كشفت الشرطة البريطانية “سكوتلانديارد” عن فتحها تحقيقا حول حقيقة وجود جماعةٍ دعويةٍ تطلق على نفسها “حرّاس الإسلام” تجول شوارع العاصمة لندن لإقناع الناس بالابتعاد عن الخمور والمُسكرات، وتمزّق وتحرق الإعلانات العارية المعلقة بتلك الشوارع.
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لمجموعةٍ من الرجال المقنّعين يجوبون شوارع لندن ليلاً مطالبين الناس بعدم تناول المشروبات الكحولية.
ويظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية رجلاً يرتدي قناعاً يتحدث مع أحد المارة ويقول له ان تناول المشروبات الكحولية شرٌّ بالنسبة له وعليه الابتعاد عنها فوراً، كما أن هذا الأمر حرام شرعاً في الإسلام. ثم يأخذ المقنع الزجاجة من يد الرجل ويدهسها بقدمه.
واضافت الصحيفة أن مجموعة “حرّاس الإسلام” تقوم ايضا بلصق ملصقٍ دعائي أمام الحانات مكتوب عليه “لا للكحوليات”، علاوة على أنهم يقومون بتمزيق الإعلانات التي تتضمن صور نساء عاريات ويحرقونها، وينبهون المارة أن تلك الإعلانات “خسيسة ومثيرة للاشمئزاز”.
واستمرت الصحيفة تقول إن افراد المجموعة تستهدف في جولاتهم الليلية النساء أيضاً، ويدعوهن إلى عدم ارتداء الملابس الفاضحة، معتبرين اياهن “عاريات كالحيوانات ليس لهن احترام للذات”.
وفي احدى الحالات قالت امرأة “مستهدفة” للجماعة بانها تعيش في بريطانيا وحرة… ليردوا عليها بأنهم “لا يحترمون من يعصي الله”.
وبدأت الشرطة التحقيق في الأمر، بعدما أثار الفيديو المنشور على موقع “يوتيوب” جدلاً واسعا وشُوهد أكثر من 42 ألف مرة.
وفي فيديو آخر يظهر افراد المجموعة ذاتها وهم يمزقون إعلانات لإحدى شركات الملابس الداخلية النسائية ويقولون انهم “مسلمون وأخذوا على عاتقهم الدعوة إلى المعروف والنهي عن المنكر”، ثم يسكب أحدهم البنزين على الإعلان ويضرمون النار فيه.
في السياق ذاته نقلت الصحيفة البريطانية إدانة محمد شفيق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة رمضان في بريطانيا، وهي مؤسسة إسلامية تدعو للتعايش السلمي بين المجتمعات المختلفة، تصرّف تلك الجماعة، حيث قال “نحن نعيش في المملكة المتحدة، وعلينا أن نخضع لقوانينها، بما لا يخالف شرعنا بالطبع” وأضاف أن ما حصل ليس الا حادثة فردية يجب ألا تبعث القلق، حسب صحيفة “المرصد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لاه لا لا ! معقولة لوين وصل التمادي بالتدخل بشؤن الغير؟ يجب على الحكومة البريطانية ان لا تمرر هذا الموضوع مرور الكرام الا٠ اذا كانت السعودية بتصرف على بريطانيا من كيسها ٠ كَال حراس الاسلام كَال ٠

  2. اصلا ضبضبتن بريطانيا بخلال ساعتين ،،، هلا جينا للجد ،،بريطانيا بتنبذ اعمال المتطرفه والدينيه ببلدها لانها بتعرف مخاطر هاي الجماعات عل استقرارها .ولاكن بتدعمهم وتسلحهم ب الشرق الاوسط شفتو كيف بناقضو حالن .

  3. هههههههه عامليلكم دعايات هناك
    صدق شر البلية مايضحك
    خلونا ننضف بلدانا العربية والاسلامية من الخمر وغير
    وبعدين نروح لهم — لنبدي ننضف عتبة دارنا اول يلة هيا بنا

  4. الحقيقه التي لا تعرفونها انهم جماعه لها اجنده تشويه الاسلام وشحن البريطانيين على المسلمين و نشر العنصرية ..هذه اجندهم و لاعرف كيف صدقتو انهم مسلمين .. واضحة مثل الشمس للي عايش في بريطانيا .

  5. لماذا لا يذهب هؤلاء الداعين ال تطبيق الشريعة الى السعودية او ايران او السودان؟ هنالك تطبق الشريعة أحسن من ترهيب الناس في شوارع بريطانيا

  6. مادام انهم يعيشون في لندن فهم يعرفون عادات واخلاق ونفسية الشعب البريطاني ويشتغلون على هذا الاساس .
    ومادام انهم لا يؤذون احدا ولا يتجاوزون القانون فليفعلوا ولماذا لا ؟؟

  7. الحقيقه التي لا تعرفونها انهم جماعه لها اجنده تشويه الاسلام وشحن البريطانيين على المسلمين و نشر العنصرية ..هذه اجندهم و لاعرف كيف صدقتو انهم مسلمين .. واضحة مثل الشمس للي عايش في بريطانيا …… 100%100

  8. لم ارى شيء معيب الشخص يطلب من السكران الإبتعاد عن مدخل الجامع, كما إنه يدعو للإبتعاد عن الكحول لأنها تتسبب بعواقب غير حميده ولكن الغلط يكمن بالمكان المتواجد فيه الشخص قوانينهم وهم احرار ببلدهم ما عليك إلا العوده لبلدك الأصلي.

  9. WHAT THE HELL YOUR DOING IN ENGLAND , YOU DON’T LIKE IT LEAVE ….. WHERE IS THE POLICE …. THEY SHOULD KICK YOUR ASS AND SEND YOU BACK …… WHERE YOU CAME FROM

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *