قضى سائح كندي 16 يوما في المستشفى بعد إصابته بالتهاب في القلب عندما تعرض، في ما يبدو، لعضة عنكبوت سامة من نوع الكاتيبو في عضوه الذكري بعد ممارسته السباحة عاريا على أحد شواطئ نيوزيلندا.
وأفاد تقرير نشرته صحيفة “نيوزيلاند ميديكال جورناليست” بأن شابا (22 عاما) ترك ملابسه على رمال شاطئ نورثلاند وغلبه النعاس بعد أن مارس السباحة.
وقال الدكتور نيجيل هاريسون، من مستشفى وانجاري: “استيقظ (الشاب) ليجد عضوه الذكري متورما ويشعر بألم شديد به وظهرت عليه علامة حمراء توحي بتعرضه للعض، وبدأ سريعا يشعر بآلام في العضلات وارتفاع في درجة الحرارة وصداع والخوف من الضوء وقيء”.
وفور وصوله المستشفى كان هناك تورم شديد في قضيب الشاب مع ارتفاع في ضغط الدم وتسارع في ضربات القلب.
وظن الأطباء أنه تعرض للعض من عنكبوت الكاتيبو، وأعطوه عقارا مضادا للسموم، لكنه أيضا تلقى العلاج بسبب المشكلات المستمرة في القلب في مستشفيين آخرين قبل أن يعود إلى بلاده.
وأشار التقرير إلى أن هذه هي أول حالة لالتهاب القلب يعلن عنها نتيجة تعرض شخص للعض من عنكبوت الكاتيبو، المخلوق السام الوحيد الخطير في نيوزيلندا.
ولم تسجل سوى حالتي وفاة نتيجة لعضة الكاتيبو في القرن التاسع عشر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. اطالب باستيراد هذه العناكب واطلاقها في العالم العربي .. حتى تشوف شغلها مع الرجل العربي اذا احتاج الامر …! انشر حبي !

  2. بنت لندن .. عزيزتي ما تنفع لان في عالمنا العربي ما في رجل يسبح
    عريان

  3. يستاهل هذاالى ميسمع كلام الكبار امه جانت كل مرة تجره من اذنه وتصيح على وتكله الف مرة كتلك لتسبح بالبحر وانت عريان يادب سيسىز

  4. ههههـــهههه عنكبوية محترمة وبنت ناس ما حبت تشوف مسخره جدعه يابيت

  5. لابد أنه قد تعلم الدرس جيداً على فم العنكبوت ولن يسبح عارياً مرة أخرى ، والعناكب بالمناسبة من الكائنات الغريبة والتى تتصرف أحياناً بطريقة غير منطقية وغير مفهومة ، فأنثى العنكبوت تستميل الذكر بشتى الوسائل للتزاوج وحدوث عملية التخصيب ، ولكن المروع فى الأمر أنه بعد حدوث التخصيب تقوم أنثى العنكبوت بإلتهام الذكر الذى لقحها ، ودورة الحياة مستمرة لدى هذا النوع من الكائنات بهذا الشكل ، وكأن التخصيب يعتبر بمثابة إعلان لوفاة ذكر العنكبوت ، وإلتهامه كوجبة شهية من أنثاه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *