“مرحباً بكم في أروع فنادق العالم”، ذلك هو العنوان الذي استهلت به صحيفة “دايلي ميل” البريطانية تقريرها حول “الفندق الجليدي” في مقاطعة كيبك الكندية، حيث أكدت أن مصمميه سعوا إلى إيصال رسالة إلى زوارهم بأن للشتاء جماله وفخامته أيضاً.
وقالت الصحيفة البريطانية إن الفندق مشيد بالكامل من الجليد، وبني هذا العام على شكل قلعة فخمة ساحرة؛ مستخدمين فيها آلاف الأطنان من الجليد والثلج، وفُتح للزوار منذ نهاية الشهر الماضي.
وأشارت “دايلي ميل” إلى أن هذا الفندق بات طقساً من طقوس الشتاء في كيبيك، المقاطعة الناطقة بالفرنسية في كندا، وأن هذا النموذج من الفندق هو الثالث عشر الذي تقيمه المقاطعة، وبالطبع سيصبح هباء ويذوب عند حلول الصيف.
وقال مصممو الفندق هذا العام إنهم استلهموا التصميم من رواية “رحلة إلى مركز الأرض”، وسعوا إلى التركيز على الجمال الطبيعي لفصل الشتاء، ونقل الزوار إلى عالم مختلف من العجائب، حيث يجدون الديكور والمفروشات، وحتى المنحوتات المزخرفة، كل ذلك من الجليد.
ونظراً للشعبية الكبيرة التي بات “فندق الجليد” يحظى بها، قررت إدارة الفندق زيادة عدد الغرف والأجنحة به من 36 كما كانت في العام الماضي إلى 44 غرفة وجناحاً.
وسيظل “فندق الجليد” مفتوحاً للزوار حتى يوم 24 مارس، ثم سيغلق بعدها تمهيداً لقدوم الصيف الذي سيشهد ذوبان الفندق بالكامل.
ويتراوح سعر الليلة الواحدة به من حوالي 400 إلى 550 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. نبعت لهم بتوع بلاك بلوك بكام زجاجة مولوتوف يـدوبــوا لهم الفندق ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *