بعد قيامها بنشر قائمة بأسوأ خمسة من أبناء الحكام حول العالم، والتي ضمت عربيين اثنين، هما هانيبال، ابن الزعيم الليبي معمر القذافي، وعيسى، نجل الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تنشر مجلة Foreign Policy قائمة بأسوأ خمس بنات في العالم.

وجاءت البنات الخمس، وهن من أسر حاكمة حول العالم، ضمتهم القائمة لسلوكهن تجاه آبائهن أو أوطانهن، وهن حسب الترتيب كما ورد في المجلة الأمريكية كالتالي:

raghedHussein

غلونورا كاريموفا:

وهي ابنة رئيس أوزبكستان إسلام كاريموف، وتبلغ من العمر 37 عاماً، وتُعرف كاريموفا في أوروبا على أنها كثيرة السفر، كما أنها تشارك كثيراً في الأعمال الخيرية وتعتبر سيدة مجتمع مخملي، وشوهدت كثيراً برفقة النجمة الأمريكية شارون ستون، كما أكدت تقارير على وجود علاقة صداقة تربطها بالرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وفي بلادها، أوزبكستان، يُعتقد على نطاق واسع أنه يتم تجهيز كاريموفا لخلافة والدها في رئاسة البلاد، كما يتردد أنها استغلت سلطات والدها لجمع ثروة هائلة.

وبدأت أعمال كاريموفا “الشريرة” بالظهور عام 2001، عندما طلقت زوجها رجل الأعمال الأفغاني الأمريكي، وأخذت أبناءها وهربت بهم من الولايات المتحدة مخالفة أمر المحكمة في ذلك، كما قامت بإغلاق مصنع “كوكاكولا” يملكه زوجها في أوزبكستان، وأمرت باعتقال ثلاثة من أقاربه، كما رحّلت تحت تهديد السلاح 24 من أقاربه إلى أفغانستان.

وفي عام 2006 أرسلت كاريموفا رجالها المسلحين إلى أكبر منافسيها في السوق، باعتبارها تسيطر على تجارة الشاي في بلادها، وقاموا بسبب تهديداتها بتصفية تجارتهم.

رغد حسين:

وهي ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وتبلغ من العمر 41 عاماً، وشهدت العلاقات بينها وبين والدها مداً وجزراً في أوقات كثيرة، وفي عام 1995 انشق زوجها حسين كامل، أحد أبرز وزراء صدام حينذاك، وهرب مع زوجته إلى الأردن، لكن صدام أقنعهم بالعودة إلى العراق عام 1996 وما إن وصلوا إلى بغداد حتى أجبر زوجها على تطليقها، ثم قام بإعدامه.

ولم تبد رغد وقتها أي حقد أو إنكار لما فعله والدها بزوجها، حتى عادت بعد سنوات لتقول، إن كل العائلات يحصل بين أفرادها سوء فهم أحياناً.

وبعد فرارها إلى الأردن عام 2003، حظيت رغد برعاية العائلة المالكة في الأردن، على عكس ملايين العراقيين الذين شردوا في أنحاء المعمورة، فحظيت رغد بمنزل فخم، وخدمة ورعاية وأموال أغدقت عليها من القصر الأردني.

لكنها رغم هربها من بلادها كتبت إلى النائب العام الأمريكي آنذاك جون أشكروفت تطالبه بكل ما وجدته القوات الأمريكية من أموال ومجوهرات في قصور والدها الرئيس السابق.

في عام 2007 اتهمت السلطات العراقية رغد حسين بقيامها بدعم المسلحين السنّة في العراق، وهي تهمة يحاكم عليها القانون بالإعدام، وطلبت الحكومة العراقية من الشرطة الدولية “إنتربول” تسليمها، لكن الحكومة الأردنية رفضت تسليمها لأي جهة كانت.

ساندر وين:

ابنة رئيس الوزراء ثم الرئيس في بورما، وتبلغ من العمر 57 عاماً، ففي الفترة التي سبقت سيطرة المجلس العسكري على البلاد عام 1988، كان والدها وين يحكم البلاد بنظام الحزب الواحد، وكان اشتراكياً، وأعطى لابنته من الصلاحيات الكثير، ما جعلها تتحكم في البلاد.

وفي الثمانينيات ازدادت قوتها بشكل كبير، واستطاعت أن تكون الأقوى في الحزب الحاكم، وعينت الكولونيل خين نايهوت رئيساً للاستخبارات، ما أعطاها قوة أكبر في السيطرة على البلاد.

بعد ابتعاد والدها عن السلطة عام 1988، واستلام المجلس العسكري بقيادة نايهوت مقاليد الحكم في البلاد، استمرت باستخدام سلطاتها في العمل على زيادة ثروة العائلة بشكل كبير، وكان ينظر إليها أنها ستكون حاكم البلاد في حال فشل المجلس العسكري في إدارة البلاد.

وقبل عشر سنوات تقريباً تم اعتقالها وزوجها وثلاثة من أبنائها بتهمة التآمر لقلب النظام العسكري القائم، واعتبارها العقل المدبر، لكن بفضل نفوذ العائلة، جرى الحكم عليها بالسجن في منزلها، وتم الإفراج عنها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

بينثونغتا شيناواترا:

ابنة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا، وتبلغ من العمر 27 عاماً، في عام 2004 أصبحت من أغنى أغنياء تايلاند بفضل المحسوبية التي انتشرت في عهد والدها، وأقدمت هي وأحد إخوتها على شراء 329.2 مليون سهم في شركة الاتصالات التايلاندية بسعر زهيد جداً، ثم باعته لشركة سنغافورية بسعر بلغ خمسين ضعفاً من سعر الشراء.

وربحت من هذه الصفقة حوالي 464 مليون دولار، كما تم إخفاء هذه الصفقة عن سلطات الضرائب، وبعد تنحي والدها عن رئاسة الوزراء، واجهت البنت وشقيقها الكثير من المصاعب في الحفاظ على الثروة، مع تزايد الغضب على الوالد الذي هرب من البلاد.

وفي عام 2007 قضت محكمة تايلاندية بأن تدفع 293.6 مليون دولار كضرائب على تجارتها في الأسهم، وفي فبراير/ شباط الماضي أمرت المحكمة بمصادرة أصول مملوكة لها تبلغ قيمتها 350 مليون دولار.

إيابو أوباسانجو بيلو:

ابنة الرئيس النيجيري السابق، وتبلغ من العمر 42 عاماً، وعلى الرغم من بدايتها المتميزة في حياتها العملية، بعد أن حصلت على شهادة جامعية في علم الأوبئة من جامعة كاليفورنيا، ونشرت عدداً من الأبحاث العلمية المتخصصة في مجلات علمية، عادت إلى بلادها لتبدأ حياتها الثانية.

هربت أوباسنجو من زوجها السابق آخذة معها ابنهما، ما دفع الزوج لتقديم شكوى ضدها في المحاكم الأمريكية، جعلها مطلوبة من الشرطة الدولية “الانتربول”، كما أنها مدينة لزوجها السابق بملغ 35000 دولار.

خاضت في الأعمال التجارية للأسرة مستغلة السلطة التي أعطاها إياها مركز والدها، فبعد أن شغلت منصب مفوض الصحة في الحكومة، انتخبت أوباسانجو عضواً في مجلس الشيوخ عام 2006، وبدأت سريعاً باستغلال منصبها الجديد.

وفي نفس العام أشارت تقارير إلى تلقيها آلاف الدولارات رشى من شركة نمساوية لاستخدام نفوذها في توقيع عدد من العقود في البلاد، كما اتهمت بسحب مبلغ 85 ألف دولار من أموال الحكومة للاستخدامات الشخصية، فيما وصفت أوباسانجو هذه الاتهامات بأنها نوع من الابتزاز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. إني لأعجب من هؤلاء الذين يتحدثون عن الفساد والسوء وهم أهله ، ويسبون الناس وهم سفهاء وحمقى يجهلون أدب الحديث والحوار ، يصنفون الناس فيدخلونهم الجنة والنار والأمر كله لله وحده سبحانه وتعالى ، هذه السيدة العربية المسلمة ابنة قائد عربي عظيم ضى بحياته من أجل دينه ووطنه ولم يهاب الموت بل هزم الموت وهزأ بقاتليه العملاء والخونة الذين جاءوا مع المحتل البغيض وسيرحلون قريبا معه ، هذه السيدة العربية الشريفة فقدت الأب والأخ بعد الأخ والبيت والأسرة وعاشت في غير وطنها مهددة خائفة تموت في اليوم ألف مرة ، والآن نجد هؤلاء الذين يتطاولون عليها ويلصقون بها الأكاذيب ، وكل ذلك لكونها ابنة الرئيس الراحل صدام حسين ،،، لك الله يا رغد ، ولجميع أهل العراق الشرفاء الذين قدموا أرواحهم ودماء سبابهم ونسائهم وأطفالهم من أجل مجد العراق وحرية العراق واستقلال العراق وعزة العراق ….

  2. بصراحه ما عد حب إدخل هذا الموقع بسبب حرف الدال يلي بتكتبي يا رانيا مع احترامي

  3. يوجد خطا في التعليق ليس صدام حسين رحمه الله هو الذي اعدم حسين كامل وانما علي حسن المجيد وقتها قال الى صدام حسين محاكمة عشائرية وذهب علي حسن المجيد الى بيت حسين كامل وقتله وانا اقول سوف لن ياتي رائيس عربي مثل صدام حسين ابدا

  4. تغريبة الفلسطينية 23
    هو شهيد ممكن علمه عن ربي لكن سيد الشهداء معلش يعنى خانك التعبير
    لأن سيد الشهداء هو سيدنا حمزة عم الرسول (ص)
    فهل لأحد منا أن يكون مثل سيدنا حمزة أسد الله

  5. رحمة الله عليك يا ابو الرجال ومن اراد التاكد من هدا اللقب فقط فاليتابع لحظة اعدامه كيف ابتسم للموت وارتجف جلادوه جبنا,لك الله يا بلد الرشيد

  6. قصدي سيد الشهداء في عصره اذا بدك بعدل عليها امير الشهداء او المهم الله يحسبه شهيد يا ربـــــــــــــــــ

  7. god damn saddam hussin in hell in shalaha ya rab never ever see perdase inshalah the hell with him with his family he was the worst person in the world you pepole son’t know anything about him he was evil god damn him

  8. أنا اعتذر منك يا الحسني و يا مصطفى و يا ريت لو بتسامحوني أنا كنت معصب و ريت لو نكون أصدقاء وليس أعداء فنحن إخوة

  9. صدام مات جيد أو ليس جيد المهم مات هو وربه سيتحاسب ألا تقرأ القران مكتوب لا يجوز على الميت ألا الرحمة لا يوجد مشكلة فنحن أخوة والفات مات لوشو أخي مصطفى .

  10. مساء الخير .ليش هيك يا شباب ولا ما يستاهل الموضوع هل شتايم.الرجل مات وشبع موت.الله يرحم الجميع.احمد هدي شوي .حبو بعضكم الحياة جميلة مع بيبسي.(((((((

  11. قال رسول اللة (ص) من احب عمل قوم حشر معهم صدق رسول اللة اللة يحشرك مع صدام في الاخرة ثانياٍ

  12. ya set sara if sadam hussien the worst can u tell me who is the best in arab world plz? allah yer7amak ya sadam wallah kunt ra2ees wala kull el ro2asah el5awana elly rakdeen wara america w israel

  13. أبا عدي يا قصيدة شعر تقال فيخضر منها المداد
    إلى أين يا فارس الحلم تمضي وما الشوط إذ يموت الجواد
    كل الأساطير ماتت بموتك وانتحرت شهرزاد
    جئت كالفجر ورحلت قبل الميعاد
    لكنك أبا قصي يا شهيد أرض السواد
    فارسا في الحياة و في الممات عنترة بن شداد
    فلا تبكي يا رغد أباك ولا تلبسي ثياب الحداد
    فإن أباك نسر طليق وقدر النسر ثبات الفؤاد

  14. لعن الله من يحب صدام ومن يترحم على صدام وسيد الشهداء هو الامام الحسين بن علي عليه السلام

  15. ليش عم تنبشو في مواضيع قديمة …. احمد الخالدي يا ملتزم الرحمة تقال على عايش والميت ….

  16. لا حول ولا قوه الا بالله كلكم عباقره علماء تدلون بدلوكم في السياسه والاقتصاد والدين بعلم او بدون ولا تقبلون راي اخر غير رايكم منكم
    من يري صدام رحمه الله عليه شهيد ومنكم من يري انه كان عربيد
    وكاان الله اعطاكم علمه لما لا تتزكرون ان من قال الله اعلم قد افتي!!
    اتقوا الله
    والله اعلم
    الله اعلم
    الله اعلم

  17. على اي اساس تم تقييم رغد صدام حسين من اسواء خمس بنات في العالم ..
    هل لانها ابنة الشهيد البطل صدام حسين رحمه الله ..
    ام لان ما يزال الحقد موجود في قلوب الذين كتبوا القائمة .. وحقدهم باين لانها ابنة الرئيس صدام حسين ..
    عشت بطلا ومت شهيدا .. وسيبقى التاريخ يذكرك يا من وقفت بوجه امريكا واعوانها ..
    الموت لكل جبان ولكل خائن .. خان صدام وخان وطنه وخان الامة العربية ..
    وليخسأ الخاسؤون ..
    الرحمة لك ياأشجع الابطال .. صدام يا من كنت عزا للعرب
    رغد لاتهابي شيئا مادمت ابنة صدام حسين .. كوني قوية كقوة اباك وشموخه ..

  18. ارجوا ان نقراء جميعا الفاتحة على جميع شهدائنا المسلمين جميعا فى جميع انحاء العالم ومنهم طبعا الزعيم الراحل صدام حسين – لة منا كل تقدير واحترام الف مليون رحمة علية وكل المسلمين جميعا — لة منى انا شخصيا كل الحب والاحترام – اللة يرحمة ويرحمنا جميعا –

  19. السلام عليكم
    ان لنا في التاريخ عبرة، فبغداد قلب الاسلام النابض ستصحو يوما و تنفض عنها غبار الخونة و ترفع اعلام النصر على العلوج و اذنابهم و تقذف بمن باعوها الى مزبلة التاريخ، و ما وقوف صدام شامخا أمام حثالة البشر الذين لم يصلوا حتى مستوى حذائه ( يوم اعدامه ) الا دليل على انهم لم و لن يصلوا موطىء قدمه يوم غادر الدنيا ليلقى ربه، و أما رغد صدام حسين يستنكرون عليها أن تستجير بملك الاردن و لم يستنكروا على كل الخونة الذين باعوا العراق للعلوج فاذا كانت رغد كذلك فبما نصنيف حثالة حثالة زبالة المخلوقات ……………….. لا حول و لا قوة الا بالله العظيم .

  20. كلكم فاشلون فليس من حق احد ان يحكم على اي شخص الله سبحانه وتعالى وحده هو الذي يحكم على الشخص ان كان صالحا ام لا فلا تتعبوا انفسكم واشغلوا نفسكم باشياء تفيدكم في دنياكم واخرتكم افضل من هذه التعليقات

  21. الله يرحمك صدام الغالي ابو الغيرة والكرام سيد العرب وقائد الامة وسيدها في زمان خابت فيه الرجال وتعالت على العروش العملاء وتنصبت السخفاء فانت كنت في زمان خيمت فيه الظلام فكنت القائد الشجاع
    وتحية الى بنت اسد العرب وفخرهم رغد الغالية اخت الغوالي الشهداء الابطال رحمهم الله تعالى
    وسيد الشهداء حمزة وليس الحسين ياخالدي وكافي افتراء على الدين وتحريف الحقائق ولعنة الله على من يلعن المسلمين وعلى من يلعن احباب القائد الشهيد كافي انه داس رقاب الفرس المجوس فنحب صدام ياسيف والله يحشرني معه مع النبي ولا يجمعني بالخميني القذر المتمتع بالاطفال ولا يحشر احد معه في جهنم
    رحمك الله سيدي القائد والله ماكرهك الا كل خايس خاين ماجور بايع الكرامة

  22. الله يرحم صدام ان كان ميت و الله يطول عمره ان كان حي حتى يرى الموت في عيون الخونة و تجار الحرائر

  23. لا تاسفن علي غدر الزمان لطالما رقصت علي جثث الاسود كلابو ما قصدها تعلو علي اسيادها و ستبقي الاسود اسودا و الكلاب كلابو رحمك الله يا زعيم العرب يا ابو الرجال صدام حسين صقر العرب

  24. نعم ماتك مموتتا شريفة يتمناها الابطال هي لاتليق الا به وليرحمه الله واتركوا الرجل ينام في قبره ان الله وحده هو من يحاسبه اما رغد فاين السوء الدي عملته وهي تدافع عن بلدها لقد كانت في بلدها تعيش حياة عادية كاي عراقية درست وتزوجت وانجبت ولم يكن لها اي سلطة في بلدها اتقوا الله في حرائرنا وانظروا الي ماجرى وسيجري في البلاد العربية من ويلات ومصائب وادعوا الله يكون معنا

  25. غريب هذا الزمن الان كلنا ضد رئيس سورية لانه ينتمي لحزب البعث اللعين (مع الاخذ بالاعتبار حالة الشعب ) و نترحم على من نزعم بانه بطل الابطال صدام مع انه ينتمي الى نفس الحزب (مع الاخذ بالاعتبار بان شعبه في زمنه كان يان تحت وطئة الفقر و الاطهاد و مشردين في جميع اسقاع الارض مع العلم بانه كان يحكم اغنى دولة بالنفط ) ولكن ماذا نقول هكذا تشاء امريكا

  26. ya Sara and Safa who is in hell? I ‘ll tell you it is khomeini and his dogs thats why Saddam isnot in hell, since khomeini went to hell people of hell suffering from his stinky smell ,if I agree or disagree with Saddam life style and his grip on power but He lived like a man and he died like a great man with no fear in his eyes,and if it was not for the US and its allies we would not be talking about this subject now, Saddam was not removed by these trashy rawafed ,the rawafed allied themselves with the west as they did during the Mongoul invasion of Baghdad,.

  27. صدام كان يهلل و يطلق التهديدات الرنانة ضد امريكا و اسرائيل كما يفعل الاسد الان ولكن الفرق ان صدام نفذ تهديداته ضد ايران وفتح جبهة استمرة لسنين عديدة استنزفة خيرات و دماء البلدين ساهمة في اضعاف اكبر قوة في المنطقة ممكن ان تزعزع امن اميركا و اسرائيل وكانت هذه اكبر انجازات صدام البطل و سانده في وقتها اميرالكويت و مصر و خائن الحرمين ملك السعودية كان له الجهد الاكبر في دعمه مادين كما يفعل الان مع الثورة في سورية و ليس غيرة على مصلحة الشعب السوري ولكن مساهمة في اشعال الفتنة الطائفية و القضاء على حزب الله المنغص الاشد لامن اسرائيل. (لن ترضى عنكم اليهود و النصارى حتى تتبعوا ملتهم)صدق الله العظيم و اعتقد ان امريكا واسرائيل راضية تمام الرضى عن خائن الحرمين

  28. ya agm you contradicting yourself when you say that Saddam went to war to weaken Iran for US and Israel benefit is that why the rawafed and Iran ally themselves with the invasion of Iraq?is that why iran nuclear programs are still in full go ahead ?stop the B.s.Iran and israel are two faces of the same coin may ALLAH destroy both of them

  29. الله لايرحمة هذا احقر رجل عرفه التاريخ هذا طاغيت العصر مدمر الشعوب

  30. والله يا سيدى صدام البطل الشهيد والله ماحد وفاك حقك يا اسد العروبه انا مصرى يشهد لهذا البطل بكل خير انه اغلى رجل استضاف اشقاؤة المصريين وكان يقول لهم انتم اصحاب البلد والعراقيون هم ضيوفكم وليس العكس رحمه الله عليك يا اسد الشهداء

  31. الله يرحم شهيد الحج الريس صدام حسين . ولعنة الله ع كل واحد مابحب الشهيد صدام البطل . ورغد صدام اشرف نساء هذا العصر ويكفيه شرف وعزه انها ابنت الشهيد البطل صدام ابو الليثين

  32. تثقو ام لا تثقو فهذا شأنكم ولاعليكم من سلطان في الامرين فكنت المقرب من ابا عدي صدام حسين واصفه بما يرضي الله والضمير فاقول كل الذي تحب صدام من بعيد اوقريب من البلاد او من بلدان اخرى فهم حقهم لانه كان ممثلا بارعه في كل شي ولا يوجد ممثلا مثله في البلاد العربيه فهو باكيا للحظه ضاحكا بعدها بثوان جاذبا من كل من كان حوله غامزا بالضغينه لقتلهم برمشه عين تراه محبا وفي قلبه الكراهيه تراه وفيا وفي خلقه الوفاء بعيدا تراه رحوما وهو جزار عنيفا لا يحب من كان يملك شي من الشجاعه الا وان وضعه نصب عينه للقضاء منه ولا يحب انسانا يملك علما الا ان ادخل في بيته اعوانه وافسدو غصبا بنته او زوجته وتدون وتصور لكي يساوم بها الرجل ولا يحب مثقفا ان يكون افضل منه الا ان دفنه قبل اوانه هذا القليل القليل من صدام ولكن اشهد مثلكم بانه شجاعا قاسي القلب لا تهزه مشانق المحمه لان اللص يرى عقوبته ومتوقعها ومتوقع الاسوه من ذلك فصدام بداخله كان يراهن على هذه الورقه الاخيره يعرف انه مقتول لا محا فمثل ان يكون بطلا وجاد وبرع في التمثل فانل لقربي منه لم اتفاجا ولكم الحق ان تتفاجئو

    ا

  33. يسلم فمك يا ابو نور هكذا كان صدام ولكن لانعرف انصفه هكذا كان وخدع العالم به هكذا كان ولحد الان يمجد بانه بطلا وانتم تعلمون لو سلم السيف للطفل ممكن ان يهزم رجالا فقد مسك السيف وهو مجنون ومتعطش للدماء فصمت الكل مخافتا للهلاك فصوتي لصوتك يا ابا النور انه لايملك شي وغرت به الناس ومساكين من لا يعلم عنه شي وهو مدافع عنه فينال السب والشتم في الدنيا والاثم في الاخره

  34. عراقي 73 ابو نور تكلم الصحيح لان كان ابو نور مكان عبد حمود اي انتم تريدون تخلون صدام مجرم تخلو تريدون اتخلون صدام نبي هم تخلو اتقو اللة شويه هو ياحاكم اجى للعراق وبي حض راجع تاريخ حكامك هسه وشوف فضايحهم وانت مواطن صالح شبيك ماتعرف تحشي يسلم فمك ابو نور وانت شنت ويه ابو نورابو نور تلكا كان رفيق حزبي بس مامستفاد من صدام كال اني كنت قريب عن صدام كول جماعتي استفادو من صدام واني ماستفاديت واللة لومستفاد كنت ماتحجي هيش على كلن ارجع للاخ الي يكول سيد الشهداء مو الحسين ها ها ها ها الكل يندل قبر سيد الشهداء مكانه في كربلاء ابن الامام علي ابن عم النبي صلى اللة عليه وسلم وليس حمزة رضي اللة عنه لاتتابعو اباكم بل تاكدو من تاريخ الدين من يقول ان لم يكتمل الدين الا بقتلي فياسيوف قطعيني وانتي يارغد اتقي اللة لان المرحوم عاف ملاين الدولارات بالحاويات الزباله حتى احترقت من القصف المحتل وناس كاطعه الجوع انا متابع صفحه الفس التابعه لكي ليش تعبين نفسج اطي ثواب للمرحوم وكلي الناس بالفلوس العافهن المرحوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *