تنظيف السيارة، أحد المهام المُضنية التي يقوم بها السائقين، غير أن الأمر لم يعد يحتاج العناء، فالشركة اليابانية العملاقة ”نيسان” قدمت للعالم تقنية جديدة يمكنها أن تجعل غسيل السيارات لتنظيفها وسيلة عفا عليها الزمن.

ففي المملكة المتحدة، تمكن المهندسين من اختبار تكنولوجيات طلاء مختلفة كليًا، فذلك الطلاء يمكنه صد الأوساخ قبل أن تحصل على فرصة للسيطرة على السيارة، فحتي أثناء مرور السيارة داخل برك من الوحل، يمكن لذلك الطلاء أن يمنع الطين والرمل من التعلق بالسيارة.

وقال المتحدث باسم الشركة العملاقة إن نيسان تمكنت من اختراع طلاء يمكن أن يجعل السيارة نظيفة أبد الدهر، وبالتالي تنخفض التكاليف المتعلقة بتنظيف السيارات، فالطلاء ”يصد المطر والتراب والطين والزيوت وكل ما يمكنه تلويث السيارة”، ويعمل ذلك الطلاء عن طريق خلق طبقة واقيه من الهواء بينه وبين البيئة المحيطة وبالتالي تتوقف العوامل البيئة عن التأثير على السيارة.

ومن المنتظر أن تطرح ”نيسان” سيارتها ذات التنظيف الذاتي خلال الأشهر القادمة.. وحتي الآن لم يتحدد سعر الطلاء بمفرده إلا أن الترجيحات تقول إنه لن يزيد عن 750 دولارًا، حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، التي تؤكد أن الطلاء سيصبح ”اختياري على سيارات نيسان وليس إجباريًا”.car wash

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وقال المتحدث باسم الشركة العملاقة إن نيسان تمكنت من اختراع طلاء يمكن أن يجعل السيارة نظيفة أبد الدهر، وبالتالي تنخفض التكاليف المتعلقة بتنظيف السيارات، فالطلاء ”يصد المطر والتراب والطين والزيوت وكل ما يمكنه تلويث السيارة”، ويعمل ذلك الطلاء عن طريق خلق طبقة واقيه من الهواء بينه وبين البيئة المحيطة وبالتالي تتوقف العوامل البيئة عن التأثير على السيارة ، الطلاء سيصبح ”اختياري على سيارات نيسان وليس إجباريًا”….. ابداع اختراع مذهل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *