يواجه سائح بريطاني في الإمارات احتمال سجنه، بعد اتهامه بوصف الرسول -صلى الله عليه وسلم- بـ”الإرهابي”، أثناء مشادة بينه وبين بائع باكستاني.

وعقدت المحكمة في دبي أول جلساتها للنظر في الاتهام الموجه لأندرو جراهام -40 سنة- بالإساءة للإسلام، وهي التهمة التي قد تؤدي لقضائه عاما في سجون إمارة دبي.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطاني الأربعاء 18 مايو/أيار الجاري أن مشادة بين جراهام وحسن حبيب -21 سنة- أحد الباعة في محل للأدوات الإلكترونية بمجمع (مول) دبي التجاري، أدت إلى تطاول السائح البريطاني على الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

وقال شهود عيان: إن جراهام قال أثناء المشادة مع البائع: إن الشعب الباكستاني ليس طبيعيا؛ لأنه يقتل بعضهم بعضا، كما أنهم يقتلون الآخرين في الخارج.

وقد ذكر البائع، في مذكرة مكتوبة قدمها للقضاء، أن جراهام سخر منه، واتهمه بالجنون، عندما حاول أن يشرح له التسامح في الدين الإسلامي، وكيف أن المسلمين إخوة يساند بعضهم بعضا.

وأضاف حبيب أنه فقد أعصابه عند هذه النقطة، وهم بتوجيه لطمة إلى وجه السائح، لولا تدخل أحد الزبائن.

وقد أمرت المحكمة المتهم بارتداء سروال طويل، بدلا من الشورت؛ الذي ارتداه لدى توجهه للمحكمة، احتراما لهيئة القضاء.

كان النقاش بين السائح والبائع قد احتدم، بعد أن بدأ البريطاني بالحديث حول حركة طالبان الباكستانية، إلا أن الأخير أظهر العداء، إثر اكتشافه أن البائع باكستاني الجنسية.

من جانبه نفى جراهام قيامه بالإساءة إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو إلى الإسلام، على الرغم من إقراره باتهام البائع بالجنون؛ لأنه لا يعترف بخطورة حركة طالبان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. لان الهمج صاروا يتكلمون بالدين ويفتون على كيفهم
    ويكفرون وينحرون حتى شوهوا صورة الرسول لعنة الله عليهم
    اهم المفروض يتحاكمون

  2. ماكنت بعرف انو بالقانون في مادة بتحاسب على هالشي منيح لان المساس بأي معتقد ديني مهما كان أمر لا يجوز ,,, بس مابتوقع سفارته رح تسكت ,,

  3. صدام في أيار 19, 2011 |
    ياريت تعدموه بدون محاكمة
    كل.ب و طاح عليه السقف.
    بس صراحة مو لهذه الدرجة لانه واحد جاهل , و المصيبة بفكروا حالهم بيعرفوا هاذ لي خلاه يتكلم بهذه الوقاحة . يلا يستاهل مجرد توقيفه و أمره بارتداء سروال طويل غصب عن لي خلفوه كافي .ههههههه

  4. هل هذا الرجل معتوه ؟ كيف يذهب بالشورت للمحكمة بدبي
    وببريطانيا يذهب بالكرافيته واللبس المحترم
    انه حتى لا يحترم البشر وكأن البريطاني فوق العالم اجمعين
    اللهم صلي على النبي محمد
    لا يهم المسلم ان قذفو رسولنا بأقوالهم فالرسول منذ البداية واجه ناس كهؤلاء وبإذن الله عللا فوق جميعهم وما زال

  5. لان الهمج صاروا يتكلمون بالدين ويفتون على كيفهم
    ويكفرون وينحرون حتى شوهوا صورة الرسول لعنة الله عليهم اهم المفروض يتحاكمون

    هذه سياسة الدول العربية التي تريد لشعوبها التقدم في العقلية الاوروبية بدل العلم

  6. دبي تحاكم سائحا بريطانيا وصف الرسول بـ”الإرهابي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ————————————————-
    قالوا ايش فرعنك يا فرعون ،،،، في دبي بصورة خاصة البريطانيين يعاملوا معاملة الملوك ( فهم اعمام واسياد ) !!! وذلك بحكم الفترة الكبيرة التي حكمت فيها بريطانيا دبي وغيرها من دول الخليج …. كما انهم هناك يعاملون العرب معاملة غير كريمة وليس فيها احترام … اذا لا عجب في ان يفعل هذه النكرة ويقول اكثر من هذا ، وسيخرج منها كالشعرة من العجين !!! فهو من الاعمام الكرام ( لا اكرمه الله دنيا وآخرة ، لا هو ولا ومن يحترمه ويحترم بلده ) !!!!!

  7. ONZORO B VIDEO MAJD MAZA YAKOUL ALSHA3B ALAMRIKI 3AN ALMOSLIMIN;;;AMMMMA L MOSLIMIN FA FI SOBAT AAAZIM ALLAH YEHME IRAN W L MOQAWAMA W KOLLL ALBILAD ALMOMANI3A;;;;W YAKHSAAA2 ALWAHABIYOUN W W KOL ALKHADI3IN AL3OMALA2 MIN OMATENA;;;; LAW YASTATI3O KATLANA JAMI3aN LA YOKASIROU;;;;W L BA3D YAD3AM AMRIKA W ISRAIL B HARBEHOM ALA SOURIYA ALASAAAD MAHMA KANAT ALAKHTA2 AW KHILAF DODO ALASAD YOUJAD AWLAWIYAT;;;

  8. السبب في تطاول الحثاله على الرسول صلى الله عليه وسلم والدين الاسلامي هو علمهم المسبق انه في الولايات التابعه لهم كولايه دبي الامريكيه ليس هناك عقاب صارم ضدهم ولدليل ما يفعله مثل هذا الزباله والذي على شاكلته كثيررررررررررررررررررررررر

  9. i think he dosent need to go to geel for that becaus we are a humin and we make mistake and allot of muslim people talking allot of bad think about jessus chris so what he curse muhamad.

  10. يا قائمين في نورت بشرفكم اعتقونا شوية طول الوقت تجيبو مواضيع تستفز المسلمين وتخلي الي ما يسوو يدخلو ويشتو في الاسلام والرسول الكريم ويستهزؤ بديننا الي هو دين الله الوحيد ان كنتم مسلمين هل تفروحون لما بعض ال ح ش ر ا ت يتخلو يشتو الرسول ولو انتم ي ه و د فلكلام غير
    ارحمونا من ها المواضيع بس الغلط مو غلطكم الغلط احنى الي بنعلق عندك

    ان الدين عند الله هو الاسلام

  11. انا مسلم وبصراحة اللي بتعملوا القاعدة واتباعها شي لا يشرف اللعنة على من يؤيد الارهاب باسم الدين

  12. مع مشاكلهم الاقتصادية وجدو حلولها في الخليج الذي اعطاهم اعلى الراوتب و الوظائف و جعل منهم اوادم وبشر و هم في بلدانهم يبيعون ساندوتشات السجق و الخنازير ويأتون بلداننا يعطون ارائهم عن ثقافتنا وديننا لو انني من دبي رميتهم في بلدانهم و و ليموتو من الجوع او الحبوب المهدئة هؤلاء المسيحيين الكفره الفجره

  13. استغفر الله العظيم الله يحاسب ويجازي كل من يشوه صورة المسلم الحقيقي ويسب غيره ليسبو فينا وبرسولنا الكريم
    يجب محاسبته وليس التساهل بمحاكمته

  14. استفغر الله العظيم هلق حكينا لا تسبو دين الاخر لكي لا يشتمو فينا
    بس الهيئة انكم تشتمون بالقصد وربما انتم ليسو مسلمين وتريدون فقط ان تشعلو فتنة
    اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    وسلام على عيسى ابن مريم رسول الله

  15. بغض النظر عن نوع الجريمه لان سب النبى والتطاول عليه صارت موضه عند الغرب بفضل حكامنا المتخاذلين لانهم ما وقفوهم عند حدهم !
    ولكن معظم الاجانب الاوربيين والامريكيين فعلا تشوفه يمشى بالشارع فى البلدان العربيه وكأن الناس مو بعينه !
    لا إحترام ولا خوف من بشر ولا قانون ؟ لانه مسنود من الحكام العرب قبل حكامه ؟
    هذا البريطانى راح يطلع مثل ما طلع البريطانى إللى كان يبوس صديقته فى مطعم قدام العالم حكموا عليه شهر سجن وتدخلت هيئات دوليه فأعفوا عنه وسفروه وحكموا عليه بعدم دخول البلاد مره أخرى !!!!!!

  16. سلام عليكم

    تصديق لكلامك بلدوزر
    مثل ثاني لعدم إحترامهم لنا أو لديننا
    في المدرسه الإسلاميه في المدينه التي أقطنها هناك مدرسات ومدرسون مسلمون وهناك مدرسات أمريكيات

    لا تتصور مدى التعالي اللذي تتعامل به الأمريكيات ضد المسلمات

    والذي يحز بالنفس أن الإداره تعطيهم الحبل على الغارب وتقف في صفهم

  17. من جد هالبريطاني مجنون وهمجي رايح للمحكمه بشورت اي حضاره وتقدم اللي يتكلمون عنه اما بالنسبه لسب الرسول عليه افضل الصلاة والسلام فا انا استغرب موقفه يكون في بلد مسلمه ويتعدى حدوده , قاعد بحضنا وعم ينتف بدقنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *