مع ارتفاع معدل الطلاق في اليابان يختار بعض الأزواج الاحتفال بنهاية زواج غير سعيد خلال حفل طلاق أمام الأصدقاء والعائلة، وابتكر حفلات الطلاق قبل عام موظف المبيعات السابق هيروكي تيراي والذي انشأ “قصرا للطلاق” في مكان صغير في طوكيو، وجاءت لتيراي الذي يعتقد انه أول “متعهد حفلات طلاق” في اليابان فكرة حفلات الطلاق لمساعدة الأزواج على الاحتفال بقرارهم بالانفصال بعد أن مر احد أصدقائه بتجربة طلاق مريرة.

ومنذ ذلك الوقت دفع نحو 25 رجلا وامرأة 55 ألف ين(606 دولارات) لكل منهم لإقامة حفل بكل فخامة حفلات الزواج لإعلان انتهاء علاقتهم قبل أن يتقدموا رسميا بطلب الطلاق. وقال تيراي انه تلقي أكثر من 900 طلب.

وحالات الطلاق في تزايد في اليابان حيث كان محظورا في الماضي مع وقوع نحو 251 ألف حالة طلاق في 2008 وذلك إلى حد ما نتيجة طغيان سوء الحالة الاقتصادية على الرومانسية .

والتقى أحدث زوجين واللذين قالا أن اسمهما السيد والسيدة فوجي قرب معبد سينسوجي في منطقة اساكوسا التقليدية في طوكيو ودخلا إلى قصر الطلاق كل على عربة صغيرة يجرها رجل، وقال فوجي وهو رجل أعمال يبلغ من العمر 33 عاما “بوضع نهاية لزواجنا نريد أن نعطي أنفسنا بداية جديدة وأن نعطي حياتنا إحساسا بالتجديد.”

وأضاف أنه يشعر بأنه مسؤول عن فشل هذا الزواج لأنه كان يقضى وقتا أكثر من اللازم بعيدا عن المنزل وينفق أموالا أكثر من اللازم على اهتماماته المختلفة ومن بينها السيارات على الرغم من تحذيرات زوجته الكثيرة، وقال فوجي “عندما حطمنا معا الخاتم شعرت بان هذه هي نهاية المسألة فعلا وشعر قلبي وروحي بالتجديد. الان اشعر بانني استطيع ان تكون لدي حياة جديدة وابدأ كل شيء من جديد.”

وسحق الزوجان خاتم الزفاف بمطرقة في لفتة ترمز الى انتهاء علاقتهما، وكانت رأس المطرقة على شكل ضفدع لان الضفادع ترمز الى التغيير في الثقافة اليابانية.

واعربت ايضا زوجته لمدة ثماني سنوات عن ارتياحها، وقالت “اللحظة التي رأيت فيها الخاتم يحطم قلت لنفسي ..نعم هذا شعور جيد جدا.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫106 تعليقات

  1. ولا شي حببتي روتين نظطر نعلق في نورت مرة نزعل حد ومرة يزعلوني وهكذا الأيام هههه
    نورت عالم الضايعين ههههه

  2. مبروك يا عروسة بكرا رح اتصل بك ورح اقولك صبحية مباركة يا عروسة هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *