أثار تنصير فتاة مسلمة في أميركا جدلا دخلت على خطه وسائل إعلام ومسؤولون في الحزب الجمهوري وقيادات من المسيحيين المحافظين، ووصل إلى أروقة المحاكم.

وتنظر محكمة الأحداث بولاية فلوريدا في قضية الطفلة رفقة باري (17 عاما)، التي يطالب والدها محمد باري بإعادتها إلى حضانته بعد هروبها للإقامة مع قس أميركي وزوجته قاما بتنصيرها عبر موقع “فيس بوك” حينما كان عمرها 13 عاما.

Rifqa_Bary

وقد ربطت الفتاة صداقة عبر الإنترنت مع كنيسة أورلاندو بولاية فلوريدا ثم تعرفت على القس بليك لورينز من كنيسة “الثورة العالمية” وزوجته -وهي منصرة أيضا- من خلال إحدى مجموعات الصلاة التابعة للكنيسة على موقع “فيس بوك” الاجتماعي الشهير.

وقال القس لورينز إن رفقة تحولت على يديه من الإسلام إلى المسيحية سرا عندما كان عمرها 13 عاما، وبقي الأمر طي الكتمان أربع سنوات ولم يعرف به أحد إلا مؤخرا.

اتهام بالإرهاب

وقد أمر القاضي دانيال داوسون بإبقاء رفقة في ولاية فلوريدا وعدم إعادتها إلى أوهايو حتى الجلسة القادمة التي ستنعقد بعد غد، كما أمر بالتحقيق في مزاعم الفتاة بتعرضها للإساءة على أيدي والديها.

وكانت رفقة باري قد اتهمت والدها على محطة “دبليو.أف.تي.في” التلفزيونية الأميركية بأنه يسعى لقتلها بسبب تحولها للمسيحية.

وطالب المحامي جون ستيمبرغر بعدم إعادة الفتاة إلى أسرتها، متهما والديها والجالية المسلمة في مدينة كولومبس -كبرى مدن ولاية أوهايو- بالتطرف، وطلب أن تبقى تحت حماية ولاية فلوريدا حتى بلوغها سن 18 عاما.

وقال ستيمبرغر –وهو مسيحي محافظ- إن الفتاة ستكون في خطر إذا عادت إلى والديها، وقدم للمحكمة مذكرة من 35 صفحة يطلب فيها عدم إعادة الفتاة إلى والديها، وقال إن لديهما صلات بمركز إسلامي في كولومبس كان المسؤول عنه يشرف على تمويل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من الولايات المتحدة.

واتهم المحامي والدي الفتاة بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين، التي وصفها بأنها “منظمة دولية مسؤولة عن ولادة كل منظمة إرهابية إسلامية تقريبا في العالم بما في ذلك تنظيم القاعدة”.

ترحيب الجمهوريين

ودخلت قيادات جمهورية ومحافظة على خط هذا الجدل باتهام مسلمي أميركا في المدينة التي تقطن بها الفتاة بالتطرف واتهام والديها بالقرب من دوائر “عملاء تنظيم القاعدة” في الولايات المتحدة.

وقوبل قرار القاضي داوسون بارتياح كبير في أوساط الجمهوريين والمحافظين، الذين اعتبروه نصرا في قضيتهم ضد أسرة الطفلة باري.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس نواب ولاية فلوريدا في بيان إن حكم القاضي أنقذ رفقة من “مصير لا يمكن تصوره”.

وأخذت القضية أيضا أبعادا واسعة مع تضافر جهود الكثير من الكنائس والمحافظين ووسائل إعلام تابعة لجماعات متدينة لمناصرة تحول الفتاة المسلمة إلى المسيحية.

فقد أطلق نشطاء محافظون حملة على الإنترنت تطالب بإرسال خطابات لحاكم ولاية فلوريدا للضغط عليه من أجل إبقاء الفتاة في فلوريدا، والتدخل لعدم السماح بعودتها إلى أوهايو لإنقاذها بحسب منظمي الحملة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. انتظري شوي يا سوزان وهون رح تشوفي جوقة الزجل …عجبني هاللقب والله انك عسل ودمك قشطة وما تحرمينا من تعليقاتك يعني الحلو منقراه وال…. مننساه ومسا الورد

  2. بغض النظر عن انتقالها من الدين الاسلامي الى المسيحي أو العكس ،،، المهم في الموضع ( من رباها وعلمها منذ الصغر وكان لها قدوة حسنة ) الواضح ان من ينتقل من دين لآخر يكون اهله في الغالب مهملين تربيته في البيت تربية دينية صحيحة فيجد في الخارج من هو على استعداد لضمه الى ديانته ويعمل على ذلك والاهل نيام ….

  3. الفرق بين يلي حصل مع هذه الفتاة وبين الغربيين المسيحين الذي يتحولون إلى الدين الإسلامي أنهم يغيرون دينهم عن دراسة ووعي وفهم للدين الإسلامي في قصة هذه الفتاة هناك تحايل ولعب بعقل فتاة صغيرة وتقديم إغراءات لها والجميع أيدها وساندها وفرح بتغيرها الذي تم بهذه الطريقة وذلك لأنهم اعتبروا أنفسهم قد حققوا إنجاز ولو كان بطرق غير مشروعة بتحول فتاة قاصر إلى الدين المسيحي مقابل النصر للدين الإسلامي الذي جذب ويجذب وسيجذب أعداد هائلة وكبيرة من الغربيين غير القاصرين الذين فهموا جوهرالدين الإسلامي وحولوا له بطرق مشروعة
    الحمد لله على نعمة الإسلام والله يديم علينا هذه النعمة

  4. الحمد لله على نعمة الاسلام

    اللهم احفظ ابناء وبنات المسلمين في كل مكان من الفتن والمحن ماظهر منها ومابطن
    واعن كل مسلم على تعليم ابنائهم دينهم
    ..
    فلو كانت القضية معكوسة لكان القاضاء والساسة عكس ماهو حاصل هنا
    وهذا دليل ما يتعرض له المسلمون في امريكا وغيرها

  5. كيف حالك اختي ندى ،،، منذ زمن لم اقرأ لك ،، اشتقنا لما تكتبين بعقل وحكمة ،،، اقولها صدقا والله وليس مجاملة …

  6. فعلا البنات الصغيرة عاطفية تتأثر بالكلام الحلو و ليس بالعقل والحكمة واعتقد ان اهلها هم السبب ولو بدون قصد. هؤلاء المبشريين يسنغلوا دائما حالة الجهل والفقر وصغر السن حيث تكون الضحية فريسة سهلة ليس لديها الفدرة على كشف زيف إدعائاتهم

  7. شكرا لله تعالى وحمدا له ..انني مسلمة .. والحمد لله على نعمة الاسلام.. فنحن الكائنات الوحيدة المبجِلة والممجِدة لله تعالى سبحانه ونحن الوحيدون الساجدون له دون خلقه.. كم هذا شرف وتعظيم لنا .. في حين ان غيرنا غارق في سباته وعدم طهارته.. سبحانه الذي اصطفانا من دون العباد لتمجيده وتعظيمه ولنا الشرف في ذلك .. والحمد لله على نعمة السجود .. والحمد لله أن الاسلام في انتشار زائد كلما رغما عن انف المغضوب عليهم والضاليـــــــــــــــــــن.

  8. shu ya3ni?islam aw masihi aw yahudi kulu wahad ma hada allah sa2alu shu bt7b ykun dinak qabel ma ye5l2u ba3din el din ma7abi shu ma kan 7ata law kan bouzi

  9. فادي..مايا..بلال..محمد احمد.. كل الشباب كل عام وانتم بخير …
    واسأل الله أن يعطينا أطيب مافي الدنيا………. محبة الله
    وأن يرينا أحسن مافي الجنة………………. رؤية الله
    وأن ينفعنا بأنفع الكتب……………………. كتاب الله
    وأن يجمعنا بأبر الخلق…………………… رسول الله..
    آميييييييييييييييييييييييييين آمييييييييييييييييين
    واحمدوا الله دائما على نعمة الاسلام،،، وقولوا
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها من نعمــــــــــــــة

  10. على فكرة ياشباب وياصبايا انا امي روسية ليست مسلمة.. ولكني أرى في عينيها دائما الرضى عنا وببريق عينيها ارى كم هي متلهفة لديننا الحنيف.. وهي ترانا نتسابق واخواني على الصلاة في أوقاتها وخاصة صلاة الفجر وأحيانا اراها تمسك بالقرآن الكريم لترى ماهذه القوة التي تكمن في هذا الكتاب لانها ترانا نعظمه ونحرص على ختمه وخاصة في رمضان.. فوالله لو لم أخلق مسلمة لسعيت للاسلام سيرا من بلد لآخر.. لانه الدين الوحيد الذي ارضى غروري وكبريائي وهو منهج حياة كامل قوانين رائعة ثابتة لاتظلم فلا تأبهوا لغافل غير دينه من الاسلام لأي دين آخر هو نفسه لا يعلم مايريد فارغ تائه..ولا يجعلهم يشعرون بقوتنا الا بالصلاه فاحرصوا عليها وعندما يروننا نصلي ونسجد ذلاً وطاعة لله تعالى يحسون بضعفهم وتقصيرهم أمام رب الكون فاحرصوا عليها … وسلامي للجميع وبارك الله فيكم

  11. ila akh 3aref choukran 3ala do3aika li abnae elmoslimin fi belad el ghareb wa aqmereka wa wa wwa wa wa ckoukran wa id3i ilna dayman bisater wa ramadan karim 3ala el kol

  12. صباح الخير
    انا بخير يا اخي توب انا غير متواجده دائما في الموقع بسبب عمالي والسبب الثاني يوجد بصراحه اشخاص ما ارتاح لهم لذلك لم اعلق دائما وانت كيف صحتك انشاء الله انت تكون بالف خير وشكرا لسؤالك عليه

  13. إنتقالها من الاسلام الى المسيحيه لن يقلل من قيمة الاسلام شيئا و لن يزيد من قيمة المسيحيه شيئا.

  14. وين المشكلة كل عبد وربه ولا حدا منا اختار دينو وبس تكبر وكون هي في أمريكا تستطيع ان تعود مسلمة كوالدها او يهودية او حتى بوذية القانون لايعاقب على اختيار الانسان لدينه ولا يجبره على اتباع أهله كالحال لدينا

  15. بصراحة…..
    أنا أول مرة أقرى الموضوع دة منذ نشرة،،
    وبأيد تعليق الأخت “نور” وبرفعلها القُبعة،
    إنتى قولتى رأيك بمنتهى الذوق والأدب والجرأة وبدون مجاملة ولا تجريح،،
    وأعتقد إنى لو كنت فضلت 24 ساعة بحضر فى تعليق لأقولة،
    مكانش هيطلع رائع مثل ماقولتى،،
    تحياتى،،،

  16. أقسم بالله، أنا ما بجاملك،
    وأنا أول حاجة حييتك عليها “جرأتك”
    إنتى قولتى الكلام اللى المفروض يتقال،
    غيرك كان ممكن يخاف يقول رأية، لكن أنا لما قريت تعليقك، لقيتة منمق ومرتب ومنطقى وصريح، ومافيهوش كلام يزعل ولا يجرح،
    يعنى هو كان مجرد رأى، بس صريح شوية،،
    تحياتى مرة اخرى،،

  17. بعد الاحداث الاخيرة صار الواحد يتضايق مرات من كونة عربي, لكن عندما افتح القران او اقرا احد الادعية احمد الله اني عربية..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *