حصل تلاسن بين مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران من بيروت، والكاتب والباحث السياسي دحام العنزي من الرياض حول العملية العسكرية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن، ووصف حوار الحلقة بالساخن، حيث قال زهران ” لو كانت السعودية تريد حقا توجيه رسالة لإيران فلتجرؤ وتدخل إيران مباشرة أو على الأقل تدخل الجزر الأماراتية”.

فيما اعتبر العنزي ان “الإيرانيين جبناء، فقد تعهدوا أنهم سيتدخلون في أول ساعة في حال قصف الحوثيون .. وها نحن نقصف في يومنا الخامس”.

ورد زهران ” الايرانيون ليسوا جبناء بل انتم تنابل كما وصفكم سماحة السيد حسن نصرالله، وانتم متقاعسون، والجبان لا يدخل الى العراق ويقاتل.. انا اتحدّى سلمان ومن خلفه ان يجرؤ عسكري سعودي واحد ويطئ الارض اليمنية”.

كما رد العنزي على الشتائم التي وجهها زهران لوزير الخارجية السعودي والقول بأنه يعاني من الزهايمر والخرف بالقول: “أن الحذاء الذي يرتديه سعود الفيصل هو أكرم من ايران واكرم من حسن نصرالله”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هو سؤال طرح نفسه القدس بعيده عليهم طيب والجزر الاماراتية المحتلة من ايران الشيعيه ليش ما بتروحو تحرروها يعني الواحد ما ملاقي تفسير وبعدين ليش السعودين سيستعينو بالجيش المصري او غيره يمكن الباكستانيين للنزول على الارض لشو هل الجنود إللى عندكم منظر مثلا ولا شي تاني

    1. نقطة وجيهة. ولكن إذا نظرنا للأمور من هذه الزاوية ولنكون منصفين وليس منافقين قبل أن نتسائل لماذا يستعينوا بالمصرين لماذا أيضاً لا نتسائل لماذا النظام السوري يستعين بحزب الله وإيران والمليشيات العراقية؟ أو لماذا يستعين العراق بإيران وبالشيطان الأكبر أمريكا؟ لم نرى نصرالله يخرج ويتسائل. إنو معقول نتعاون مع الشيطان. أما بالنسبة للجزر الإماراتية فسبحان الله, ألان فقط دبت فيكم الحمية وأصبحتم تطالبون بتحريرها. طبعاً هذه ليست غايتكم. أنتم لستم غيارة على الأرض العربية ولن تزعجوا ايران من أجل أرض عربية، هذه فقط مزايدات. أم بالنسبة للقدس. فإذا ضلت الطائرات الأيرانية وصواريخ حزب الله الطريق استطيع أن أرسل لكم ال- GPS data لمدينة القدس. الأنظمة العربية متخاذلة بلا شك ولكن هذا الكلام مردود أيضاً عليكم. نحن انتقدنا هذه الأنظمة ولا زلنا, ولكن نفرح ألان أنهم على الأقل صحو وتحركوا في اليمن. أنتم تبكون لأنهم تحركوا. تريدون الإيراني النشيط الذي يرسم البسمة على وجه نصرالله، تريدونه في كل العالم العربي. أنتم للأسف من التابعية الأيرانية ولائكم ليس للبلاد العربية.

  2. معك حق في وجهه نظر بس ما تنسى جيش العراق وسوريا على ارض المعركة صفا صفا وبالنسبه للامارات فأخر همي ان يحرروها او لا بس انا أتضايق من الخضوع الذي هم فيه ويمكن الحماس يدب فيهم الان الوقت يبرهن كل هذه الأمور وفلسطين بعتقد إنّو لبنان وإيران ما قُصرو والصغير قبل الكبير اللي بدو يعترف ولا ما بدو ان لولا تضحيات حزب الله ومساعده ايران لحماس ما كانت حماس وصلت لهون ونحن لا نمن بالنيه بالعكس هذا واجب ديني قبل ان يكون اخلاقي او قومي وشفنا هلق كل الفلسطينيين نكروا هذا الشيء لنرى ما ستقدم لهم الدول ألعربيه وان كانو سيمدوهم بالسلاح والتقنيات

    1. جيش العراق وسورية في أرض المعركة!!!!!! وهل هذا مبرر للاستعانة بالشيطان الأكبر أمريكا وإيران وحزبالله؟ ما على أساس من يستعين بالخارج عميل وخاين. إلا اذا ايران وأميركا وحزب الله هني بالاصل سوريين وعراقية. اللي بيتو من زجاج…. بعدين الفلسطينيي نكروا المساعدة لأنهم لم يوافقوا على حرب الأسد وحزب الله على الشعب السوري؟ لما لا تقولي انكم أنتم نكرتم جميل السورين الذين فتحوا لكم أبوابهم في حرب 2006. وبدل الشكر عدتم لهم بالقتل. الغاية لا تبرر الوسيلة بالنسبة لحماس. هي رفضت سلاح مغمس بدماء الشعب السوري .هذا الفرق بين أصحاب المبدء وأصحاب الولاءات. ولاء حزب الله باعتراف قيادته لايران وقرار حربه وسلمه باعتراف قيادته بيد ايران. هذه عمالة علنية لجهة خارجية. لذلك عندما نسميكم بالتبعية الأيرانية نحن لا نتجنى عليكم بل نسمي الأمور بمسمياتها

  3. هناك المجتمع الدولي وحصول الموافقة منها لغرض عمل اي هجوم والا يعتبر تدخل في اي شؤون دولة ما وليس هيه همجية ان تقوم الدول بالهجوم على الجزر الاماراتية او اسرائيل فلو عملت الدول العربية ذلك سيصبح العالم ضدها .
    ومن اسقط العراق وسوريا ولبنان واليمن في يد ايران هو الخونة من تبعية ايران من الشعوب التي فيها والتي تعاونت مع ايران على حساب بلدها .
    ايران قذرة وتعمل مخططات قذرة تبدأ من داخل الدول وللاسف يوجد في دولنا العربية شعوب تخون بلادها من اجل المال والجاه والسلطان .

  4. سوريا أستعانت بحزب الله وأيران فسوريا دولة طلبت المساعدة من دولة مثل إيران لكن السعودية وقطر لا يستطعون مواجهة سوريا كدولة لأن نهايتهم ستكون حتمية فالسعودية وقطر استعانوا بالأ ر ها بيين من جميع انحاء العالم وسؤالي لماذا السعودية لم تعمل تحالف عربي ضد سوريا وتقودها بنفسها الجواب لأنها تعرف ماذا سيحصل لها
    فلو السعودية أو قطر يتجرؤون على المواجهة مع سوريا فليفرجونا عضلاتها وسنريهم صواريخنا تنزل مثل المطر على عواصمهم ومدنهم ونحن صراحة نحلم ان تهجم السعودية او غيرها علينا مشان نفرجيهم حجمهم الطبيعي بس للأسف لايتجرؤون لأنهم يعرفون العواقب مسبقاً.

  5. هؤلاء هم مساطر نظام الملالي وهم إيرانيين بامتياز ليس لهم أي شرش عربي بل مجوس مية بالمية
    يدافعون عن قتل العرب من أجل عيون إيران و يدافعون عن إيران و كأنها أمهم
    .
    و كما ترون ألفاظ سوقية مشرشحة متلهم و متل أسيادهم في المجارير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *