال ف ر و ج وهذا الكلام موجه لك و للك ل اب الذين يؤيدونك

  31. اما بخصوص ا ل ز ن ا فهذا من اختصاصك انت وابناء ملتك اصحاب زواجات ال ع ر في و ال م س ي ا ر و ال م ت ع ة يعني ورقة يكتبوها باليل ويقطعوها بالنهار ويقولون عنه زواج وافلامكم ومسلسلاتكم هي من ف ض ح ك م

  32. نــوزا المصـرية …
    يا كل الهلا بنوازا … ويا احلى صباح…
    اشلونج مشتاق الج.. واشلون الاهل..
    ..

  33. یا جاهلة
    وعلمائک أجهل منّک
    أي جواري..؟ وأي غنائم؟
    زمن الجواري انتهی وشروطه غیر متوفرة بهذا الزمن علی من تضحکین؟
    وأذکرک بقول النبي (ص)
    من سن سنة سیئة فعلیه وزرها ووزر من عمل بها ألی یوم الدین ولا ینقص من أوزارهم شئ

    یا مجرمة, هم الشیشانیات المسلمات اللي ممکن یکونون أحسن منک مو بشر حتی تشتروهم؟
    حسبي الله رفعتي ضغطي

  34. عذرا الأسیرات بالشیشان یعني روسیات
    هذي أسمها تجارة رقیق أبیض یا مسلمة!

التعليقات مغلقة