أكد الدكتور حسن العلوي الخميس إن كثيرين في الشارع العراقي سيصدقون أن صدام حسين حي يرزق.

وقال العلوي من بيروت لصحيفة الرأي الكويتية “التسجيل الصوتي في (يوتيوب) لي نعم أما ان يكون الطرف الآخر المتكلم صدام حسين فهو موضوع آخر”.

أضاف أن هناك عشرات المكالمات تمت بينه وبين صدام في السبعينات، وأن من المحتمل أن يكون تم تحميل فقرات من هذه الأحاديث مع تحويرها على الشريط المسجل لكن بصوت آخر غير صوت صدام، خصوصا ان هناك الكثيرين لديهم القدرة على تقليد صدام.

ما الهدف من الشريط وفي هذا التوقيت بالذات؟ قال الدكتور العلوي أنه ربما كان حزب البعث يريد توجيه رسالة لي شخصيا وللدولة العراقية.

وحول تأكيد الممثل الرسمي لحزب البعث العراقي (جناح الدوري) المقيم في سورية خضير المرشدي أن الشـريط المسجل مفــبرك، وافق العلوي هذا الرأي.

وكان عمر حسن العلوي، كشف ان التسجيل الصوتي الذي يتم تداوله في شكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي خصوصا على “يوتيوب”، على أنه اتصال هاتفي بين صدام حسين وبين والده حسن العلوي، “صحيح وتم الشهر الماضي، لكن الطرف الذي يتحدث مع والدي، ليس صدام، وإنما شخص اخر ادّعى ذلك”.

وحسن العلوي من البعثيين القدامى الذين أعلنوا معارضتهم لصدام باكرا وتركوا حزب البعث الحاكم في العراق وانتقل للعيش مع أسرته في دمشق، لكنه خاض الانتخابات النيابية الأخيرة كأحد أبرز وجوه وقيادات “القائمة العراقية” ونجح فيها. ويقضي وقته متنقلا بين دمشق وبغداد وبيروت، حيث هو موجود حاليا.

أقرأ أيضا:

تسجيل صوتي منسوب لـ”صدام حسين” يقول فيه : “أنا حي… الذي أعدم هو شبيهي ميخائيل” !

 

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. انا مقتنع بصدام حي لانه اعدامه وفقدانه اعلام وليس شي ملموس انا اريد اثبات انه انعدم او اثبات انه حي الثنان لم تجدهما بس الاغلب حي لانه لم نلمس شي انه ميت

  2. انا اود اعلام كل من يحب صدام ويكره صدام من ابناء الشيعة المتعصبين على فكرة انا شيعي معتدل ولا احب التطرف اذا صدام حقير فالحكومة العراقي الحالية احقر باضعاف صدام ودكتاتورية ويهودية وخونة وعملاء لاتفرحو ياشيعة ترة الحكومة مو شيعية ولا سنية باليهودية امريكية شوية انتبهو على انفسكم لانبقة طائفيين ونشجع الاحتلال مهما كان صدام فهوة عراقي حتى لو ضلم هوة فعلا ضلم بي منك وبيك بس اويلي علي جاي ايبيع بيك ويتاجر بدم العرقيين الابرار خلي ننتبه شوية ونشوف الحقيقة راجعو انفسكم يا عراقيين لا تجرفكم الطائفية وتمحي بلدكم وشكرا لكم حميد علي عباس العتابي من سكنة الكوت من منطقة الزهراء شيعي ولو انا مااحب هذاه التسميات بس حتى ابين للمتعصبين

  3. صدام مات وكان بين الامريكان شيعه ولذي ساعدوهم الشيعه

  4. ان اي حديث يعبر عن الشخص الذي يكتبه او يقوله. ولاننا بشر علينا ان نعترف باننا قد نخطئ اونصيب باي مسألة نقوم بها, والانسان العاقل يحكم على الامور بقلانية بعيد عن الاهواء والمزاجية المتعصبة. لان التهور والكلام العشوائي يخدم اعداء امتنا العربية المجيدة, فهم اي اعداء الامة يبنون على هذا الكلام للتفرقة بيننا, فالكلام بالطائفية مردود الى اصحابه ولا يعبر الا عن حقيقة مشاعرهم الذاتية الدفينة, والتي تؤدي الى الهلاك. كما ان استحضار خلافات عمرها 1400 سنة لن يفيد بشيئ خصوصا وان الصحابة الذين نجلهم ونحترمهم هم على درجة كبير من القرابة والمودة فيما بينهم ,ولا يحق لنا ان نبق طوال العمر نحكم على هذه الامور كل واحد من زاوية خاصة به. خصوصا واننا مسلمون نؤمن بان الله وحده دون غير له الحق في محاسبة البشر في الاخرة. وعلينا ان نلتفت الى تقدم الامم وتطورها لان هذه هي حقيقة الصراع ,وهذا ما دفع بالغرب والطامعين بخيرات امتنا باحتلال العراق العظيم بغية السيطرة على النفط وحماية الكيان الغاصب لارضنا العربية. وفي الختام لا يحق لاي شخص او جهة سياسية ان تتامر على شعبها ووطنها مع اي جهة خارجية تحت اي عنوان او زريعة لان التاريخ لن يرحم احد فالحقيقة ظاهرة ولا يمكن ان تخفى ببعض الترهات والتبريرات.
    ام بخصوص الشتيمة والكلام الذي لا يليق الا باصحابه فهو تعبير عن ضعف المتكلم وعدم قدرته على المحاورة . ولا عجب فيما يقال عن الشهيد صدام لانه صادر عن اشخاص بايعو الحسين (ع) وغدرو به فهذا التاريخ يعيد نفسه.

  5. بالنسبه لقتل صدام لشيعه شي طبيعي لاانهم عملاء لاايران وبالنسبه لمقتل صدام امريكا دولة تؤمن بالسحر والعالم الافتراضي يعني لحد يصدقها وبالنسبه لصدام انسان شخصيته مركبه ومريضه زي باقي حكام العرب

  6. قسما بالله لايسيء لصدام حسين ألا من هو تبعية لأيران الكافرة ومن كان أخر قوله لا أله ألا ألله دخل الجنة والسيد الرئيس القائد المجاهد المهيب الركن البطل صدام حسين (عليه السلام وكرم ألله وجهه) في الجنة مع النبي وأل البيت والصاحبة … رفعت الأقلام وجفت الصحف

  7. صدام حي والدليل انه حسن العلوي في كلامه مع صدام قال الرنه ذات الرنه يقصد الشبه بنبره الصوت وقال ايضا اني لم استلم حتى جواز لابني موجه الكلام لصدام وحسن العلوي ذكر هذا عده مرات في لقائاته التلفزيونيه وانه لم يحصل على اي شيئ من هذه الحكومهويدل ذالك ان الاتصال جديد وليس قديم لانه يشكو وضعه الحالي مع الحكومه الجديده اضافة الى ذالك قال لصدام ان حزب البعث اصبح عدوه امريكا وليس ايران مشير ابى الوقت الحالى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *