أثار أحد رجال الدين حملة واسعة من الانتقادات، خاصة من قبل النساء، بعد تداول فيديو ينصح فيه الرجال بتعدد الزوجات ويشبه النساء بماركات السيارات!
ووفقا لموقع 24 الإماراتي اعتبرت السعودية ر.م أن “هذه المقارنة هي غالباً مستخدمة وشائعة بين الرجال في مجالسهم الخاصة وذلك حين يتبادلون الآراء حول مواصفاتهم لزوجة الأحلام، لكن الترويج لهذه المقارنة بشكل علني عبر مواقع التواصل هو أمر مستفز”.

من جهتها اعتبرت الإماراتية مريم خوري أنها ترفض نهائياً مقارنتها بسيارة معتبرة أنها “إهانة عظمى” بحق المرأة “ومحاولة تقزيم لإنجازاتها الكبيرة سواء داخل منزلها أو على المستوى الوظيفي”، واعتبرت أن “مواقف المرأة وأسلوبها الراقي في التعامل هما الطريقة الأفضل للرد على هذه الفئة من الرجال التي تروّج للتعددية الزوجية بشكل مضلل وفوضوي”.

واللافت في الاستطلاع سرعة تفاعل النساء بين السؤال الذي نشرناه في عدد من الملتقيات النسائية على فيس بوك، وتحولت الصفحة المتعلقة بالسؤال إلى منبر لمناقشة النظرة الدونية إلى المرأة رغم إثبات مكانتها في العديد من المجالات بالمجتمع، وليس فقط في منزلها وحسن تربية أولادها.

من جهتها اعتبرت المصرية شاهيندا صبحي أن “المرأة تلعب دوراً كبيراً في تعزيز ثقتها بنفسها لتثبت الزوجها ولمجتمعها أنها تتمتع بإمكانيات تشابه وتتفوق على إمكانيات الرجل أحياناً، “فلماذا لا نقارن أيضاً خلال أحاديثنا النسائية الرجال بالسيارات؟”.

ولأن الرد على سؤال حول قبول مقارنة النساء بالسيارة كان “شبه حتمي” عند النساء بالقول “لا”، اختارت بعض الأمهات عرض تجارب لجيرانهن وأقاربهن حول موضوع تعدد الزوجات، مثل المصرية شاهيندا بكري التي تعرف نساء عشن مع أزواجهن عشرات السنين ولم يكتشفن أنهم متزوجون بأخريات إلا بعد دخول أولادهن الجامعة.

وتقول اللبنانية شيرين حمزة: “أعرف صديقة لي لم تكتشف أن لديها ضرة إلا حين فوجئت باستدعاء ابنها الوحيد إلى الجيش لأن زوجها لا يوحي بأنه متزوج بأخرى على مر سنين طويلة”.

أما الأم هند أحمد من المغرب، فتحدثت عن الحدود القانونية التي تمنع الزوج من الزواج بأخرى من دون موافقة الزوجة الأولى، معتبرة أن هذا الإجراء القانوني يساعد على الوضوح في المسألة وعدم شعور الزوجة بالغدر حين تعرف بعد وقت طويل أن زوجها يتخذ من امراة أخرى زوجة ثانية.

يذكر أنه لم تعرف هوية الشيخ أو جنسيته في مقطع الفيديو، كما لا يعرف ما إذا كان مقطع الفيديو هذا جديداً أم قديماً وأعيد تداوله مؤخراً، علماً أن مستخدمي التواصل الاجتماعي تداولوا في الوقت نفسه ردوداً صوتية لعدد من النساء المعترضات على ما جاء في كلام الشيخ الذي قالوا عنه رواد مواقع التواصل أنه سعودي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. كلام هذا الرجل السعودي غاية في الروعة والمنطقية والحكمة فبارك الله تعالى فيك وسدد خطاه ووفقه لكل ما يحبه الله تعالى ويرضاه .

  2. المصلح الاجتماعي تخصص ارامل ، مشغول مين راح يلتزم بالعده الشرعيه ، وخاصة بوسي ،

  3. ياشيخ المرأة ليست لعبة بيد الرجل او بضاعة للمتاجرة الله أكرمها ورفع درجتها و وصى بها احسانا وجعل الجنة تحت أقدامها لهذا اتق الله فيها ولا تنسى المرأة هي امك واختك وزوجتك وابنتك

  4. زين للناس حب — الشهوات من —-النساء — والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل– المسومة والأنعام- والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب (14)

  5. الزميلة maya : أنت قلت ما يلي عن المرأة : ” وجعل الجنة تحت أقدامها ”

    وأنا أسألك: ممكن أن تضعي لنا الدليل من القرآن الكريم أو من السنة النبوية الصحيحة الموثقة على أن الإسلام وضع الجنة تحت أقدام المرأة ؟

    انتظر ردك

    1. سأردّ مكان الأخت بعد إذنها. أنت تشير بكلامك إلى بطلان حديث ‘الجنّة تحت أقدام الأمهات ‘لكنّك تنسى أنّ هناك حديثا صحيحا يقاربه كثيرا في اللّفظ و المعنى وهو حديث مُعَاوِيَةَ بْنِ جَاهِمَةَ السَّلَمِيِّ : أَنَّ جَاهِمَةَ جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَرَدْتُ أَنْ أَغْزُوَ وَقَدْ جِئْتُ أَسْتَشِيرُكَ ، فَقَالَ: ( هَلْ لَكَ مِنْ أُمٍّ ؟ ) ، قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: ( فَالْزَمْهَا، فَإِنَّ الْجَنَّةَ تَحْتَ رِجْلَيْهَا ) ” . وصححه الألباني في “صحيح النسائي”. و المقصود به طبعا الترغيب في برّ الوالدة و الوالدين بصفة عامّة و الإحسان إليهما بما أنّ برّهما من أسباب الدخول إلى الجنّة. و اللّه أعلم و السلام !

    2. الى الزميل مواطن عربي مسلم, قصدي الجنة تحت أقدام الامهات “الصالحات” وهي مقولة متداولة ومعروفة هناك شيوخ مع هذه المقولة وهناك شيوخ ضد والله تعالى أعلى وأعلم

  6. سؤال الأول : لماذا وافقت شيريهان على أن تكون زوجة ثانية وتتزوج زوج زميلتها إسعاد يونس ولا تزال زوجة ثانية لزوج زميلتها إسعاد يونس ؟

    السؤال الثاني: لماذا وافقت إسعاد يونس أن يتزوج زوجها زوجة ثانية وهي شيريهان وترضى أن يكون لها ضرة ولا تزال زوجة أولى وهي راضية بذلك ؟

    السؤال الثالث: لماذا وافقت صفاء أبو السعود أن تكون زوجة ثانية أو حتى يمكن زوجة ثالثة وتزوجت رجل متزوج هو صالح كامل ولا زالت زوجة له ؟

    السؤال الرابع: لماذا تزوجت صباح رشدي أباظة وهي تعلم من أنه متزوج من زميلتها سامية جمال ووافقت صباح أن تكون زوجة ثانية ؟

    السؤال الخامس: لماذا سكتت سامية جمال حين تزوج رشدي أباظة صباح ولم تعترض عليه ؟

    ألسن هؤلاء الفنانات هن من يعملن الأفلام والمسلسلات التي تحارب تعدد الزوجات وتحرضن ضده ؟ ألسن هؤلاء الفنانات اللاتي يعترض على تعدد الزوجات ويزعمن أنه إهانة للمرأة ؟ فلماذا هن رضين هذا الأمر لأنفسهن سواء كن زوجات أول أو زوجات ثانيات وثالثات وما ضرهن أي شئ في حياتهن ؟

    انتظر الرد

  7. هذا الرجل عنده عقدة وعقدة كبيرة من النساء مربها في حياته لان طريقة التي يتكلم بها تحس عندو عقدة …..

  8. انو زميلة maya ليش معبريته كتير لهيدا انشالله عمره ما اقتنع
    مش ناطريين واحد متله يقلنا شو قال النبي عنا. هيدا إذا كان بيعترف بالنبي
    شكلوا غيران لان ما في شئ تحت اجريه ؛)

  9. الأمة العربية و الاسلامية تعيش أسوأ أيامها ، و هناك الاسؤ قادم لا محالة و تحتاج لعباقرة و مفكرين و عقول متفتحة و متنورة و أئمة أجلاء و مستبصرين للعبور من هاته المرحلة العصيبة و لا تحتاج أبدا للجهلاء المتخلفين من أمثال هذا الأبله الذي جعل الله عقله في …. انصح الرجال بما يفيدهم و يفيد اولادهم و مجتمعاتهم و ليس تعدد الزوجات ” عددوا عليك ساعة و سكتوا يا بعيد”

  10. إلى أختي الكريمة الفاضلة maya :

    أولا: رواية ” الجنة تحت أقدام الأمهات ” رواية لا أصل لها .

    ثانيا: أختي الكريمة maya كوني دائما حذرة عند كتابة الأحاديث النبوية بأن لا تكون أحاديث ضعيفة أو لا أصل لها لأن القارئ الذي يثق بك سوف يثق بما تكتبينه ويصدقك فيه وقد يحاسبك الله تعالى على ذلك .

    ثالثا: إليك فتوى الشيخ الحويني عن رواية ” الجنة تحت أقدام الأمهات ” على الفيديو التالي:

  11. أختي الكريمة الفاضلة maya : إليك هذا الحديث الذي صححه الألباني يغنيك بإذن الله تعالى عن رواية ” الجنة تحت أقدام الأمهات ” التي لا أصل لها ولا تصح :

    (عن معاوية السلمي- رضي الله عنه- قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك، أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة، قال: ويحك، أحية أمك؟ قلت: نعم يا رسول الله، قال: ويحك الزم رجلها فثم الجنة. صححه الألباني.

    ومعنى “الزم رجلها.. ” الزم طاعتها والتواضع لها؛ فإن ذلك سبب لدخول الجنة.

    قال العجلوني: والمعنى: أن التواضع للأمهات وإطاعتهن في خدمتهن، وعدم مخالفتهن إلا فيما حظره الشرع، سببٌ لدخول الجنة. اهـ.

    وجاء في حاشية السندي على سنن ابن ماجه: إنَّ التَّوَاضُعَ لِلْأُمَّهَاتِ سَبَبٌ لِدُخُولِ الْجَنَّةِ .. وَيُحْتَمَلُ أَنَّ الْمَعْنَى أَنَّ الْجَنَّةَ أَيْ نَصِيبَكَ مِنْهَا لَا يَصِلُ إِلَيْكَ إِلَّا بِرِضَاهَا –الأم- بِحَيْثُ كَأَنَّهُ لَهَا وَهِيَ قَاعِدَةٌ عَلَيْهِ، فَلَا يَصِلُ إِلَيْكَ إِلَّا مِنْ جِهَتِهَا، فَإِنَّ الشَّيْءَ إِذَا صَارَ تَحْتَ رِجْلَيْ أَحَدٍ فَقَدْ تَمَكَّنَ مِنْهُ وَاسْتَوْلَى عَلَيْهِ، بِحَيْثُ لَا يَصِلُ إِلَى آخَرَ مِنْ جِهَتِهِ. اهـ.

    وجاء في مرقاة المفاتيح هو: كِنَايَةٌ عَنْ غَايَةِ الْخُضُوعِ، وَنِهَايَةِ التَّذَلُّلِ، كَمَا فِي قَوْلِهِ تَعَالَى: {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ}. ومعنى الحديث إجمالا الحث على بر الأم، ولزوم طاعتها، وأن ذلك سبب في دخول الجنة، أو أن دخولها معلق بطاعتها. ومعنى عقوق الوالدين: قطيعتهما، وعدم طاعتهما في غير معصية؛ فعقوق الوالدين ضد برهما “قيل لِلْحسنِ: مَا بر الْوَالِدين؟ قَالَ: تبذل لَهما مَا ملكت، وتطيعهما فِيمَا أمراك، مَا لم يكن مَعْصِيّة. اهـ.

    ولذلك فإن من صور عقوق الوالدين: عصيانهما، وعدم بذل المعروف لهما، ومخالفة أمرهما، أو رد طلبهما إذا كان يقدر عليه، ولا يلحقه به ضرر؛ وانظر الفتوى رقم: 11649.

    والله أعلم. )

    وبارك الله تعالى فيك أختي الكريمة الفاضلة maya

  12. سبحان الله …شعوب أخرى عقولهم شغالة في كل شئ تتزوج تنجز وتصنع تبتكركل يوم شئ جديد حتى الفدديو مسجل فيه نفسك توصف مرآة بماركت السيارة ..والله إسلام برئ منكم …

  13. عجبتني كلمة شيخ و رجل دين
    ما هذه البلاه كل من التحى صار رجل دين ، اللحيه صايرة موضه ها الأيام
    هذا مواطن عادي و قال راية بالتعدد و أعتقد انه أغلبية الرجال مع التعدد كما انا غالبية النساء ضده
    و كلام هذا الشخص مردود عليه و لا يمثل احد غير نفسه

  14. للأسف المرأة السعودية هي نفسها من سمحت للرجل بإذلالها …لو بس تشوفو كلام السعوديات في المنتديات عَلى النت حول أزواجهن ورغبتهم في الزواج من الثانية عااااادي جدا …لاغيرة ولا كرامة ولا احساس عادي جدا تقولك مثلا : زوجي كان نايم عند ضرتي ولما جا عندي حضرتله العاشا ودلعته o-O ….والله أنا انقهرت مكانها يعني كيف تسمحي تنامي مع زوجك وهو كان منذ ساعات نايم مع اخرى !!!؟؟ شو هالقرف ؟؟؟ طيب ماتخافي على حالك ماتخافي تكون ضرتك مريضة مثلا او عندها نوع من الفطريات ….قمة الذل تعانيه السعودية ادعو لها الله يفرج عليها ياااارب

    1. لايكون عايشه مع المجتمع عشان تتكلمي عن المراءه السعوديه حبيبتي في كل شعب الطالح والصالح يعني قريتي في منتدى اهنئك سويتي انجاز كبير

  15. الله ينتقم منك بغل طبعا مجتمع ما بيعرف غير شرب بول الابل والكبسه والنسوان

  16. الزميلة ضيفة خفيفة:
    أنت قلت : “للأسف المرأة السعودية هي نفسها من سمحت للرجل بإذلالها …لو بس تشوفو كلام السعوديات في المنتديات عَلى النت حول أزواجهن ورغبتهم في الزواج من الثانية عااااادي جدا ”

    وأنا أقول لك: لماذا خصصت المرأة السعودية بالذات ؟ إذن أجيبي على أسئلتي التالية:

    السؤال الأول : لماذا وافقت شيريهان على أن تكون زوجة ثانية وتتزوج زوج زميلتها إسعاد يونس ولا تزال زوجة ثانية لزوج زميلتها إسعاد يونس ؟

    السؤال الثاني: لماذا وافقت إسعاد يونس أن يتزوج زوجها زوجة ثانية وهي شيريهان وترضى أن يكون لها ضرة ولا تزال زوجة أولى وهي راضية بذلك ؟

    السؤال الثالث: لماذا وافقت صفاء أبو السعود أن تكون زوجة ثانية أو حتى يمكن زوجة ثالثة وتزوجت رجل متزوج هو صالح كامل ولا زالت زوجة له ؟

    السؤال الرابع: لماذا تزوجت صباح رشدي أباظة وهي تعلم من أنه متزوج من زميلتها سامية جمال ووافقت صباح أن تكون زوجة ثانية ؟

    السؤال الخامس: لماذا سكتت سامية جمال حين تزوج رشدي أباظة صباح ولم تعترض عليه ؟

    فهل هؤلاء سعوديات ؟ ألسن هؤلاء الفنانات هن من يعملن الأفلام والمسلسلات التي تحارب تعدد الزوجات وتحرضن ضده ؟ ألسن هؤلاء الفنانات اللاتي يعترض على تعدد الزوجات ويزعمن أنه إهانة للمرأة ؟ فلماذا هن رضين هذا الأمر لأنفسهن سواء كن زوجات أول أو زوجات ثانيات وثالثات وما ضرهن أي شئ في حياتهن ؟

    انتظر الرد

  17. التعدد من الشرع ولا يعيب الرجل او ينتقص من قيمة المرأه ابدا … ولكن كرأي شخصي اعتقد ان التعدد لا يصلح لكل رجل ! الشخص اللي بيفتح اكثر من بيت وبتكون في ذمته اكثر من زوجه لابد ان يكون شخص قادر من كل النواحي الماديه والجسديه والمعنويه والاخلاقيه و تحمل المسئوليه كامله عن زوجاته و أولاده من الطرفين ……..باختصار لابد و ان يكون رجل عظيم او خارق و بمواصفات استثنائيه

  18. و أيضا حبيت أقول للسيدات اللي ما بيقبلوا تكون عندهم ضره … اعتقد ان لها ان تطلب الطلاق من زوجها في حال اخبرها بنيته في الزواج من ثانيه .. و صححوا لي المعلومه اذا كنت غلطانه .. باختصار دين الإسلام دين السماحه و اليسر و لا تكلف فيه نفس فوق طاقتها و لله الحمد والفضل والمنه

  19. آدم لما حس بالوحدة الله عز و جل خلق له امرأة واحدة ولم يخلق له أربعة و انت لست أحسن من آدم عليه السلام يا بهيمة ، لكن كل الغلط على الدولة التي انت منها و التي لا زالت تعيش في القرون الوسطى وتتعامل بقانون قريش

  20. اول مرة اعرف إسعاد يونس وسيرهان ضراير !!!! ههههه متابع جيد

  21. يا نونو شيرهان مو سيرهان هههههه انعدينا
    الحمدلله لساني مو راخي ولا معوج 😉

  22. زميلتي ضيفة خفيفة:

    لماذا خصصت المرأة السعودية بالذات حين قلت أنت ما يلي : ” للأسف المرأة السعودية هي نفسها من سمحت للرجل بإذلالها …لو بس تشوفو كلام السعوديات في المنتديات عَلى النت حول أزواجهن ورغبتهم في الزواج من الثانية عااااادي جدا ”

    وأنا أقول لك: وهل إسعاد يونس سعودية ؟؟ لا طبعا ومع ذلك رضيت حين عرفت بأن زوجها تزوج شيريهان ولم تمانع ولا تزال إسعاد يونس وشيريهان ضرائر بل وعلاقتهما رائعة وابن إسعاد يونس ” عمر ” هو أخ لبنات شيريهان من الأب .

    وهل شيريهان سعودية ؟ طبعا لا ومع ذلك وافقت أن تكون زوجة ثانية مع العلم بأنها تعلم بأن زوجها متزوج زميلتها إسعاد يونس ووافقت على أن تتزوجه ولا يزالا ضرائر وابن إسعاد يونس ” عمر ” هو أخ لبنات شيريهان من الأب .

    وهل كانت سامية جمال سعودية ؟ طبعا لا ومع ذلك لم تمانع حين تزوج عليها رشدي أباظة صباح بل ولم تعترض أبدا على ذلك ورضيت بذلك .

    وهل كانت صباح سعودية ؟ طبعا لا ومع ذلك رضيت أن تكون زوجة ثانية لرشدي أباظة ووافقت أن تتزوجه مع العلم بأنها تعرف بأنه زوج زميلتها سامية جمال .

    وهل صفاء أبو السعود سعودية ؟ طبعا لا ومع ذلك وافقت أن تكون الزوجة الثالثة لصالح كامل ولم تعترض على ذلك ولا تزال .

    وهل كانت ميار الببلاوي سعودية ؟ طبعا لا ومع ذلك وافقت أن تكون زوجة ثانية وتزوجت من شاب متزوج من امرأة أخرى وهذا قبل أن تلبس الحجاب وبعدها تطلقت منه ولبست الحجاب ولكنها رضيت أن تتزوجه وهي تعلم بأن عنده زوجة أولى وهي ستكون الزوجة الثانية .

    فلماذا يا زميلتي ضيفة خفيفة خصصت كلامك للسعوديات فقط ؟؟ !!!!

  23. العنوان ما عجبني وتشبيه النساء بماركات السيارت تقليل ما شانهم ..
    وانا اول مره بعرف انك بتقولي الشين سين 🙂 🙂 بنت الرافدين

  24. ضيفه خفيفه ..دعيني اخمن ..من لهجتك يبدو انك يا أردنيه او انك تسكنين بها ..
    وكيف هو حال المرأه الاردنيه ! معقول ولا وحده منهم تعيش مع زوجها المعدد ..مع العلم ان بعض الاردنيات الاتي يتزوجن سعوديين كما رأيت وأُخبرت في بعض المناطق الشماليه عندنا ..هي دائما زوجه ثانيه وبعضهم يأخذ الثالثه عليها وعاااادي جدا – على قولتك – تتمنى رضى زوجها بس وتدلعه بعد ..!!

    الخلاصه من الموضوع ..ان هناك بعض النساء يتقبلن فكرة التعدد وبعضهن مجبورات على تقبلها ..وهذا الامر ليس محصورا على جنسيه معينه مثل ما ادّعيت بل يشمل جميع النساء اللي انتي منهم ..لكن قاتل الله الغلّ الذي اعمى قلبك انتي وغيرك عن قول الحقيقه ..واكيد الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به.

  25. ايشي بقرف، على أساس انه سي سيد قادر انه يقوم بواجباته اتجاه مرته وأبنائه ، لحتى يروح يتزوج تاني وتالت ، قصص انهيار الأسرى وانحراف الأبناء اكبر دليل كون الزوجه التانيه ماشاء الله بتنسيه الاولى وخلفتها ،للأسف كيد النساء هو وراء تعدد الزوجات ، والرجال بلا من بمشي ورى شهواته

  26. الله ورسوله أمر بتعدد ولكن الضوابط الشرعية …..عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ………. قال تعالى ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً …….صدقة الله العضيم………….وحد قعد شبه النساء بمركات السيارة ماهذا تخلف بتكلم بتلدد عن ستصغارالمرأة ……..نسيا هذا رجل أنه خرج من فرج مرأة ,,,,,

  27. Naza : أنت قلت ما يلي : ” آدم لما حس بالوحدة الله عز و جل خلق له امرأة واحدة ولم يخلق له أربعة و انت لست أحسن من آدم عليه السلام يا بهيمة ”

    وأنا أسألك السؤال التالي: هل خالف سيدنا إبراهيم عليه السلام نهج سيدنا آدم عليه السلام حين تزوج سيدنا إبراهيم السيدة سارة وتزوج السيدة هاجر وأصبح لديه زوجتين ؟

    انتظر ردك

  28. مثلا لو قلنا أن النساء كالسيارات .. أنواع متعددة منها الفارهة ومنها ( المقربعة ) ومنها التقليدية ومنها الكلاسيكية .. ويجب على كل سائق أن يعرف سيارته وكيف يتعامل معها ويقوم بالصيانة اللازمة لها .. كل واحده لها تعامل خاص .

    المرأة الكابرس : امرأة تقليدية منشغلة دائما بأطفالها .. ليست جميلة ولا قبيحة لكنها عملية جدا.

    المرأة الجيب : تصبر على المصاعب ولا تغرز في طعوس الحياة ، تخدم زوجها في الحل والترحال.

    المرأة الونيت : قرويه جدا ما فيها من الدلع شيء ، دائما المشق يلعب بها بالشتاء.

    المرأة الـ BMW : كشخه وارستقراطية لكنها تحلب الزوج حلب ..بالمصاريف ، وزواجها لا يستمر طويلا .. لأن الرجل يصل لمرحلة الإشباع ويعود لأرض الواقع.

    المرأة البيجو : عادة تكون مصرية ، وغالبا ما تنتهي حياتها مع الزوج بحادث انقلاب .

    المرأة الكامري : ملتزمه عاقله ، نادرا ما تزعل ، عملية ، الناس يقولون لزوجها أعرس عليها لكنه يحبها.

    المرأة البورش : هي المرأة التي اذا غضبت تصل من بيت زوجها إلى بيت أهلها بــ 4 ثواني.

    المرأة القلابي : تتحمل المشاكل وتعاني وتحمل أعباء الزوج ومسئولياته ، والزوج عمره ما شاف أنها حلوه ..

    المرأة الدباب : خفيفة ورجه وتحتاج إلى مهارات خاصة للسيطرة عليها.

    المرأة الكريسيدا : ودها تتطور ولا عرفت .. أحيانا تحس أنها عربجية وأحيانا تحس إنها راعية مشاكل .

    المرأة الجاكوار : حلوه وارستقراطية الناس يحبون يشفونها بالزواجات ويعجبون بها لكن ما احد يخطبها .

    المرأة الجمس : ودود ولود حبوبه قطع غيارها متوفر قصدي صحتها جيده نادرا ما تمرض ههههههههه

    المرأة الهونداي : تعنس ولا احد خطبها .. راح عمرها في الشوفات .. وكل من دخل عليها قال : ما الله كتب ..

    المرأه المرسيدس : اللي كل شي فيها حلو بس لو جتها حتى زكمه
    تبي تروح لأهلها ترتاح عندهم لين تطيب وأنت طق براسك ألف جدار

    المرأه اللكزس : بنت النعمة وتستكثر نفسها عليك وكل ماراحت عرس رجعت بالكذبة المعروفة أن الحريم يخطبونها يحسبونها بنت.. خواتها كلهم ماخذين ضعوف وأنت أحسنهم حال.

    المرأه الكاديلاك : الحلوة ليلة الدخلة فقط ثم ترجع لشكلها الحقيقي ولا تقدر تصبر عليها.

    1. قول لي بس أنت تفهم في السيارات ولا النساء لوووول
      بصراحة وجدت تعليقك ظريف!

  29. والله انا شايفة الرجل السعودي اكتر واحد بيعامل زوجته كويس والسعوديات اكتر سيدات مدلعينهم أزواجهم. والله لمن يجوني العياده بشوف حب واحترام كبير للزوجة. والتعدد عندنا احنا الفلسطينيه يمكن اكتر منهم صاير. واللي مش عاجبه كلامي يخبط رأسه بجدران نورت
    مقهورين من السعوديين وجايين يطلعو قهرهم هنا. مالت عليكم.

  30. بصراحة كرامتي ماتسمح ان اعيش مع انسان على ذمته وحدة غيري
    نعم الدين حلل لكن بشروط
    بخصوص كلامه فليتذكر امه وبس ٠٠٠٠
    بعيداً عن الموضوع بس في مؤامرة تحاك ضد بلاد الحرمين الشريفين الله يحميها من شر الحاقدين حتى ان كنا مختلفين مع سياسة حكامهم … آمين
    تحياتي للعزيزات أماني و بلوسكاي ……..صباح الورد على ام ادم ….. بتمنى تكوني بخير يارب

    1. اهلين بالغالية ام هكار. والله الك وحشة. وياريت نضل دائماً نشوف اسمك هون.
      تحياتي كمان ل سنفورة. اشتقنالها واشتقنا لتعليقاتها.

  31. الصراحة بعض الاخوة السعوديين قمة في الاخلاق!
    وليس فقط في موضوع الزوج و الزوجة
    أحضر أحد الاخوة السعوديين أمه لتعالج بإحدى المشافي بأمريكا, تصوروا هذه أمه و لديه عذر مقنع شرعا ليدخل و يترجم لوالدته الكبيرة مع هذا رفض التواجد بغرفة الفحص و طلب حضور مترجمة امرأة لتساعد أمه!

    و آخر أتى بأخته لتعالج ثم عندما انتهت سألها هل تحتاج دواء آخر تطلبه من الطبيبة او شي ماداموا متواجدين هناك و قد اقتنى لأخته كل الكريمات الغالية التي تحتاجها

    احيانا البعض زوجته ولا يعتني بها ناهيك عن أمه أو أخته (وهنا لا أقصد بالضرورة الماديات بل تلك الغيرة و العطف و الرحمة التي اختفت من قلوب الرجال إلا من رحم ربي)

  32. Ahmed ضحكت كثير على مقالك عن أنواع السيارات والنساء ههههه , الله يسعدك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *