أكد غسان بن جدو مدير مكتب قناة «الجزيرة» الفضائية السابق في لبنان انه يعتزم القيام بجولة في أوروبا وأميركا الجنوبية، لطرح أسهم قناة فضائية جديدة يعتزم إطلاقها قريبا مع مستثمرين من اصول عربية.
وقال ان سعر سهم الشركة التي ستطلق المحطة سيكون 100 دولار أميركي للسهم الواحد.

وأضاف بن جدو في حديث لـ «القدس العربي» انه كان يريد إطلاق محطة تونسية ببعد عربي، ولكنه بات يشعر الآن بأن المطلوب إطلاق محطة عربية بسبب الظروف السياسية الحالية، وحالة الاستقطاب التي تعيشها المنطقة.

وتحدث بن جدو عن مؤامرة يتعرض لها تستهدف اغتيال شخصيته والتشكيك في الدوافع خلف استقالته من قناة «الجزيرة»، وحذر من انه لن يسكت على الجهات التي تقف خلف هذه الحملة ونفى نفيا قاطعا ان تكون قيادات قطرية تقف خلفها، وحرص على تأكيد احترامه لرئيس مجلس ادارة المحطة الشيخ حمد بن ثامر وقال انه مازالت تربطه به علاقة متميزة وانه على اتصال معه.

وأشار بن جدو الى انه يملك مخططا كاملا للمحطة الجديدة وانه سيضم اليها العديد من النجوم الإعلامية البارزة من لبنان والمغرب العربي ومصر وسورية ولم يستبعد الاستعانة بزملاء وزميلات من محطة «الجزيرة».

وقال ان ميزانية المحطة الجديدة في حدود 40 مليون دولار وان شخصيتين إحداهما سعودية وأخرى قطرية اعربتا عن استعدادهما للمشاركة في رأس المال دون ان يعطي تفاصيل حول اسميهما.

وقال بن جدو ان قرار استقالته جاء نتيجة تراكمات في الأداء المهني للقناة. وإذ أبدى التزامه بعدم التعرض لقناة «الجزيرة»، أعلن للمرة الأولى انه لم يتلق بعد النص الخطي الذي تم الاتفاق عليه في بيروت بينه وبين مدير الشؤون القانونية والذي تلتزم به إدارة «الجزيرة» بعدم التعرض له او الإساءة الى سمعته او التشهير به وبأنه لن يصله هذا الخطاب، اما الحجة التي قدمت له فهي بأن المؤسسة عادة لا تقدم مثل اتفاق كهذا، لذا فهو بادر الى إرسال رسالة قال فيها انه مازال محافظا على تعهده، إلا انه يعتبر ان هناك تراجعا تم فيما يتعلق بهذا النص.

وأشار إلى ان هناك محاولات من البعض داخل القناة وخارجها بالاتفاف على قرار استقالته كموقف ليس فقط من اجل التشهير به وتشويه سمعته بل ايضا توريطه في ملفات، لذا قال: احذر اي طرف سواء كانوا في هذه القناة أو ممن كانوا في هذه القناة ومازالوا مستمرين في ألاعيبهم، احذر من ان الإساءة الى سمعتي ومحاولة تشويه موقفي سيجعلني في حل من أي التزام، وعندئذ سأتحدث بكل صراحة وسأفتح ملفات عديدة.

ونفى ان يكون اتصل به احد من القيادة القطرية، واقتصر الاتصال على الشيخ حمد بن تامر رئيس مجلس ادارة «الجزيرة»، الذي تربطه به علاقة مميزة جدا، موضحا ان القضية ليست قضية مجاملات إنما قضية موقف.

واعتبر ان كل القنوات العربية اصبحت نسخة متطابقة، لأنها لا تتعاطى مع الواقع كما هو. وقال: ربما أكون خسرت «الجزيرة»، أهم منبر إعلامي في العالم العربي الا انني ربحت نفسي. وردا على السؤال، لم الآن استقال من «الجزيرة»، قال: انا لست رجلا انفعاليا، انا هادئ الى درجة الملل أحيانا، وقرار كبير بهذا الحجم لا يمكن ان يؤخذ بسهولة خصوصا ان علاقة صداقة تربطني مع القيادة القطرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. ستنتهي الثورات والانتخابات وبن جدو يجمع المال بطريقة بيع الخضار في الشارع .

    الجزيرة والعربية منبرين لن تستطيع منافستهما , والعملاق الاعلامي القادم في غضون أسابيع للوليد بن طلال سيجعل التنافس بين القنوات الثلاث للأفضل .

  2. طيب لن نصدقك ولن نكذبك وبكرة بيذوب الثلج وبيبان المرج ومنشوف كيف راح تكون الموضوعية في قناتك؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لكن اخشى ان تكون بوقا مزمرا وطبلا مطبلا لايران وحزب (الله)ومن والاهم

  3. غسان بن جدو يعرف كل ملفات الجزيرة وأهم شي فيها ان غسان يعرف بالتفاصيل الدقيقة ان الجزيرة وقطر اكبر الداعمين ماليا واعلاميا لتنظيم القاعدة وانهم مولوا عمليات تفجيرات في العراق ومصر والاردن والسعودية والمغرب والجزائر والسودان واليمن وافغانستان وباكستان والشيشان واماكن اخرى في العالم وانا لااعرف بالضبط اسباب خروج غسان من الجزيرة هل هي صحوة ضمير أو اسباب اخرى ربما ماليه غسان يستطيع ان يقلب الطاولة على من في الجزيرة ويفضحهم امام العالم ولو فعلها فهي حقا صحوة ضمير وانه اراد غسل كل ذنوبه انا ارى من يبتعد عن الجزيرة وكأنه ابتعد عن عصابة اجرامية كان يمارس فيها القتل والسرقات وفجأة صحى ضميره وقرر التوبة ولكن توبه غسان تبقى ناقصه هذه التوبه تستوجب ان يعترف غسان بكل ملفات دعم الجزيرة للارهاب والتفجيرات وتمويل الجماعات الارهابية , غسان كن شجاعا وانت اعلنت التوبة من هؤلاء المرتزقة الاوغاد في الجزيرة ان تكمل توبتك وغسل ذنوبك من الاعتراف امام كل العالم عن حقيقة قناة الجزيرة وانت تعرف كل شي عنهم , انا ارى انه لايوجد اى انسان شريف وصاحب ضمير واخلاق ان يقبل العمل في قناة الجزيرة وان هؤلاء العاملين في الجزيرة باعوا كل شي من اجل المال وتنكروا لوطنيتهم وباعوا شرفهم وضمائرهم .

  4. كم دفعت لك ايران لإنشاء هذه المحطة
    منافق…
    ولكن نبشرك من الآن ان تعملها باللغة الفارسية لأن لااحد سيتابعها

  5. wallah ghadab allah 3lykon men krehkom l2tbe3 2hel beiti mohammad salewat allah 3lyhi w selemoh w men yghteseb 23radakom w yghteseb 2rdakom ho 23z l2sdek2 katalakom allah ye 23d2 allah w rasoloh

  6. طول اللقاء أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا أنا انا أنا أنا أنا
    ماباقي غير إنو يدّعي النبوه ( أستغفر الله العظيم )
    طول اللقاء
    المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه المهنيه
    مع إنو كول الوقت يحرّف في بيانات وأخبار موثّقه ويطبل للسفاح قاتل شعبو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    كان رح يطلع من تيابو ورح يكسّر نظارتو من العصبيه بسبب فضح حامي حمى اسرائيل بشار الكلب …
    أقول لبن جدو الردح ع الفضائيات الفاقده للمصداقيه مارح ينفع لا تحاول حجب الشمس بغربال .

  7. اية الله العظمى غسان بن جدو بس بدي اعرف لشو كل ههالضجة اذا كنت انسان ((شريف))الشرفاء غالبا يعملون بعيدا عن الاضواء ماهو انت لحم كتافك من ظهر الجزيرة ولا خلص الان صارت الجزيرة كخة

  8. حقيقة أنه محاور ناجح وإعلامي بارز
    لكن في لعبة المصالح كان لا بد ان يستقيل لان ولاءه لايران وسوريه
    اكبر بكثير من الولاء للمهنية والجزيرة ..
    وربما تفتح اسقتالة بن جدو الباب للنقاش .. هل كان الاتفاق بين قناة الجزيرة
    وحزب الله وسوريه وايران مع كبار المسؤولين او كان فقط عن طريق
    تجنيد بعض الاعلاميين والمحررين كبن جدو
    استقالة غسان تدل ان القناة ليست مخترقه من هذا الثالوث وانهم فقط
    نجحوا في زرع عملاء لهم داخل القناة

  9. ههههههههههه
    حلوه آية الله العظمى ههههههه
    يروح قم يعمل ملا أصرف ههههههههههه

  10. عندما يتجاهل الكبير ( الجزيرة ) الصغير( بن بن جدو !) ! فان هذا الثاني ( يتعفرت ) !!!! الجزيرة لا تخاف من امثال بن بن جدو !!! ولا حتى هو في نظرها يساوي شيئا ، لا هو ولا من يريد ان يتركها ( لو كان التهديد جديا ) وينضم الى المحطة التي سيعمل بها !!!! … الجزيرة قوية بما هي عليه وبسياستها ، وليست قوية مبذيعيها … نحن كمتفرجين لا يعنينا هذا المذيع او تلك المذيعة ، نحن نشاهد الجزيرة لانها قناة اخبارية على اعلى مستوى ، وحاول الكثيرين تقليدها ولم يفلحوا !!!!!!

  11. والله سقطت من عيني . مين جاي صوبك كل يوم وأنت طالع تحريض ، مؤامرة ….أصبحت تتحدث مثل الزعماء العرب.

  12. ألم يكن قد صرح قبلا بأنه سيفتتح سلسلة مقاهي في الضاحية الجنوبية؟

  13. نوميديا الخطه هي نفسها لأن المحطة الجديدة ستكون قهوة الحزب
    وأحلى خبر عن ايران وصلحوووووووو

  14. بن جدو بدو يعمل قناة هههههههههههههههه
    بيلبقلو هههههههههههههه عبقري كبير هههههههههههههههههههه
    لعما بقلبو شو سئيل, نحنا عنا ما حدا بيستهضدو ههههههههههههههههههه

  15. الله محيي اصلك ياغسان بن جدو..اعلامي مهني وشجاع ومقاوم

  16. ya3nih eno cho dakael iran we hezebealah bi el modo3…
    ne7na hayek el arabh batlna nechofe esra3l we tawezifeta bi el jazerra we el3bryeh…we alah me7ayek ya gasan….

  17. ramirayan ento btehto al ha2 3a america we nehna 3a iran le2ono iran feres we bedon yihtalo al 3alam al 3arabe we nes 3a tse3edon

  18. كبير يا ايها الاعلامي غسان بن جدو والله المال مو كلشي بس مو عيب غير على هاي السورية رولا ابراهيم

  19. يبدو أن رياح الثورة العربية الحديثة ضد أنظمة الظلم و الاستبداد بدأت تطال الإعلاميين أيضا ً. فبعد أن كان هؤلاء الإعلامييون في ساحات التغيير ينقلون إلى محطاتهم جل ما يجري على الارض من قمع للحريات و اضطهاد للشعوب تراهم اليوم عرضة لذات الفعل من إدارات محطاتهم. فما جرى مع الإعلامي المعروف حافظ الميرازي من قبل إدارة قناة العربية السعودية لم يكن خافيا ً على أحد. فالتحدي العلني من قبل الميرازي لقناة العربية في طرح قضايا حقوق الإنسان في السعودية للنقاش أثار حفيظة إدارة القناة و تسبب في استقالة الميرازي الذي مُنِع من الإعداد لهذه الحلقة أو الشروع بها. أما فيما يتعلق بقناة الجزيرة التي وجّه لها المصرييون شكرا ً لمساعدتهم في نجاح ثورتهم فإنها قد خذلت الشعب البحريني في ثورته السلمية و هذا الأمر دعا الإعلامي المعروف غسان بن جدو إلى التقدم بطلب الاستقالة . فالمهنية التي كان بن جدو يتبناها في عمله الإعلامي في قناة الجزيرة تعارضت مع مصالح القناة و توجهها القطري الحكومي.

    و هذا إن دلّ على شيء فيدل على أن الإعلام العربي ما زال في دائرة التبعية لمن يموّله و ينفق عليه.

    و من هذا المنطلق فإنه صار لزاما ً على المشاهد العربي أن يحلل بنفسه الكم الهائل من المعلومات و الصور و الأخبار التي يراها و يستمع إليها. و هو أمر ليس بالصعب على من استطاع أن يفجر ثورات ضد أعتى الأنظمة الاستبدادية فكيف بمن هو تبع لهذه الأنظمة.

    و في محاولة للتغطية على الانفضاح الإعلامي التابع للأنظمة فإن التذرع بانقسامات طائفية مقيتة حتى في داخل العقل العربي لم تعد نافعة. فالشعوب العربية قد ملّت و سئمت من هذه الحرب الزائفة التي يخوفونهم بها. و الأمر الذي جعل كل من حافظ الميرازي و غسان بن جدو يستقيلان من العربية أو الجزيرة ليس الطائفية بل المهنية و الموضوعية. و هو الأمر الذي لم تلتزم به كل القنوات التي تدعي التزامها (الرأي و الرأي الآخر) و لا تلك التي ترفع شعار (أن تعرف أكثر). و قد يكون العكس هو الصحيح فالأسلوب الذي اتبعته هذه القنوات أظهرت لنا حقيقة الرأي الآخر المغيب و المعرفة الحقيقية التي بدأنا نراها في الجانب المظلم من سجون الطغاة و أتباعهم.

    إننا في زمن يقل فيه الشرفاء حتى لو وقّعوا على مئات مواثيق الشرف الإعلامية و حتى لو ادعوا التزامهم بقوانين حقوق الإنسان. فالكلام شيء و الفعل شيء آخر و التنظير أمام الكاميرا شيء بينما التطبيق و مواجهة الحقيقة بشفافية تامة شيء آخر. لذا فإن غسان بن جدو و حافظ الميرازي هما عملتان نادرتان في زمن سكتت فيه الضمائر الحية . و نتمنى من كل من يرى الظلم أن يدفعه عن الآخرين بلسانه أو بموقفه من هذه الأحداث فالمواقف المشرفة تبقى للأبد و الشعوب لا تنسى من يساند قضاياها
    فالف تحيه اجلال واكبار لكما ياغسان وياحاقظ

  20. كم دفعت لك ايران لإنشاء هذه المحطة
    منافق…
    ولكن نبشرك من الآن ان تعملها باللغة الفارسية لأن لااحد سيتابعها

  21. وقال ان ميزانية المحطة الجديدة في حدود 40 مليون دولار وان شخصيتين إحداهما سعودية وأخرى قطرية اعربتا عن استعدادهما للمشاركة في رأس المال دون ان يعطي تفاصيل حول اسميهما………………بعض المعلقين كم تافهين ما دخل ايرن بالموضوع لو كل كل جره تنكسر قلتم ايران او امريكا كم هذه الدولتين عامله رعب يا متخلفين ما ان الدولتين عدوتين لبعضهما البعض

  22. ana 7ebi es2al sou2al la yalli 3am y3al2o 3al mawdou3?
    el sou2al howi fini efham shou 3emletlkon iran la 7ata bitdakhoula bi kel shaghli betsir bel mant2a.
    7atta enno esti2alit ghassan bem jeddo, shou dakhal iran fiha?

  23. عم ارجع اسال السؤال بالكتابة العربية عشان بعرف انو البعض بالامة العربية ذهن غليظ. شو عاملتلكن ايران لحتى بتدخلوها بكل شي بصير بالمنطقة?. حتى استقالة غسان بن جدو من الجزيرة دخلتو ايران فيها. ارجو الاجابة

  24. يا هيك الاخلاق والضمير والمصداقيه يا اما بلا
    ناس بايعه ارضها وعرضها من اجل المال والشهره
    وناس بتضحي بالغالي والرخيص من اجل كلمه الحق
    غسان بن جدو اعلامي ذو مصداقيه عاليه وانسان محترم جداا وبعيد عن العنصريه والطائفيه اقل شي ممكن نقوله عنه انه انسان عندو ضمير والحق يعلو ولا يعلى عليه

  25. السلام على الجميع
    اهلا وسهلا عبيطه
    كيفك والله مستاقين لك وايد وايد

  26. OM alkhelijeyen dalo khayfin men iran okhalo al IRAQ beqeyadat SADAM tedkhol be7arob modamera ma3a Iran ohena beza2fo oyzamro aljobana hadol otalyatha ma7ada bahdalon gher Akhohom al 3arabi SADAM

  27. thank you inana 3ala radek
    ana benze3ij men ba3ed el ekhwen yalli bi3al2o 3ala heyda el mawke3 w3ala el jazeera wgheyrha, wkel ma bikoun sar shi bi7etto iran bel nes. el mez3ej enno ma bijibou sirit israek metl ma bijibou sirit iran. ya3ni ana manni fehmeni min yalli 3am y2atel el falastiniyi wyalli me7tal bledna, israel walla iran?

  28. شغلة تاني حابي قولها. قبل ما نحكي على ايران على اساس مش عاجبتنا لازم نطلعلاعلى عيوبتا. كنت اقرا الاسبوع الماضي عن حياة العئلة الحاكمة في السعودية. سوفاقتصر الحديثؤفقط عن خادم الحرمين الشرفين. انه متزوج 18 امراة وله 30 او 40 ولدا. طبعا العائلة الحاكمة متلو وصولا الى الوليد بن طلال الى الان خمسة نسوان. يعني بالهم بالنسوان. اما رئيس ايران فهو متزوج واحدة وما زالت زوجته حتى الان تحضر زوادة الغذاء لهوسيارته موديل الثمانين. بالمقابل انظروا فقط الى طائرات ال سعود الخاصة على الانترنت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *