صنفت وحدة المعلومات بمجلة “إيكونومست” الاقتصادية 140 مدينة عالمية، ورتبتها بحسب نمط الحياة فيها، بدءا من مدى الاستقرار والرعاية الصحية والثراء الثقافي والبيئة والتعليم، وانتهاء بالبنية التحتية للمدينة.

الغريب في الأمر أن المجلة وضعت العاصمة الجزائرية الجزائر والعاصمة الليبية طرابلس من بين أسوأ 10 مدن في العالم.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أنه لأول مرة منذ عقد كامل تراجعت مدينة فانكوفر الكندية عن المركز الأول، لصالح مدينة ملبورن الأسترالية، غير أن هذا لم يمنع وجود 3 مدن كندية ضمن المدن الخمسة الأول في العالم.

ولوحظ أن 4 مدن أسترالية حلت ضمن القائمة نفسها، مقابل 3 مدن كندية، وواحدة من كل من النمسا وفنلندا ونيوزيلندا.

وبالطبع خلت القائمة التي أُعدت في يوليو/تموز الماضي من المدن العربية ضمن العشرة الأوائل، غير أن مدينتين عربيتين حلتا ضمن العشر الأواخر، هما العاصمة الليبية طرابلس، والعاصمة الجزائرية الجزائر، واحتلتا المركزين الخامس والسادس، من أسفل السلم.

المدن العشر الأوائل هي، بحسب الترتيب:

1. ملبورون (أستراليا).

2. فيينا (النمسا).

3. فانكوفر (كندا).

4. تورنتو (كندا).

5. كلجاري (كندا).

6. سيدني (أستراليا).

7. هلسنكي (فنلندا).

8. بيرث (أستراليا).

9. أدلايد (أستراليا).

10. أوكلاند (نيوزيلندا).

أما العشرة الأواخر، وحسب الترتيب التصاعدي، أي الأكثر سوءا، فجاءت على النحو التالي:

1. أبيدجان (كوت ديفوار).

2. طهران (إيران).

3. دوالا (الكاميرون).

4. كراتشي (باكستان).

5. طرابلس (ليبيا).

6. الجزائر (الجزائر).

7. لاجوس (نيجيريا).

8. بورت مورسبي (بابوا غينيا الجديدة).

9. دكا (بنجلاديش).

10. هراراي (زيمبابوي).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. شهرزاد الحبيبة ديالي شفت التعليقات التي لا معنى لها السي خالد شبع اهانات في المغرب والمغاربة والانسة صفية نفس الشيء الظاهر هناك من يدخل فقط ليصب حقده على بعض الدول دون سبب. الحمد لله انهم لا يمثلون سوى انفسهم ولا يمثلون بلدانهم، المقال يتحدث عن الشرق وهم يعلقون في الغرب، لا حول ولا قوة الا بالله

  2. ياسمينه غير سكتي لوكان ماكانش راجل كن وريتو ولكن يكفي كلام العربي وعيب نتدخل من بعده لكن الانسه صفية المليانه حقد عصبتني بزآآآآآآف لولا بنات بلادها لعزيزات منسكتش ليها

  3. hram had chi li kayewka3
    ma3ndkoum mayedar ri le maroc a3tiouna tissa3 wellah men daba li baki radi yejbed bladi radi nwerih men lmnaki khyaro

  4. السلام عليكم ..اتقو الله ما كل هذه الاحقاد انت يا اختي صافية من قال لكي ان دالك الشخص مغربي لماذا كل شيئ تدخلون فيه المغرب والمغاربة حتى اذا كان مغربياً{ وهذا طبعاً لا يشرفنا } حاسبيه لوحده وسبيه لوحده ولا داعي لذكر بلده الانه لا يمثلنا في شيئ والله اني اسغرب كيف لمسلمين وجيران واخوة ان نصل بيهم العداوة لهذه الدرجة المخجلة كل ما دخلت موقعاً اجد الردود بين الاخوة والمسلمين كلها سب وشتم واكثر عداوة لا حولا ولا قوة الى بالله وان كان قد سب بنات ونساء المسلمين في البلد الشقيق فما كان عليكي الى ان تقولي له حسبي الله ونعم الوكيل فيك واتركييه لله ….

    والسلام عليكم

  5. تقرير: الجزائر العاصمة بين أسوأ 10 مدن في العالم
    *******************************************
    ما كنت حابة علق على هالموضوع بس يالله…
    لا نختلف عن كثير من الدول و حتى لو هي الأسوأ راح تظل بلدنا و نحبها فوق الظنون ^.^ و لمن يقول ان الجزائر بلد فقير فأقول له اين تعيش هي من أغنى الدول العربية وهذا من فضل ربي و لكن الفساد و مؤخرا من كذا سنوات يشترون االأسلحة بكثرة…

    شكرا لكل من دافع عناّ و خصوصا أخ عربي…

    نورت, لأثبت ما قلته من قبل عن اهتمامك الزائد بالجزائر, الموضوع حكى عن طهران (مع انها تبدوا جميلة و الله اعلم…) و حتى لا تقولي لانها مو عربية, فماذا عن طــــــرابلس؟! فكيف تُـــفسرين العنوان, my love؟!!

  6. الجزائر العاصمة و الباضنجان في قائمه واحدة اخطؤ فقائمة خضار الظاهر.
    القائمة طهران وطرابلس – اكيد الثلاثة متعبين الغرب سياسيا

    طرابس ترمز للقذافي ……-واكيد يحبو يشوهوها
    الجزائر ما عترفت بالمجلس الانتقالي ……-واكيد يحبو يشوهوها
    وطهران ما تركتهم يقربو من سوريا ……-واكيد يحبو يشوهوها

  7. المذبوحة تعيب عالمسلوخة و المقطعة شبعت ضـــحــــك,,, شيء ناس رجعوا لعوايدهم…
    غبت بشهر رمضان رجعت و الكل صار حامل….يالله بلكي تجيبوا بيبييات و يشدوكم علينا شوي…
    سلام….منقلعون…

  8. # hasna في أيلول 3rd, 2011 |

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    *****************************
    المذبوحة تعيب عالمسلوخة و المقطعة شبعت ضـــحــــك

  9. دراسة غير موضوعية ، هو ليس دفاعا عن مدينة دون أخرى ،،، بل هو انتقاد لوضع كل المزايا ، والعيوب ، في ( خلاط ) واحد ، ثم يتذوقها من وضع الدراسة ، ثم يقول عن الذي اعجبه طعم الخلطة الفلانية أكثر ، ان هذه الخلطة هي الافضل !!!! هذا ينفع مع كوكتيل تصنعه في المنزل ، ولكن لا يصلح لتصنيف مدينة بانها الافضل !!! كل مدينة في العالم لها مزايا ولها عيوب … ومن يقول عن بلد ما ان مزاياها هي مزايا ، ربما تكون عيوب في نظر اهل البلاد الأخرى … وهكذا …

  10. What??? That’s so not true! Not true at all! I swear that Algiers is magnificent and extremely beautiful city very modern and nice buildings and a lot of cool places I simply adore and love love love Algiers!
    والله الجزائر العاصمة جميلة جميلة جداً جداً جداً الحمد لله زرت مدن و بلدان كثيرة لاحكم ان الجزائر رائعة

  11. Roger of course it is and I’m like you I’ve been in many different places but Algiers was always up high in my eyes.
    Don’t get anxious about such comments or presumed studies as long as we know how our magnificent city looks like and we’re happy about we should be glad then.
    Also, we need to take anything in consideration and try to fix what could be fixed and maintain it to keep it up to a higher standard.

  12. hasna .. el khanza hhhhhehehehehehh
    tadahki ya bardat zok !!
    anti hiya sabatha
    madam anti hnaya tahadri ala l’algerie
    wellah gir gadi nrakhas koum kamal ya lamrarka we malikoum we kolkom
    hata tabaadou we takhtiw jerat l’algerie ya wlad el makhzan.

  13. ههههههه  عحبي  في  بعض  المراركة   ينظرون  فقط  لتعليقات  الجزائريين  ثم  يجعلون  انفسهم  محل  دفاع  عن  النفس    والله  ما  كنت  اتكلم  على  المغرب  و  المغاربة  لو  لم  ارى  التعليقات  المستفزة  من  الخشنة  حسنة  المروكية   فهي    غابت  ولما  رجعت  بعد  رمضان  كل  تعليقاتها   ضد  الجزائر  و  الجزائريين   وكانها   ضربها  جن   اسمه اجزائر   اذهبو  للارشيف    و  اقراءو  تعليقاتها   بعد  شهر  رمضان   مباشرة   انا  اصلا  لا  اكترث  باالمغاربة  ولا  اعطيهم  اهتماما   هنا  اين  اعيش  او  في  نورت  و  لكن  والله  و  كمان  والله  لو  ارى  واحد  تكلم  بسوء  على  بلدي   فسوف  ارخصكم  كاملا  و  مكمولا  بمملكتكم  و ماككم  و  حاشيتة  اذن  اقول  لكم   ابعدو  عن  الجزائر    احسن  لكم  و  لد  حذرتكم.

  14. ههههههه  عحبي  في  بعض  المراركة   ينظرون  فقط  لتعليقات  الجزائريين  ثم  يجعلون  انفسهم  محل  دفاع  عن  النفس    والله  ما  كنت  اتكلم  على  المغرب  و  المغاربة  لو  لم  ارى  التعليقات  المستفزة  من  الخشنة  حسنة  المروكية   فهي    غابت  ولما  رجعت  بعد  رمضان  كل  تعليقاتها   ضد  الجزائر  و  الجزائريين   وكانها   ضربها  جن   اسمه اجزائر   اذهبو  للارشيف    و  اقراءو  تعليقاتها   بعد  شهر  رمضان   مباشرة   انا  اصلا  لا  اكترث  باالمغاربة  ولا  اعطيهم  اهتماما   هنا  اين  اعيش  او  في  نورت  و  لكن  والله  و  كمان  والله  لو  ارى  واحد  تكلم  بسوء  على  بلدي   فسوف  ارخصكم  كاملا  و  مكمولا  بمملكتكم  و ماككم  و  حاشيتة  اذن  اقول  لكم   ابعدو  عن  الجزائر    احسن  لكم  و  لد  حذرتكم .

  15. ههههههه  عحبي  في  بعض  المراركة   ينظرون  فقط  لتعليقات  الجزائريين  ثم  يجعلون  انفسهم  محل  دفاع  عن  النفس    والله  ما  كنت  اتكلم  على  المغرب  و  المغاربة  لو  لم  ارى  التعليقات  المستفزة  من  الخشنة  حسنة  المروكية   فهي    غابت  ولما  رجعت  بعد  رمضان  كل  تعليقاتها   ضد  الجزائر  و  الجزائريين   وكانها   ضربها  جن   اسمه اجزائر   اذهبو  للارشيف    و  اقراءو  تعليقاتها   بعد  شهر  رمضان   مباشرة   انا  اصلا  لا  اكترث  باالمغاربة  ولا  اعطيهم  اهتماما   هنا  اين  اعيش  او  في  نورت  و  لكن  والله  و  كمان  والله  لو  ارى  واحد  تكلم  بسوء  على  بلدي   فسوف  ارخصكم  كاملا  و  مكمولا  بمملكتكم  و ماككم  و  حاشيتة  اذن  اقول  لكم   ابعدو  عن  الجزائر    احسن  لكم  و  لد  حذرتكم…..

  16. ههههههه  عحبي  في  بعض  المراركة   ينظرون  فقط  لتعليقات  الجزائريين  ثم  يجعلون  انفسهم  محل  دفاع  عن  النفس    والله  ما  كنت  اتكلم  على  المغرب  و  المغاربة  لو  لم  ارى  التعليقات  المستفزة  من  الخشنة  حسنة  المروكية   فهي    غابت  ولما  رجعت  بعد  رمضان  كل  تعليقاتها   ضد  الجزائر  و  الجزائريين   وكانها   ضربها  جن   اسمه اجزائر   اذهبو  للارشيف    و  اقراءو  تعليقاتها   بعد  شهر  رمضان   مباشرة   انا  اصلا  لا  اكترث  باالمغاربة  ولا  اعطيهم  اهتماما   هنا  اين  اعيش  او  في  نورت  و  لكن  والله  و  كمان  والله  لو  ارى  واحد  تكلم  بسوء  على  بلدي   فسوف  ارخصكم  كاملا  و  مكمولا  بمملكتكم  و ماككم  و  حاشيتة  اذن  اقول  لكم   ابعدو  عن  الجزائر    احسن  لكم  و  لد  حذرتكم……

  17. طهران الجمال و النظافة التاريخ والأصالة أعشق هذه المدينة هي فيها زحمة بس واووووو.
    أما الجزائر مازرتها وماأظن أني راح أزورها لكن الأكيد إن منها كثير في الدول العربية.
    صفية القذافي<أعوذ بالله إنت كثير قليلة أذب وتربية مثلك مثل لشيلة إسمه أنت أبدا مش صفية إنت ملوثة جدا جدا يادزايرية .

  18. صفية!!!
    كنت انوي ان ارد عليكي واوقفك عن هذا الكلام الفاحش الذي تلفظتي به في حق اخت لك في الاسلام
    لكن بعد قراءتي لموضوع الاخ مأمون تريت وعدلت عن ما كان دار بخاطري اتجاهك
    كل ما اود ان اقوله لك استهدي بالله واستغفري ربك لكي يصلح شانك وحالك ولسانك
    اقرأي موضوع مامون لعلكي تدركين ان التسرع في رد الفعل ليست من شيمنا ولا شيم رسولنا الكريم

  19. خالد إيه الكلام الكبير دا يابيييه إنت بتتكلم بجد ولا حضرتك بتحكي قصة فيلم هندي .وتقصد إيه بالبربر ؟؟
    بالمناسبة التقرير دا يفقد للمصداقية وشم ريحة ماما أمريكا . إلا بالمناسبة بومباي فين من القائمة
    صفية أقصد ملوثة دذيرية رية رية رية يابنت ولاد دولة ها واش راك

  20. يا الله شو بعض  التعالق تلعب نفس يسود عشتك يا صفية شو لسانك زفير ١٢٣ يا جزائري يا حلو -وطز فيك ياعكرة صفية

  21. يا شهرزاد ابركايكي ما تقلي و تدري وحدك
    انتم دائما هكذا تظهرون لطفاء و ظعفاء و تجعلون نفسكم محل ضعف ودفاع لما ترون واحد او واحدة جزائري يدافع
    عن بلده من فضلك اين كنتي لما الخشنة حسنة بدات تقصف الجزائر و تتدخل في شؤوننان بكلام جارح منه المباشر او الغير مباشر !!!!
    لماذا لم تظهرون و تقولون لها ان تكف عن سرد سمومها على الجزائر
    نحن كنا في سلام و وعدنا بعظنا على ان لا نتم او نجرح في بلدينا و لكن الخشنة حسنة رجعت بعد رمضان لنورت كلها حقد و كره على الجزائر روحي شوفي تعليقاتها منذ يوم العيد وكان سم حد دفين من خشنة حسنة ضد بلدي فايا شهريار زمانك انا اعرفكم جيدا يا لمراكة تاكلون مع الذئب و تبكون مع الراعي كان الاولى بكي ان تنصحي الخشنة حسنة و السلام

  22. houda84 في أيلول 3rd, 2011 |
    خالد إيه الكلام الكبير دا يابيييه إنت بتتكلم بجد ولا حضرتك بتحكي قصة فيلم هندي .وتقصد إيه بالبربر ؟؟
    بالمناسبة التقرير دا يفقد للمصداقية وشم ريحة ماما أمريكا . إلا بالمناسبة بومباي فين من القائمة
    صفية أقصد ملوثة دذيرية رية رية رية يابنت ولاد دولة ها واش راك
    —————————–
    خبر عاجل :
    لقد قام الكلب المسعور من تحويل اسمو من – kalid – إلى – houda84 –
    ويستمر في محاولة الاقاع بين الجزائريين المغربيين المصريين – فكل مرة يستعمل لهجة مغربية او مصرية ليسب الجزائر.
    -لا تبلغوه مرادو – هاذا واحد فيروس يغير شكل كل مره
    -شهرزاد+ صفيه-

  23. لا حولا ولا قوة الى بالله اولا حنا مغاربة وليس مراركة تانياً انت باينة فيك مولفة المشاكل والصداع داكشي علاش غادي نقوليك كيفمة قالت الاخت شهرزاد
    احسن حاجة نخليوك هكدك تهدري مع راسك حيت راكي معارفاش اشنو كتقولي اشتغفري الله .. الله يهديك الله يهديك يسمح ليك قولي امين
    والسلام عليكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *