قالت جريدة ”إكسبريس” السويدية إن شاباً سويدياً تخلص من حياته منتحراً وبث عملية الانتحار على الانترنت.

وذكرت الجريدة أن الشاب المنتحر يدعى ماركوس جانيس ”21 سنة”، قام بتشغيل كاميرا إليكترونية ودخل علي موقع ”فلاشباك” للتواصل الاجتماعي، وكتب خططه لشنق نفسه.

وقال الشاب إنه كان وحيداً ولم تكن لديه مهارات اجتماعية واسعة، مشيرا إلي أنه يعاني من أعراض ما يسمي بمرض ”الاسبرجر” اضطرابات في النمو والتوحد. وكتب ”لقد قررت الانتحار”.

وحاول المئات من مستخدمي ”فلاشباك” إبلاغ الطوارئ لإنقاذ الشاب، حال تأكدهم من أنه سيقدم على تنفيذ خطته، وإن كان البعض لم يصدقه في باديء الأمر.

وفي الوقت نفسه تلقت شقيقته مكالمة هاتفية من صديق تعرف على جانيس – الذي نشر أيضا خططه علي موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” – وعندما فشلت في الاتصال بشقيقها عبر الهاتف هرعت إلى شقته لكنها لم تتمكن من الدخول – حسب ما ذكرته الجريدة – ووصلت الشرطة وأجهزة الطوارئ إلى مكان الشقة واقتحموها لكن جهودهم لإنقاذ جانيس باءت بالفشل.

ونقلت ”إكسبريس” عن أسرة الشاب التي تعيش بالقرب من منطقة ”سوديرتالج” جنوب ستوكهولم قولها إنها ترغب في الكشف عن اسمه لمنع أي شائعات ومعلومات زائفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫100 تعليق

  1. فيه تقدم بالجنون والتقدم العلمي عم يتيح فرص قويه ومتقدمه بافلام الرعب الواقعي
    والجثث عم تكتر

  2. lahawla wala kowata ila bilahi l3aliyi l3adim mat o howa charib o kafir lahe yirhamna bi rahmato insan da3if kolma bi3ich linsan yara lkatir lhamdo lilahe nahno moslimon ama lajanib yaftakiron ida mato halas ntahit lhikaya moch 3arfin ino yala btadit lhikaya amama rabihom wa hisab sa3ir liana roh bani adam laysat molkan laho bal molk lahe sobhanaho wata3ala howa ladi yohyi wa yomit

  3. يحب القيام بمظاهرات لايقاف هذه الظاهرات حتى لا تتوقف اعمال الزعيمة وعصابتها المهيوبة

  4. hädhi 3uqubit idunia w misälit 3uqubit elä5ra w binisbit elnes ilkefirin wili huwa wehid minhom masiru inchaallah jehänem w hedhia ilbedäia w kima hom schawhu surret elrassoul sallah allah 3ali w sallem 3aqebhom allah

    lä hawlä w lä quwa ila bilallah el3ali adhim

  5. he was suffering from ADHD guys that’s a serious illness many kids suffer from it and suicide temptation is very frequent because they can’t help it they despere for their case and feel inferior here in USA they take it very seriously this guy was suffering from ADHD, el tawahod, as I read here. I sympathise and feel sorry for him and his family

  6. لا اله الله
    يعني طريقه انتحار غريبة جدا جدا
    كيف اجا قوة قلب يطعج رقبته
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  7. شيرين المصريه
    كيف الحال اولا انشاء الله تكوني بخير
    عندي سؤال عن مرض التوحد هل هوه نفسه مرض adhd
    هل هيه نفيها التوحد بصراحه هذه الكلمه صعبه بل عربي عندي

  8. لاحول ولا قوة الا بالله
    كيفاش عندو شجاعة وشنق نفسو
    شفتو وجهو صار ازرق
    استغفر الله يارب

  9. hi im from sweden arab sure,
    u r so late it’s old news n u should read the conv when he was doing that one of they who was talking with said to him
    “can u do it fast becouse im goingt o work ”
    n yeah sure u need to hav translator becouse it’s on swdisih but ist’s very intrested to read that
    becouse he said that was not any prob in his life but he wanna try to take his life
    he is sure stupid but there so many of them in sweden here many many

  10. and in flashback he said he was nt sick he was ok but he like to taste how the life is
    that sure stupid and he said that he have friends and he had a good life too so he was not alone but he would try it

  11. in sweden they here they was talking about him in week soon it’s so boring becouse he deserve it if alah be3’dab 3alehom e7na lesh ktir za3lnin 3aleh so -…………………………..

  12. يا ساتر يا رب,ضعف الايمان و الملل,بمثل ذلك الدول الناس يقدمون على الانتحار كتير ,هي صراحة بيني و بينكم صعب المعيشة بالدول الاسكدنافية انا قعدت شهرين نفسيتي تعبت و صار عندي صعوبة بالتنفس,صراحة في احسن من الشمس و الحياة الطبيعية .الله يساعد كل واحد قاعد بتلك البلدان لكن شهادة لله السويديين ناس مانهم مزعجين مسالمين ما يتعاشرو معك و ما خصم فيك ببببببببببببببببااااااااااارديييييييين.

  13. تتميز الدول الاسكننافيه بانها بلدان بارده جدا والحياه فيها كئيبة …وهذا جعل نسبة الانتحار لديهم اعل نسبه في العالم وبشكل مخيف خاصة بين اوساط الشباب … في الغرب الوحده مؤلمه…!

  14. هو بعد ما انتحر بث الفيديو ولا اثناء الانتحار يعني انتحر عالمباشر و الناس عم تشوفوا؟؟؟ حددوا
    لان مو واضح…
    مع انه الاحتمال الاول معدوم …

  15. أنا كنت قبل عدة سنين بالسويد دوله جداً جميله وطبيعتها حلوه ولكن نعم الجو بارد يعني كنت في الشهر الرابع وكنت البس البوت والكوت والقبعه والسكارف والكفوف ومع هذا كانت جداً بارده ولكن السويديين تعودوا على هذا الجو .. نعم أحسستُ انهم شعب طيب ولكنهم جداً باردين .. ولكنهم مسالمين.. ونسبة الأنتحار عندهم عاليه مقارنة بالعالم.. على كل حال ألأنسان الذي يكون قد يأس من الحياة يفسح للشيطان المجال بدفعه لعمل كثير من ألأعمال المخالفه لأرادة ألله سبحانه وتعالى.. على كل أنا اطلب من الله ان يسامحه ويغفر له ذنبه والله غفور رحيم..

  16. يامروان لايكون قلبك قاسي .. كل انسان عندما يفقد ألأمل بالحياة ولايوجد من يهديه الى الأعمال الصالحه يمكن ان ان يرتكب خطيئه ونعم الأنتحار عمل لايرضاه الله مثله مثل اي خطيئه مميته.. ولكن نحن بشر ونطلب من الله ان يكون هو الحاكم في هذه الأمور لأنه مات وأنتقل عند الله سبحانه وتعالى .

  17. هلو الما شلونج عيني أذا انت موجوده روحي على الدردشه حتى تنطيني تلفونج

  18. كيفك يا الما , عزيزتي مرض التوحد هو مرض ليس بجديد يعاني صاحبة في الصغر بصعوبة الكلام او التفكير مثل بقية الاطفال حيث يتاخر في الكلام والاستيعاب وقد يبلغ الطفل سن ال١٠ وهو لا يتكلم كلا حسب حالته وتظهر بوادر هذا المرض عند سن الثانية للطفل حيث يقوم بعمل اشياء غريبة في طريقة لعبة او حتى في طريقة نظره للاخرين حيث لا يعطي لوالدية اي انتباه وقد يضرب راسه بالحائط عند الغضب وحب الانعزال عن الاطفال , بصراحة لا يوجد حتى الان علاج له ولكن يوجد مساعدات للتخفيف منه وهو يؤدي بدورة الى بطئ في نمو عقل الطفل , من العلاجات المستخدمة حاليا غرف الاكسجين لمساعدة خلايا العقل على النمو بشكل اسرع وهي مكلفة جدا , والحمية في الاكل مع اكل خاص للتوحدين من خبز وغيره ,, اثبتت الدراسات ان اديسون و اينشتاين كانا مريضين بالتوحد وهذا ما نشر عنهم مؤخرا اما الاسم العلمي لمرض التوحد فهو AUTISM .

  19. عندما يصل الانسان الى حالة اليأس يقدم على الانتحار بدون وعي ولا أرادة ..
    الوحدة والملل هما اكثر شيئ يشعر به الانسان في السويد ..
    فلهذا يقدم على الانتحار ..
    اتمنى من الله ان يغفر له ذنبه لانه اكيد وصل الى مرحلة اللاشعور بحيث انتحر وهو لايعلم ماذا يفعل .. اليأس والحالة النفسية هما الذان اوصلاه الى الانتحار ..

  20. عندما يصل الانسان الى حالة اليأس يقدم على الانتحار بدون وعي ولا أرادة !!!!!!

    يا مي تعليقك لكي ايخوف …

    حسب كلامك لازم انت .. وانا .. وخوليو نكون في العالم الاخر !!!

    انت كئيبه اتعقدت من كلامك !!!! اوفففف

  21. ندى حبيبتي ..
    هربت من السويد خوفا من ان يأتي يوم وانتخر .. هههههههههههه
    وانا الان هنا مطمئنة على نفسي وعليك وعلى خوليو لاننا لن نعيش في السويد ..
    ولكن الخوف الان على الما ..
    علينا بمتابعة اخبارها دائما .. من تغيب لازم نسأل عليها ..
    ههههههههههههههه

  22. المشكله عند الما ليس من السويد عليها وانما الخوف عليها من الموقع هنا .

    انا سمعت الما حبيبتي قبل يومين انها !!! اصيبت في الموقع

    RBG من مجموعة اشخاص هنا … لكن الاصابه لم تكن قاتله

  23. لكي مي انا ما شفت الما اليوم لا يكون عملتها وانتحرت !!!

    والمشكله نسيت تكتب الوصيه ….

  24. may ..رند…ناديه ….alma …
    مساء الخير اشلونكم….و مساء الخير على الجميع الاخوان………
    …………
    may …..اشلونج عيني انشاء الله بخير
    والله اعتذر منج البارحه ..ماشفت كتابتج وانتي اتودين الي عتاب انو ما رديت السلام……والله ماشفته
    وكتبلتج اعتذار وسبب على انه… رسالتج كانت في وسط المواضيع وانا اقراء فقط النهايه…ولانشغالي
    واسف جدا…وراح ادفع …فاتورتين…وحده يا مليون هلا صباح النور
    والثانيه يا مليون هلا مساء الخير.
    .

  25. الاسلام هو الدين الوحيد الذي يشكل الضمانة الحقيقية لعدم اقدام الناس على الانتحار لانه وضع الوقاية وغلظ العقوبة…فقد حذرالاسلام من الانتحار وعلجه نفسيا ووضع عقوبة صارمة له، يقول تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا) [النساء:29-30]. فقد وضع الله في هذه الآية ثلاث خطوات علاجية الثلاث بكل دقةوموضوعية مما يضمن حصول العلاج الناجح :1- التحذير من الانتحار في قوله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ).2- العلاج النفسي لليأس الذي يعاني منه المنتحر بنداء مفعم بالرحمةالإلهية من خلال قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا).3- وضع العقوبة الرادعة والصارمة جداً من خلال قوله تعالى: (فَسَوْفَنُصْلِيهِ نَارًا).اما ما سواه من الاديان فلم تفلح في علاج هذه المشكلة المستفحلة…ومنهنا كانت نسب الانتحار في العالم الاسلامي – بالرغم من عدم تطبيق الاسلام في الحياة – من اقل النسب في العالم

  26. والله اخوان هذا شي عادي يم هذوله مخابيل سويدين الان كل اليوم اكو انتحار هذا الشي يمهم صلط ههههههههههههههههههه كل يوم اكو انتحار تحت قطار ههههههههههههه

  27. My dear Brother Mike77 how are you sorry I didn’t call back and so far it was only you calls I truly feel sorry but you know man how is life here in USA run run no time not even time to scratch your head isn’t it? LoL butplz call me back because I didn’t save your phone nbr the other day when u called me I promise when I’ll get time I’ll stop by Michigan u too u can visit me any time bro that would b so cool.
    by the way so TAWHEED is autism not ADHD? alright than I know a friend here he’s Algerian and teaches at Hudson County Community College his son is autistic he’s adorable I also know that jim carrey’s son is autistic any way if he not his is his wife’s I forget her name the blond

  28. ADHA …….alma
    يعني اختصار Attention-Deficit Hyperactivity Disorder
    و معناه إضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه, لكن التوحد هوAutism و الأسبرجر هو نوع من انواع التوحد.
    للعلم ابني شخص ب ADHD > و هو طفل عادي كما كل الاطفال و رفضت انه ياخد ادوية لتقليل حركته لمبدأ خاص.. عموما لو طبقنا هد المرض على بلادنا سوف نجد معظم الاطفال عندهم ههههههههههه و كان هذا من اسباب رفضي لتعاطي ابني هذه الادوية خصوصا و انه يعاني من ال Asthama والادوية التي تعالجها تجعل مفرط في الحركة اما عن التركيز فنشكر الرب ابني من احسن التلاميذ على مستوى مدرسته…….

  29. الحقيقه…هم فاظيين من الداخل
    اولا ..ما عدهم دين الي بيه يبعدون عن وهوسة الشيطان ز
    ثانيا…الهستريا من المخدرات الي متعودين على اخذها
    ثالثا…ما عدهم موضوع بحياتهم يتكلمون بيه…لا الشباب ..ولا البنات ..
    واذا جلسنه للحوار باي حفله …الحقيقه نحتار على شنو نتكلم او اذا هم تحدثو غالبا ما اني اشوفه سخيفه ما اعرف على شنو اشاركهم ..
    علما انو انا مسوؤل عليهم واحب اجاملهم …وكل الي امامهم ايشربون..وبعدهه يسكرون وايخربطون…
    .الجو احيانا …مزعج لانه اغيوم ومطر وثلج…لفترات طويله واذا الشخص ما عنده عمل يشغل بيه نفسه راح يشعر بكئابة الجو.
    العلاقات… يعشقون بسرعه ويحصل على ما يريد بسرعه ….وتنتهي العلاقه بسرعه……ويرجع الفراغ بسرعه..
    ولهذا هم يتنقلون …بعلاقاتهم العاطفيه بسرعه
    لانه صلاا ….ما موجوده علاقات عاطفيه ….وانما علاقات جسديه
    الحمد لله على العرب بكل اديانهم….
    كل اديانهم ومعتقداتهم …..كالمصابيح الملونه …
    تضيء الدرب ….وتفرح القلوب.
    .

  30. الوحدة ممكن تكون ف اي مكان،انا عشت هنيك 15 سنة..و حبتها كتير وكان تنفسي عادي.هههه..هلا عايشة ف سيدني و حاسة راح اختنق..رغم الجو كتير حلو هون…يارب صبرنا عل الغربة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *