حالة من الحــزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادث بسنت خالد، 17 سنة، الطالبة في الصف الثاني الثانوي، بمحافظة الغربية وذلك بعد تعرضـــها للإبتــزاز، وتصدر بعدها هاشتاج “حق بسنت لازم يرجع”، موقع “تويتر”.

تفاصيل الواقعة بعد قيام أحد الشباب بتركيب صور لها على أحد برامج تعديل الصور”فوتوشوب”، وقام بنشرها عبر موقع التواصل “فيسبوك”، وذلك في محاولة لإبتـزازها، مما تسبب في أن تتخلص من حياتها.

بسنت أقدمت على هذا الأمر، بعد تدهـــور حالتها النفسية، وتركت رسالة مؤثرة لوالدتها قالت فيها: “ماما يا ريت تفهميني، أنا مش البنت دي، أحلفلك إن دي صور متــركبة والله العظيم، وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مســـتاهلش اللي بيحصلي ده، أنا جالي اكتئـاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخـــنق، تعبت بجد.. مش أنا حـــرام عليكم أنا متربية أحسن تربية”.

بسنت خالد – الطالبة ضحية الإبتزاز

تفاصيل الواقعة

وتلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطـارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، الأسبوع الماضي، بورود بلاغ من «خالد. ش»، 49 سنة، بخصوص ابنته بسنت التي قامت بتناول قرص كيماوي يستخدم لحفظ الغلال “حبة الغلة السامة”، لتنتقل قيادات الأمن إلى موقع الحـادث تحت إشراف اللواء ياسر عبدالحميد، مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد عاصم، رئيس فرع البحث الجنـائي بمركزي بسيون وكفر الزيات.

بسنت خالد – الطالبة ضحية الإبتزاز

وكشفت هناء، والدة الضحـــية أن ابنتها كانت مخطوبة وتدرس بالصف الثاني الثانوي الأزهري، وتتمتع بأخلاق حميدة، إلا إنها فوجئت بتداول صور مفبـــركة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الأمر الذي تسبب في صـدمتها، وأربـك حياتها وجعلها تشعر بالظلم والقهـــر النفسي، مما أصـــابها بحالة اكتئـاب تسبب في تناولها حبة الغلال عقب تعنـيفها من جانب والدها.

وكشف أحد أقــرباء الضحية بسنت خالد، إن الشخص الذي قام بإبتـزازها بالصور المفبركة وتسبب في أن تتخلص من حياتها، مقيم بنفس القرية، وأن المتهم عمره حوالي 17 عامًا، وهـــرب من القرية عقب الحادث.

أول صور للمتهمين بقضية “بسنت خالد” ضحية الصور المفبركة في الغربية

ونجحت مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في القبض على شخصين متهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية والتي هزت الرأي العام.

(إبراهيم) و(عبد الحميد) المتهيمن في قضية إبتزاز الطالبه بسنت

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام في تحديد أماكن اختباء المتهمين وهما “ابراهيم. ا” و “عبدالحميد. ش”، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط البحث الجنائي بأمن الغربية أمكن ضبطهما، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

(إبراهيم) و(عبد الحميد) المتهيمن في قضية إبتزاز الطالبه بسنت

العقوبة المتوقعة للمتهمين

وقال أيمن محفوظ، المحامي والخبير القانوني، عن العقـــوبة المتـــوقعة للمتهمـــين بابتـــزاز الفتاة، حال ضبطهما: “طبقا لنص المادة 327 عقوبات، فإن كل من هدد غيره كتابة بإرتكـاب جـريمة ضد النفس أو المال بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، ومن يهدد بإفشـاء أمور تخـدش الشرف يعاقب بالسـجن، وهي عقوبة الابتــزاز الإلكتروني المعــاقب عليها طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت الجديد بانتــهاك خصـــوصية الأشخاص سواء كانت صحيحة أو خلاف ذلك.

شاهيناز شقيقة الضحية تروي التفاصيل

وكشفت شاهيناز شقيقة ضحية الصور المفبركة تفاصيل إنتحار الفتاة بسنت خالد قائلة، “والدها شاهد مقطع فيديو منشور ليها بين شباب القرية من غير وشها، ركبوا وشها على صورة أخرى ونسبوا الصورة والفيديو ليها، وقالت لأبوها الصور دى متفبركة وراح صلى الجمعة رجع لقيها أخدت “حباية الغلال” وتوفيت”.

وأضافت، “أن شقيقتها دخلت تصلى فى أوضتها وخدت الحباية، لما المدرس فى درس خصوصى  قالها قدام زميلتها  انتى تريند رقم واحد أكتر من بتاع “شيماء” الأغنية الشعبية الجديدة، وقالت بسنت لأختها فيه شابين يحاولوا يكلموها وهى رفضت وردوا عليها أنتى بتتنكى علينا ليه هنجيب مناخيرك الأرض”.

لقاء الخميسي وسمية الخشاب ودعمهما للفتاة

وعلّقت الفنانة لقاء الخميسي، على الواقعة قائلة: “بسنت ١٦ سنة فتاة جميلة راحت بفعل فاعل مريض متدني الأخلاق وتواطئ معه بعض الناس أمثاله من اللا أخلاقيين اللذين يدعون الفضيلة ويظلون ينتهـكون عرض الناس بلا حق”.

وأضافت عبر صفحتها الشخصية بموقع “إنستجرام”: “كفانا اخـــفاء رؤوسنا .. دعو الفتيات يعشن في سلام .كفانا كُفرٌ بالإنسانية ! لكي الله يا صغيرة وانتي ما بين يديه الحنونة”.

كما دافعت عنها الفنانة سمية الخشاب قائلة عبر “تويتر“: “أنا مضايقة جدا علشان بسنت ومش عايزة دواعش عندي على الأكاونت بتاعي أي حد يبرر اللي حصل معاها يروح ينضم لداعش وميتابعنيش، الله يقرفكم”.

وتابعت في تغريدة أخرى، وجهت خلالها رسالة مؤثرة إلي الضحية، قائلة “حبيبتي بسنت، ان شاء الله ربنا يغفرلك عشان الظلم اللي اتعرضتيله ويسامحك علي طريقتك في الهروب من قسوه المجتمع (المتدين بطبعه) اللي نسبه كبيره منه فيهم العبر بس بيحبوا يحاسبوا وينصبوا نفسهم آلهه، اما المجرمين فهتتجابوا وياريت تتعدموا ونخلص منكم ومن امثالكم. #حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع”.

وعقب القبض على المتهمين، نشرت “سمية” تغريدة أخرى، قائلة: “حبايبي اتقبض علي المتهمين في قضيه بسنت، اعدام ان شاء الله وان شاء الله يبقوا عبره لاي حقير مبتز ممكن يفكر يعمل حاجه زي كده #حق_بسنت_خالد_لازم_يرجع”.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتـر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *