mbc.net- اتهمت صحيفة جزائرية الثوار الليبيين في مدينة سرت بقيامهم بنبش قبور تابعة لعائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بل وهدم ضريح والدة القذافي واستخراج عظامها ثم حرقها.

وقالت صحيفة “النهار” الجزائرية الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني: إن “مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار الجهادي الموالي لتنظيم القاعدة، قامت بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة بمدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها.

وعرضت الصحيفة صورا لما تقول إنها قبور تعود إلى عائلة القذافي بعد نبشها من جانب مجموعة من ثوار سرت.

وتظهر هذه الصور مجموعة من المتشددين المنتمين للتيار الجهادي في ليبيا، داخل فناء منزل به قبور لعائلة القذافي، حيث توضح الصور تعرض أربعة قبور للهدم والنبش والتدنيس.

وذكرت الصحيفة أنه بناء على معطيات متفرقة بشأن الحادثة فإن القبور الأربعة تعود لوالدة القذافي، وعمه، واثنين من أقاربه، كلهم دفنوا في مقبرة عائلية داخل فناء منزل.

وتفيد نفس المعطيات أن ضريح والدة العقيد الليبي الراحل، كان أكثر القبور تعرضا للتدنيس والاعتداء على حرمته، حيث جرى نبش القبر بعد هدمه، واستخراج الرفات من الضريح، قبل القيام بحرقها، في سلوك عدواني لا يمكن تبريره، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وفي إحدى الصور يظهر شخصان يقفان على رأس أحد القبور بعد نبشها، فيما كتبت على جدار الفناء عبارة “لجنة هدم الأصنام”.

ولم يتم التأكد من صحة هذه الصور من مصدر مستقل.

وتأتي هذه الواقعة بعد نحو أسبوعين من مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي ونجله المعتصم على أيدي الثوار الليبيين، قبل أن يتم دفنهما بعد ذلك في عمق الصحراء الليبية في مراسم سرية، بعدما أقيمت الصلاة عليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫167 تعليق

  1. ميس // لون في تشرين ثاني 2, 2011 |
    ياتيار المجاهدين الى الامام استمرو في جهادكم !!
    انبشوهم قبر قبر عظم عظم !!!!!!!!!!
    ايها الجرذان الاتعلمون بوجود حرمة ميت ويعاقب عليها القانون
    ……………….
    المفروض في غير المسلمين ان لا يتدخلوا بين المسلمين يا SALAM

  2. ومين قلك يا جهاد ابو المنذر انو يلي عم ينبشوا لقبور مسلمين وتانيا ميس لون بدها تعلق على اي موضوع هيي حره وما حدا دخلو برئيها على الاطلاق لان نورت منها جريده اهلك وميه مره طلبنا منك تعلق على الموضوع وما دخلك بتعليقات غيرك الا ازا عم تناقش حدا وتاخد وتعطي اوفففففف يا لايمتن بدك تضل تربي العالم انت مسلم ومقتنع بدينك الله يهنيك شو بدك بالغير خلونا نبطل نهين الناس ونحاسبهم على دينهم
    وشكرا
    تشااااااااااااو

  3. ومين قلك يا جهاد ابو المنذر انو يلي عم ينبشوا لقبور مسلمين وتانيا ميس لون بدها تعلق على اي موضوع هيي حره وما حدا دخلو برئيها على الاطلاق لان نورت منها جريده اهلك وميه مره طلبنا منك تعلق على الموضوع وما دخلك بتعليقات غيرك الا ازا عم تناقش حدا وتاخد وتعطي اوفففففف يا لايمتن بدك تضل تربي العالم انت مسلم ومقتنع بدينك الله يهنك شو بدك بالغير خلونا نبطل نهين الناس ونحاسبهم على دينهم
    وشكرا
    تشااااااااااااو

  4. استيقظوا من غيبوبتكم قبل سايكس بيكو
    الآن ظهر الشطر الثاني من مخطط التفريق بين مصر و الجزائر بعد مباراة كرة القدم ثورة مضادة بعد 42 سنة بعلم ليبيا الملكي على القذافي الثائر سابقا على الملك الليبي ادريس الذي منع القوات الجزائرية من المرور بالأراضي الليبية و مساعدة إخوانهم بمصر سنة 1967واضح وضوح الشمس المخطط هو عزل المغرب العربي عن المشرق في حالة حرب جديدة مع اسرائيل خاصة بعد اسقاط حسني مبارك و خوف من هجوم مصري يعني عزل مصر و الجزائر أكبر قوتين شعبيتين و عسكريتين في المنطقة عن بعضهما لضمان استقرار اسرائيل لأن في حالة دخول مصر في حرب ستجد الجزائر الأولى بجانبها بالمال و السلاح و رجال

  5. نورت امحي التعليق الاول وخلي التاني لانهم نفس التعليق ههههههه
    وشكرا يا كونترول وصحصح يا معلمه نورت ملغمه
    تشااااااااو

  6. الشعوب البدائية كانت في بعض الأحيان تأكل جثة قائد الأعداء، الذي كانوا يخشونه في يوم من الأيام، بعد الانتصار العسكري، من بين هده الشعوب قبيلة آكلى لحوم البشر (أناسازي)و ( لهوتنتوت ) اللتان أعلنتا في بيان صحفى إدانتهما لبشاعة و جرم تعديب القائد العقيد معمر القدافي رحمه الله و نجله و تعربان عن إدانتهما الصادقة لبشاعة التعديب و التنكيل الدى تعرض له الرجل و نجله قبل مقتلهما و بعد مقتلهما.. و تتبراءان من هكدا تشويه لصورة الإنسانية في القرن العشرين و تطالبان بمعاقبة الوحوش الأدمية التى قامت بدلك الفعل الإجرامى .

  7. نورت ازا جهاد ابو المنذر بيتخطى حدود ه المرسومه والمطبعوه عندك لا تقصري ابداا وامنيعه سنه وشهرين لعدم توافر الادله الجنائيه
    وشكراا لكم

  8. # سوزي في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    ههههههه بصلت امك محروقه يااااااااا ……….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وشكراا
    ………
    امي مسلمة تشهد ان لااله الا الله وليس كامهات بعض الناس!!!

  9. هههههه شو بيعرفني انو امك مسلمه واخر همي ازا كانت بتعبد الحجر ولا بتعبد الله شو دخلني انا تضرب منك الها
    وشكراا

  10. عندما تكون بعض النساء من غير المسلمات لااخلاق لديهن ولا حياء لا استغرب ذلك ولكن عندما تتصف يعض المحسوبات على الاسلام بهذا فانني اتساءل عن السبب لانه لايمكن لابنة الاسلام ان تكون هكذا الا لسبب طارئ!!

  11. قال تعالي :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ) و قال:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ)و قال (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماًالَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء)

  12. المتمردون من أول يوم لامكان للقذافي بيننا و سيعدم هو ومن معه من شعبه لاتفاوض لا تنازلات (إعلاميا)ولكن القذافي من أول خطاب قالها بصوت عال أنا ابن ليبيا هنا أستشهد ابي و جدي و ساقاتل حتى أخر طلقة ولن أغادر ليبيا مهما حصل ,وعدت فأوفيت .أحببت أن أقول لمجلس المتمردين الذين استقوو على اخوانهم بالاعداء أن التاريخ لن يرحم الخونة مهما طال الزمن و سيخلد من جاهد في سبيل الله و نصرت بلاد المسلمين

  13. عندما تكون امك يا جهاد ابو المنذر مش متربايه وعندما تنجب اطفال وتربيهم فانهم تلقائيا لم يعودو متربين وانهم عند اذن يصبحون مثلك لا تربايه لا شغله ولا مشغله وعلى النت ليفرجها الله وياخدهم وشكراا نحنا عم نتناقش نقاش لا تفعهمونا غلطط وتفكرو انو مشكل

  14. لكن انا يهمني ياسوزي لانني استغرب مداهنتك لغير المسلمين وحبك لهم كما في حالة اشهر ش اتمة لرسول الله على نورت، في الوقت الذين لاتترددين فيه بمهاجمة المسلمين باقذع الالفاظ مع ان هذا ليس من اخلاق المسلمين….واذا عرف السبب …بطل العجب!!

  15. # momo75 في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    قال تعالي 🙁 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ) و قال:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ)و قال (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماًالَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء)
    …………
    كلمة حق شرط ان تطبق على من تناسبه..ولا اظن ان الجرذ الهالك لم يكن من الناس الذي لم يتخذوا البطانة المذكورة وممن لم يوال الك فار!!

  16. يا جهاد ابو المنذر انا شو دخلني انا مع الحق لما بشوف انك عم تهاجم انسانه فقط لانها غير مسلمه شو رئيك يعني كون مع الباطل ان الله غفور رحيم انا ما بحاسب الناس الهم رب بيحاسبهم انا بعطيهم صوره عن دين التسامح والاسلام يعني دين الحق والتسامح والسلام ما بعطي صوره غير هيك

  17. سوزي اتركي ميمي الرقاصه
    هوه انتي ما عرفتي قومية ميمي ايه
    جهاد انت شيطان داخل بانسان
    حتى الميت ماخلص منك

  18. ميس شو جابك عا حارتنا يا صغيره هههههههه روحي اعملي استراحه انا كمان عندي مشوار صغير بس انشالله برجع بعد ساعه اتركي نورت وروحي اتعلمي تطبخي كبسه مع سوشي *_*

  19. القذافي عشت بطلا مدافعا عن الاسلام والمسلمين وخاصة الاقليات المسلمه واوقفت عمليات التنصير في افريقيا وقمت بفتح معاهد القران والتعليم في ربوع العالم وفتحت مكاتب لجمعية الدعوة الاسلامية في جميع انحاء العالم وطبعت ترجمه للقران بكل اللغات وطبعت الكتب الدينيه الاسلامية بجميع اللغات واجرا زعيم وقف امام الامم المتحدة في كلمة يذكرها لك التاريخ وقام بتمزيق ميثاق الامم المتحدة امام العالم ووقفت بجوار السادات في حرب اكتوبر بارسالك الدبابات وغيرها وكنت نعم الاب والاخ والقائد سيدي القائد العظيم القذافي عشت عظيما واستشهدت بفخر واعتذاذ عظيما تألمت لفراقك وغدا

  20. اوكي الله معك حبيبتي هههههههههههه
    وحرقه على قلب جهاد
    القذافي جيفارا ليبيا

  21. انه الشهيد الذي كان ينشر الاسلام في ادغال افريقيا و في اروبا انه من كان يقيم الشريعه بالبنوك فلا وجود للربى انه من كان يعطي الاموال لكل فرد ليبي حتي صار الاكثر دخلا بين كل العرب انه من كانت بلاده تلقب ببلاد المليون حافظ للقران انه من كانت بلاده بلا خمارات وبلا ملاهي وبلا معابد لليهو د وكلها قد رجعت حاليا انه من كانت بلاده تحفظ حرمه المراه انه من كان يحافظ علي الزي التقليدي الليبي و يرتديه متحديا كل رؤساء العالم فداء للتعريف برموز الشعب الليبي انه من كان يقول الحق بجامعه …اخيرا انه من اثر الشهاده علي الهروب فتحيه لك ايها القائد البطل

  22. ميس // لون في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    اوكي الله معك حبيبتي هههههههههههه
    وحرقه على قلب جهاد
    القذافي جيفارا ليبيا
    >>>>>>>>
    لا قيمة لشهادة الك فار عند المسلمين!!!

  23. # momo75 في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    انه الشهيد الذي كان ينشر الاسلام في ادغال افريقيا و في اروبا انه من..الخ !!
    ……..
    لاقيمة لما ذكر اعلاه لان وقد ثبت ك فر القذافي بالادلة المتواترة ..فان اعماله
    قد وصفها الله سبحانه بأنها { كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب * أو كظلمات في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور } (النور:39-40) .

  24. جهاد في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    ———————————————
    ليك هدا الجواب

    يقول تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون ( 108 ) ) .

    يقول تعالى ناهيا لرسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين عن سب آلهة المشركين ، وإن كان فيه مصلحة ، إلا أنه يترتب عليه مفسدة أعظم منها ، وهي مقابلة المشركين بسب إله المؤمنين ، وهو الله لا إله إلا هو .

    كما قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس في هذه الآية : قالوا : يا محمد ، لتنتهين عن سبك آلهتنا ، أو لنهجون ربك ، فنهاهم الله أن يسبوا أوثانهم ، ( فيسبوا الله عدوا بغير علم ) .

    وقال عبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة : كان المسلمون يسبون أصنام الكفار ، فيسب الكفار الله [ ص: 315 ] عدوا بغير علم ، فأنزل الله : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله ) .

  25. salem esrail shwu daxlwu bil jrdan walh walh mafeh axlaq bil mra ta liben ya whwush ana akrhkwem walh 9adfeh maknwu jna lazem yafrah hwem mkanhwem jna yarb erhaem 9adfef yarb

  26. # momo75 في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    جهاد في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    ———————————————
    ليك هدا الجواب
    يقول تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم….
    وما علاقة ايات ال س ب بتك فيري للقذافي …لسبق ان اوردت عشرات الادلة على ك فره ووصف الك فر بالكفر لا علاقة له بالس ب!!

  27. # الأمير سراج وهاج في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    لا أدري … ما هو الداعي أن نذكر ونهين الأباء والأمهات في الحوار
    مهما كان الخلاف أو التناحر
    ……….
    شكرا اخي الكريم على قولك الحق …اذامك الله سراجا وهاجا ينير درب المسلمين ونارا تحرق اعداء الاسلام واوليائهم ممن هواهم عند غير المسلمين !!

  28. سرج الاهبل انت محامي دفاع تضرب منك لامك وما حدا لسانه بشع وقذ ر وعنده تشويه خلقي غيرك وانئلع لشوف ما توجهه كلام الي حتى ما شرشح اهلك واهل يلي خلفك مش عاجبك كلامي روح اضرب راسك بالحيط وبلط البحر والبلاط على حساب نورت هههه يئطع عمرك من بين المعلقين المعتين
    وشكراا عمرك ما تتقبل الراي الاخر

  29. مرحبا أخي العزيز المحترم

    والله يا أخي الحبيب ..أنا أحزن لتلك العقول … وأشفق عليها
    ( رغم إني لا أكن أي كراهية لأحد )
    لإنه بمجرد أن تحارونا وتناقشنا هنا في نورت منذ شهور أو حتى أيام
    أصبح له حق علي أنَ لا أهينه … حتى ولو كنا على النقيض

    وأقول يا ربي ….. لماذا لايكون الأحترام هي صفة الحوار دائما
    ماهي المشكلة …هل من الصعب أن اكون محترم ..,واحترم من معي

    هل من الشطارة أو الأبداع أن أجعل من امامي يكرهني واهينه واجرح احساسه
    أي دين أو عقيده تقبل هذا

    أخيرا لك مني كل أحترام ومحبة وتقدير أنت وجميع الأخوه والأخوات أصحاب العقول الراقيه والقلوب الصافيه المؤمنه والمشاعر النبيله

  30. الكلام صفة المتكلم.. واذا اردت ان تعرف مستوى الشخص فانظر الى كلامه!!
    وشر الناس من اتقاه الناس خوف زفارة لسانه!!

  31. اوك انئلع منك الو الو الو الو وياداخل بين البصله وقشرتها حط قطرة علشان هاتدمع من ريحتها
    ناقصني مجانين يالله اتناقشو مع بعض يا حثاله المجتمع المتقدم
    وشكراا عمركم ما تتقبلو الرأي والرأي الآخر

  32. ياسوزي

    واللي بيته من قزاز ما يغيرش هدومه في الصالون
    أو اللي بيته من زجاج مايبدل ملابسه في الصالون

  33. طيب ليش امك واختك بيغرو هدومهم بالصالون لازم ياخدو بالمثل يلي بيقول واللي بيته من قزاز ما يغيرش هدومه في الصالون
    أو اللي بيته من زجاج مايبدل ملابسه في الصالون اعطيهم النصيحه لانهم اولى فيها يا غرا ب يا وسخ

  34. ميس اتركي الصفحه وصحصح يا معلمه انا قدها وقدود كمان انتي روحي اتفرجي بس هههه وزغردي هههههه

  35. السلام عليكم ,,, استغفر الله العظيم
    فعلا عيب , عيب كبير

    لازلتم تنبشون في … الموضوع !

    استغفرك اللهم و اتوب اليك … ربي لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء بنا و اجعلنا من القوم الصالحين .

    تفرقوا لو سمحتم يكفي للان ما قيل فعلا لما قرات التعليقات نقص مني النص . عيب و الله عيب

  36. سرج الارهابي بتعرف المثل يلي بيقول
    مالك جاي ومعلق جرس؟ أصل ابن خالتي اشترى فرس

  37. قال عم يقول امثال وهو متل المثل يلي بيقول
    طول عمرك يا تينة مجعلكة
    وشكراا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *