ايلا طنوس طفلة لبنانية أثارت الرأي العام في لبنان بعد أن قطعت أطرافها وهي لم تتعدى العام وذلك بسبب اهمال الاطباء اللذين اشرفوا على حالتها اثناء دخولها مستشفى لبناني اثر ارتفاع درجةحرارتها عند 40 درجة.

وبعد بعد التطورات الأخيرة في قضية الطّفلة ايلا طنوس وتوقيف طبيب الاطفال عصام معلوف، قررت نقابة الاطباء تعليق العمل في المستشفيات والعيادات حتى اخلا ء سبيل الطبيب عصام المعلوف

 
وعلى إثر صدور قرار نقابة الاطباء بالاضراب، أصدرت وزارة الصحة العامة اللبنانية بيانها أكدت فيه على احترامها لأطباء لبنان ولمهنة الطب خاصة.

ونبّهت “من مغبّة التخلف عن إسعاف أي مريض بحاجة لعناية تحت شعار الاضراب”، مؤكدة بأن “مصلحة المريض وسلامته هي أولوية تعلو على اي اعتبار وبأن الطبيب هو صاحب مهنة سامية مؤتمن على صحة الناس ويتحمل مسؤولية أعماله وهو ليس خارج المحاسبة، وان محاسبة الطبيب يجب ان تقوم بها اولاً نقابة الاطباء، وهذه المحاسبة هي التي تعزز ثقة الناس بالاطباء وتحمي سمعتهم”.

كما أكدت الوزارة على “وجوب ان تتحمل نقابة الاطباء مسؤوليتها في تبيان الحقائق على عكس التقرير الصادر عن النقابة في قضية الطفلة ايلا طنوس الذي نصرّ على غموضه وعدم تبيانه للحقائق”.

وقد تم تنظيم وقفة تضامنية مع الطبيب معلوف في مستشفى سيدة المعونات الجامعيّ – جبيل نظرا لمسيرته المهنية المستمرة منذ ثلاثين عاما والتي تميزت بتفانيه وتضحياته وانسانيته. كما جرى اعتصام استنكاري لتوقيف الطبيب في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت.

واعتبر نقيب الاطباء انطوان البستاني في حديث لـ”النهار” ان “من حقّ عائلة ايللا التقدّم بدعوى قضائية، لكن ان يذهب الطبيب للتحقيق ويصدر المدعي العام قرارًا بتوقيفه خمسة ايام مع المجرمين والسارقين والارهابيين، فهذا امر غير مقبول. وفي كل دول العالم المتّهم بريء حتى يثبت العكس”. واضاف “ايا يكن الحكم نحن نخضع له، وسيصدر حكمين بحقّ الطبيب الذي يخضع لمحاكمة مسلكية في المجلس التأديبي للنقابة، ومحاكمة قضائية في القضاء”. وذكّر النقيب “بأننا أحلنا الطبيب الى المجلس التأديبي، لكن ليس من حقّنا اصدار اي حكم عليه طالما ان الدعوى في المحكمة الجزائية، والقانون ينص على انه الى حين صدور حكم القضاء تعلّق جميع باقي الاحكام”. لا تراجع عن قرار النقابة بحسب البستاني” فما حصل مع الطبيب تخطّى كل الحدود”.

من جانبه، اعتبر والد ايللا حسان طنوس ان قرار نقابة الاطباء مجحف في حقّ ابنته، وقال في اتصال مع “النهار”: “عندما لجأنا الى النقابة وصدر قرار عنها يدين الطبيب رفضوا احالته الى المجلس التأديبي، وقالوا فليأخذ القضاء مجراه، وحين أخذ القضاء مجراه بناء لمعطيات لديه بإيقاف الطبيب لم يعجبهم القرار”. وأضاف: “لم اعد اعلم الى اين يجب ان ألجأ ومن بإمكانه ان يأخذ حقنا؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يعينكم على هالمصيبة …. بتمنى من كل قلبي ان لا يضيع حقك هذه البنت لو كانت فعلاً تعرضت للظلم

  2. الله يكون في عون أَمها و ابوها .. حياة البشر في العالم العربي رخيصة ..
    تحياتنا لشرمين و محايدة مغتربة

  3. قرر قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق ترك الطبيب عصام معلوف مقابل كفالة مالية قدرها مائة مليون ليرة ويطلق سراحه بعد سدادها، سندا الى المادة 111 من اصول المحاكمات الجزائية التي تجيز لقاضي التحقيق الاستعاضة عن التوقيف بفرض كفالة مالية.

    كما قرر القاضي رزق تعيين لجنة طبية من اطباء من مختلف الاختصاصات ولا سيما الامراض الجرثومية، الطوارىء وطب الاطفال لمعاينة الطفلة ودراسة الملف ووضع تقرير عن معاينتها السريرية.

    وقد نقل المعلوف بعد انتهاء استجوابه من مكتب القاضي رزق مخفورا الى مستشفى الحياة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *