في صورة مأساوية نشرتها قناة السوري الحر على صفحتها, ظهر طفل سوري وهو ينام بين قبر أمه وأبيه.

وقد عبرت الصورة بشكل واضح عن حجم المعاناة التي يلقاها الشعب السوري وخصوصا الأطفال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. المُشكلة إن إحنا أى حاجة بنصدقها ! الصورة دى لقيتها مُنتشرة على الصفحات إمبارح بطريقة رهيبة لدرجة إنها مغرقالى الـ Wall بتاعى ، هو فين القبرين إللى هو نايم ما بينهم ! أنا مش شايف غير كسر ظلط مفروض على سطح الأرض ! هل هذه شكل القبور إللى بنندفن فيها على حسب الشريعة الإسلامية ولا الحاجات دى إللى بنشوفها فى الأفلام و مكتوب من فوق RIP ؟
    فى النهاية إتضح على المواقع أنها صورة تم إلتقاطها فى السعودية و الطفل إللى نايم سعودى و يقال أنه إبن أخو المصور !
    و الله أعلم ..

  2. العنوان شدني حتى اعرف حقيقة الصوره لكن للاسف الحقيقه غير موجوده

  3. http://cdn.sabq.org/files/general/25557_59838.jpg
    http://cdn.sabq.org/files/general/99691_38479.jpg
    http://cdn.sabq.org/files/news-image/246880.jpg?459111

    مصوّر “الطفل بين القبرين” يؤكّد: “اللقطات تعبيرية .. فقط” وليست لطفل سوري كما يكذب الجيش السوري الحر..
    ————————————————————.
    الرياض: نفى مصوّر لقطة “الطفل بين القبرين” صحة المعلومات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بأن القبرين لوالدَي الطفل.
    وقال عبد العزيز العتيبي لـ “سبق”: “أنا مصوّر أحاول أن أحكي معاناةً تصير بالمجتمع بطريقة هوايتي، مثل أي رسامٍ يمكن أن يرسم ويحكي الواقع بطريقةٍ قد تكون مبالغاً فيها قليلاً”.
    وأضاف: “كان الهدف من الصورة أن بعض الأيتام ممكن يشعر بالراحة بين أبيه وأمه، وهم أموات، وعبّرت عن الراحة بالنوم العميق”.
    وبيّن العتيبي تضايقه من التعليقات المكذوبة، التي أُضيفت إلى الصورة من بعض الحسابات الشهيرة.
    وأضاف: “هذه كواليس الصورة، وأن الطفل مبسوط، وهذه القبور غير حقيقية، أنا سوّيتها، وأنا مسلمٌ أعرف حقوق الأموات والقبور، ورافضٌ أني أصوّر بين قبورٍ حقيقية، والكواليس تبين أن الصورة ليست في مقبرة”.

  4. لاترتفع القبور حسب الشريعه الاسلاميه الا قدر شبر فقط حتى يعرف انه قبر ..ويسنّم اي يعمل عليه على هيئة سنام فلا يشرّف ولا يبنى عليه قباب..وفي بلادنا ولله الحمد الفقير والملك لايدفن الا في مثل هذه المقابر .
    وبالنسبه للصوره هي لمصور سعودي يعبر عن فنه من خلال الصور ..والمشهد بما فيه المقابر ليست حقيقه.

  5. الله يجزيه الخير المصور و حتى لو لم تكن حقيقية و لكنها تعبير عن واقع حقيقي يعيشه بعض اطفال سوريا ،، بالاخير المصور عم يرسل رسالة للشعب العربي عن اللي عم يصير ،، و يا ريت نتذكر بانه يوجد ٢٥ الف طفل في مخيم الزعتري بدون الابوين فما بالكم بباقي المخيمات ،، غربة و يتم ،، شوفي اصعب من هيك

  6. أنا كمان ما صدقت هالصورة لما شفتها أول مرة لسبب بسيط وهو أنه الولد لابس صيفي وواضح الجو شمس ودفا وبسوريا هلأ برد وصقعة ولو حدا نام بهالشكل برا بالنهار تاني يوم بيكون ميت من البرد
    يمكن ملتقط الصورة متل ما قالت روزا قصده لفت الأنظار لمعاناة الأطفال اللاجئين اللي فقدوا أبويهم
    ربنا يفرج هم السوريين عن قريب ويرحمهم برحمته ويرجعهم على بلادهم عن قريب يا الله

  7. الصورة صحيح غير طبيعية بس معبرة تعبر عن. حقيقة ماساوية وهي انه اللاف من الأطفال السوريين يعيشون من مثل هذا الطفل الللي فقد امه وابه وهو بعد برعم من البراعم ، الله ينتقم لك وينتقم لي وينتقم للجميع اللذين شافوا هذه المرارة ,الله اكبر والنصر لله وللمضلومين للشعب التي هي الضحية دائما .

  8. الإخوة المعلقين والأخوات ، رجاء إذا لم تستطع قول الحق أو حتي معرفة الحقيقة ، فلا تنصر الباطل الصورة مؤلمة ومحزنة حتي ولو كانت بفلم هندي !؟ أنا لست سورية ولكنني أستغرب لم كل هذا التحجر والقسوة والإستبسال لمقاومة أي شعور بالتعاطف من الرأي العام العالمي تجاه ضحايا ثورة أو جحيم فتح علي هؤلاء الأبرياء في يوم أسود فرض عليهم أو كان بإختيار بعضهم (لا يهم من الجاني ومن المجني عليه !) فلو فرضنا جدلآ هذه الصورة بفلم صيني !!!!! هل ما تعرضه الجزيرة يوميا من مشاهد مروعة وقتلي معظمهم من الأطفال والنساء هي بيد مصور يهودي مثلآ!!؟؟؟ ما رأيكم بقصف مدنييين يقفون صفآ بانتظار الخبز في حصار لم يرحم شيخآ ولا طفلآ ولم يتذكر ولو للحظة أن هذا شعبه وأهله يسقي تراب بلده بدمائهم البريئة الطاهرة ، أيها المعلقون قل خيرا أو لتصمت ، هنالك الملايين ممن تشردوا والآلآف ممن قتلوا ،ستصيبكم اللعنة من هذه الأرواح الطاهرة مما تخطه أيديكم بحق هؤلاء الأبرياء ،لا تجرموا بحق من رحلوا عن دنيانا الظالمة القذرة ،فهم لا يملكون القدرة علي الكلام كما تجلسون أنتم الآن في دفء ونعيم لتكشفوا المونتاج والدوبلاج ومن الكمبارس ومخرج الفلم والمصور !! تذكروا إن لم تضعوا أنفسكم مكانهم ،أن العدل المنتقم الجبار موجود وسيأخذ بحقهم عاجلآ أو آجلآ . أتركوا ذوي القلوب الرحيمة لتتعاطف معهم ولو بالدموع والدعاء لهم وأتركوا السفسطة والجحود تجاه أمة عربية مسلمة أو مسيحية أو حتي وان كانت لا دينية ففي كل كبد رطبة أجر ، أوجدوا الحل ،بدلا عن أقلام مسمومة ، ف صواريخ رئيسهم وحلفائه من اليهود والنصاري قد أبادوا هذا الشعب البائس بما يزيد عن طاقتهم لا ينقصهم سمآ من حضراتكم ، إتقوا دعوة لمظلوم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

  9. شكرا اخت نهله عمر كلامك صحيح مائه بالمائه كثيرا ادخل بنورت وتحزنني التعليقات الجارحه من القراء فارى فيها كثيرا من الحقد والقسوه على الفنانين وغيرهم سيبوهم لرب العالمين هو كفيل بيهم بدل ما تتكتب عليكم سيئات وذنوب …

  10. كلو كذ ب بكذ ب يحاولون تضليل الناس وتهيج مشاعرهم وبان من الصورة لا أن الولد يضحك ومتل ماقرأت فهيا صورة تعبيرة والجيش ال ك ر عالسريع ساواها لطفل سوري وهذا اكبر دليل على نفا قهم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *