كشفت وسائل إعلام إسبانية عن اتخاذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفتة إنسانية لدعم متضرري زلزال المغرب.

وذكرت صحيفة ماركا أن لاعب النصر السعودي قرر استضافة المتضررين من الزلزال في فندقه الخاص بيستانا الذي يقع في مدينة مراكش بالمغرب.

وأضافت: “الفندق فتح أبوابه كمأوى للمتضررين من سقوط منازلهم بسبب الزلزال”.

يذكر أنه ضرب زلزال قوي المغرب في الساعات الأولى من صباح السبت، إذ نتج عن الزلزال الكثير من الإصابات والوفيات التي قاربت الـ 1000 مع العديد من الخسائر المادية.

وتجمع بعض المواطنين المغاربة في المباني التي لم تتضرر من الزلزال للبحث عن مأوى بسبب سقوط منازلهم ومن ضمنها فندق رونالدو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. في مثل هذه الأحداث و الكوارث الطبيعية تتناسل الشائعات و الأخبار الزائفة..
    إدارة فندق رونالدو في مراكش Pestana CR7 تنفي استضافة ضحايا الزلزال و لم تخصص لهم اية غرفة..
    كريستيانو رونالدو مشكورا تعاطف و تضامن مع المغرب في محنته عبر منشور
    انزله على الانستغرام.. و هو ليس ملزم بتقديم اي دعم مادي… تكفي مشاعره الطيبة في هذه الحالة..
    و الشعب المغربي تضامن مع ابناء بلده من طنجة الى الكويرة .. اعداد هائلة من الشاحنات محملة بكل السلع و البضائع و الأغطية و الأدوية و الخيام التي يجتاحها ضحايا الزلزال و كذلك تبرعات كبيرة من الجالية المغربية بكل أنحاء العالم و لله الحمد و تبرعات كبيرة من المشاهير المغاربة داخل و خارج المغرب للضحايا و تقبل الله من الجميع..
    و الشكر لكريستيانو رونالدو على مشاعره الطيبة و نحن لا ننتظر منه اكثر من كلمة طيبة اما فندقه في مراكش فهو عبارة عن بيزنيس و ليس ملزما أن يفتح أبوابه في وجه الضحايا.. من قدم شيئا في سبيل الله يشكر و من قدم كلمة طيبة فهي كذلك صدقة و من لم يقدم شيئا فلا يلام ، احنا ما واقفينش عليه و الحياة لا تتوقف .. الكارثة حلت و ستمر و إن شاء الله تعالى يصلح الأحوال و يهدي النفوس..
    مرة اخرى شكرا لمشاعر كريستيانو و عائلته يكفي ان تسمع كلمة طيبة من عائلة كريستيانو رونالدو عائلة تزور مراكش و تعلق قلبها بها ..

  2. رفضت المملكة المغربية قبول مساعدات من الكثير من الدول وصلت 70 بلدا عرض مساعدة المغرب.. اكتفى المغرب بقبول مساعدة أربع دول فقط: بريطانيا، اسبانيا، الإمارات، قطر ..

  3. رفض المغرب مساعدات فرنسا و لم تستسيغ فرنسا ذلك.. و شحذت إعلامها للهجوم على رفض المغرب مساعدة فرنسا و طرحت أسئلة من قبيل: لماذا يقبل المغرب مساعدة بريطانيا و اسبانيا و يرفض فرنسا ؟ و طرحت ايضا اسئلة مثل: هل سيستطيع المغرب الخروج من أزمته بدون فرنسا؟ و بعد أن أغلقت جميع القنوات الرسمية بين الرباط و باريس، و تجاهلت الرباط الرد على مكالمات ماكرون…توجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مباشرة بخطابه الينا نحن الشعب المغربي فخاطبنا ليظهر لنا مدى حزن الجمهورية الفرنسية و تضامنها معنا و مشاعره المتدفقة بالحنان الأبوي و العطف علينا و على ما اصابنا 💔😥 ثم قامت قناة M6 الفرنسية بسهرة استدعت اليها فنانين فرنسيين و خصصت مداخيل السهرة و تبرعاتها لصالح ضحايا زلزال المغرب ..
    آه لو ما كنتش نعرفك يا فرنسا كنت نصدق هاد الحب ديال ماكرون😥 و لكن يقول المثل: انا لي نعرفك يا خروب بلادي !!
    هناك حب و مشاعر صادقة تصدقها على طول إن أتت من ناس سواء بعيدة او قريبة و تعلم ان لا مصلحة لها في ذلك سوى انها فعلا تحبك و سبحان من جعل البعيد و القريب يتضامن مع المغرب بشكل كبير و أكبر مما نتصور… و يظهر مدى حبه الصادق لهذا البلد هذا فاجأنا كثيرا..و بالمقابل هناك مشاعر و مبادرات مساعدة عبارة عن تلميع صورة أو بروباغندا او شراء مواقف بطولية زائفة او إيهام العالم بانسانية كاذبة وراءها مصلحة و غرض.. فليس كل من يعزيك في مصابك هو فعلا حزين لأجلك ..
    لي عودة الى هذه الصفحة لاحقا إن شاء الله تعالى.. و الله يرزق الصحة و السلامة..

  4. الفرنسين ميتين من القهر والغيرة !!!
    لماذا المغرب قبلت مساعدات بريطانيا ورفضت مساعدة فرنسا ؟؟؟!!!!
    والجواب سهل وواضح وهو : نحن البريطانيون الانكليز ذوي العيون الزرقاء والشعر الاشقر مثل شعري ههههههه حبايب مع المغاربة ههههههههه ومن زمان ، والي عاجبو عاجبو والي ما عاجبو يشرب من البحر او ينطح راسه في الحيط ههههههههه فنحن بريطانيا العظمى كجزيرة كونية ههههههههه ليس لنا علاقة بالاتحاد الاوروبي ، وخرجنا منه ، وعملنا حلف اطلسي مع المغرب والهنود الحمر في امريكا فقط هههههههه واحتمال علاقتنا الخارجية مستقبلا تتمحور مع المغرب وبابل بلاد الرافدين ومصر فقط هههههههه هناك نقاشات يقودها حضرتنا باستثناء المغاربة والعراقين والمصرين من الفيزة البريطانية ههههههههه والي يحب منهم يعيش في لندن منهم اهلا وسهلا وعلى الرحب والسعة ، ( فاصلا كل المغربيات حارقات ههههههه اي بدون اقامة رسمية ومتواجدات في لندن من عشرات السنين )
    بريطانيا محتاجة ( كما يرى حضرتنا) لخمسة مليون مغربي من المزارعين خاصة ، لتحويل الريف الانكليزي لسلة خبز لكل العالم ! ولا حاجة لروسيا ولا اوكرانيا ولا بتاع .
    فاصلا هناك ربط كهرباء بين المغرب وبريطانيا والعلاقات الاقتصادية غاية في المتانة ههههههه والانكليزي اذا ما يكل ثلاث مرات في الاسبوع من الطاجين المغربي ههههههه فعيشته خسارة ، وكل اصدقائي المحترمين والجيران والشلة اللندنية بنت قصور في مراكش وطنجة وكازا وغيرها . ههههههههه يا خوفي اصحى شي نهار والاقي نفسي وحدي في لندن . ههههههههه فالمغرب رغم الزلزال بلد واعد من كل النواحي ، والا الشيعة والعلويين تركوا بغداد منارة الحضارة وراحوا للمغرب ولبني مزمزيغ بالذات ليس من فراغ !! في وقت الخليفة في بغداد كان يقول مخاطبا للسحابة : اينما تمطرين ياتينا خراجك !!
    فكان رد الشيعة عليه اتنيل ههههههههه

  5. فمن لطف الله انه كان للزلزال نفع .
    فقد قرات خبر يقول :

    وسط الحزن الكبير على ضحايا المغرب إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، تنفس سكان بعض المناطق براحة صغيرة، إثر تفجر عيون وشلالات من المياه العذبة بمناطق قريبة من بؤرة الزلزال.

    وأشارت صحيفة “هسبرس”، إلى أنه تفجرت في المناطق القريبة من بؤرة الزلزال، عيون وشلالات من المياه العذبة، حيث مثلت المياه التي جرت في السواقي والوديان الجافة، الموجودة بالمناطق الجبلية، بشارة خير للمنطقة التي أكد عدد من قاطنيها أنهم لم يروا مشاهد مماثلة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

  6. ما اعرف الحكومة المغربية ليش ما تعطيني الجنسية المغربية مع وسام الشرف هههههههه ؟؟؟!!!
    فاصلا انا اعمل دعاية للمغاربة والمغرب اكثر من السفير المغربي ذات نفسه هههههههههه وكنت السبب في تطوير العلاقات الاقتصادية وحتى الحُبية بين البلدين الشقيقين المغرب وبريطانيا العظمى .
    وخلال سنوات تواجدي في لندن ، لم يبقى انكليزي واحد لم ياكل من الطاجين المغربي هههههههه او يدخن المعسل المغربي الذي يصنع اصلا في لندن هههههههه وماباقي الا اعمل وحدة اندماجية بين البلدين على طريقة الراحل القذافي ههههههههه

  7. اليوم في خطبة الجمعه كانت عن ماحدث في المغرب وليبيا
    ماشدني شخصيا الامام عند الدعاء للمغرب وليبيا لم يتمالك دموعه وتوقف بسبب البكاء ثم اكمل وكان يتكلم ان المؤمن للمؤمن كالبنيان
    جزاه الله خيرا

    1. وذكر المساعدات التي قدمتها الحكومه وليبيا مقرر لها ان تبدأ غدا السبت ان شاء الله
      يقول المتنبي
      وكم ذا بمصر من المضحكات
      ولكنه ضحك كالبكاء

  8. ال سلول اللي معندهمش دم عاملين حفلة ومغني ورقص في جدة والجثث مالية الشوارع في ليبيا والمغرب و نعوش المصريين اللي ملأت بني سويف والمنيا وسوهاج
    من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
    لكن ال سلول دول اليهود اشرف منهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  9. لولو ههههههههه
    قول للامام تبع الجامع تبعكم ان المغاربة ما يريدون مساعدة من الحكومة السعودية هههههههههه البركة في بريطانيا العظمى ، وشعبها العريق وباذن الله لن نقصر شعبنا الانكليزي العريق ، لعمق العولاقة الحبية بين الشعبين ، فمأذون الانكحة المخول او الامام تبع جامعكم شنو دخله بالموضوع هههههههههه والنبي يخليه في حاله هههههههه يعني كم مرة مزمزيغو تاكد على هذا الشيء ؟؟؟!!! مساعدات من حكومات اجنبية المغربيات ما يريدون ، لو كانت من شعوب وافراد ماشي كان قلنا اخوان مع اخوان ، لكن حكومات تريد تركب الموجة وتستعملها كادوات ضغط ، ثم تحمل الشعب المغربي منية ، فما بدهم المغاربة هذا الشيء ، فاصلا حتى المساعدات البريطانية باغلبها هي من جمعيات اهلية ومغاربة مغتربين في بريطانيا وليس الحكومة البريطانية ذات نفسها .
    فالعلاقة بين الشعبين متينة ، وهناك ستة مليون بريطاني يزور المغرب سنويا صيفا وشتاء ، خمسة مليون منهم من اصول عراقية ههههههههه مالكم شغل انتم ههههههههه اهتموا بارضاع الكبير .
    هي مساعدات بالعافية والا شنو ؟؟!! ههههههههه

      1. لولو ما في غيرك وغير ماذون الانكحة المسيارية والمصياف المخول ههههههه اقصد امام الجامع والمشرف على ارضاع الكبير تبعكم هههههههه قاعدين تتدخلون فيما لا يعينيكم وتصيدون سلابيح في المياه العكرة هههههههههه المغاربة بيقولون ما نريد يعني ما نريد ، مكتفين ببريطانيا وشعبها المحبوب هههههههههه داخلين بيننا ليش ؟؟ هههههههه اتنيل

  10. طبعا مداواة الجراح اغلبها بيد مغربية !
    وكان المغاربة يابانيين في الجد والاجتهاد !!!
    فمن يتابع يجد قلب واحد جمعهم، وطريق واحد نحو الحوز الجريح، مغاربة حملوا القوافل والإعانات بالأطنان على مفترقات الطرق، ليلا نهاراً لأجل منكوبي الزلزال كل من طاقته أو بعمله تطوَّع.
    من الشمال إلى الجنوب، من الشرق والغرب داخل المغرب وخارجه اتحد المغاربة، تبرعات مادية ومعنوية تقطع مسافاتها صوب نواحي مراكش وتارودانت وشيشاوة.
    اما
    في المستجدات، السلطات المغربية عرضت خطتها لإيواء المتضررين من زلزال ضرب خمسة أقاليم، ما يعادل ثلاثة آلاف دولار أميريكي يمنح للأسر المتضررة، لعملية إعمار كاملة الأركان، بعد أن نال عنف الزلزال من خمسين ألف منزل.
    الله يسهل عليهم

  11. وانسخ تعليقي هنا أيضاً بسبب الازدحام بالصفحة الثانية

    في الحقيقة عندي سؤال للمغاربة جميعهم
    رفضتم مساعدات فرنسا بسبب خلافات سياسية بينكم و لا أعتقد الرفض لسبب وطني
    لأن من يرى فرنسا استعمارية المفروض أن يرى كل احتلال وكل من يحتل بلد و أرض هو محتل مجرم حقير كما هي فرنسا دولة استعمارية
    فبريطانيا استعمارية حقيرة كذلك .
    ولكن ما صدمني للأمانة ان الحكومة المغربية المنبطحة وافقت على مساعدات الصهاينة !!!
    ما تفسير هذا ؟؟
    شيء غريب اليست إسرائيل احتلال ؟؟
    أم ان الاجرام الصهيوني بفلسطين لا يعنيكم ؟؟
    اذاً مسألة رفض مساعدات فرنسا و غيرها ليست مسألة وطنية نهائياً .
    الملك المغربي يستحق المسخرة و الاستهزاء به من الصحيفة الفرنسية ، لانه هو و فرنسا نفس القذارة .
    ما الذي يجبر حكومة المغرب على قبول مساعدات الصهاينة ؟؟؟؟ انتم لستم تحت الاحتلال الصهيوني ب المغرب و لا يوجد حصار عليكم و لا قيود و لستم مجبرين على شيء
    فلماذا ترفضون مساعدات فرنسا و غيرها و تقبلون مساعدات ما تسمى ب إسرائيل ؟؟؟
    و هذا المقطع اثبات على كلامي حتى لا يأتي من يقول هذا الخبر غير صحيح و بالمقطع مغربي شريف حر يرفض تلقي المساعدات من الصهاينة و يرفض التطبيع ، أتمنى أن لا يسجنوه أو يقتلوه
    لانه يرفض خيانة الملك و حكومته
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    لعنة الله على الحكومات المنبطحة العملاء الخونة

  12. المغرب كحكومة رفضت حتى المساعدات الاسرائيلية ، لكن هناك منظمات مجتمع مدني اسرائيلية في الغرب اوصلت عبر يهود مغاربة مساعدات للمنكوبين في الزلزال ، فحصل ما ليس في الحسبان !! فبمجرد ما شاف المنكوبين ان المساعدات مكتوب عليها بالعبري ههههههه راحوا رافضيها ومخجلين اولاد العم وطارديهم.
    بالحقيقة انا والشلة التفكيرية والتحليلية في لندن محتارين في تفسير ظاهرة الرفض المغربية لكل الدول ما عدا بريطانيا العظمى .
    لكن احد الاخوة حكى لنا قصة هههههههه قال : العملية عملية فهلوة من المغاربة هههههههه وفق قاعدة ارفض القليل وطالب فيما بعد بالكثير ، ثم قص قصته مع الحسناء المغربية زوجته الثالثة هههههههه يقول حيرتني !! كل ما ارسل لها قبل الزواج ذهب وتلفونات موبايل حديثة واساور بل حتى مجوهرات ترفضهم !!! الى ان صارحتها وقلت لها يا بنت الحلال انا باغيك على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله ، فكان جوابها : تريدني بالحلال وانت ترسل فقط هدايا اغلاها ما تزيد عن سبعة الاف باوند ؟؟ عيب واحشم على روحك هههههههه لو كنت صادق اكتب باسمي البيت على التايمزو ( سعره اليوم يقارب اثنين مليون باوند ) وذاك الوقت مرحبا فيك واقبل اكون لك الزوجة الثالثة هههههههههه فبعد ما سمعنا قصة اخونا ههههههههه بالحقيقة الفار لعب بعبنا هههههههه والان ننتظر الحكومة المغربية تعلن عن طلباتها من السبعين دولة التي رفضتها وكسفتها على طريقة زوجة صاحبنا المغربية الحسناء ههههههههه الله يستر .

    1. فيا ترى هل سيفعل المغرب مع الدول التي رفض مساعداتها ، مثل ما عملت زوجة صاحبنا المغربية الحسناء الثالثة هههههههههه؟؟؟
      وهل بعد شهرين او ثلاثة من الان ، راح يقول للدول التي رفض مساعدتها : نحن لم نريد وقت الزلزال ان نزعجكم ونجعلكم ترسلون فرق انقاذ وتعرضون ابناءكم للخطر او ترسلون اكياس رز وبطاطا ههههههههه احشموا ( استحوا على نفسكم شوي ) نحن لسنا بحاجة لكل ذلك ، انما نحتاج كاش وبالدولار هههههههه والعملة الصعبة ، وكل دولة من السبعين الي رفضناها تدفع شي مليار او مليارين وكان الله يحب المحسنين ، وهكذا يحصل المغرب على شي مئة مليار دولار او اكثر ، بدل اكياس الرز والبطاطا التي رفضها وقت الزلزال !!
      اما مع الجزائر فلن يكتفي باخذ مليار او مليارين ، انما سيقول : نحن طالعين من مصيبة ، فإذا الجزائر تريد ان تساعدنا فعليها الاعتراف الفوري بمغربية الصحراء وحل جبهة البولساريو ، واقامة علاقات اقتصادية متينة ، ومعاهدة عدم اعتداء ، وتحويل حالة التوتر بين البلدين الى حب وغرام بمبي هههههههههه واكيد الجزائر راح تخاف ان يدعوا عليها المغاربة عند قبر سيد ادريس وسيدي بو عراقية في طنجة وللا منانة المصباحية و سيدي المخفي
      و سيدي الغريب و سيدي الفيلالي و سيدي عبد القادر مول الدومة
      و سيدي عبد القادر مول الشجرة وغيرهم من اولياء الله الصالحين هههههههه فتوافق الجزائر على كل مطالب المغرب .
      هكذا هي السياسة يا بلاش هههههههههه

      1. على اي حال ومهما يكن غرض المغاربة فهلوة او سياسة او زهد او تعفف ، لابد ان اسجل اعجابي الشديد في طريقة ادارتهم للازمة شعبا وحكومة ، وساضطر اتواضع واقبل بالجنسية المغربية ههههه وربما ابني شي قصرين او ثلاثة مضادة للزلازل ، ومحمية من الفياضانات وتشرف على ادارتهم حسناوات مغربيات مع اول مليار دولار يدخل حسابي ههههههههه ان شاء الله . حتى الواحد من يصير عمره خمسة وثمانين يعتكف هناك باذن الله .
        قولوا امين .

  13. لا زلت انتظر توضيح من المغاربة على تعليقاتي
    من أيام ! حتى اللحظة لا يوجد ؟!
    هل هذا يعني لا يوجد توضيح ؟!
    ام هل ما جاء بالمقطع هو محرج لهذه الدرجة ؟؟
    وأكرر مغاربة لانهم يعلمون ما يحصل ببلدهم
    ولماذا يقبلون معونات و مساعدات من الصهاينة و بالوقت الذي رفضوا به مساعدات من دول أخرى ؟
    هل أصبح الصهاينة أصدقاء مقربين و مفضلين بالمغرب ؟
    ماذا يعني هذا ؟؟؟
    ولنفترض المساعدات و المعونات عن طريق منظمات و أفراد يهود فما موقف الحكومة ؟
    ألا يعني هذا انها موافقة ؟ لا أعتقد انه يدخل
    أي شيء للمغرب بدون علم الحكومة و الملك ؟

  14. كنت وعدت أن أعود لهذه الصفحة.. و قد عدت لتقديم الشكر لكل من تضامن مع ضحايا زلزال الحوز بالمغرب:
    – مادونا ( تضامن و تبرع)
    – ويل سميث ( تضامن و تبرع)
    – ميتر جيمس ( تضامن و تبرع)
    – فرينش مونتانا ( تضامن و تبرع)
    – جاد المالح ( تضامن و تبرع)
    – جمال دبوز ( تضامن و تبرع)
    – بطولة غلوري للكيك بوكسينغ ( تضامن و تبرع بمداخيل نزالات أمسية باريس )
    – فنانون فرنسيون ( تضامن و سهرة للتبرع)
    – كريستيانو رونالدو
    – ليونيل ميسي ❤
    -كيليان مبابي
    – سيرجيو راموس
    – أنطونيو بانديراس
    – ساديو ماني
    – بدر هاري
    – المصارعة الأمريكية Tiffanytimebomb- – الاتحاد البرازيلي
    – نوادي: برشلونة- ريال مدريد- ليفربول- مانشيستر يونايتيد- اشبيلية ( هذا الأخير اجرى مباراة ودية مداخيلها خصصت للتبرع لضحايا الزلزال) – مانشيستر سيتي- فريق روما الإيطالي- باريس سان جيرمان
    – الدراج البلجيكي Remco Evenepoel و زوجته المغربية اميمة الريان
    – لوكا مودريتش
    – انييستا اندريس
    – الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA
    – كارفاخال
    – خوان لابورتا
    – مارشيلو ليبي
    – فابيو كابيلو
    – آلان جيريس
    – إدميلسون
    – كارلو انشيلوتي
    – La liga الإسبانية
    – المنتخب المغربي ( تبرع بالدم و تبرع بمداخيل المباريات)
    المنتخبات و الفرق الأوربية ( دقيقة صمت تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز)
    – المؤثر الكوري الشهير يوسف
    – قادة و رؤوساء و شعوب العالم

    ربما أكون قد أغفلت أحدا، لا يسعني ذكر الجميع .. المهم شكرااااا بزاف بزاف و من القلب الخالص لكل هذا التضامن و الحب ❤ و إن شاء الله تعالى يحفظ كل العالم بحفظه و رعايته 🙏

    1. ملاحظة هامة: لمن يروج في بعض الفيديوهات السخيفة كلاما عن بخل الفنانة مادونا كونها لا تقدم بقشيش pourboire لنوادل المقاهي…هاهي اتبثت انها ليست بخيلة و لا شيء من هذا القبيل.. من يتبرع لأناس لا يعرفهم و لا تربطهم به سوى رابطة الإنسانية، و فقط لأنها أحبت مراكش بعد زيارتها، من السخافة نعته بالبخل من أجل شوية بقشيش ! و لي عطى شي حاجة الله يتقبلها منه و يخلفها عليه و من قدم كلمة طيبة فهي كذلك صدقة الله يكتبها في ميزان حسناته ..

  15. مزمزيغو
    لماذا اسمي غير موجود ؟؟؟
    حتى اني قلت لك اعملي فرقة اغاثة بقيادتك الرشيدة وانا ادعمك ماديا ومعنويا ههههه اخص عليك اخص ما كان هذا العشم هههههه

    1. مساء الخير جلمبو..
      شكرتك سابقا على تعزيتك و مواساتك و لا بأس سوف أتقدم مرة أخرى بشكرك ..
      شكرا لك على مواساتك .. و حفظكم الله من كل مكروه ..

      1. مساء الانوار امازيغو
        اعرف انما امزح معاك ، 😂 فانت بنت اصول ، ولا يفوتك شيء من معالي الاخلاق ، ومازلت عند وعدي لو عملتي فرقة اغاثة او شيء من هذا القبيل تحت قيادتك الرشيدة ساكون لك من المساندين والداعمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *