بعيداً عن صخب السياسة وسجالاتها في لبنان، شغل عرض أزياء مميّز للملابس الداخلية وثياب السباحة جمهور المهتمين بالحدث علماً أنها ليست المرة الاولى التي يقام فيها عرض أزياء في لبنان للملابس الداخلية، فسبق أن قامت عارضات بمثل هذا العرض على الثلج مرتين، ولكن الجديد في عرض الملابس الداخلية الذي تمّ قبل ايام هو إحياؤه من قبل عارضات أجنبيات من ‘بلاي بوي’ وحمل الكثير من الايحاءات الاباحية التي أدرجتها منظِمة الحفل العارضة ناتالي فضل الله ضمن سياق تحريك عجلة السياحة.
وقد حمل العرض توقيع ‘بلاي مايتس’ واستمر خمسة ايام وأقيم في خيمة في منطقة ضبيه شمال بيروت، وبعد كل عرض كانت العارضات ينتقلن الى احد النوادي الليلية في بيروت لاحياء سهرة مثيرة مع عشاق السهر. وقد أثار هذا العرض ضجة اعلامية قلّلت ناتالي فضل الله من وقعها بقولها ‘إن الفتيات قدمنّ عرضاً مثيراً ولكنه بعيد عن الابتذال’، وأكدت أنها ‘تراعي القوانين اللبنانية وتحت سقفها وما قامت به العارضات لا ينافي الاخلاق العامة، ويمكن رؤية أكثر منه في أي ناد ليلي في لبنان’.


واللافت أن بطاقات الدعوة بيعت فقط للكبار لمن هم من عمر 21 وما فوق مراعاة للقوانين، أما بعض الحاضرين الذين وجّهت اليهم الدعوة لحضور الحفل ففضلوا الانسحاب قبل بدء العرض بسبب التأخر في التمارين والتحضيرات. ولدى بدء الحفل كانت العروضات الساخنة تتزايد جولة بعد أخرى، وتمايلت الفتيات على شبان وضــــعوا في قفص على المسرح قبل أن يخرجوا ليتبادلوا بعض القبل مع الفتيات اللواتي اقتربن في بعض حركاتهن من الجمهور الذي اختطفته حركة الاجساد.
وقد حفل العرض بتعليقات كثيرة منها أنه ‘استعراض إغرائي منكّه بالإيحاءات الجنسيَّة’، أو أنه ‘عرض لانجيري لتقديم عرض اباحي مستتر’، ووصل الاهتمام بالعرض الى حد استضافة ثلاث عارضات في برنامج ‘حديث البلد’ على شاشة محطة ‘أم تي في’ حيث تحدثت الفتيات عن مهنتهن وجرأتهن.
وبعد اللغط الذي دار حول عرض الازياء الاخير ورفض السيدة ناتالي فضل الله الحملة التي تعرّضت لها، أكد منتقدوها ‘ان لبنان يفخر بأنه كان ولا يزال سويسرا الشرق، وهذا الدور يتلازم مع الحاجة الى أكبر قدر من الانفتاح’، وأكد هؤلاء أنهم ‘لا يرون ضيراً لأن نفتح كل الأبواب للأعمال والعروض الفنية الإباحية الراقية، على الطريقة الغربية المحترفة، مثل ما يحصل في الـMoulin Rouge في باريس وغيرها من الأماكن. أما إذا كان المطلوب تحويل لبنان بالكامل الى كاباريه مفتوح فهذا لا يعكس على الإطلاق حقيقتنا كلبنانيين’.
وكان كازينو لبنان استضاف قبل أعوام عدة فرقة الهيبيز (Hiies) التي قدمت عرضاً على مسرح الكازينو حيث كان يتعرّى أفرادها بالكامل في اللحظات الأخيرة من العرض. لكن المشاركين في الحفل لفتوا الى أن العرض كان راقياً.
يبقى أنه في كل مرة يتم حدث من هذا النوع تتم مواكبته بتدابير امنية مشددة على غرار تلك التي تُقام للمهرجانات السياسية ولكن هذه المرة ليس لحماية السياسيين بل لحماية عارضات ‘بلاي بوي’ أتين الى لبنان لتشجيع ‘السياحة ‘ في الدول العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. نورت لماذا لم تنسري صور لكي نعرف هل الموضوع حقيقي ام مجرد اساعه!!!
    هههههه

  2. Abdelouahab في أيار 31, 2010
    نورت لماذا لم تنسري صور لكي نعرف هل الموضوع حقيقي ام مجرد اساعه!!!
    هههههه
    ***************
    يجب أن تدعموا الخبر بالصور وفيديو كامل للعرض حتى يصدقكم الأخ / عبدالوهاب . هههههههههه ههههههههههههههه

  3. لبنان بلد تنقصه لاخلاق . لمادا تحبون ان تتباهو بالغباء والبلادة كفاكم هراء ايها الناس اعملو شيئا تدكرون به فالخير فانت تشوهون سمعتكم امام لاوروبيين راجعو انفسكم ايها البلد العربي فانتم فالطريق الساقطة

  4. عفوا بس اعتقد ان لبنان تمادى كبلد في تجاره النساء بشكل اصبح يشكل وصمه في تاريخ هذا البلد المستنير ((تاريخيــا)) …وارتبط هذا الشيء بسمعه البلد حيث حسب ما قرأت انها صعدت في ترتيبها في لائحة بلدان السياحة الجنسية .. يعني نفس قائمة تايلند ….الخ ! ارجو اعاده النظر في وضعكم ! انشر حبي!! والي يتفق معي يضغط زر النجمة *

  5. ana lebneniye w b7eb oul eno lama badkon tetshataro 3ala lnes wet2oulo eno lebnen na2so akhle2 ya (fadwa)betmana tenzro lalshaghle bi tari2a tenye eno mosh kel lebnen hek w ba3den kel ma ysir shi bi lebnen met2adim 3an lebled l3arabiye ltenye bten2ehro wet7awlo tbayno lshaghlet l3eb yale 3ena 3ala asses eno l3eb mosh mawjoud 3endkon, wel kel bya3rif eno lebnen met2adam bi aktarit lashya mosh daroure lemwadi3 yale ento bte7ko fiya web tent2edowa ljamel bi lebnen w bi banet lebnen bi 5alikon te7ko bi ghire ma3 e7tirame la kel el ara2

  6. w ba3den edem lEUROPEANS wala edem lehnoud min heni aslan w shu ye3ne enon europeans metel ma allah 5ala2on 5ala2na ne7na kamena w ajmal w afham menon fi bibledna

  7. Lebnan Balad EL Jamal , wala5laak , wal mooda into wein mashakelkon ? wbel nesbi lal staracdemy hewwy el bernamaj el awwal bel share2 el awsat wma fi shi 3aib haydouli jama3a 3arab w e5wan 3ashein ma3 ba3edon medat 4 shhouur wein el ghalat ? shokran .: ( MIMO ) ALLAH Y5ALIKI SHU BTEFHAMIII

  8. i want to say that we just can not blame lebanon on what its doing from bringing play boy girls to perform a show although personally i don’t like that. THE REASON i don’t blame Lebanon is because it’s not the only Arabic country that is trying to mimic the western culture. Unfortunately and sadly, I would like to say that we are degraded from our Islamic beliefs, values and the beauty of our religion and for this I don’t believe that we will progress in our lives because what matters now for us as Arabic people is that the look, fashion, fancy clothes and cars and everything that is superficial and we forgot or trying to forget the beauty of our culture, traditions, beliefs, and religion.
    In regard to the fact that star academy show is the most popular show in the middle east is not something to be proud of because first and again we are mimicking the western culture in their uncivilized way of living and it sadness me to hear that trying to be like the western countries is something we need to be proud of. I watched star academy and I didn’t like the way they behave and relate to each other and in my personal opinion it’s shameful to do this in public and we are okay with that. I hope that no one get offended by that but this is how i see it in my eyes. . .

  9. عزيزتي فدوى لن ادافع عن لبنان …
    ولكن سأقول شيء عن لبنان ..
    لبنان بلد سياحي اولا وأخيرا لا بترول يقويه ولا معامل تغنيه…. والمقيمين على السياحه يعرفون ما هو طلب االصياع ..
    عذرا اقصد …السياح القادمون لصياعه …عذرا مرة اخرى اقصد القادمون للسياحه ..
    فلمسؤوليه ليست على لبنان وحدها بل على الحريصون على جعل لبنان فقط للصياعه،،لا عذر هذه المرة لأني عنيتُها .
    شكرا على الأنتقاد .

  10. lebanon 7or bseya7a w kel balad laha l tabe3 l seya7e yali be5osa ontheother side with play boy models in lebanon or not lebanon bye3otabar l balad el aktar jazban lal seya7 w 5asatn mn l 5alej l 3arabie ..w howe msh b7aje lal playboy models bs mn beb increasing lal profit wl saless ..w hope ya lebanon eno tkoun 2el leader lal tourism wl best .. wwho doesn’t like the way lebanon act no need for him/her to come in summer lebanon is the earth’s paradise !!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *