جدّد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس اعتذاره الرسمي للمسلمين عن نشره صورا مسيئة لرموز إسلامية على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

لكن عبد المنعم الشحات -المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بمصر- رفض قبول اعتذاره؛ لأنه لا يمثل كل المسلمين الذين، مؤكدا أن ساويرس لم يُقْدم على هذه الخطوة إلا بعد أن تصاعدت خسائره المادية جراء حملة مقاطعة كثير من المسلمين لشركته (موبينيل) الخاصة بخدمات المحمول.

وقال ساويرس مساء الثلاثاء 12 يوليو/تموز2011م خلال برنامج “آخر كلام” على قناة “أون تي في” الفضائية: “لم أكن أعلم المدلول الديني للصورة، واعتذرت أكثر من مرة وليس بسبب مقاطعة موبينيل.. وأعتذر مرة أخرى على الهواء.. دعونا من الحديث في الأمور التافهة ولنلتفت للأشياء الهامة”.

لكن مقدم البرنامج الإعلامي يسري فودة الذي أعلن خسارة الشركة 100 ألف عميل وجّه الحديث إلى ساويرس قائلاً: انظر إلى الكاميرا واعتذر لكل مسلم شعر بالإهانة لنشْرك هذه الصور”.

وكان ساويرس قد نشر على صفحته الشخصية في موقع “تويتر” رسْما للشخصية الكارتونية الفأر ميكي ماوس وله لحية ولشخصية الفأرة ميني ماوس بالنقاب، الأمر الذي اعتبره كثير من المسلمين استهزاء بالدين الإسلامي، وانطلقت ضده حملات مقاطعة.

“اعتذار متأخر”

في المقابل رفض عبد المنعم الشحات هذا الاعتذار في مداخلة هاتفية مع البرنامج، قائلاً: “لو كان الأمر شخصيًا لقبلت الاعتذار، ولكن الأمر يخص جموع المسلمين”.

وأكد الشحات أن اعتذار ساويرس جاء متأخراً، نتيجة الخسائر الاقتصادية الفادحة التي لحقت بشركة موبينيل، بسبب مقاطعة كثير من المسلمين لها.

وكان المهندس حسان قباني -الرئيس التنفيذي للشركة- قد أقرّ في تصريحات صحفية باتجاه عددٍ من عملاء الشركة لإلغاء تعاقداتهم معها والانتقال إلى شركات أخرى منافسة بسبب حملات المقاطعة.

وأوضح أن الشركة كانت تعتزم ضخ مبالغ مالية كاستثمارات في شبكتها، لكن استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي إلى تضاؤل فرص موافقة مجلس الإدارة على الخطة الاستثمارية المزمع تنفيذها بعد عرضها على الإدارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ياسلام واحنا دمى عندو يسب ويعتزر بمزاجو بقولك ياساويرس ربنا يهديك بس انا مستحيل اتعامل مع موبينيل تاني لاموبينيل بعد اليوم

  2. (فإن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله )هذا أمر الله لرسوله ولمؤمنين والراجل أبدى أعتذاره وعلينا أن نحسن النيه والظن حتى ولو كان من داخله إنه غير أسف فحن لنا الظاهر ولانحكم على ما داخل النفوس ونيته فأمره لله

  3. ما اعتذر الا لانه خسر خليه عبرة لغيره لانه كل من هب ودب صار يتطاول الاسلام

  4. فلماذا نعطي الدنية في ديننا
    من قبل هذا الامر وهذه الشخصية يؤخذ عليها الكثير
    حتى اسم حزبه “المصريين الاحرار “يشير الى الفتح الاسلامي لمصر
    على انه احتلال قائم لليوم
    لا تصالح و لا تتوخى الهرب

  5. جدّد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس اعتذاره الرسمي للمسلمين عن نشره صورا ( مسيئة لرموز إسلامية )على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    —————————————————
    أي رموز هذه التي أساء اليها ساويرس ؟ هل رسم صورة ملتحي يضع على رأسه كوفية حمراء ( قد تمثل بن لادن ) ، او منقبة تضع على رأسها ( فيونكة حمراء ) ، فيه اساءة للمسلمين ؟؟؟ ما هذا الخلط الغبي في الحقائق ؟؟ هؤلاء الملتحين او المنقبات لا يمثلن الا انفسهن ، والاساءة الى واحد منهم خرج عن الطريق السليم وابتعد عن باقي المسلمين ليعمل لنفسه قيمة مع مجموعة غبية مثله ، لا يسيئ الى كافة المسلمين ، واعتذار هذا الساويرس للمسلمين ، يسيء للمسلمين كافة لانه يضعهم في نفس مكانة من رسمهم ، وهذه قلة ادب …

  6. (فإن جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل على الله )هذا أمر الله لرسوله ولمؤمنين والراجل أبدى أعتذاره وعلينا أن نحسن النيه والظن حتى ولو كان من داخله إنه غير أسف فحن لنا الظاهر ولانحكم على ما داخل النفوس ونيته فأمره لله
    02

  7. مش مقبول اعتذارك يا ساويرس ؟؟؟ ليش لانه واحد في مكانتك لازم يفكر الف مره قبل ما يخطو خطوتك الغبيه هذه ولازم تعرف ان المسلمين اللي بمصر واللي بالعالم هم َ من نجح شركاتك ونظفوك وخلوك تبقى أدمي والدليل الان لما اعلنو عليك المقاطعه شوف شو صار فيك وأجيت تتوسل مو محبه في هامان ولكن لكره فرعون. صحيح اللي اختشو
    ماتو. وعلى فكره انظر بالمرأة جيداً وراح تعرف انه ميكي بيشبهك انتَ.

  8. ■JoJo في تموز 14, 2011 |
    والله وطلعت بتفهم يا هتلر
    مقلتليش اعمل ايه في الملوخية

    خلي نيتك صافيه وانتي يتطبخي الملوخيه وهي تطلع خضرا وطول ما قلبك ملون وانتي بتشهقي اثناء طشت الثوم لون قلبك حيطبع على الملوخيه ويزرقها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *