سخرت صحف غربية من قيام أفراد من الكوماندوز اللبناني بأكل أفاعي حية في استعراض للقوة. وقالت صحيفة ديلي ميل إن استعرض القوة الذي ظهر في الصور يكشف أن الجنود لم يكونوا يستمتعوا بأكل الأفاعي الحية كما بدا من تعبيرات وجوههم.
فيما كانت سي إن إن تستطرد في اتهام العرب بالتخلف مستعينة بعادة التهام الأفاعي في لبنان.
فيما انهالت التعليقات التي وصفت هذه الطقوس بأنها من عصر قديم فضلا عن أنها وحشية إزاء الحيوانات. فيما قالت صحيفة سبكتر إن هذا العرض الغريب أشبه بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.
وزعمت صحيفة ديلي ميل إن هذه الممارسات تعود لتقاليد من القرون البائدة وأمثال شائعة في الشرق الأوسط مثل “قطع رأس الحية” وأضافت الصحيفة أن أغرب ما شهده العرض في بيروت عدا عن تضمنه استعراض للمهارات القتالية وجر عربة مدرعة من قبل أحد العناصر، قيام فرقة كوماندوس بأكل أفاعي وهي حية.

ونشرت الصحيفة تحذيرا لصور ذلك العرض بأنها صور صادمة، حيث تبدو الأفعى ممزقة بين أسنان أحد العناصر.
وكان خبير سياسي لبناني- أستاذ العلوم السياسية اسعد أبو خليل، قد سخر من هذه العادة بقوله للجيش اللبناني: إن أردت اثبات قوتك فلا تهربوا عندما تغير عليكم الطائرات الإسرائيلية ولا تتركوا الدفاع عن لبنان للمتطوعين، وكان قد أشار في موضع آخر إلى أن أحد الجنود اللبنانيين نقل إلى المستشفى بسبب تسممه من أفعى قام بالتهامها في اليوم السابق، مطالبا بالتخلص من هذه العادة فالأفاعي ليست سلاحا ولا يمكن أن تحارب إسرائيل بها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ممممم هو الله يحميكم يا وطن
    بس من هيك تاركين الساحة للدويلة يلي عندكم .ومن هيك شفناكم مزقكتم عناصر داعش يوم سلموكم جثث اخوانكم في الجيش رحتوا عليهم وهيداك يلي شاحط المدرعة مسك عنصرين طير واحد للوادي والتاني مزقه ولا تمزيقه للافعى.
    روحوا الله بحميكم بحسنة اهاليكم وأولادكم …

  2. شئ مقرف جدا

    ولا ادري ما الحكمة من اكل الافاعي والخنافس
    طائرة حربية متطورة تدمرك وثعبانك بتمك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *