تعيش العاصمة الإيطالية روما ساعات من الرعب والخوف مع اقتراب موعد “نبوءة” تعود لعام 1979، عن حدوث زلزال مدمر يقضي على المدينة، من المفترض أن يقع اليوم الأربعاء 11-5-2011.

و بدأ بعض سكان روما في مغادرة منازلهم منذ أمس؛ استعداداً لزلزال “عظيم”  تنبّأ به عالم الفلك الإيطالي رفائيل بنداندي، حيث ذكر أنه سيقع اليوم، وسيكون مركزه روما، مشيراً إلى أن السبب في وقوعه هو اصطفاف الكواكب السيارة حول الأرض، مما يسبّب اهتزازات عنيفة قد تمتد لساعات طويلة تصل إلى عشر ساعات.

وأغلق العديد من المحال اليوم، ورفض بعض  أولياء الأمور ذهاب أبنائهم للمدارس وسط موجة رعب أجبرت بعض سكان روما على المغادرة إلى الأماكن المفتوحة.

وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الذعر بين المواطنين، حيث انتشرت رسائل تقول: إن ” الزلزال العظيم” سيضرب روما اليوم.

ودفع الانتشار القوي للشائعة بعلماء المركز الوطني للزلازل وعلوم البراكين فى إيطاليا، لعقد مؤتمر صحفي بروما، لنفي الخبر برمته، مؤكدين أنه “تم التعاون مع مركز رافائيللي بانديني بعمل بحث فى أوراقه ولم نعثر فى أي من مذكراته على ما يدل أنه ذكر شيئاً مماثلاً أو أن لديه نظرية تقول إن روما ستتعرض لزلزال مدمر”، وفق ما نقلت عنهم وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء.

وأكد العلماء أن “ما يدور على الإنترنت شائعة وليس حقيقة، وفي مجال العلوم لا يمكن التنبؤ بالزلازل والبراكين، ومن ثم فإن الخبر برمته كاذب”، وفق ما جاء بالمؤتمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. !!! الله يهدينا يااارب !!!

    قريب لانيفارسار تع الزلزلة يا الخاوة ههههه … ديجا جازوا تسع سنين !!!
    نشفالها كي اليوم !!!

    الزلزال اكثر الكوارث الطبيعية رعبا … نسال الله ان يرحمنا فاننا برحمته نستغيث .

  2. انا تاني نشفال لنهار زلزلة بومرداس…كنت نقرا nrivisé في البيت البرانية في الليل وسمعت ماما تعيط وعيطتلي ورحت نشوف وتشوكيت تاع الصح

  3. اللي عن جد يضحك مو” استعداداً لزلزال “عظيم” تنبّأ به عالم الفلك الإيطالي رفائيل بنداندي” اللي يضحك هو هاد “ودفع الانتشار القوي للشائعة بعلماء المركز الوطني للزلازل وعلوم البراكين فى إيطاليا، لعقد مؤتمر صحفي بروما، لنفي الخبر برمته، مؤكدين أنه “تم التعاون مع مركز رافائيللي بانديني بعمل بحث فى أوراقه ولم نعثر فى أي من مذكراته على ما يدل أنه ذكر شيئاً مماثلاً أو أن لديه نظرية تقول إن روما ستتعرض لزلزال مدمر”..هههههههههههههههههه..
    يعني لحتى يتأكدو إنو ما في هيك شي و إنو لا راح يكون في زلزال ولا شي..راحو هدول العلماء و لاحظو “علماء” لحتى يتأكدو إنو ما في هيك شي..و إنو حضرة المنجم ما قال هيك شي و إنو لا تنبأ بزلزال و لا شي ..علماء عم يستنجدو بمنجم..علماء أخر زمن والله..هههههههه

  4. الى متى والبشر تصدق كل ماينشر على الانترنت؟؟؟ الى متى هذه الخرافات والاساطير ستسيطر على عقولنا وتصيبنا بالهلع ؟؟؟؟ الى متى نجري وراء المنجمين والمشعوذين ؟؟؟؟ اليوم رووما ؟؟ بعد اسبوعين نهاية العالم على ذمة اح الكهنه ؟؟ 2012نبؤة المايا وانفجارات كونيه ودمار؟؟؟ الحمدالله على نعمة الاسلام

  5. اتفه شعب واسذج شعب وما يحب اي ثقافة الا ثقافته هو بالاحرى خزعبلاته اسالوني انا عنهم الله ياخذهم وريحنا منهم رغم اني اعيش بيناتهم

  6. احيانا يعطي الله لواحد من البشر او لأكثر من واحد علما بما سيحدث في المستقبل لحكمة يعلمها هو ، واقرب مثال لنا هو الملك في عهد سيدنا يوسف بن يعقوب عليهما السلام عندما حلم بما سيحدث وفسر له سيدنا يوسف هذا الحلم … لقد كان الملك كافرا وبالرغم من ذلك حلم بالمستقبل … وعلى كل حال ثورة بركان فيزوف ليس ببعيد جدا عن الاذهان … سترك يا رب ….

  7. مايصيبنا الا ما كتبه الله لنا وهذا الفرق بينا وبين الغرب نحن لا نؤمن بهذه الخزعبلات لأننا نؤمن بالله ورسوله سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام

  8. اهلا اختي الكريمة Hanan Maroc ، الجو عندنا يا ست الكل صيفي حار ،،، الحرارة الآن هنا بالضبط 36 درجة مئوية .. والتكييف شغال في كل مكان في البيت والمكتب والسيارة ، … اذا كان عندم برد شوية هل من الممكن ان ترسلوا لنا بعضه اذا تكرمتم …. يسعد صباحك ….

  9. h h h ana b7ib lhar ,walah mo mt3awda 3ala lbard ya3ni sana f almanya hasit hali kani b sipirya .iljo 3ndna 7elo.ha losbou3 mabayn 23.darja.lhad 26 daraja.tlagi lkol janb nahr rayn bytchamas. Ta7yati ilak w naharak said akhi laziz.

  10. ههههههههههه يا سومر نحنا بنقول
    الحق الكذاب لورا الباب وبنقول بكرى بيدوب التلج وبيبان المرج
    اللهم تتلطف كذب المنجمون ولو صدقو

  11. هاهاها ورود سبقونا اخواننا السوريين
    ماشي يستي اهو احنا ننتضر
    وانشاء الله مايصير مكروه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *