تسبب طعام قُدِّم في إحدى حفلات الأعراس في الحويجة بمحافظة كركوك العراقية في تسمم عشرات الأشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

وأكدت صحة كركوك وجود 50 حالة تسمم، وقال مدير عام صحة كركوك، زياد خلف، إن “دائرة صحة كركوك سجلت إصابة أكثر من ٥٠ شخصا بحالة تسمم، بسبب طعام فاسد قدم لهم في أحدى حفلات الأعراس”.

وأوضح خلف لوكالة الأنباء العراقية أن “جميع الحالات تحت السيطرة”، مضيفا أن الحالات تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة والجميع خضع إلى العلاج الطبي اللازم.

ويأتي الحادث بعد مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح في حريق اندلع جراء إطلاق “ألعاب نارية” بقاعة للأعراس في محافظة نينوى في شمال العراق خلال حفل زفاف، في أرقام غير نهائية أعلنتها السلطات، الأربعاء. 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. شكلها مؤامرة كونية على اي كوحكاح عراقي واينما كان ،
    اما حرقا او سما او قصفا او خناقة او طفشان العريس قبل الدخلة !!!😱😱والبعض على التيك توك يتحدث عن سحر اسود ؟؟؟!!!

  2. لا عن جد في حاجة غير طبيعية ؟؟!!!
    حتى المسنجر لا حس ولا خبر الاربعة وعشرين ساعة الماضية ؟؟!! هههههههه هي مؤامرة كونية مرفوقة بسحر اسود ، خربت كل الخطط والتحضيرات الكوحكاحية لهذا اليوم المبارك ؟؟!!!! 😢😢😢

  3. لعنة الله ما لا نهاية على خرمنائي اللوطي وكل الي ياخذ اوامر منه بالعراق ولعنة الله على امريكا وبريطانيا السفلى وكل من دمر العراق وشارك في تدمير العراق لا تنسون الله اكبر منكم منتقم جبار يازبالة البشر الزبالة انظف منكم

  4. كمان حوادث تحصل وين ما كان
    الأسبوع الماضي في ملبورن حصل عشرات حالات التسمم (إسهال استفراغ وتوابعهما)في حفل زفاف ..
    هذا بسبب معيار النظافة والتعقيم

  5. أمس: قاعة الأفراح شيدت بمواد قابلة للاشتعال، مخالفة للمعايير القانونية المطلوبة في بناء مثل هذه القاعات و لم يراعى فيها أدنى شروط السلامة ..
    اليوم: طعام فاسد يقدم للمدعوين ..
    الإهمال و التقصير و الاستهتار عدو الإنسان.. و الإنسان عدو أخيه الإنسان..
    تعازينا لمن فقدوا أحبتهم كان الله في عونهم و الله يصبرهم و يشفي جرحاهم..

    1. امازيغو
      ولا تحزنين ولا تقلقين 😂
      حالتين فقط لا غير من خمسين الف عرس كل ليلة يحصل على ضفاف دجلة والفرات ناهيك عن ضفاف التايمزو ، وكلها اعراس اسطورية ولا من قصص الف ليلة 😂 فلا تجعلك تلك الحالتين تصابين بحالة حزن او عزوف لا سامح الله ،
      فمرات الواحد يركب سيارة ويصير عنده بنجر 😂 فهذا لا يعني انه في اليوم الثاني يروح المشاور تبعه مشي و يبطل يروح بالسيارة.
      الحوادث تحصل في كل الدنيا ، المهم ان تبقين انت مبتسمة ومقبلة على المهم والجميل فيها . 🍀

  6. مازال هناك المزيد من فواجع الاعراس !!

    يظهر أن الأعراس في العراق باتت معقلا للأحزان حيث تتحول من الفرح إلى الترح!

    وفي حادثة مروعة بعد مرور يومين من فاجعة عرس الحمدانية ،وكركوك ، أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، بتحول عرس في محافظة واسط، إلى فاجعة نتيجة حادث سير.

    وقال المصدر ، أن “عرس تحول إلى فاجعة في قضاء الزبيدية بمحافظة واسط”. وأضاف المصدر، أن “حادث سير وقع خلال زفة عرس في الزبيدية، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص من عائلة واحدة”.

    إلى ذلك، أوضح أحد مخاتير قضاء الزبيدية علي العتبي، أن “الحادث وقع بين عجلة صالون نوع اوبتيما و “لوري” على طريق نعمانية – زبيدية، أثناء زفة عرس”.

    وبين العتبي، أن “الحادث أودى بحياة السائق وزوجته وثلاثة من أطفاله مع شقيقه وزوجة شقيقه”.

    يذكر أن حريقاً هائلاً وقع مساء الثلاثاء الماضي، داخل قاعة مناسبات في ‍ ‍ ‍‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

    وشيع مئات العراقيين، الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023، ضحايا الحريق المفجع الذي وقع خلال حفل زفاف، في قضاء الحمدانية.

  7. ويا جبل ما يهزك ريح !
    مهما كثرت الحوادث الا ان الاعراس التي تنتهي بمبي وليالي وردية وصباحية فجرية شمسية الشعاع اكثر واكثر .
    وعليه فلتسقط كل المؤمرات الكونية مهما كثرت .

  8. لم ينتفض العراقيون بكل ديانتهم ومذاهبهم على مدى عشرين سنة ضد الرئيس الكوردي ورئيس البرلمان السني ورئيس الوزراء الشيعي مثل هذه المرة ، والجميع تشتم بهم بسبب حريق العرس الكوحكاحي !!!
    فعادة السريان والقساوسة تبعهم خاصة هم الاقلية الوحيدة في العراق التي مالها شغل في السياسة ولا يتصادمون مع اهلها ، من باب اعطي لله ما لله ولقصير لقيصر ،
    لكنهم امس طردوا رئيس البرلمان السني عندما حضر مجلس العزاء .
    اما القساوسة كل واحد منهم صار يستعمل الفاظ نوخناعية بامتياز هههههههه كلها شتم وتستعمل تحت الحزام !! ويساندهم الشعب باكمله ههههههه شيعة و سنة و اكراد و بزبدين و صابئة و تركمان و شبك …… والجميع ، في وحدة وطنية غير مسبوقة !!
    في بلد كالعراق كلو ولا يتعرض الكوحكاح لخطر ههههههههه بامكانك سرقة الشعب والخوض في الفساد والتعاون مع المحتل …. لكن تخريب العرس الكوحكاحي فهذا شيء لا يصبر عليه العراقيون هههههههههه اعتقد راح يصير انقلاب والاطاحة باهل السياسة فالكل غاضب ويغلي .

  9. طرد رئيس البرلمان العراقي السني الحلبوسي من عزاء ضحايا عرس الحمدانية .

  10. الخبر يقول :

    بدوره، طالب مطران الكنيسة السريانية في كركوك ونينوى وكردستان العراق، نيقوديموس داوود شرف، الرئاسات الثلاث بالاستقالة، مستنكرا تعويض أهالي الضحايا بـ”المال”.!!!! عمره ما سبق ان انتقد اي سياسي رغم كل الفواجع التي حصلت في العراق !! لكن في فاجعة العرس الكوحكاحي صار نوخناعي بامتياز !! ههههههههه

    وقال منفعلاً في مقابلة تلفزيونية محلية: على المسؤولين أن يخجلوا من أنفسهم لتعويض الناس بالمال”، مضيفا: “ألا تستحون من تعويض الناس بالمال؟”.

    وأردف: “هذا الألم النفسي من يعوّضه؟.. العراق بأكمله في صدمة من شماله لجنوبه”.
    ( كلمات نوخناعية فعلا هههههههه)
    وأكد في المقابلة أنّ “على كل مسؤول لديه ذرة من الكرامة الاستقالة، والإقرار بأنه لا يصلح لمنصبه، لأنه فشل في الحفاظ على أرواح الناس”.
    افهموها يا اهل السياسة هههههههه كلو ولا الكوحكاح ههههههههههه وثورة حتى النصر
    ثورة ثورة ثورة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *