تبعا لما تداولته وسائل الإعلام البريطانية فقد كانت البريطانية، التي لم تعرف هويّتها، تشتري ثيابا وهدايا وهي في كامل ثيابها عدا أن بلوزتها كانت تظهر جزءا من صدرها. فتقدمت منها امرأة عربية ووبختها على ارتدائها ما وصفته بأنه “ملبس يخالف قواعد الاحتشام”. وكان رد البريطانية الفوري على ذلك هو أن انتهرت محدثتها قائلة لها: “هذا ليس شأنك”. ثم بدأت تنزع عنها ملابسها الخارجية وراحت تتجول في المول وهي لا ترتدي أكثر من الداخلية.

ويبدو أن هذا أثار مزيدا من غضب العربية، وهكذا بدأت سلسلة من الشتائم المتبادلة وسط مئات المتسوقين الذين كان يعج بهم المكان ووجدوا في الحادثة غير العادية فكاهة مسليّة. وسارع المسؤولون عن حفظ الأمن في المول لاستدعاء الشرطة التي ألقت القبض على البريطانية المتمردة مع خصمها العربية واقتادتهما الى مركزها في دبي.

ونُقل عن مصدر في شرطة دبي قوله: “كانت البريطانية ترتدي بلوزة بفتحة صدر واسعة، وكان معظم ساقيها ظاهرا للعيان. فرأتها امرأة عربية وراحت تنتقدها على تعرّيها لتفتح الباب أمام هذه الحادثة الغريبة، وانتهى الأمر بكلتيهما في مركز الشرطة”. وأشارت وسائل الإعلام البريطانية الى أن مركز التسوّق المذكور، مثل مناطق تجارية عدة في مختلف نواحي الإمارات العربية، تحمل لافتات وشاشات تلفزيونية تنبّه النساء الى ضرورة الاحتشام.

وأشارت أيضا الى أن دبي، التي تستقبل حوالى مليون سائح بريطاني في العام، تنتهج سياسة متساهلة بالمقارنة مع بقية الامارات ودول المنطقة عموما. لكنها اعتقلت وحاكمت عددا من البريطانيين في العامين الأخيرين لتجاهلهم معايير الآداب العامة. وفي وقت سابق من العام الحالي قضى البريطانيان تشارلوت آدامز (26 عاما) وأيمن نجفي (24 عاما) شهرا بالسجن بعد تبادلهما العناق والقبل في أحد مطاعم دبي. وقد دفعا أمام المحكمة بأن ما بدا للآخرين كذلك، لم يكن أكثر من قبلة على الخد لغرض التحيّة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشابين، وهما من شمال لندن، في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بعدما زعمت زبونة عربية في مطعم “بوبس إيزي داينر” على شاطئ الجميرة أنها رأتهما وهما يتبادلان القبل بالشفاه وكل منهما يدلّك ظهر الآخر. وقالت إنها أتت لتناول وجبة مع ابنتها لكن المنظر خدش حياءهما. وإضافة الى حكم السجن دفع كل من المتهمين غرامة قدرها 280 دولارا لظهورهما في مكان عام وهما تحت تأثير الكحول.

ويذكر أن مول دبي، القريب من برج خليفة والذي شهد الحادثة الأخيرة، يعتبر أكبر منطقة تسوّق منفردة في العالم إذ يضم حوالي 1200 متجر. وظل، منذ افتتاحه في نوفمبر 2008، يجتذب نحو 750 ألف زائر في الأسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. who ever call himselve atiat… you should address other people in better way..isn’t islam told you to repect other to repect you.. so stop being Munafeq, and i did not address my comment to you so respect my bleive to be able to repect your believe.

    my comment is my openion ” wa fee alnehaya da3 alkhalq llkhaleq” you are not Allah, to think that your opinion is above other openions…..

    wal mathal beyqoool ” latkun lainan fato3sar, wal tokon salban fatukusar”….

    you are not in a position to breach me because i don’t need breach from munafeq.”..

    is better for you to give your breach for people who seeks it just don’t be safeeh and give your breach to people they will not bother to listen to you….

    Man who do you thing yourself is?

    for God sake mind your own business.

  2. الله عليك ياعبدو على هذه الاغنية وعلى هذا الفنان الرائع باغانيه وباحساسه ..
    شكرا لك ياعبد الوهاب

  3. اهلا مي اخبارك ايه حبيبي!!!!
    اهلا ليلي انا ساعري جدا جدا ممكن نتعرف !!!

  4. ليلي اسف لم اكن اعرف انك تعرفينني!!!!
    لكن في نورت كل يوم اسم جديد
    لكن لا يهم انت تعرفينني لكن انا لا اعرفك ممكن نتعرف!!
    انا اسمي عبد الوهاب عمري 33 سنه اسكن في كيبيك

  5. اخبارك ايه حبيبي طمني عليك حبيبي اخبارك ايه ..
    انا بخير .. اشكر الرب على ذلك

  6. الحمد لله انك بخير يا مي
    وانت ندى كيف حالك!!!!
    اعرف انك موجوده وتراقبين عن بعد يا هنديه ههههههه

  7. اكبر كذاب في الوجود اسمه عبد الوهاب .. بدك تهرب من كرستينا ..
    انا وراك والزمن طويل ..

  8. صح شاطر عبدوا .. انا موجودة واراقب من بعيد واهجم عند الحاجة ..
    ولكن هذه الايام في حالة هدوء لاني وعدت شخصا بعدم الرد حتى لو تمت الاساءة لي لاني ساترك كل من يسيئ لي او لديني لربه هو الذي يحاسبه على اخلاقه وتصرفاته .. ولانه اكيد ليس من اخلاقي الرد على من هو اوطأ مني تربية واخلاقا ..

  9. انا وندى وخوليو ومصطفى بخير مادمت انت بخير ياصديقي العزيز ..
    نحن على اتصال مستمر مع بعضنا سواء هاتفيا او على المسنجر ..

  10. eza 3reft eny 3*anya sho bt3mel
    yes am 3*anya kteer kteeeeeeeeeeeer o esmy 3la tol bekon 3la the firset sater men kayemet a3*na asrey2 al3alam
    hoa ent ma btshofo la esmy

  11. مثل ما المحجبات الي باوربا ينزعجون من تدخل او بعض النضرات من بعض الناس الاؤربين لهم كذلك البريطانية انزعجت من تدخل المراةالعربية لها ولان دبي مو مثل ايران اوالعربية السعودية تحكم على حجاب للنساء فهي باللاكيد لو كانت ب ايران وسعودية لكانت محتشمة فهذا عادي كان بالنسبة لها لانها بدبي الي موبس الاجانب العرب هناك الاغلبية يلبسون ملابس منفتحة فاهذه المراة العربية اكيدكانت مزعوجة من شي اخر وجت طلعته بالبريطانية.

  12. أيمن نجفي, يبدو لي أنّه مسخ من أصول غير انجليزية,, جاء للأمارات بهذه التصرفات,,,
    أما هذا الحادث, فلا أعرف مدى عدم الاحتشام بهالحالة, لكن,, ملابس الملتزمين في أوروبا تخالف تقاليد أوروبا خاصة بالصيف,,, فهل نقبل لو أحدهم نبس بحرف انتقاد؟ موضوع يستحق التأمل, بس حاليا ماعندي خلق اتأمل

  13. أساس النفاق
    أساس النفاق الكفر والجبن، أما الكفر فهو ما يبطنه المنافق، وأما الجبن فهو الذي يجعل المنافق يظهر خلاف ما يبطنه من الكفر ولهذا لا يكون المنافق إلا جباناً خواراً ضعيف القلب يحسن الكيد والمواربة والعمل في الظلام وإذا لقي المؤمنين أظهر لهم نفسه كأنه مؤمن “وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون”. فهم لجبنهم يقولون: إننا مؤمنون، وإذا خلوا الى قرنائهم من المنافقين والكاذبين ،قالوا نحن نستهزيء بالمؤمنين بقولنا لهم أننا مؤمنون.

  14. i think the britsh lady didn’t do any thing wrong.
    in her country it’s not wrong to wear what she was wearring,
    she did what she used to,
    so we can’t accuse her of indecency
    we can’t blame on her.
    however; we shouldn’t blame on the arabic lady we have to take into account she didn’t used to see what she saw.
    she have a closed mind.
    however; she have no right to accuse the britsh lady of indecency.
    at the end;
    i think What happened, happened because of the different cultures.
    this is my opinion

  15. مطلقة لو نشوف العرب امثالكم بس يشوفوا مشاكل يموتون عليها ليش الله ايحيها علساس هالعربية كلش اخلاقها ممتازة ولونكعد ونفحصها دجبتطلع ساحرة لو بتفتح للزباين ومثل ما يقول المثل من فوق هله هله ومن جوا يعلم الله هههههه

  16. مطلقة لو نشوف العرب امثالكم بس يشوفوا مشاكل يموتون عليها ليش الله ايحيها علساس هالعربية كلش اخلاقها ممتازة ولونكعد ونفحصها تطلع ساحرة لو بتفتح للزباين لو مطلقة ومثل ما يقول المثل من فوق هله هله ومن جوا يعلم الله هههههه

  17. الله يستر على شبابنا وشاباتنا
    وعلى ازواجنا يارب العالمين انت ناضر لنا
    نحنه لا حول ولا قوة الا بك
    الحكومات منشان يرضون عليهم الغرب بيعملو فينا هيك
    الذنوب كلها برقبة الحكومات الي ترضى على بلدها هذا الوضع
    المفروض اكو احترام للمبادئ الاسلاميه للدول العربيه وغير العربيه
    بس مع مين بتحكي هيه الحمى جايه من الرجلين
    مع الاسف
    ابحيي هذه الاخت العربيه المسلمه وعندها غيره على بلدها
    وعلى زوجها وعلى اولادها الشباب

  18. you all guys have got a point wich s the west is full with immoral behavor n god punishing them with natural disaster and in nawarrit today you mention a news about a car to be driven by blinds so please read it n see by who in wich arabe country with too much morals values will be built

  19. برافو وتحياتنا
    بس نفسي ومنى عيني وامنياتي وتمنياتي وآمالي ووو ان اراها في كل الدول العربية من واحده عربية لاخرى عربية
    كفانا هبل انظمتنا هي من تسمح بالتعري والفسوق عيني عينك وامام الملأ وهذا ينتشر بسرعه
    وحتى الشباب لم يعد كرجال امس لما يرون منكر يستنكرون العكس الحين يهرولون للمعاكسة واكثر من هيك يمكن يلحقها بامه علشان يطلب يدها
    http://www.youtube.com/watch?v=ruUxxzZoiJY&feature=related

  20. هذا لازم يصير برافوا عليها العربية لو كل مواطن بشوف هادا الشي ببلدة وبمنعوا عندها الحكومة هي رح تتخذ قرار حاسم بشان هؤلاء الغرب باحترام القواعد ولا بس ببلدهم ممنوع الحجاب وبحاربو فيه مشان الله ياعرب نفسي اشوف العرب عندهم نخوة وعزة .ناس دايخة في زمن بايخ ها

  21. برافو وتحياتنا
    بس نفسي ومنى عيني وامنياتي وتمنياتي وآمالي ووو ان اراها في كل الدول العربية من واحده عربية لاخرى عربية
    وحتى الشباب لم يعد كرجال امس لما يرون منكر يستنكرون العكس الحين يهرولون للمعاكسة واكثر من هيك يمكن يلحقها بامه علشان يطلب يدها

  22. يا شيطان
    ***

    , وفي بلاد الاسلام لا يسخر مسلم من لياس راهبة مثلا لان هذا امر من دينها ….

    لان ملابس الراهبة ثابتة ومعروفة وهي تلبس ملابس حسب اصولها .. لا يوجد مجال احد يتمسخر على راهبة .. احد شاف راهبة امغطة شعرها من فوق ومن تحت لابسه ستريج … …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *