فازت ريما فقيه بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية مساء الأحد، وهذه هي أول مرة في تاريخ مسابقة ملكة الجمال في الولايات المتحدة تفوز باللقب أميركية من أصل عربي.

ريما فقيه من مواليد بلدة صريفا في جنوب لبنان في عام 1986، لكنها هاجرت مع أسرتها إلى الولايات المتحدة الأميركية يوم كان عمرها سبع سنين. وبدأت العائلة حياتها في الولايات المتحدة بداية، في نيويورك، قبل أن تنتقل للعيش في ديربورن في ولاية ميشيغن.

واللقب الذي كان يراود ريما فقيه منذ صغرها، أفسح في المجال أمامها، لأن تواصل التحصيل العلمي، بالإضافة إلى استغلال موقعها بصورة إيجابية من أجل الترويج للخدمة العامة، والعمل الخيري والتعليم النوعي.

والتحقت ريما فقيه بجامعة ديربورن – ميشيغن، حيث نالت إجازة في الاقتصاد – فرع إدارة الأعمال. وبفضل نشاطها وحيويتها داخل الحرم الجامعي، اختيرت لتكون “سناتوراً” عن صفها، ورئيسة لجمعية الطلاب في اتحاد الطلبة الجامعيين. ورغم كل تلك النشاطات كانت ريما تجد دائما الوقت الكافي للخدمة العامة، بحيث أمضت فترات طويلة، من أيام دراستها الجامعية كمتطوعة للعمل الاجتماعي في عدد من مؤسسات المجتمع المدني هناك.

 

وفي حديث إلى مجلة تايم قبل انطلاق مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة قالت ريما إنه في حال فوزها في اللقب ستكون من أوائل سفيرات ملكة جمال أميركا، في مجال توعية المرأة حول الدفاع عن النفس، والتعليم المتقن، والانخراط في ميادين العمل الاجتماعي والثقافي.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. والله هي حلوه بس يدها ما بيد بنات ابدا ……. يدها تدل ان عمرها فوق 35 عام

  2. ههههههههههههههههههه اخ هشام اشمعنا يعنى ابراهيم نصر شكلك بتحب شخصية زكيه زكريا

  3. عنجد عيب اللي عم ينكتب هون ..
    انو لبنانية ومسلمة وفازت باللقب خليها تغير نظرة الغرب للمسلمين عالاقل بدل ما يرتبط اسم المسلمين بالارهاب ريما خلته يرتبط بالجمال والثقافة!!!! عالاقل هي قدرت تغير شي ما قدرتوا انتو اللي عم تنتقدو تغيروه!!! بكفي حقد على اللبانيين بقى.. عيب.. خدو المواقف من ناحيتها الايجابية!! وما حدا يعمل نفسه إله يحاسب الناس.. كل واحد عليه بنفسه..

  4. neyelna kter w 5satan neyel ahel jnoub ba3ed ma kino rafe3en rass l 3arab w hezmen isare2el w m3admen shohada w 5asatan be srefa saro mabsouten be 3ehrabetfarjena hala hata nonboset rouho steho hayde ma da5ala be ahel jbnoub

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *