تجاوزت مجلة “ليلك” الفلسطينية حواجز العادات والتقاليد بنشرها صوراً لعارضة أزياء فلسطينية تجتاح عالم الموضة والأزياء من خلال عرض “البكيني”، لتصبح أول امرأة تظهر بهذا اللباس على غلاف المجلة لعدد هذا الشهر.

والعارضة هدى نقاش التي تبلغ من العمر 22 عاماً هي من سكان حيفا الفلسطينية.

وأكدت رئيسة تحرير المجلة، يارا مشعور، أهمية هذا الموضوع في انطلاق المرأة العربية نحو الحرية لكسر القيود، وقالت: “عملت أكثر من عقد من أجل تحقيق هذه الخطوة، ولم يأت بالسهل، خاصة في ظل العقبات والعثرات التي نمر بها من ضغوط اجتماعية وغيرها”.

فخورة بظهورها

وأفادت مشعور التي أسست المجلة بمدينة الناصرية قبل 10 سنوات أن رسالتها واضحة، وتهدف من خلالها إلى تحرير المرأة من القيود المفروضة عليها ضد جميع المحرمات الاجتماعية.

أما عارضة الأزياء نقاش فتقول إنها فخورة بكونها أول امرأة تظهر على غلاف مجلة “ليلك” بلباس البحر، معتبرة ذلك “أمراً طبيعياً” و”لا يخدش الحياء”.

وبيّنت مشعور أن السلطات قد تمنع بيع المجلة نظراً للقيود الاجتماعية، وقارنت الحال بدولة لبنان التي لا تمنع بيع مجلات بعارضات يرتدين لباس البحر على الغلاف لكونها بلداً متحرراً، حسب ما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم السبت.

وأكدت أيضاً أنها ليست قلقة حيال ردود الأفعال، وبينت أنها إن وجدت أي “خطوط حمراء” ستتعداها في ظل تحرير المرأة، وقالت: “أنا أقرر ماذا يُنشر على المجلة وماذا لا يُنشر، وأتوقع أن الغلاف سيُحدث ضجة ولكن طفيفة”.

تشجيع الأهل

وأقرت نقاش أنها ترددت في البداية بسبب الضوابط الاجتماعية المحافظة بفلسطين، لكن تشجيع والديها جعلها تمضي في هذه التجربة، وقالت: “لست خائفة لأخذ الخطوة الأولى وأريد بها أن أفتح أبواب الفرص للعارضات العربيات”.

وتطمح هدى نقاش للوصول إلى الشهرة العالمية واقتحام عالم الأزياء بأمريكا أو أوروبا، وأوضحت أنها تركز حالياً على عملها، حيث تم اختيارها لتشارك في مسابقة “ملكة جمال الأرض” ممثلة دولتها فلسطين في تايلاند بشهر ديسمبر.

يُذكر أن عدد هذا الشهر من مجلة “ليلك” حقق مبيعات جيدة، بحسب قول مشعور التي أكملت دراساتها العليا في لندن عام 1998.


المصدر: العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫188 تعليق

  1. يا الياس لكل الحق ان يصدر الاحكام بناءا على الفكر الذي يؤمن به ..وفكرنا يأمرنا بعدم تاجيل حساب المنحرفين ليوم الحساب ، بل محاسبتهم باسم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اولا باول ..وتحياتي لك على كل الاحوال!!

  2. لنترك صاحبة البيكيني لربها .. ونترك المومس لربها .. ونترك المتعريات والمتعرين لربهم ..!! ويستمر شبابنا في اللهث خلفهم وتضييع أمتهم واوطانهم ..!

  3. هههههههههه لا توفقنا .. ازا راح نترك الخلق للخالق يا الياس ونقول هاي ازا تعرت تسطفل وهاد ازا سكر وزنا يسطفل !! .. معناها ننسى شي اسمو أمر بالمعروف ونهي عن المنكر .!!!
    واللي هو أساس لصحة الاسلام والامة الاسلامية ..
    سلام للجميع .. بغداد شلونج عيوني

  4. احمد عطيات ابو المنذر
    نشر التعليق بتاريخ 08/08/2011 الساعة 12:57 am
    دع الملك للمالك… او دع الخلق للخالق مقولات تخالف الاسلام
    ولا يجوز للمسلم ان يرددها لان المالك والخالق اي الله عز وجل
    امرنا ان لا ندع الملك للمالك ولا الخلق للخالق حين امرنا ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر لاننا امة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولسنا امة يهود الذين تركوا الخلق للخالق “والملك للمالك” حين سكتوا
    عن الفحشاء والمنكر وهي ترتكب امام عيونهم فلعنهم الله في قوله تعالى”لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ.. كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون “

  5. الشباب المتمسك بدينه واخلاقه لن تغريه افعال الاخرين وللا خت كارولينا بحد السيف نمنع ذلك ونطبق الاسلام الصحيح على جميع الطوائف المسلمة وغيرها اليس هذا مايجري في العراق والدول العربية .

  6. لو انها حلوة … كان مو مشكلة بسسسس مو حلوة حسيتها رجااال ولا بس مايووو

  7. # الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 17, 2011 |
    الشباب المتمسك بدينه واخلاقه لن تغريه افعال الاخرين وللا خت كارولينا بحد السيف نمنع ذلك ونطبق الاسلام الصحيح على جميع الطوائف المسلمة وغيرها اليس هذا مايجري في العراق والدول العربية .
    ……………..
    لا يا لياس لان الغرائز من شانها ان تثور عتدما تثار فلا داعي لتعذيب الشباب باثارتهم ثم دعوتهم الى الصبر والتعفف ..
    القاه في اليم مكتوفا وقال له ..اياك اياك ان تبتل بالماء

  8. لسيف نمنع ذلك ونطبق الاسلام الصحيح على جميع الطوائف المسلمة وغيرها اليس هذا مايجري في العراق والدول العربية .
    ………….ز
    ويا الياس الموجود في انظمة الحكم العربية هو العلمانية التي تفصل بين الاخلاق والدين وتحرض على الفح شاء ولا وجود لحكم الاسلام هناك
    وما يفعله بعض الافراد محسوب عليهم لاعلى الاسلام ..وعندما تقام دولة الاسلام وتزيل عوامل الاثارة لن يكون من داع لسيوف الشباب الغيورة على الاخلاق في مجتمعات الفسوق العربية!!

  9. الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 17, 2011 |
    ولكن الدين والتعاليم الصحيحة والانسانية ليست بحرا لنغرق فيه ونموت وانما لنرتقي به ونسمو
    ………….
    كلامك صواب وانا اقول لاداعي لالقاء الناس في الماء باثارة غرائزهم فلنمنع اسباب الثوران من الاساس والباب الذي ياتيك منه الريح سده واستريخ!!

  10. ولا يجب ان نثير الشباب ؟؟؟اذا يجب ان نغلق النوافذ والابواب ونحارب اي طائفة او رأي يختلف بالراي حتى و لو كان مسلم اومسيحي .لا نتصل بالغرب والامريكان نغلق القنوات التلفزيونية العربية قبل الاجنبية .ننزع الاطباق اللاقطة .نحرم المجلات والاغاني العاطفية نحرم الالبسة ةالجينزات .نبني اسوارا حول مدننا ولكن لن نستطيع ان نبنيها حول عقولنا ؟؟ فالاساس هو العقول التي نقنعها اوتقنعنا وليس بالاحكام الجامدة ومنع والرقابة .فمن اسس بيته صحيحة لن يغرق في اي بحر

  11. الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 17, 2011 |
    الشباب المتمسك بدينه واخلاقه لن تغريه افعال الاخرين…
    ……….
    يا أخي لا اعترض على كلامك ولكن لا تنسى انو ربنا وضع الغريزة والشهوة في الانسان .. ونهانا عن المنكرات و المحرمات متل الزنا والتعري والخمر الخ ..
    ولم ينهنا عن هذه الامور للاشيئ .. انما لانها تضعف النفوس وتحيد بالانسان المسلم والمؤمن عن الصراط .. لذلك وجب وجود هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لاجتناب المعصية ولوقوع فيها ..
    فهل يجوز ان تكون مسلم ومتمسك بدينك وأخلاقك وترى أخا أو أختا لك في الاسلام تعصي و تجر بمعصيتها أقدام غيرها .. هل يجوز أن تتغاضى عن هذا كله وأن لا توجه لهم النصح الذي هو واجب علينا كمسلمين بحجة ان اتركوا الخلق للخالق ؟؟!!!

  12. صهيب في أيلول 17, 2011 |
    الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 17, 2011 |
    ولكن الدين والتعاليم الصحيحة والانسانية ليست بحرا لنغرق فيه ونموت وانما لنرتقي به ونسمو
    ………….
    كلامك صواب وانا اقول لاداعي لالقاء الناس في الماء باثارة غرائزهم فلنمنع اسباب الثوران من الاساس والباب الذي ياتيك منه الريح سده واستريخ!!

    هذا بالضبط ما أردت ايصاله بتعليقي ..
    تحياتي أخي صهيب !

  13. شلونج بغداد انت من وين بالعراق اي محافظة اعرف العراق شبر شبر اختي لا تكوني زعلانه مني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. ولك مثلها واكثر اختي كارولينا ولك تحياتي الياس وآمل ان لايفسد الخلاف مودة!!

  15. المجلة تنشر ومجلتنا نورت تؤكد
    مالفرق بين صحيفة ورقية وصحيفة الكترونية الحين اغلب عامة الناس تفتح النت وتطلع على الاخبار وسترى مالم تراه في الورق
    يعني اللي ماحصل على الصحيفة يسرتها له نورت وغيرها

  16. بغداد اجمل اسم اسم لانه اسم اعظم واجمل عاصمة في تاريخ الاسلام ولاسيما اذا اقترن بالرشيد الذي كان عدد سكانها في زمنه اكثر من عددهم ….في مطلع القرن العشرين!!!

  17. عندما لا اكون مسلم او اكون مسلم ولكن غير مقيد بتعاليم الدين فهل يحاسبني العبد ام الرب.التربية تكون في البيت ومكان العبادة وليس في الشارع والناس خلقوا احرارا في عقولهم ولكن قد نختلف لاننا خلقنا مسيحيين اومسلمين بالاضافة لطوائفهم .فهل لاحد ان يدعي انه الصواب وغيره الخطا .وهلبالمنع ينتشر اسلامكم الكريم ام باالهداية الطيبة ولا اكراه في الدين

  18. بغداد حابة اكلمج اذا ما كان عندك مانع اختي؟؟؟؟؟؟؟
    و شلون الوضع عندكم هسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  19. اكيد هذا نقاش ممكن نخطىء فيه وممكن نصيب والمودة تبقى قائمة ..ولو اختلفنا و لبس احدنا المايوه الاخر لا يريده ولكن يمكن ان يراه في كل مكان في هذا الزمان فماذا نفعل نخون .نضرب نشتم .علما انه يمكن ان يكون جارك او صديقك او قريبك ولكن افكاره تختلف

  20. يا الياس في نظام الاسلام هناك حياتان الاولى حياة عامة والاخرى حياة خاصة ولكل منهما احكامها الخاصة والمختلفة عن الاخرى… اما في الحياة الخاصة فللمرء ان يفعل ما يشاء دون تدخل من احد فيه.. فان خالف الاسلام فحسابه عند ربه ان شاء عذبه وان شاء غفر له.. اما في الحياةالعامة فقد قرر الاسلام ان على الجميع ان يلتزم فيها باحكام الاسلام فلا يجوز المجاهرة بالمعصية والا عوقب… هذا هو حكم الاسلام في المسالة ونحن كمسلمين عبيد لله ولسنا احرارا في علاقتنا معه وما على العبد الا الطاعة لسيده!!!

  21. أكيد الياس …….. وهاد شي مفروغ منه .. ( لا اكراه بالدين )
    ولكن عندما يحسب من عصى وارتكب الكبائر على المسلمين وجب ردعهم بالكلمة الطيبة فان لم يرتدعوا عن معصية الخالق وجب تطبيق الاحكام الشرعية عليهم .. وساعتها جهنم وبئس المهاد..
    اما عن الاحكام الشرعية وتطبيقها فيكون بقيام دولة المسلمين الواحد بأقرب وقت ان شاء الله

  22. ولهذا كان هناك فئتان لا غير ياالياس
    فئة تقول سمعنا وأطعنا
    والاخـرى تقول سمعنا وعــصينا !!

  23. عندما لا اكون مسلم او اكون مسلم ولكن غير مقيد بتعاليم الدين فهل يحاسبني العبد ام الرب
    ………………
    يحاسبك الرب ويحاسبك ايضا العبد اذا امره الرب بذلك…ونحن امرنا الله ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر اي ان نحاسب الناس اذا خالفوا اوامر الله في الحياة العامة..وبصفتنا مسلمين نرجو رضا الله فاننا لانملك الا تنفيذ اوامره ، اما غيرنا فلهم الحق ان يعصوا الله ولكن عليهم ان يستعدوا لدفع الثمن يوم الحساب في الاخرة!!

  24. وان لم يكم مسلم او كان مسلم وله راي آخر او من طائفة اخرى وكنتم الاثنين من نفسالمدينة والحي والدولة التي لكم تاريخ فيها انتم الاثنين من الاخوة والتعايش .فما العمل

  25. لن اقول لك مستعدون لدفع ثمن الحرية التي يطالبون بها ولكن اقول لك هذا هو سبب مشاكل العرب وتخلفهم الحضاري والانساني وانشغالهم بالشكليات ومحاسبة الاخر كما تفعل وتتمنى

  26. الياس شلهوب ايطاليا في أيلول 17, 2011 |
    وان لم يكم مسلم او كان مسلم وله راي آخر او من طائفة اخرى وكنتم الاثنين من نفسالمدينة والحي والدولة التي لكم تاريخ فيها انتم الاثنين من الاخوة والتعايش .فما العمل

    عندها برأيي لا يحسب على المسلمين والاسلام .. سيكون علماني بحت
    ونكون بدورنا قمنا بالواجب ونصحناه
    اما اذا كان غير مسلم .. فعندها لا تعــليق !!

  27. صدقت اخي صهيب لا فض فوك و لكن الانسان يكون صادق مع الله مع نفسه و مع الاخرين و هذا ما نفعله و ارجو من الله القبول

  28. مـــــــأمون في أيلول 17, 2011 |
    لنترك صاحبة البيكيني لربها .. ونترك المومس لربها .. ونترك المتعريات والمتعرين لربهم ..!! ويستمر شبابنا في اللهث خلفهم وتضييع أمتهم واوطانهم ..!
    *************
    الله عليك فعلا رد رادع وقاطع ومقنع يا ريت بقا الناس اللي بقتول نسيب كل واحد في حالو يسكتوا
    جزاك الله خيرا

  29. لا حول و لا قوة الا بالله فعلا هذا هو التحرر لكن اي تحرر تحرر من الدين من العفة من الحياء اذا الله سبحانه و تعالى امر المؤمنات بالحجاب و هذا تحرر من قيود الدين جعلنا الدين وراء ظهورنا و نسينا الموت و الحساب افتحي الابواب للبنات للتعري و اظنه مفتوح منذ زمن لكن هو يوم الله ا خذ فيه بالنواصي يوم الحساب يوم الزلزلة يوم القارعة حينئذ يكون الندم الاسى لكن فات الاوزان.. فاتقوا الله اتقوا الله يا اخوة الاسلام…

  30. (( ونحن امرنا الله ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر اي ان نحاسب الناس اذا خالفوا اوامر الله في الحياة العامة..))

    شايف كيف يا اخوي يا صهيب بنحرف معاني القران وأوامر ربنا عن المراد الحقيقي … ربنا بيقول أمر بالمعروف وحضرتك بتقول نحاسبهم .. هاي اسمها فلسفة زايدة وقبل هيك اسمها كذب على الله .. ربنا ما طلب منك تحاسب الناس إلا على الامور اللي هو سبحانه حددها .. مش تنصب نفسك مُحاسب بدل ربنا !!! انا عارف انه نيتك الخير ورفعة الدين وتطبيق أوامر الله بس لازم ما ندخل في المحظور … الحاكم اذا فعلا شايف انه هالعمل في ضرر على الشباب زي ما بتحكي فحقه وواجبه يحدد عقوبة بس مش تدعي انه معنى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حساب الناس على أعمالهم !!!! ..
    وهاي هي العقلية اللي بندعي ربنا انها ما تحكم المسلمين ولا غيرهم لانه فيها من الظلم ما فيها .. انك تخدع نفسك وتخدع الناس بكلام كذب او تفسيرات خاطئة .. عشان هيك ما يُسمى العلمانية وما فيها من العدل افضل بكثير مما تدعون انه الاسلام وهو بعيد ( من وجهة نظري ) عن معاني الاسلام الحقيقي . عدل العلمانية افضل بــ 100 مرة من التخلف والغباء والكذب والخداع والفهم الخاطيء وظلم الناس …
    مع كل الاحترام لشخصك الكريم ولجميع العاملين على اقامة الخلافة الاسلامية …

  31. اعتقد ان صاحبه التعليقات المسماه بنت لندن اما رجل متنكر او انها يهوديه او غير عربيه حاقده او انها قبيحه فاقده الثقه في نفسها وغير متوازنه وعندها عقده النرجسيه وانها غير مصدقه انها تعيش في لندن عقده نقص مع ان لندن ليست الجنه وانا اعيش باوربا واعرف مثل تلك النفسيات وانا مستعد مواجهتها لو احتمالي غير ذلك

  32. (( ويستمر شبابنا في اللهث خلفهم وتضييع أمتهم واوطانهم ..!))
    حبك يا اخي مأمون لشباب المسلمين وخوفك عليهم لن يغلب حب خالقهم لهم ولن تكون احرص عليهم من ربنا الرحمن الرحيم … لذلك ما عليك إلا ان تلتزم بما أمر الله به وتعرف مقامك وتدعو الله لمن تحبهم وتخاف عليهم وليس أكثر …
    مع احترامي ……….

  33. مساء الورد كارو كيفك, هسا قريت كلامك

    هند خبصتيني من يوم شفتج وشفتيني أعرف العراق شبر شبر, زين تعالي أقلك سر, آني ماأعرف العراق شبر شبر ههههههههه
    زنقة زنقة دار دار

  34. وهل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون بالدعاء والتمني ؟.. اذا كان كذلك فما أصبح ( أمراً ) و ( نهياً ) ..
    ونحن رأينا منكراً وهو العُري ( إلا إن كنت لا تراه منكراً ) .. فنهينا عنه .. كما أمرنا الله أن نفعل .. فلا أدري ما هي مشكلتك ؟؟
    أما كلام الأخ صهيب عن المحاسبة فهو لم يكن يقصد نفسه أو الأفراد .. وانما كان يتحدث باسم الحاكم ..

  35. آراء ألياس كلها مرفوضة, مع العلم أنا أصلا مع الحرية ومايفرقلي الناس أيش تسوي لأن تركتهم للخالق,,

    لكن مو يسوون هذا بأسم الحرية
    وبأسم التقدم
    وأنه المرأة لازم تتحرر من كل شي وأولها الملابس!

    يعني خلي تتصور بملابس البحر حالها حال علا غانم وغيرهم, لكن مو تطلع تقول أنا والله زايدة ثقافة هالشكل أسوي, يعني ماتضحك علينا
    واللي افتهم شي خلّي يخابرني

  36. BAghdad في أيلول 17, 2011 |
    واللي افتهم شي خلّي يخابرني
    واللي ماافتهم شي شنو يعمل!!!!

    رستم ياسين في أيلول 17, 2011 |
    عشان هيك ما يُسمى العلمانية وما فيها من العدل افضل بكثير مما تدعون انه الاسلام وهو بعيد ( من وجهة نظري ) عن معاني الاسلام الحقيقي

    رستم ياسين في أيلول 17, 2011 |
    لذلك ما عليك إلا ان تلتزم بما أمر الله به وتعرف مقامك وتدعو الله لمن تحبهم وتخاف عليهم وليس أكثر

    هذه هي معاني الاسلام الحقيقي من وجهة نظرك اخ رستم!!!!!!

  37. ((( أما كلام الأخ صهيب عن المحاسبة فهو لم يكن يقصد نفسه أو الأفراد .. وانما كان يتحدث باسم الحاكم .. )))
    هههههههه .. هههههه .. اول شي صاحبك صهيب غلط بربط الاية بالمحاسبة وهاي هي مشكلتي .. ما بحب اشوف حدا بيكذب على ربنا وبيحرف النص عن موضعه وأسكت ..
    وثاني شي ( وهو اللي اضحكني ) اني لم اكن أعلم بأن السيد صهيب هو الناطق الرسمي بإسم حاكم المسلمين …

    فعلا عذر أقبح من ذنب .. !!!

    (( ونحن رأينا منكراً وهو العُري ( إلا إن كنت لا تراه منكراً ) .. فنهينا عنه .. كما أمرنا الله أن نفعل .. فلا أدري ما هي مشكلتك ؟؟ ))
    أما كلامك هنا فهو على عيني وراسي .. لكن لاحظ اني قلت انه واجب علينا ان نفعل ما أمر الله به .. وبنفس الوقت ندعو الله ام انك لا تقتنع بأن الدعاء سلاح المؤمن ؟؟!!

  38. لا داعي للسخرية يا سيد رستم واجعل اسلوبك أفضل من هذا الأسلوب ..
    ثانياً ..المحاسبة هي من اختصاص الحاكم أو ولي الأمر وهي من ضمن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم “” من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ، فمن لم يستطع فبلسانه ، فلمن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان “” أخرجه مسلم .
    فلا تعارض بين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين المحاسبة ..فكل انسان منا يامر بالمعروف وينهى عن المنكر من حيث موقعه .. فمن لديه القدرة والمسؤولية في تغيير المنكر باليد ( المحاسبة ) فليفعل .. ومن كان في موقع القول فليتكلم .. ومن كان في موقع الدعاء بالقلب فليفعل …
    والأخ أحمد ليس ناطقاً باسم الحاكم المسلم .. ولكن أنت نفسك قلت أن
    الحاكم المسلم هو من يحدد العقوبة .. وهذا ما يقوله الأخ صهيب .. فهل أنت ناطق باسم الحاكم المسلم أيضاً ؟؟!

  39. رستم ياسين في أيلول 17, 2011 |
    (( ونحن امرنا الله ان نامر بالمعروف وننهى عن المنكر اي ان نحاسب الناس اذا خالفوا اوامر الله في الحياة العامة..))
    شايف كيف يا اخوي يا صهيب بنحرف معاني القران وأوامر ربنا عن المراد الحقيقي … ربنا بيقول أمر بالمعروف وحضرتك بتقول نحاسبهم .. .
    !!!!!!!!!
    ليش يا رستم ..!
    عندما نطبق الاحكام الشرعية على من ارتكب المعاصي والكبائر ولم يرتدع عندما أٌَمر بالمعروف ونُهي عن المنكر ولم يبالي .. وطبعا وفق ماورد في كتاب الله العزيز وسنة نبيه .. ماذا نسميه حينها ؟ لهو ولعب ام حساب !!
    وعلى قولتك فلسفة زايدة .. بس اكيد مو من الاخ صهيب
    واكيد مع احتراماتي ..

  40. عندما قرات الخبر افتكرت راح ارا فىاخر الخبر صورة فتاة جميلة وعندها كل الموقومات يالى تخليها عارضة بس شوفت الصورة شوفتها بتشبهه كل شئ الا النساء مابعرف كيف تكون عارضة الا من خلال جسدها عشان غير جسدها ماراح تكون مقبولة ولا حد راح ينظر الها

  41. لا تزعل مني اخي مأمون .. والله ما كان قصدي السخرية اكثر من انه كلام حضرتك استفزني ..
    وبصراحة كلامك اقنعني انه واجب تغيير المنكر اذا رأيته بالاستدلال بالحديث وهنا يحتاج الامر إلى تفصيل عن طرق التغيير التي قام بها الرسول عليه والصحابة ..

    ومره ثانية اكرر اعتذاري …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *