شنّ الإعلامي تامر أمين هجومًا حادًا على مذيعات التلفزيون المصري، مؤكدًا أن التلفزيون المصري على الرغم من تاريخه العريق إلا انه لم يستطع أن يخرج مذيعة جيدة طوال الـعشر سنوات الماضية.
وقال أمين في الندوة التي نظمتها كلية الإعلام في جامعة القاهرة أمس، أن التلفزيون اعتمد لفترة طويلة على الوساطة في التعيين، حيث كان يتم اختيار المذيعة إما على أساس جمالها أو على الوساطة التي تستند إليها .
وردًّا على سؤال حول رأيه في المذيعة منى الشرقاوي التي تشاركه تقديم برنامج “مصر النهارده”، والمذيعة هناء سمري التي تقدم برنامج 48 ساعة على قناة المحور الفضائية وسبق لها أن عملت في التلفزيون المصري، قال أمين أن منى الشرقاوي مذيعة جيدة، لكنها لا تصلح لأن تتحمل مسؤولية تقديم برنامج “توك شو” بمفردها، أما المذيعة هناء سمري فثقافتها محدودة .

وعن عدم وجود مذيعة محجبة في التلفزيون المصري حتى الآن؟ أشار إلى أن هناك قرار تم اتخاذه في وقت سابق بألا يعرف الجمهور ديانة المذيعة سواء من خلال ارتداء الحجاب أو ارتدائها الصليب في رقبتها، مؤكدًا على أنه ضد هذا القرار.
وأوضح أمين أن الإعلامي محمود سعد متميز، لافتًا إلى أنه من الخطأ اختزال البرنامج في شخصية محمود سعد، لأن البرنامج يشارك في تقديمه خيري رمضان ومنى الشرقاوي وهو.
وعن موقف الإعلامي عمرو أديب مما حدث مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم للقارات قال : “عمرو أديب ارتكب سقطة إعلامية يجب أن يحاسب عليها”، نافيًا في الوقت نفسه أن يكون سيلجأ إلى القضاء بسبب التصريحات المتبادلة بينهم، مؤكدًا انه عندما التقاه في إحدى المناسبات حيا كل منهما الآخر.
وأكد أمين على أن الوزراء المصريين يرحبون بظهورهم في البرنامج نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بسبب إذاعته على القنوات الأرضية والفضائية، حيث أنه عندما يتحدث مع الوزير ويطلب منه الظهور في البرنامج في اليوم التالي، يوافق على الفور.
على العكس عندما يحدثه أحد من برنامج “القاهرة اليوم” فيعتذر بسبب جدول مواعيده.
وحول الجدل الدائر في مصر الآن عن تعديل الدستور قال: “المادة 77 من الدستور والخاصة بمدة رئيس الجمهورية يجب أن تعدل بحيث تقصر مدة الرئاسة على مدتين فقط. مشيرًا إلى أن المادة 76 بحاجة أيضا إلى تعديل .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ليه كده بس يا تامر؟
    يعنى بصرف النظر عن رأيك فى منى الشرقاوى، اعتقد انه ليس من المستحب أن تحكم على صديق لمهنتك بهذا الشكل العلنى.
    انا حاسة ان تامر أمين أصابه الغرور إلى حدٍ ما.

  2. دول مهما يكونو سيتات مش زايك لسناك طويل و طريقة كلامك زي النسوان و عامل ماكياج كمپلي في وشك و تقول مرى تتكلم
    اه و لا نسيتي لما فرحت علي المباشر يوم الكوديفوار و الجزائر في دقيقه الاخيره لما سجلو الهدف التاني قولت الجزائر انتهت ودعيت دعوه جميله للاعب الكوديفوري لكن الله خايبك يا خبيت و سجلنا هدفين زكره في شماتتك توصل انت الجزائر يا ست هانم

  3. كلامه صح .. التلفزيون المصري صدر اشكال غريبه مذيعات شعورهم خضر او اصفر برتقالي مثل لون المانجا .. و عيونهم حمر ..و يضعون اطنان ميك اب ..ولا ثقافة ولا اسلوب .. ويحبو هدوم اوفر .. الشك والترتر و لازم تكون مستورد هاهاها وين ووين لما تطلع مذيعه شكلها مسكوت عنه .. احسنت ياتامر ..مع ان انت بصراحة بحذ ذاتك مذيع فاشل ! انشر حبي! واحسن من الصراحة مافيشششششششششششششششششش!

  4. وانا ما بيدبحني<<بعيد الشر عن قلبي طبعا.
    غير انه لما نورت تمنع تعليقاتهم ويجو بعدين يقولو ليش هيك يا نورت.نحن شو عاملين؟!
    عجبي ثم عجبي.
    ومتيم المفرفش.
    هع هع.

  5. لا يابنت لندن انتي من الشارع ألي تكثر فيه حاويات الزبالة . ههههههههههه
    دمك خفيف مثل وشك ….

  6. طيب بيكر ستريت مليان حاويات .. هاهاها احلا شارع يابيكر ستريت

  7. فعلا المذيعات الناجحات مثل منى الشاذلي ووفاء الكيلاني طلعوا من تلفزيونات ثانية, وحتى محمود سعد نفسه اشتهر بمحطة اخرى اولا,
    وهو هذا تامر نفسه دليل حي على انّه لم يتخرج مذيع ناجح التلفزيون

  8. J واحد معندوش قبول ولا ثقافه عندو غرور وفتي ليوم الفتيي لازم طبعا حقو يقيم الهو عايزو مش اعلامي قدير وقاعد في البيت بيتو؟ عموما محدش يزعل علي اعلامنا اذا كان كده بلواسطه ومحدش بيحبو وده واضح لكل الناس ولا حد بيقدر يستحملو برحتو يامر ويتامر

  9. بيتكلم علي عمرو اديب؟؟ لا تعليق الوزراء بيوافقو يطلعو معاه عشان عارفين ان الكلام حيبقي عن انجزاتهم ومدي حب الناس ليهم وتمجيدهم والاسئله طبعا مبعتلهم علبيت ابل الحلقه انما عمرو بيقول اللناس عايزه تقولو بيتكلم علتقصير منهم فحق مناصبهم فطبعا بيهربو وكفايه تفتكر نفسك بتعرف تضحك علي ناس ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *