تكشف الفنانة العراقية شذى حسون في مقابلةٍ خاصة مع “سكووب” أسرارَ كليبها الجديد “وعد عرقوب” الذي يدور حول غرامها بجندي أمريكي تكتشف خيانته وكذبه بعد ذلك، في إشارةٍ غير مباشرة للمحتل الأمريكي.

كما يتضمن الكليب مشهد حذاء منتظر الزيدي الذي رشق به الرئيس الأمريكي السابق “جورج بوش”.

الفنانة العراقية تتحدث خلال البرنامج الذي يعرض مساء الخميس 7 يناير/كانون الثاني الجاري على mbc1 عن المشاهد التي جذبتها في الكليب والمشاهد الأخرى التي لم تقتنع بها.

وتشير إلى الجهود التي بذلها مخرج الكليب “يحيى سعادة”، لافتة إلى أنه منحها إطلالة مختلفة عن الكليبات السابقة، وقدمت الفنانة العراقية شرحا مفصلا للأغنية والكليب الخاص بها.

وتوجه “شذى” في أغنية “وعد عرقوب” أصابع الاتهام إلى كل من يطلق الوعود دون أن ينفذها، وتم تصوير الكليب على جسر المديرج في البقاع اللبناني، الذي قصفه طيران الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوان يوليو/تموز 2006.

وخلال الكليب رسم يحيى سعادة حدودًا وهمية مستخدمًا بابًا من حديد يشبه قضبان السجن، ومنه تحاول حسّون إبعاد الداخلين إلى أرضها.

من جانب آخر تتضمن حلقة سكووب أخبارا فنية أخرى، حيث تلتقي الإعلامية “ريا أبي راشد” بأبطال الفيلم الروائي السوري الطويل “نصف جرام نيكوتين” الذي فاز بجائزة أفضل إخراج وتصوير وديكور في مهرجان “باري” السينمائي الدولي في إيطاليا، كما قدمت لجنة التحكيم في المهرجان “جائزة للنص” واعتبرته من أفضل الأفكار التنويرية الموجودة والمطروحة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويحاول الفيلم الخوض في جماليات السينما بكونها آلية بحث معرفية وروحية وذهنية وفكرية عالية المستوى، وليست مجرد أداة تعبير لقص حدوتة ينتصر فيها الأبطال الإيجابيون على خصومهم.

تكريم الشهري والنمر

وفي فقرة أخرى، حضر البرنامج تكريم كلّ من “محمد الشهري” و”عبد المحسن النمر” ضمن حفلين منفصلان لإبداعاتهما في عالم التلفزيون، وأجرت كاميرا “سكووب” مقابلة مع المكرمين وتحدثا عن تكريمهما.

وفي الفقرات الأجنبية، تلتقي “ريا” الممثل “جود لو” و”روبيرت داوني” للحديث عن الجزء الثاني من فيلم “شارلوك هولمز”، الذي أخرجه “جاي ريتشي”، الذي بلغت إيراداته 65 مليون دولار، وتحدث النجمان عن هذا الفيلم والشيء الذي يفضلانه في “شارلوك هولمز”.

تابعوا مزيدا من فقرات سكووب الحلقة المقبلة التي تعرض على MBC1 في تمام الساعة 23: 30 بتوقيت السعودية (20: 30 بتوقيت جرينتش).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫104 تعليقات

  1. اه ..يازمن..صارو الامريكان ابطال الكليبات العربية الغرامية !!!!!!!!!!

  2. حتى بالكليبات ما لازم ندخلهم بحياتنا علينا مقاطعتهم يكفي ما فعلو لنا

  3. شذى هذه فرصتك لكي تأخذي بثارنا منهم وثار كل العراقيين….انتفيه جيدا
    ياريت كنت اكون معك

  4. حمد الله اخي مصطفى
    نورت عملتلي ادمان!!!
    يعني النت طويل عريض, لكن مايشدني هنا الله اعلم
    ???????

  5. انا اول مره بدخل على هاد الموقع اهلا وسهلا بالجميع يبدو لي ان هاد الموقع جيد

  6. يازين الشاب اامريكي وحب الامريكي والله مافية اجمل من الشاب الامريكي المسلم مايجي ضفره احد ….. لكن انتي ياشذا مسويه لك قضية في هذا الفيديو وانتي مو عارفة شي … اش دخل الحذاء بالدبابه الامريكية بالحب بوعد عرقوب …. قطعو عرقوبك من لغاليغو على هالفكر الفني السخيف .. انشر لا تجلطني !!

  7. بنت لندن ياريت تنجلطين ونخلص منك….الله يعين زوجك واهلك وكل من يعرفك على اسلوبك فعلا انا احزن عليك

  8. عادي لان اساسا شذى حسون كبرت ودرست في فرنسا تصرفها عادي لانه تفكيرها 60 % اذا مو اكثر اوربي

  9. بنت لندن الأدب فضلوه على العلم يعنى يا اما تعلقى بأدب أو لا تعلقى أصلا أكيد كلامى مش هيعجبك بس الجميع هنا بيحترموا رأى بعض ومفيش حد بيغلط فى حد وده المفروض واذا كنت أنا أو غيرى غلطنا فيكى فده لأن انتى بتبدئى بالغلط

  10. لا حول الله
    الجندى الأمريكى مجرد رمز للإستعمار وللوعود الكاذبه !!!!! لا حب ولا بطيخ .

  11. لم’ تغلطى فى العرب كل عربى بيغير على بلده ووطنه هيرد عليك

  12. بنت لندن انت من ستشجعين في المونديال
    الجزائر ام انجلترا بما انك بنتها
    ???????

  13. مالها العالم والله امر عجيب انفها نصف متر وذابحا حالها عدسات واستعراض اصابع و عرقوب .!
    المطربين والمطربات العرب يفتكرون حالهم ويتصرفون كانهم علما ذره او
    منار علم للبشريه .

  14. الفجر البعيد…هذه المطربة صوتها جميل جدا وصائبة في اختياراتها للاغاني
    احترنا معكم يافجر صوتها جميل…تنتقدوها وتطلبون منها ان تكون جميلة…
    شكلها جميل…تنتقدوها وتطلبون ان يكون صوتها جميل…ما العيب فيها فقط لان انفها طويل…هل يوجد انسان يخلو من العيوب…أكيد لا
    الانف ماهو مشكلة بس هي حلوة وفي المستقبل تعمل لها عملية تجميل لاانفها
    وتصبح جميلة مع صوت اجمل…ولا تنسى هي حديثة المشوار بالفن

  15. بنت لندن ما ادري بنت مريدي الي هو تاح على راسك لا اريد القول غير كلمتين فقط..تأبى الحقارة ان تفارق اهلها

  16. مي مرحبأ شلونج والف تحية الج من سماء بغداد المترب الى سماء كندا كلها الصافي ..هل تعلمين ان العراق اجمل من كندا هل عندكم خيسة هل عندكم قتل على الهوية هل عندكم ماي خايس هل عنكم رئيس وزراء مثل مالنا زمال هل عنكم رجل دين صنم مثل الي عندنا هل تطفي الكهرباء عدكم مثل ما عدنا هل تشغلون الكهرباء على مولدات ايرانية مكتوب عليها ساخت جمهوري اسلامي ايران هل لديكم استيراد اجباري من ايران فقط هل تستوردون السواطير هل تستوردون الملايات وهل وهل وهل شفتي احنا عايشين افضل من اهل كندا

  17. هههههههههه سامية هادا وين شفت تعليقك كي سقسيتي بنت لندن شكون رايحة تشجع و الله غير ضحكت من قلبي…يا ويلها ويلا كاش ما تقول هههههههه
    تخلاص عليها maaaaaaaaaaaaaal

  18. أنا مستغربه من هجومات بعض الإخوان على بنت لندن
    إختلاف الأراء هو لب الحوار هي حرة في أرائها

  19. حبيبتي والله يافتيحا الله ينور عقلك اهم شي احترام الرأي انا حتى المعلقين لما يقولو رايهم فيني ما ازعل ولا اشتمهم مثل مايعملو معايه رايهم هم احرار فيه ….

  20. نورت ملك للجميع ولا يحق لأي أحد أن يتهجم على أحد
    ولا أن يقلل أحد من شأن أحد وأنا لاحظت أنك لا ترد الشتيمة
    بالشتيمة اللهم آهدينا إلى الخير وأهلا بك في الموقع
    أنشر حبي روح التسامح

  21. يا بنت لندن تعرفين رأس الحية،هي الي بتنفخ في روسهم وأعدالك في الطالعة والنازلة،فاضية عاملة حالها جيمس بوند فعلا ،طنشي زي مبيقولو هم أكي

  22. والله عال يا اخ wast my name !!انت تنتقد الاخت( لندن ) على اسلوبها الغير لائق.. وتقول تأبى الحقارة أن تفارق اهلها.وطبعا لم تفعل سوى انها عبرت عن رأيها إ تجاه الفنانة( شذى), وانا اوافقك الرأي لإن إ سلوبها كان إ سلوب همجي وغير مهذب !! واعتقد الان أتى دوري لكي انتقدك على الاسلوب العظيم الذي وصفت بلدك (العراق) واحب ان اقول لك(تفوح المجاري بما تحوي فيها) والي ينتقص من بلدة واهلة نسميه قليل….؟؟؟؟ انت تعرف التكملة؟ هوة شعم على العراق الحبيب غير الشخصيات الموجودة (أمثالك)!!!!!!

  23. شذى حسون تسخر من العدو وتقول شكرا جزيلا

    في أغنيتها العاطفية الجديدة “وعد عرقوب” توجه الفنانة العراقية شذى حسون بين طياتها رسالة إنسانية موجه إلى العدو المحتل الذي سأم العرب من وعوده الكاذبة و حان الأوان لأن نعمل على حل مشاكلنا بأنفسنا و نتحرر من سطوته ولاننتظر وعوده التي لا يوفي بها ، ويذكر أن “وعد عرقوب” هو مثل عربي يطلق على من يعطي الوعود ويخلفها ، وتقول في الاغنية :

    توعد ولا توفي أبد هذا الوعد صاير وعد عرقوب
    أخاف لاقيلك أحد درت البلد ولقيتلك محبوب
    شكرا جزيلا .. أقدر أخيرا
    أبعد بعيدا .. عن هوى الخلان واتوب

    الاغنية صورت على شكل فيديو كليب من إخراج يحيى سعادة الذي قدم من خلاله فكرة إنسانية بطريقة مبتكرة حيث نرى مشهد عاطفي بين رجل وامرأة وفي الخلف شاشة تلفزيون تعرض مشاهد لاحتلال عسكري ودمار و بكاء طفل ثم يختتم الكليب بمنظر لأحذية على الأرض لترمز إلى رفض الشعب للاحتلال بكل ما أوتي من وسائل كما فعل الصحفي البطل منتظر الزيدي في الحادثة المعروفة .

  24. انطلقت الأغنية الجديدة وعد عرقوب للنجمة العراقية شذى حسون ، و في أول تجربة لها في الساحة الخليجية تميزت و أضافت لهذه الساحة صوتها العذب القوي المليء بالإحساس وأداها العالي ، فقد تناغم هذا الصوت مع ألحان الملحن الكبير ناصر الصالح الذي أعطاها تحفة ثمينة من ألحانه ، و أما كلمات الشاعر المبدع عبدالله بو راس فقد أعطتها شذى حقها من اللفظ و إتقان اللهجة و الإحساس الجميل ،
    الذي يمتاز به صوت النجمة شذى حسون

    ______________________________________________

    كليب وعد عرقوب رسالة من إنسان بسيط عزيز النفس تعرض للظلم وجاءته الوعود ممن يدعي محبته ولكن لم يجد الوفاء
    مجروح أنا من يحكي همي

    إنسان أنا من يذكرهم بي

    مظلوم أنا من يأتي بحقي

    ضعيف فقير لا حيلة لي

    وعدوني فقالو سننقذك

    ساعة يوم سنة و نأتيك

    نحن معك سننصرك

    إنتظرنا و سنعود إليك

    أخلفو الوعود و لم يأتو

    قطعو العهود و لم يوفو

    لي عزة وكرامة .. لن أنتظر .. شكرا
    مثل هذا الشخص الكثير الكثير من الناس لكن من يوصل رسالتهم ؟ من يشعر المترفين المنشغلين بشهوات الدنيا بهم ؟من يصرخ لهم في وجه الأعداء الظالمين ؟ من يغني لهم ؟

    أغنية وعد عرقوب لشذى حسون و فيديو كليبها ليسا سوى صرخة عنهم
    لعل أحد يحس أو يسمع
    تحية وتقدير الى النجمة شذى حسون برائعة وعد عرقوب

  25. أنا سمعت مقطع صغير من إحدى أغانيها ،فعلا صوتها جميل،لكنهالالا تختلف عن الأخريات أمثالها الكاسيات العاريات، يتلوين كالأفعات وكأنهن يملكن السماء والأرض، الله يرحمنا برحمته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *