كشف الشيخ عائض القرني أنه سبق أن دعا الراحل نيلسون مانديلا للإسلام، قائلا أنه أهداه نسخة من كتابه “لا تحزن” وأرسل له رسالة قال فيها: “لقد حصلتَ على المجد الدنيوي والشرف العالمي، فأضف إلى ذلك اتباع الله ورسوله، وأسلم تسلم، وتنل الفوز في الدنيا والآخرة، أسلم ليرحب بك مليار ومائتا مليون مسلم وتفتح لك أبواب الجنة”.

وأكد القرني عبر حسابه في موقع “تويتر” أنه قال للزعيم الإفريقي عبر رسالته: “إن أسلمت فأنت مكسب للإسلام ورصيد للمسلمين, موضحاً في نهاية رسالته أنه انبهر كثيراً ببسالة مانديلا التي استشعرها من خلال قراءته لمذكراته “رحلتي الطويلة من أجل الحرية”.

في ما يلي نص الرسالة:
تحية طيبة أيها الرئيس العظيم:
أنا أحد الملايين في مشارق الأرض ومغاربها، الذين قرؤوا سيرتك، وعرفوا جهادك، وأعجبوا بصمودك، وتعجَّبوا من تضحيتك واستبسالك في سبيل مبدئك، ولأجل حريتك وحرية شعبك، حتى صرت نجماً في أفق الحرية، وزعيماً عالمياً في مدرسة النضال، ومنظِّراً عبقرياً في دستور حقوق الإنسان.

لقد أخذ الناس منك قصة الكفاح، واستفادوا منك رواية المجد وأنشودة الإصرار والتحدي، فصرت أنت أباً لكثير من المستضعفين الذين سلبوا حقوقهم، واضطهدوا في ديارهم، وحرمهم الاستبداد من العيش الكريم، فرأوا فيك مثلاً حياً، وقدوةً حسنةً في الصبر والإصرار والاستمرار، ورفض الظلم، ومواصلة البذل والفداء، حتى تنال الحقوق.

أيها الرئيس العظيم: إن الإسلام -دين الله الحق- دين عظيم، يحب العظماء، ويحترم المبدعين، ويحيي الشرفاء، وأنت أحدهم. إنه دين المساواة؛ ساوى بين عمر العربي، وبلال الحبشي، وسلمان الفارسي، وصهيب الرومي، إنه دينٌ يرفض الظلم، ويحرم الاستبداد، ويلغي فوارق اللون والجنس واللغة، يقول الله – عزوجل”إن أكرمكم عند الله أتقاكم”.

أيها الرئيس العظيم: إن الإسلام يحتفي بمثلك من العظماء؛ لأنه دين يقدِّر الفضيلة، ويعظِّم الصبر، ويحثّ على العدل، وينشد السلام، وينشر الرحمة، ويدعو إلى الإخاء.

أيها الرئيس العظيم: لقد حصلتَ على المجد الدنيوي، ونلتَ الشرف العالمي، وأحرزتَ وسام التضحية، ولبست تاج الحرية، فأضفْ إلى ذلك: الظفر بطاعة الله وبالإيمان به، واتباع رسوله ” صلى الله عليه وسلم “، ولا يكون ذلك إلا بالإسلام، فأسلمْ تسلم، أسلمْ تنلْ العزَّ في الدنيا والآخرة، والفوز في الأولى والثانية، والنجاة من عذاب الله. أسلمْ – أيها الرئيس العظيم – لتحييك الأرض والسماء، ويرحِّبَ بك مليار ومائتا مليون مسلم، وتفتَّح لك أبواب الجنة
أيها الرئيس العظيم: إنك مكسبٌ للإسلام، ورصيدٌ للمسلمين، وما أجملها أن تنطلق من فمك كلمة الحق والعدل والسلام والحرية: «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، وهي أصدق جملة أنزلها الله على الإنسان، وهي سرّ سعادة الإنسان ونجاته وفرحه ونصره.

أيها الرئيس العظيم: كلما قابلت في بلاد الإسلام علماء وزعماء وأدباء وحكماء قالوا: ليت (نيلسون مانديلا مسلم)، فأرجوك وآمل منك أن تعلنها قويةً مدويةً خالدةً: «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، حينها سوف يصفِّق لك عباد الله في القارات الست، وتحييك مكة، وتفتح لك الكعبة أبوابها، وتشيد منابر المسلمين باسمك الجميل. أنت صبرت في الزنزانة سبعاً وعشرين سنة حتى كسرت القيد، وانتصرتَ على الظلم وسحقت الطاغوت، فسطِّرْ بإسلامك ملحمةً من الإيمان، وقصةً من الشجاعة، وصورةً رائعةً من صور البطولة.

أيها الرئيس العظيم: والله لقد وجدنا في الإسلام – نحن المسلمين – قيمة الإنسان وكرامته، وذقنا حلاوة الإيمان ولذة الطاعة، ومتعة العبودية لله، وشرف السجود له، ومجد اتباع رسوله، ولأنك عزيز علينا، أثير في نفوسنا – لتاريخك المشرق – فنحب أن تشاركنا هذه الحياة السعيدة في ظل الإسلام، والفرصة الغامرةَ في رحاب الدين الخالد.

أيها الرئيس العظيم: إن الـمثل العليا التي تدعو لها سوف تجدها مجتمعة في الإسلام، والرحمة التي يخفق قلبك بها سوف تلمسها في الإسلام، والعدل الذي تدعو إليه سوف تسعد به في الإسلام. إن الإسلام يحب الصابرين وأنت صابر، ويحترم الأذكياء وأنت ذكي، ويبجِّل العقلاء الأسوياء وأنت عاقل سوي، ويحتفي بالشجعان وأنت شجاع.

أيها الرئيس العظيم: لقد عشت معك أياماً جميلة عبر مذاكرتك: (رحلتي الطويلة من أجل الحرية)، فوجدت ما بهرني من عظمتك وصبرك وبسالتك، فقلت: ليت هذا الإنسان الفاضل الألمعي مسلم، ووالله لا أجد ديناً يستأهلك وتستأهله غير الإسلام، ولا أعرف مبدأً يكرم مثلك إلا الإسلام؛ لأنه دين الفطرة، يشرح الصدر، ويخاطب العقل، ويهذِّب النفس، ويزكي الأخلاق، ويكرِّم الإنسان، ويعمر الكون.

أيها الرئيس العظيم: أنا أخاطبك من مكة، من جوار الكعبة؛ حيث نزل القرآن وبعث محمد صلى الله عليه وسلم ?، وأشرقت شمس الرسالة، وكسر الصنم، وحطِّم الطاغوت، وأعلنت حقوق الإنسان، وألغي الاستبداد، ونشر العدل والسلام. يقول ربنا وربك – جل في علاه ” فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام “.

أيها الرئيس العظيم: إن الحياة قصيرة متعبة فما بالك إذا كانت حياة مثلك من العظماء؛ إذ قضيت ما يقارب النصف من عمرك مظلوماً مسجوناً، وهناك حياة الأبد والخلود في حياة النعيم التي ينالها المؤمنون بالله المتبعون لرسله، وأرجو أن لا تفوتك هذه السعادة والفوز، وكما يقول الفيلسوف الشهير ديكارت: «إن الحياة مسرحية رأينا المشهد الأول؛ مشهد الظالم والمظلوم، والغالب والمغلوب، والقوي والضعيف، فأين المشهد الثاني الذي يكون فيه العدل؟!»، فأجابه علماء المسلمين بقولهم: «المشهد الثاني هو يوم الحساب في الآخرة، يوم تنصب محكمة العدل إذ لا حاكم إلا الله؛ ليوفي كلَّ نفسٍ بما كسبت، ويحكم بين عباده فيما كانوا فيه يختلفون». وفي الختام أسعد بأن أهديك كتابي: (لا تحزن) لعلك تجد فيه إجماع العلماء والحكماء العباقرة على أن السعادة في الإسلام.

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشرح صدرك – أيها الرئيس – للإسلام. وتقبل تحيات المسلمين رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً في كل أصقاع الأرض. وتقبلوا تحياتي،،،
د. عائض عبدالله القرني​

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. ومالفائدة من فتح الموضوع اليوم
    مانديلا اليوم ميت والله هو العالم بحاله
    قصته اثاارتني شخصيا وكم كنت احترمه
    الموت حق علينا
    انا لله وانا اليه راجعون

  2. انت شعليك بيه مات الله يرحمه ومنو انت اصلا
    يعني البشر اذا مايصيرون اسلام مايفوتون للجنة شنو هلغباءءءءءءءءءءءء
    ظلو هيجي الله ديفضحكم شكد انتو شرانيين واجيتو بلسيف والقتل

  3. صحيح لازم يموت مسلم حتى تنفتحله ابواب الجنة واول مايدق باب الجنة يفتحون سما المصري فيفي وهيفاء ودينا الباب لانهم رح يموتوا مسلما ت وبس يمشي شوية بالجنة رح يشوف رزان وابنها الغير شر عي وبعد شوية رح يشوف علياء المهدي وبوسي سمير وخالد يوسف وبعد شوية رح يشوف بنات ستار اكادمي الشر يفات وبس يفتح باب قصره بالجنة ويفتح التلفزيون رح يشوف كل الفنانات والفنانين الاتراك الاشراف لان الاتراك رح يموتون مسلمين واخيرا وليس اخرا لايمكن ان ننسى الثوار الذين يخطفون الناس ويذبحو هم على شرائط الفديو وهم يكبرون باسم الله ويقولون الله اكبر قبل ما يقتلون الناس

  4. اضن ان هو من يدخل الجنه رسالته واضحه اكثر منكم يا سباقين الي الفتنه هذ شئن خالقه يا عرب

    1. رسالة نيلسون مانديلا بنبذ العنصرية و مناهضة الابارتايد ((الميز العنصري)) ..و المساواة بين الإنسان الإفريقي الأسود و نظيره الأوربي الأبيض…قد سبقه إليها سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.. حينما جاءت رسالة الإسلام لتساوي بين السيد الأبيض و العبد الأسود.. فلا فرق بين أسود و لا أبيض و لا عربي و لا عجمي إلا بالتقوى.. و كلكم من آدم و آدم من تراب..و إن أفضلكم عند الله أتقاكم..
      بمعنى ما جاب نيلسون مانديلا أي جديد مع كامل الاحترام له.. لأنه ضحى بجزء من حريته و شبابه وراء قضبان الإنسان البريطاني الأبيض ظلما..

    2. و لا يفوتك يا ست لينا أن من سجن مانديلا و عامله معاملة العبودية ليس الإنسان المسلم…بل المحتل البريطاني.. بينما الإسلام كفل له و لأمثاله من ذوي البشرة السوداء المساواة و الحرية منذ آلاف السنين ..منذ نزول الرسالة المحمدية..طبعا لا أحب أبدا أن أدخل في الصراع بين الأديان و المذاهب الدينية لأني أؤمن أنه لا إكراه في الدين و لكم دينكم و لي دين…و كل واحد لما يموت أمره إلى الله فهو من سيحكم بين العباد…لكن بصراحة تتمادون كثيرا في الإساءة ..

  5. أحسنت يا مريم .. جزاك الله خير .. وسيدنا بلال رضي الله عنه كان عبداً حبشياً رفعه الاسلام وأصبح اليوم اكثرمن مليار مسلم ينادونه سيدنا ويترضون عليه .. وهم فعلاً يتمادون في الاساءة ويقحمون الاسلام في كل شي كما فعل المقهور في موضوع عن القمر ليس له علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد . واستهزء فيه من رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .. لكن اعلمي أنه كلما على صراخهم كلما عرفنا أنهم سيموتون غيظاً .. وان حقدهم وبغضهم وقهرهم من الاسلام لم يعودوا قادرين على كبته او اخفائه .. وصدقيني .. سينفقون الاموال .. ويهدرون الاوقات في محاولتهم طمس الاسلام والنيل منه لكنهم سيفشلون ..

    1. مساء الخير مأمون…
      للأسف البعض لا يستطيعون لحد الآن أن يفرقوا بين الدين الإسلامي كدين و بين تصرفات و سلوكات بعض المحسوبين عليه..
      أول ما يرون فعلا غير محمود من “شخص معين” يلصقون التهمة بالدين مباشرة..
      نعترف أنه في زماننا الكثيرين زاغوا عن الإسلام الله يهدينا جميعا..و هناك تصرفات مخجلة كثيرة تسيء إليه ..
      لكن البعض يجدها فرصة للإساءة و الاستمرار في الإساءة و قد لاحظت أن بعض الإخوة الكتابيين المشارقة-ربنا يسامحهم و يهديهم- يتعمدون كثيرا إهانة دين الإسلام رغم أنهم عاشوا و أجدادهم و أجداد أجدادهم في ظل هذا الدين كل حقوقهم محمية و محفوظة..المفروض يشهدون شهادة حق في الإسلام و ليس الطعن فيه هكذا..

        1. وصلتني ميرسي بوكو سعاد..
          و أنا راني كتبت ليك رسالة ..و غادي نسيفطها ليك..
          و شكرا بزاف..
          المهم كيف عاملة نتيا لاباس؟؟

  6. و بعدين،، ما قاله الداعية لا يستدعي كل هذا الهجوم عليه..
    لقد دعاه لاعتناق الإسلام بكل حرية و بالحسنى و ليس غصبا أو بالسيف أو بالضغط عليه..
    و هذا واجبه كداعية ديني…لأنه أمام الله مسؤول .. كونه داعية واجبه التعريف بدينه و الدعوة إليه..
    و لمانديلا حرية الاستجابة من عدمها..
    أليس المبشرين كذلك يسعون للتنصير و التبشير لدينهم في بلاد المسلمين؟؟؟
    و خاصة القرى النائية التي تعرف فقرا مدقعا و أمية و ظروفا صعبة..
    حيث يستغلون ظروف الناس الصعبة للتبشير وسطهم.. !!

  7. لابس مريم الله حفظك كلشي بخير راني صايمة وليوم باينة غتنوض ههههه مافيا اللي يتعاقر وماعندي جهد ههههه

    1. الله يقبل..
      انا اختي هادي اسبوعين و انا مريضة ب la grippe..الله ينجيك..
      عندنا البرد قاصح هاذ الايام..و احنا اصحاب الحساسية كنتمحنو مع البرد و الشتا..
      علاش غادي تنوض؟؟ يا لطيف آش واقع؟؟
      الواحد يغبر يومين يجي يلقاها نايضة ههههههه
      راني سيفطت لك رسالة و فيها الفيس ديالي..ضيفيني عندك ..

  8. فعلا مانديلا كان له دور كبير في انهاء الفصل العنصري لكنه لم يصنعه لوحده كما يروج اعلامنا
    واذ يبالغ عرب اليوم في تمجيد مانديلا بعد وفاته فان اعلامنا لا يذكر قيادات اسلامية في جنوب افريقيا سبقته في النضال ضد العنصرية.
    يذكر لمانديلا صموده في السجن 27 عاما لكن هل سمعت باسم الامام الشيخ عبدالله هارون من كيب تاون وقد سجن 30 عاما حتى توفي مناضلا ضد العنصرية؟
    لم تعاني فئة من العنصرية والظلم في جنوب افريقيا اكثر من مسلمي كيب تاون الذين جلبهم الهولنديون في الاسر من ارخبيل الملايو وساموهم العذاب.
    كانت كيب تاون قبل اكثر من 300 عام جوانتانمو ومنفى المجاهدين وعلماء ودعاة مسلمي الملايو في الاسر ونصروهم بالاكراه واستعبدوهم لقرنين.
    كان الهولندي في مستعمرته الجديدة في جنوب افريقيا يحرق اي مسلم على الخازوق اذا وجد معه ورقة من مصحف او اي كتابة بالعربية. بهدف حظر الاسلام
    كتم مسلمو كيب تاون اسلامهم وتظاهروا بالتنصر وحفروا الخنادق ليعلموا اولادهم القرآن وكتبوا نسخة من المصحف من صدور حفاظهم بمتحف كيب تاون.
    اشاد الشيخ ديدات بصمود مسلمي كيب تاون وروحهم الدينية ونضالهم العجيب على مدى 300 سنة. بدليل ان مانديلا اعترف في كتابه “مشوار طويل للحرية” أن مسلمي جنوب افريقيا وكيب تاون بالذات سبقوه للنضال ضد العنصرية وزار قبر الامام عبدالله هارون لعدة مرات …. وابرز نضال جنوب افريقيا عشرات الاسماء من مسلميها الذين كانوا من قادة النضال ضد الفصل العنصري وسجنوا او استشهدوا بعدما نكل بهم و ذاقو الويلات من النصارى
    مانديلا لم ينهي نظام الفصل العنصري وحده فكل الدول العربية والاسلامية قاطعت بلاده آنذاك والتي لم تجد حليفا الا في الكيان الصهيوني والغرب.
    / اول من عرض الاسلام على مانديلا بشكل مباشر وفي جلسة خاصة مطولة كان شيخي احمد ديدات واهداه ترجمة معاني القرآن وناقشه لاكثر من ساعة فاعتذر..وكان له ماراد ولم يكرهه احد على ذلك… فلكم دينكم ولنا ديننا…..
    نصح ديدات لمانديلا الا يتحول لنجم سينما والا يفتح بلاده على نموذج الغرب فيفسد قومه من الافارقة لكن مانديلا اراد الانفتاح على كل شيء….و كانت اول سنة لمانديلا في الحكم وتم انتشار الخمارات وبيوت الدعارة والملاهي بينما نظام الفصل كان محافظا متدينا يمنع حتى مجلات الفحش …
    وارسلت امريكا باطنان من اعدات قديمة لمجلات الفحش بيعت في شوراع جنوب افريقيا بثمن بخس للافارقة…. وانهار اقتصاد جنوب افريقيا وما يزال واصبحت الدولة الاولى في معدلات الجريمة والايدز سبب الوفاة الاول هناك. ….
    نعم كانت لمانديلا مواقف مشرفة وتصريحات جميلة وعبارات خلدها التاريخ لحدثني الشيخ ديدات بامتناع مانديلا عن الاسلام عندما عرضه عليه و الخبراء يتوقعون اختفاء جنوب افريقيا من الخارطة بسبب الايدز عام …2050…..
    قال ديدات لقومه ولمانديلا: لا نجاة لكم ولا فلاح الا بالاسلام.
    اعلامنا العربي وادعياء الليبرالية اليوم يحاولون الترويج لنموذج مانديلا وكأنه ناضل وحده ولن يذكروا اخفاقاته كرئيس دولة فشل فشلا ذريعا …..للاسف انها الجقيقة فقط
    فلا داعى للمزايدة علينا ….و ان كنتم تستخفون بمن يدعو الناس للاسلام انظرو للمبشرين و ما يفعلون من اجل التنصير ..بالضعفاء بمختلف الدول و يستغلون ظروفهم لاقناعهم
    فيا ترى لو وضع خبر على دعوات التنصير هل ستدخلون تتهكمون على ابناء ملتكم و تصفونهم كما تفعلون الان….

  9. أوكي مريم ….أنا نمشي نوجد فطوري راه مزيان بعد تيؤدن المؤدن مع 4:30 ههههه نستغل هاد الايام ونبدأ الصيام ونبعد من هاد جريدة المجانين ههههه كل يوم مشاكل ولو مانكونوش أحنا يدخلونا بالغصب ههههههه الله يعفو علينا منها ….ومايكون عندك بأس

  10. سبحان الله كل واحد عامل حالة شيخ ومربي دقن صار مالك مفتاح الجنة بايدة . هههههه مو انت ﻻ تضمن الجنة يا منافق

  11. أعجبني جدا مانقلته حنين…تحياتي
    وكم من مجهول عند الناس معلوم مشهور عند أهل السماء، وأقصد عبد الله هارون، نحسبه كذلك ولانزكي على الله أحدا

  12. { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ} واصل ياشيخنا يجازيك الجنة ويجازينا يارب

  13. سبحان الله قد ما تخبى الشيء لازم يجي يوم و يبان المستخبي
    كان عندي احساس تأكدت منه الان الحمد لله الذي يفضح قليل النية
    تحياتي نور و سلام
    و بارك الله في الشيخ على محاولته لان يهدي بك الله إنسانا واحدا خير لك من الدنيا و ما فيها

  14. سبحان الله بان المستخبي قد ما تخبى الشي لازم يجئ يوم ويظهر قليل النية دائماً ربي يفضحه الحمد لله
    كان عندي احساس و تأكدت منه الان تحياتي ….نور ….وسلام
    وَبارك الله في الشيخ على محاولته” لان يهدي الله بك إنسانا واحدا خير لك من الدنيا و ما فيها “

    1. شكرا مريم الله يحفظك ….وسلامي للأخ مامون ووللأخت نور و سلام وفيفيان …رونق تصبحي على خير أتصل بك غدا إن شاء …

  15. Bonne nuit ma Cherie
    حتى انا نمشي نعس عيني تيتقفلو بوحدهم ههههه
    أوكي اتصلي بالتلفون غنكون على برا باااااااي

  16. ههههه رونق ماتورطنيش مرة أخرى مع أريج الله يهديك، مش عارفة كيف كتبتها حنين، ربما لأني قرأت من قبل أحدا هنا قال لها حنين
    الآن رايحة تجي وتقول لي انا قلتلك ماتعلقيش على تعليقي
    آسفة فعلا

  17. hahaha walla 3qlkom sghir
    MIN YSIB ELMSI7 EL7AI ELDYYAN NOUR EL23ALM W 7TTA BELQURAAN MMIZ 3N NBIKON ELLI MAT MSMUM W SYU7ASB MTL GHERU QUDDAM AQDAM NOUR EL3ALM
    ENTOM ENZRU ATBA3 DINKOM MAZA F3LU BESM ALLA WAKBR SHU 3MLU BSURYA

  18. السلام عليكم نور و سلام هههه ما تخافي ما حدى يتعرض لك ههههه نورت مؤخرا مفتحة عيونها عملت شوي انضباط للجو و لمت السيبين و انت انسانة محترمة و الكل يشهد بادبك هنا ما حدى يجرؤ على توريطها هههه
    بس احب اقولك ان لكل شيء مسبب و ان الله عز وجل حابب يفضح شي اكيد حيجعله سبب
    و الغريبة لي نفضحوا هنا انفضحوا بالصدفة ما بايدنا غير ندعي ربي يهدي البشر تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *