في الوقت الذي وقعت فيه تحرشات جنسية بين الفتيات والشباب الذين حضروا العرض الخاص لفيلم الفنان عادل إمام الجديد “بوبوس” مساء السبت 13 يونيو/حزيران الجاري بدار الأوبرا المصرية، دافع الزعيم عن المشاهد الجنسية والإيحاءات التي يتضمنها فيلمه الجديد.

وقال إمام “أنا لا أخجل من تقديم مشهد ساخن على الشاشة، لكن المهم ماذا يهدف هذا المشهد، وماذا لو حذف هل ستختل الأحداث أم لن تتأثر، خاصةً وأن كل المشاهد التي يعتبرها المتلقي جريئة تم تصويرها في حضور العشرات من فريق العمل، ويتم التقاطها من زوايا تقرب بين البطل والبطلة بتكنيك إخراجي3adel_L“.

ورفض الانتقادات التي وجهها نقاد للفيلم بأنه يناقش بسطحية الأزمة الاقتصادية العالمية، كما أن تغليفها في إطار كوميدي لا يتطابق مع جدية القضية.

وقال الزعيم -الذي دخل قاعة العرض محاطًا بـ”البودي جاردات”- إن أصعب القضايا يمكن مناقشتها في شكلٍ كوميدي حتى تصل إلى كل فئات الجمهور وطبقاته.

ونفى وجود إسقاطات سياسية في الفيلم على أحد رجال الأعمال المصريين ممن يعملون بتجارة الحديد، وقال إمام إن الفيلم ناقش بصفة عامة الأزمة المالية التي مر بها رجال الأعمال، وكيف أن الهزة الاقتصادية كانت سببًا في انتحار الكثيرين، ولا نقصد الإشارة لشخصٍ بعينه، بل إن المناقشة كانت عامة للظاهرة.

وأكد إمام خلال الندوة التي أعقبت الفيلم أن المؤلف يوسف معاطي كتب “بوبوس” قبل حدوث الأزمة الاقتصادية، وكأنه كان متنبئًا بها قبل أن تقع، مشيرًا إلى أنه يعرض مشاكل المواطن البسيط وظروف الأزمة الاقتصادية الحالية وتأثيرها على المجتمع.

جرعة جنس زائدة

من جانبها، أكدت الفنانة يسرا أن مشاهدها مع عادل إمام في “بوبوس” لا تحمل جرعة جنس زائدة، وقالت إنها مندهشة من الحديث عن المشاهد التي جمعتها بإمام وادعاء الكثيرين أنها جنسية بحتة، في حين أنها لا تمت للجنس بشيء، ووجودها كان ضرورة تقتضيها الأحداث”.

وأضافت أنها أكبر بكثير من أن تقبل إقحام أي مشاهد في أعمالها لجذب شباب المراهقين، فهي الآن -على حد تعبيرها- نضجت بالقدر الكافي الذي فيه تستطيع الحكم على ضرورة وجود مشهد ما من عدمه.

من جهة أخرى، شهد العرض الخاص لـ”بوبوس”، الذي اتسم بسوء التنظيم تحرشات بين الشباب والبنات، بالإضافة إلى تشابكات بالأيدي بين رجال الأمن والصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية، مما أدى لإصابة أحد الصحفيين بجرح غائر. كما خرج الكثيرون من رجال الإعلام قبل عرض الفيلم بعدما تفاجئوا بعدم وجود أماكن لجلوسهم.

“الفياجرا هي الحل”

ويعالج عادل إمام جميع المشاكل المطروحة في فيلمه الجديد بالفياجرا، حيث يقوم بدور رجل الأعمال (محسن) الذي يقع في مديونية كبيرة، بسبب أخذه قروضًا عدة من البنوك، ويلتقي بالأرملة (مهجة)، التي تقوم بدورها يسرا، ويفرض عليها استحقاقه لنصف فيلتها المقيمة بها بسبب مديونية زوجها له، فتحدث بينهما الكثير من المفارقات.

ويواجه عادل إمام خلال الفيلم عدة مواقف يخرج منها عن طريق توزيع شرائط الفياجرا، حيث يستوقفه ضابط أمن، وعندما يناوله عادل علبة فياجرا يتركه الضابط يرحل في سلام، ويبدي له كل تقديره واحترامه فرحًا بالعلبة.

كما شهد الفيلم العديد من الإيحاءات الجنسية، كان أبرزها عندما نصح عادل إمام أشرف عبد الباقي الذي قام بدور زوج فشل في جماع زوجته ليلة الدخلة، فانطلق يشرح له كيف يجامعها.

بينما انطلقت يسرا هي الأخرى في المسيرة ذاتها، حيث نصحت العروس شارحةً لها وحفزتها، قائلة (أنا سخنت) فبدت تلك المشاهد تحمل إيحاءات جنسية قوية جعلت الكثير يخجل من المشاهدة ويرفض اصطحاب عائلته لمشاهدة الفيلم.

الفيلم تأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان، وبطولة عادل إمام ويسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. (وقال إمام “أنا لا أخجل من تقديم مشهد ساخن على الشاشة، لكن المهم ماذا يهدف هذا المشهد)
    بقالك 30 سنة بتعمل أفلام لا تخلو من المشاهد الجنسية الحقيرة، قولى بقى الاهداف اللى سيادتك بتتكلم عنها دى حلت إية ؟؟؟
    بجد من كل قلبى بقولك إنت أقزر ممثل مصرى جابتو السينما المصرية
    ربنا يهديك

  2. ولك يا اعوج امام بشوفك عم بتخرفن٠٠٠ ولي عليك وعلى امتي شو صارلك خلاص كنت اتضحكنا هلا احنا بنضحك عليك يا مسخم
    مرى سياسه مرى المجاهدين هلا فياجرا وبكرى شو

  3. بغض النظر عن ما تتفوه به هذا ( الممثل ) عن السياسة والامور الجدية في لعالم المعاصر من امور عجز عن تحليلها الكثيرين من اصحاب التخصصات العلمية والسياسية وجاء صاحبنا وافتى بها !!!! لكن حتى لو نسينا هذا كله وناقشناه في عمله الذي زاوله وما زال يزاوله عما اذا كان افاد المجتمع باي شيء حقيقي غير اضحاكنا على مواقف كوميدية كتبها له كتاب متمرسين واخرجها ( غالبا ) مخرجين جيدين مع طاقم فني مختار بعناية مع انتاج لم يتوفر لغيره ومساعدة من الحكومة باعطائه ( الامن المركزي ) مقاولة لحسابه الخاص !!!؟ لقد اعطي كل مقومات النجاح في اخراج افلام هادفة للناس بطبعة كوميدية محببة مع امكانية افادة المجتمع بشيء ولو قليل ، فما افاد المجتمع بشيء غير تخديره بافلام تلعب بعواطف( الغلابة ) ولا شيء غير الكثير من الاسفاف الجنسي ….يكفي هذا ولن ازيد…

  4. عادل امام من سنة 1993 اصبح عباره عن ممثل متكلف جدا و افلامه لا تحوي اي قيمه فنيه غير العبط و الهبل …. منذ سنة 1994 شاهدت بعض مقاطع افلام له و كم كانت تافهه هذه الافلام و ان كنت اسف فأني اسف على الوقت الذي ضيعته لاشاهد هذا العبط.

  5. يقول الشيخ : عبدالحميد كشك
    أردنا من مصر أن تخرج لنا إمام عادل فأخرجت لنا عادل إمام

    آية أتأملها كثيرا [عاملة ناصبة ، تصلى ناراً حامية]
    اللهم اهد ضال المسلمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *