ترأس ديفيد ليدنغتون نائب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إجتماعا سرياً، منذ أيام، حضره وزير الداخلية، ساجد جافيد، وزعيم مجلس العموم، أندريا ليدسوم، والوزير الاسكتلندي ديفيد مونديل وذلك كتمرين للإعداد لما بعد وفاة ​الملكة إليزابيث الثانية​ التي بلغت عامها الـ92.

وبحسب صحيفة “صانداي تايمز” وصف الإجتماع بأنه “غير مسبوق” حيث مُنع المساعدون السياسيون من حضوره، جرت التدريبات في قاعة مكتب مجلس الوزراء، حيث اجتمعت لجنة الطوارئ “كوبرا”.

وحمل إسم التمرين السري “قلعة دوف” وهو الذي سيتخذ في اليوم التالي لوفاة الملكة والمعروف بإسم D+1 مع وضع خطة 10 أيام للحداد.

كما أشار التمرين إلى تجهيز 600 عضو في مجلس الملكة الخاص في قصر بكنغهام ليتخذوا التدابير اللازمة لتنصيب الملك الجديد على العرش، وهو الأمير تشارلز، الابن الأكبر للملكة، والذي يليها في سجل التاج، ويعقبه ابنه وليام حيث سيحل مكان أبيه بعد وفاته، ثم يبدأ تداول عملة جديدة بعد ذلك، تحمل صورة الملك الجديد.

وتمّ إجراء هذا التمرين في اليوم نفسه الذي تغيبت فيه الملكة عن طقوس دينية خاصة في كاتدرائية القديس بولس، بسبب المرض، وفقا لبيان صادر عن القصر.

وهذا ليس الإجتماع الاول الذي تشهده بريطانيا إستعداداً للحدث المؤسف، حيث كانت أقرت السلطات في وقت سابق خطة وكلمة سر خاصتين إلى حين وفاة الملكة، حيث تشكل كلمة السر جزءاً أساسياً من الخطة، لإستخدامها عند إبلاغ رئيس الوزراء بأن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية توفيت وتتمثل هذه الكلمة في :”جسر لندن سقط”.

وكانت صحيفة “غارديان” قد كشفت في آذار/مارس الماضي عن كلمة السرّ، والتي يُعتقد أنه سيتم تغييرها لفقدانها الطابع السري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يمكن تتحسن حالتها مع فوز المنتخب الانجليزي باول ضربات ترجيح في كاس العالم.

  2. بعدها شابة امها عاشت 101 سنة
    فرحانة جلالتها اليوم فاز المنتخب الانكليزي على كولومبيا والله ما شفت ههههههه بس سمعت , ونورت متقصدة ما تنزل خبر احتج بشدة هههههههههههه لكن راح اشوف مباراة انكلترا والسويد واريد نورت تعمل تغطية شاملة كاملة عامة هههههههههههههه والا كل انكليزي متزوج سويدية يطلقها واعذر من انذر ههههههههههههههه لان صحة الملكة ما تستحمل خسارة هههههههههههههههه
    God saves the queen

    1. مبروك فازت انكلترا على السويد , السويديات الي اعرفهن و متزوجين انكليز كانوا يدعوا تخسر بلادهم طول المباريات ههههههههههههههههههههههه مبروك لجلالتها وافراح وليالي ملاح على طول

  3. بما انو نورت ما جابت شي راح اعطيكم تقرير مفصل هههههههههه عن المباراة رغم اني اكره المونديال

    بلغ المنتخب الانكليزي لكرة القدم الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا، بفوزه السبت على المنتخب السويدي 2-صفر، ليحجز بطاقته في دور الأربعة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990.
    وسجل هاري ماغواير (30) وديلي آلي (61) هدفي منتخب “الأسود الثلاثة” الذي سيلاقي في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل في موسكو، الفائز من مواجهة روسيا المضيفة وكرواتيا، والتي تقام في وقت لاحق السبت في مدينة سوتشي.
    وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها انكلترا الدور نصف النهائي، بعد 1966 عندما أحرزت اللقب (الأول والوحيد لها) على أرضها، ومونديال ايطاليا 1990 حينما خرجت أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح، وأنهت البطولة في المركز الرابع. في المقابل، فشلت السويد في حجز مكان لها بين الأربعة الكبار للمرة الخامسة في تاريخها، والأولى منذ مونديال 1994 (حلت ثالثة).
    ولم تغير السويد ومدربها يانه أندرسون من الاستراتيجية التي أثبتت نجاحها منذ الدور الأول، والقائمة على ترك المنتخب المنافس يهيمن على المباراة لناحية الاستحواذ، والتركيز على الصلابة الدفاعية والانطلاق في هجمات مرتدة.
    الا ان المنتخب الانكليزي أفاد أيضا من استراتيجيته القائمة على التحضير بشكل جيد للضربات الثابتة، والتي أتى منها الهدف الأول برأسية ماغواير من ركلة ركنية نفذها آشلي يونغ.
    من أصل الأهداف الـ 11 التي سجلتها انكلترا في المونديال الروسي (بما يشمل هدفي اليوم)، كان هدف ماغواير الثامن الذي يأتي من ضربة ثابتة (ركلة جزاء أو ركنية أو حرة).
    أما الهدف الثاني، فأتى من كرة رأسية لآلي بعد كرة عرضية رفعها جيسي لينغارد. وأصبح لاعب توتنهام هوتسبر البالغ 22 عاما، ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا دوليا لمنتخب انكلترا في المونديال بعد مايكل أوين في مونديال 1998 (كان الأخير في الثامنة عشرة من العمر عندما سجل في مرمى رومانيا).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *