بدأت السلطات السعودية التحقيق في قضية تعرض فتاة مغربية للعنف ومحاولة إجبارها على ممارسة الجنس بوساطة فتاتين مغربيتين في جدة، لكنها استطاعت الهرب بالقفز من الدور الثالث.
وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأحد 17 يوليو/تموز2011م، أن معلومات جديدة كُشفت في ملف القضية؛ فقد أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، القضية من دائرة العرض والأخلاق إلى دائرة الاعتداء على النفس، باعتبار الضحية تعرضت لمحاولة اعتداء كاد يفقدها حياتها.


كما أشارت الصحيفة إلى أن هيئة التحقيق والادعاء العام طلبت القبض على وكيل كفيل الفتاة المغربية إلهام (23 عامًا)، والذي تسلمها من المطار منذ قدومها إلى المملكة، ويُعتقد أن جوازها بحوزته.
كما توصلت هيئة التحقيق إلى هوية إحدى الفتاتين المغربيتين -وتدعى دينا- والتي سبق أن طلبت من الضحية إلهام العمل معها في شبكة منحرفة.
من جهة أخرى، افترضت التحقيقات الأولية للهيئة أن وكيل الكفيل الذي تسلم جواز الضحية إلهام بصفتها عاملةً عند قدومها إلى المملكة -ولا يزال هاربًا- هو من سلمها لشبكة منحرفة تقودها مقيمة مصرية تدعى (أم حمادة). وحددت الهيئة هوية هذا الشخص، وجارٍ إكمال الإجراءات للقبض عليه.
وأكدت مصادر مقربة في الهيئة، أن الضحية إلهام تعرضت فعلاً لابتزاز مالي وأخلاقي، لافتةً إلى أن الضحية غير موقوفة حاليًّا، ويمكنها المغادرة إلى بلادها وتوكيل من تراه، سواء قنصلية بلادها أو خلافها لمتابعة قضيتها، وإلى أنه جارٍ الرفع إلى الجهات المختصة لإعادة جوازها المرهون عند وكيل الكفيل.
وقد رفعت الهيئة تقريرًا شاملاً إلى الجهات المختصة لإطلاعها على سير التحقيقات وصولاً إلى القبض على أفراد الشبكة التي تمارس أعمال الدعارة.
وأفادت معلومات حصلت عليها “عكاظ” بأن الفتاتين دينا وكوثر كانتا مع الضحية وقت قفزها من شقة مشبوهة بالدور الثالث، وكانتا في حالة غير طبيعية، ولا يزال البحث جاريًا عنهما، وتم التوصل إلى معلومات عن واحدة منهما، وجارٍ البحث والتعميم عنهما للكشف عن شركائهما المفترضين في الشبكة، إضافةً إلى البحث عن وكيل الكفيل الذي سيقود إلى كشف أفراد عصابة أم حمادة.
وتواصل السلطات ممثلة في هيئة التحقيق والادعاء العام، واللجنة الدائمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص؛ التحقيقات في قضية الفتاة إلهام التي وصلت إلى المملكة بمهنة عاملة في مشغل، لكنها لم تتسلم عملاً وعرض عليها رجال ونساء ممارسة الدعارة والسهرات الحمراء؛ ما دفعها إلى القفز من الدور الثالث هروبًا من شقة مشبوهة سكنتها مؤقتًا في جدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لا حول و لا قوة الا بالله نحن في زمن الفسق و الرذيلة

    نسال الله ان يحمينا و يحمي اهلنا و المسلمين جميعا من الفواحش و الرذائل

  2. الفتاة المسكينة كانت جاءت الى بلاد الحرمين لحبها لها حيث مكة والمدينة ، وكانت تأمل بان تعمل في احد محال البيع الخاصة بالنساء ( خاصة بعد منع الرجال من العمل فيها ) ، ولكنها لم تكن تدري ان من دعاها ( قوادا ) كان ينوي استخدامها في اعمال منافية للاخلاق والدين!! ففضلت الموت على حياة الهوان والفسق ….

  3. يلعن ابو الفقر وزوجة عاهل المغرب قبل فترة تهدي ليفني اليهودية عقدا مرصع بالجواهر لايقدر بثمن الله اكبر لكن صدق الشاعر عندما قال
    والينا رعى الله والينا
    رءانا امة وسطا” فما ابقى لنا دنيا ولادينا
    بلاد المغرب بلاد الخيرات ف
    اين ذهبت خيراتها

  4. عن ابن عمر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، فالأمير الذي على الناس راع وهو مسئول عن رعيته ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم ، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم ، والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته » . رواه مسلم

    (فالأمير الذي على الناس راع وهو مسؤول عن رعيته)
    حسبي الله ونعمة الوكيل لو كان في راع ما كان صار هيك في بنات المسلمين

  5. والله ما ادري وش صار الدنيا ماصار فيها امان////ضعف الوازع الديني//
    نسال الله السلامة///اعتمدي يانورت اعتمدي

  6. عجبي ان يحدث هذا في بلاد الحرمين..
    اللهم لك العفو والمغفره اللهم استر على بنات المسلمين يارب ,,

  7. الف تحية للمغربية الشريفة التي خاطرت بحياتها لتنقذ شرفها
    قليل في هذا الزمن تلاقي مثل هذه البنت
    الرجل السعيد من يتزوجها

  8. و هذا يؤكد ان الفتاة المغربية شريفة و ليس كما هو شا ئع في الدول العربية و ان الفسق و الرذيلة موجود في كل مكان
    الف تحية للفتاة المغربية الشريفة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *