ضحى الطفل جوردان -13 عاما- بحياته من أجل إنقاذ شقيقه الأصغر -10 أعوام- من فيضانات مدينة كوينزلاند الأسترالية، التي فتكت حتى الآن بـ22 شخصا.

وقال الوالد المفجوع بوفاة ابنه الأكبر وزوجته -لصحيفة “ذا سان”-: إن رجلا كبيرا توجه نحو العائلة المحاصرة، إلا أن جوردان قال له “أنقذ أخي أولا”.

وبالفعل سحب الرجل الطفل الأصغر ثم عاد ليربط حبلا حول جوردان ووالدته، فانقطع الحبل بعد عدة ثوانٍ، وتعلق الاثنان بغصن شجرة لينكسر لاحقا وتجرفهما السيول إلى موتهما.

وقال الأب: إن جوردان لا يعرف كيفية السباحة ويكره المياه، لافتا إلى تضحيته الكبيرة بتقديمه حياة أخيه على نفسه، ووصفه بأنه “البطل الصغير”.

ومنذ عدة أسابيع تتعرض أستراليا لفيضانات جراء انهمار أمطار غزيرة ألمت بعدد من مدنها، وتتوجه مياه السيول حاليا نحو بريسباين.

وحذرت السلطات الأسترالية سكان ثالث أكبر مدينة من مخاطر السيول؛ إذ يبلغ عددهم نحو مليوني شخص.

وفر الآلاف من منازلهم تاركين وراءهم ممتلكاتهم وبيوتهم، في حين تشبث آخرون بمنازلهم وفضلوا الانتقال إلى أسطحها رفقة مقتنياتهم الثمينة.

وقال أحد شهود العيان؛ الذي “خيم” كغيره على سطح منزله، إنه شاهد بأم عينه قرشا يحوم في المياه، كما أشار إلى تواجد ثعابين في منزله.

بدورها أبدت السلطات تخوفها من ظهور التماسيح في المياه، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة اختلاط مياه المجاري مع مياه الأمطار.

وحتى اليوم توفي 20 شخصا، فيما يعتبر 40 آخرون في عداد المفقودين.

ورجح علماء أن التغيرات المناخية جعلت الأمطار الموسمية أكثر غزارة؛ ما أدى إلى فيضانات قياسية في ولاية كوينزلاند الأسترالية، مشيرين إلى أنه لا تزال هناك عدة أشهر، قادمة ستحمل معها أمطارا غزيرة وعواصف عاتية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. يقول رب العزة في كتابه الكريم: ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ‎…صدق الله العظيم.
    ذكر ابن أبي الدنيا ، عن أنس بن مالك ،أنه دخل على عائشة ،هو ورجل آخر ،فقال لها الرجل :
    يا أم المؤمنين حدثينا عن الزلزلة ،فقالت : “إذا استباحوا الزنا ، وشربوا الخمور ،وضربوابالمعازف غار الله عز وجل في سمائه ،فقال للأرض :تزلزلي بهم ، فإن تابوا ونزعوا ،وإلا هدمهاعليهم ،قال :يا أم المؤمنين ،أعذابا لهم ؟ قالت:بلى ،موعظة ورحمة للمؤمنين ،ونكالاً وعذاباً
    وسخطاً على الكافرين ”
    ثم تزلزلت بالناس على عهد عمر بن الخطاب فقال :أيها الناس ما كانت هذه الزلزلة إلا على شيءأحدثتموه ،والذي نفسي بيده لئن عادت لا أساكنكم فيها أبدا .
    وقال كعب :إنما تزلزل الأرض إذا عمل فيها بالمعاصي فترعد فرقا من الرب جل جلاله أن يطلع عليها وحدث هذا على زمن الصحابة فكيف بزماننا هذا الذي نحن فيه….. وقد كثر الخبث وعم الفساد في البر والبحر..وساد الظلم العالم وأصبحت الدول القوية تستبيح الدول الفقيرة…أوالضعيفة…وغاب الإيمان بالله وتسلط إبليس على كل الناس إلا من رحم ربي ، وظهرت فينا خمس خصال حذر منها الرسول عليه السلام في حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال :
    أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال (يا معشر المهاجرين خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ، ولولا البهائم لم يمطروا ، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم ، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله تعالى ويتخيروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم .. ))
    وكل هذا يحدث الآن جهارا نهارا دون رادع من ضمير أو من قانون… وعم العالم كله الفساد والزنا وشرب الخمر واغش والخداع…إضافة إلى التفجيرات النووية وتلوث العالم بالغازات والدخان…وظهور ظاهرة الإحتباس الحراري …وغيرها من الملوثات …والله يعذبنا إما بمنع المطر…أو بالفيضانات أو بالبرق والرعد والأعاصير..
    ولكن هل يتعظ الناس؟؟؟…قطعا لا …وهم ينكرون ممن يذكرهم بأن هذه الظواهر هي انتقام رباني ورد بسيط ليعودوا إلى الله ولكنهم في غيهم ماضون…
    نسأل الله السلامة والعافية والنجاة من كل بلاء.

  2. يارب ارحم موتاهم وانقذهم من هذا الوضع الذي هم به ..
    هذا الطفل بصغر سنه ولكنه يعرف المعنى الحقيقي لكلمة اخ .. فلهذا ضحى بنفسه من اجل اخيه ..

  3. الله يرحمه ويصبراهله ويرحم كل من مات في هذه الفيضانات ويحمي جميع الناس في استراليا لان هذه الفيضانات تحدث في كثير من الدول بسبب طبيعة تكوين الارض ولا علاقة لها بالتخاريف والكلام الفارغ الذي يقوله بعض الناس

  4. الاخ فؤاد ادي حصة تربيه دينيه معرفش هدفها ايه بس الي انا فهمتو انو الي بيستبيحو الزني و بيشربو الخمر ربنا بينزل عليهم الكوارث والدمار والهلاك بس احب اقول لك اني دول عربيه واسلاميه كتير هلك منها ناس كتير ومنها باكستان و غيرها بسبب الكوارث الطبيعيه والخليج دلوقت بيستعد لسيول قويه محدش عارف خسائرها حتكون ايه واحب اقولك حاجه تاني ان لو الله حيحسبنا بأعملنا وخطاينا علي الارض كان اباد الكره الارضيه من مئات او الآف السنين بس ربنا رحيم علينا وربنا يرحم الجميع

  5. يعني اذا هل الكوارث صارت بالسعوديه منقول كثرة ايمان ولا قلة ايمان

  6. ليس الشماتة والفرح بمصائب الناس هو خير.وهل التضحية بنفسه لاخيه شماتة بيهم؟ان الفساد في كل العالم اليس الحروب في العراق وافغانستان وغيرها……..المظاهرات والقتل فيمصر والسودان وتونس والجزائر وغيرهم…..انهم يعرفون معنى الاخوة والرحمة والصدق والانسان عندهم له قيمة واهمية.ونحن نقتل بعضنا مثل ماحدثان شلرطي عربي عذب وقتل انسان بري لانه سرق او فعل اي شي ؟هم يعاملونه كانسان وليس حيوان؟؟؟؟؟؟؟؟ ان من صفات الانسان ان يرحم اخوه الانسان وان الرسول واهل بيته والصحابة كانوا لايشمتون في مصائب الناس……بل يساعدون ويدعون ان تذهب هذه الغمة عن هذه الامة .الله يرحمهم ويساعدهم

  7. لا اعرف بس التضحيه شي عادي بمجتمعنا العربي
    بس اكيد هاد شي صعب استوعابه من قبل الوالدين
    ورح يترك حزن وجرح كبير بقلب الاب
    بس هي سنة الحياة
    الموت حق علينا
    والله يصبر الوالد على موت ابنه
    ……………………………….
    وانت ياريكو بتشكك بكلام الله ورسوله
    الجزائر , السودان , تونس , هي دول عربيه مسلمه
    نعم بس كم من الفواحش ارتكبو وما زالو يرتكبوها

  8. اخ قصي انا مش بشكك انا كنت بوضح بس ليه احنا مازلنا عيشين وحنا كلنا خطاه بغض النظر ديانتنا او ملتنا ايه مفيش حد بدون خطيه ربنا قادر ينهينا في رمشة عين بس احنا حسبنا حيكون يوم الحساب مش علي الارض ولو ربنا خلنا في محنه او شده عشان يخلينا نرجع له تاني مش عشان يعقبنا ربنا رحيم اوى علينا لسه يوم غضبه ماجاش

  9. ya sit fawka , talama 3m bit2ouli 3n al zina w chirb al houmour lakan laich ma bisir bi masir haik w hiyi aktar balad fiya ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *