تعرض طفل مغربي لا يكاد يتجاوز عمره تسع سنوات لاعتقال مهين وعنيف من طرف رجلي أمن بالمحطة الرئيسية للقطار بمدينة “مالمو” السويدية، حيث ألقاه أحدهما أرضا، وجلس عليه بكل قوته ضاغطا على وجهه وفمه.

https://www.youtube.com/watch?v=kIE1CIzg5RI

الحادثة وقعت قبل أيام قليلة في السويد، ولم تكن لتعرف كل الجدل الذي أحيط بها لو لم يتم بث مقطع فيديو يوثق لما وقع للطفل المغربي، وهو ما أفضى إلى استنكار العديد من وسائل الإعلام بالسويد، التي شجبت طريقة تعامل رجلي الأمن مع الطفل المغربي الذي بدا منهارا ومرعوبا.

وتضمن المشهد المُصور طفلا مغربيا كان يستغيث ويصيح بأعلى صوته، من فرط الخوف الذي استبد به بعد أن رماه رجل أمن سويدي على الأرض، حيث كان يضع الأصفاد في يديه، ويطلب منه الجواب عن أسئلته، بينما كان الطفل ممددا بدون حول ولا قوة، بسبب وزن الرجل الذي كان يجلس على بدنه الصغير.

ورغم تعنيف رجل الأمن السويدي للطفل المغربي، ووضعه ليده على فمه ووجهه بطريقة خشنة، فإن الصغير صاح في غفلة من حارس الأمن بأعلى صوته، وهو يرفع السبابة بالقول “أشهد أن لا إله الله”، حيث علقت صحف سويدية بأن الطفل المغربي بدا كأنه يستعد للموت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. نعلة الله عليك يا خنزير
    طفل وفي تسع سنوات يتعرض لهذه المعاملة السيئة !!!! ومن طرف رجل أمن!!!!
    تمنعونا من تربية أطفالنا وتزجو ببنا في السجون تحت عذر التعنيف وأنتم تفعلون الأسوء الله يشل إيد يك ورجليك
    أميييين

  2. هذا ليس شرطي بل حارس وعليهم الحذر لان داعش يجند الاطفال , ولكن بعد تحقيقات الشرطة سنعرف الحقيقة

  3. الايام القليلة ستكشف سبب تصرف هذا الشرطي مع ناطق الشهادتيين
    الامن الغربي مستنفر من ما يسمى دولة الاسلام

    1. أليست مواثيق حقوق الإنسان الدولية التي وضع الغرب بنودها، تحتم عدم التصرف مع أي شخص مشكوك في أمره بهذا التصرف البشع إلى أن تثبت إدانته يا سيدة بسمة؟ أم((((أن الغل الي فيك ما هناك)))))؟ ”هيومن رايتس ووتش” تصدع رؤوسنا دوما بضرورة التعامل بكل إنسانية مع الشواذ و الملحدين و كذلك حتى المتهمين و الموقوفين في قضايا إجرام…فهل هذا الشرطي لم يسمع بها أم هي لم تراه؟

  4. للي موش عاجبه السويد يبقى في المغرب نحن العرب نمشو لأروبا نعيشو من فضلها و خيرها و بعدين نسبوها.

  5. وحشية الشرطي و أنا ضد هته المعاملة السيئة ضد هاد الطفل بغض النظر عن جنسية الطفل أو ديانته . إلا أنه عندي ملاحظة و إستفسار صغير:
    فيه معلقة فوق على الموضوع كانت و مازالت تهاجم و تنتقد العرب في كل المواضيع , ولكنها في هذا الموضوع بالذات أصبحت تعلق بعقلانية و تذكر هيومن رايت , و حقوق الإنسان ممكن لأن الطفل الموقوف من طرف الشرطي السويدي من جنسية مغربية يعني من بلدها !!!
    أن أتصور تعليقها على الموضوع لو كان عنوانه كذ! :
    بالفيديو… طفل عربيي ينطق الشهادتين أثناء إلقاء القبض عليه !!
    صدقوني إخواني لو كان عنوان الموضوع عن طفل عربي و ليس مغربي , لرئيتم تعليقاتها تهاجم فيها العرب و تقول جملتها المعروفة ( ذهبتم إلى أوروبا في قوارب الموت أيها العرب , و تستهلون ما يحدث لكم ) و تبدء في إنتقادها للعرب و نعتهم بأبشع العبارات و و و و ……
    سبحان الله مغير الأحوال !!!!!

    1. مااالت عليك يا الشطيطحة مازالت نظريتي عن العرب هي هي لم تتغير…لكن لو كان لك نصيب من الذكاء و الفهم لرأيت أني رددت على المعلقة التي تهاجم دوما دينك و ديني لأنها استهزأت بنطق الشهادتين و اعتبرت الطفل ارهابيا لأنه مسلم و نطق الشهادتين.. يحز بنفسي الاستهزاء بدين الله أما صورة العرب لا تهمني كثيرا و كيف ينظرون إليهم في الغرب..! أغلب المعلقين لا تقترب له من جنسيته أو حاكمه أما الاسلام فلا يهمهم كثيرا إن تم الاستهزاء به.. بل فيهم من يجاملون أمثال المعلقة أعلاه.
      اتمنى وصلتك الفكرة إذا كان في عقلك شوية تهوية يترك الافكار تمر بسلام 🙂

  6. بعض التعليقات تتشابه رغم تغيير الأسماء والمواضيع
    إتقوا الله يا عباذ الله

  7. fucking bastard ! i am sorry for my vulgar word but i have no other words to describe this piece of shit, where is the parent of the child? this nasty pig should prosecuted to the extreme length of law for his violence towards a child no matter what is the crime of this child , this is making me so pissed

  8. هناك من يبرر للشرطي فعلته على اساس ان هذا الطفل ينتمي لداعش !!!!!! . لكن حتى لو كان ينتمي لداعش فعلا لا يجوز معاملته بهذه الطريقة .. فهو طفل وعقله قاصر ولا يدرك الحياة جيداً .. وحتى في القانون لو أقدم على جريمة قتل لا يُعاقب بالسجن بسبب صغر عمره .. لكن لا تستغربوا .. فهؤلاء أنفسهم يبررون قتل الاطفال في سوريا ويقفون مع قاتلهم ويدعونه إلى قتل المزيد .. هؤلاء ليسوا بشر .. هم همج وسفاحين …

  9. هذا ليس بشرطي
    انه رجل امن ،، حارس ،، يطلق عليه بالسويد vakt
    الشرطه السويديه لا تتعامل هكذا مع الاطفال
    هذا اولا ، الطفل لم يفعل شيئاً الا انه لم يدفع
    تذكره القطار ،
    ،،،،،،،،،،،،،،،
    ثانياً اني لأتعجب من حثاله القوم التي تبرر هكذا فعل
    بينما نجد تضاهرات واحتجاجات خرجت في ستوكهولم
    ومالمو مندده بهذا الاجرام ، طبعا واكثريه المحتجين
    هم من الاصول السويديه التابعه لاحزاب يساريه ووسطيه
    ومنظمات العمل الانساني ، وحقوق الانسان والطفل

    هزلت

  10. ibn kalb chono hada rah tefle tahto lah yihrak lih la3adam katalni dari makin wili ya rabi chno hokoma chno plice fihoma hokok tifele la hawla wala kowata ila bilah

  11. حسيت ضغطي إرتفع من هذا المشهد المرعب، هذا الكلب لازملوا السجن او الاعدام من طرف داعش.
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. لكن فين اهل الولد، هو لحالوا في المحطة. و الله الاهل ما لازم يتركوا اولادهم لحالهم لاي سبب. هذا خطر عليهم و الدليل شفنا هذا الولد المسكين مع هذه الكلاب المسعورة. It should be a big lawsuit.

  12. يالي تقول تقول لو ماعجبوش السويد يمشي المغرب انتي بتتكلمي جد ؟
    يعني نسمح لهم يضربو طفل ويهينوه او يمشي البلده ؟ انتي ترضيها لابنك او لاخوك؟
    الله يلعن السويد وابو السويد والي يجي من السويد ادا كانت على حساب الكرامة
    ونزيدك حاجة اغلب الناس الي مصبرهم عاى الغربة هو القانون الي عند الغرب والي ماعندش البلدان العربية لكن لو قانونهم يسمح لهم يهين المغتربين هكدا الله يربحهم في بلادهم وبلادنا احسن لنا وارحم

  13. هو مسلم ولا إلاه إلا الله محمد رسول الله شهادته …فمن تكونين أنت يا عابرة السبيل في حياته ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *