خلق فيديو لشاب كوميدي سعودي، هو سامر الحازمي، ضجة واسعة بالمغرب، بعد حديثه عن المغرب وأشهر ما يعرف به هذا البلد، ومن “البنات الحلوات” ، و”عدم الأمان”، ممّا خلق انتقادات واسعة.
الفيديو المذكور يعود لنشاط”الكوميدي كلوب”، الذي ينظمه نادي في جدة ويستضيف من خلاله كوميديين سعوديين، يؤدون عروضَا أمام الجمهور بطريقة “الستاند آب”، أي يعتمد الكوميدي على إمكانياته الذاتية لإضحاك الجمهور، وقد أداه سامر الحازمي، ولا يوجد الفيديو في قناة “كوميدي كلوب” على يوتيوب، كما يُجهل توقيت قيام الحازمي بهذا العرض وفقاً لموقع CNN.
وقال الحازمي إن أي واحد يتحدث عن المغرب لن يعطي جملة مفيدة، مضيفًا أن هذه البلاد مشهورة بالبنات الحلوات، وأن سيدة سعودية ذهبت إلى المغرب لأجل إرجاع زوجها، كما تحدث عن أن دراسة تقول إن المغرب ثالث دول إفريقيا أمنًا، بمعنى أنه “أكثر أمنا من الصومال وأكثر هدوءًا من ليبيا في أخطر قارة”.
وأضاف الكوميدي أن أحد أصدقائه غفا في الشارع خلال زيارته للمغرب، ففوجئ بسرقة أشيائه، وآخر تعرّض للضرب، وآخر بقي هناك ولم يعد، بينما طلب أحد “الخبراء” في المغرب من الكوميدي أن يتجه إلى مراكش ويستمتع و”يسلم على الحبايب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. wallahi i3tider mayakfi had lkalbe kif yatkalem 3ala baled wa nessha bihad lwa9aha hada lazem yataadab wallahi lama sama3tou astaghrabte kif samholou yatkalem 3ala baled bihalou bihad tari9a

  2. “إذا كانت بلاد المشرق هي بلاد الرسل والأنبياء فإن بلاد المغرب هي أرض الصالحين والأولياء”. و ياجبل ما يهزك ريح يا حفيد أبا جهل والمغرب لن يهزه كلام معتوه مثلك ولن يمس شرفنا كمغربيات عفيفات زوجات أمهات عالمات مربيات واصلات لأعلى المراتب دوليا لا أنت ولا أمثالك ….
    كل فرد يقصد الأماكن والأوساط التي تعبر عن مستواه الفكري والتربوي وعن المحيط الذي يناسب تربيته وفكره نقطة إنتهى يا من له من الشبه الهندي الباكستاني !!!
    المغرب ليس حائط قصير لتخطيه وإعتذارك غير مقبول
    تحية للشرفاء….
    https://youtu.be/7QTa1uxFh5E

  3. اساء لبلده اكثر ما اساء للمغرب … فضح العقلية الجنسية المكبوتة المريض لناس بلده … باين انه إنسان غير مثقف و لا يملك الوعي الكافي لاعتلاء خشبة المسرح … حتى عندما تكلم عن طبيب الأعضاء انه وسخ و شغله وسخ …

  4. ايه إشراق هو واحد من لي عقله وتفكيره من السمطة للتحت للأسف ….
    سبحان الله سيماتهم على وجوههم هاذ المهرج كيشبه لشي هندي من عبدة النار !!!
    شوفي الفيديو الثاني هذاك الراجل كيف النور كيضرب على وجهه ….

  5. الزوج الذي يذهب الى المغرب و مايعرف كيف يرجع لايستحق ان تسألين عليه لانك ب اختصار على ذمة واحد اي كلام وخسارة تسألين عليه ?

    تحياتي امونة و اشراق ،،وبتمنى تكونوا بخير يارب

  6. هاد شوية ديال الراجل كاع ميستاهل نجاوبوه كاليك المثل الزين إحشم على زينو وهاد كحل الفنكورا غار إلى هذاه الله راه شفت سيدو كيرد عليه٠السلام امونة واشراق وسوولين

  7. لا يوجد شيء مضحك في هذا الفيديو والكل يعلم ان كل بلاد العالم فيها الصالح والطالح و التعميم لغة الجهلاء يمكن أراد أن يضحك الناس أو أن يصبح نجم كوميدي مشهور لكن ليس على حساب دولة مسلمة شقيقة يا غبي
    لا حول ولا قوة الا بالله مثل هذه الفيديوهات تثير الفتنة بين الدول العربية الاسلامية

  8. السواعدة معروف عليهم من زمان أن أي بلد يذهبون إليه يذهبون من أجل البنات، يزورون المغرب و تونس و مصر و لبنان و تايلاندا و باريس و لندن و لاس فيغاس و البحرين و دبي من أجل البنات ، لن تجدهم إلا في الملاهي الليلية و المراقص و الحانات و العلب الليلية هذا ليس بجديد عليهم، و من غاضه كلام هذا الكوميدي عليه أن لا يفتح بلده لهم و يتجنبهم قدر الإمكان و يمنعهم من الاساءة له.. أما أن تفتح بلدك على مصراعيه لمن هب و دب ثم بعدها تحتج فهذا لا أدري ماذا أسميه!!! هذا الكوميدي عليه أن يفهم أنه ليست البنت وحدها من تتم الاساءة لها بل كذلك الرجل ، لأن كلامه دليل على أن رجال السعودية ((ليس الجميع فلا أعمم)) ير كضون وراء الجنس بالتالي المفروض أنهم من بلاد الحرمين و يجب عليهم أن يكونوا قدوة في التقوى و العفاف و الحشمة!
    على كل حال ليس كل السواعدة سيئين و ليس كل البنات سواء في المغرب أو غير المغرب يركضن وراء الخليجي و ماله فهناك بنات لا يغريها الخليجي و كل أمواله و لا تلتفت إليه…مع احتراماتي للشرفاء من الخليج و الشرفاء من المغرب و باقي البلاد لأن تعليقي لا يعنيهم بل يعني من يهمه الأمر.

    * سلامي للبنات أمونة و لطيفة و إشراق و سولين…شخباركم لاباس عليكم؟ كيدايرت مع البرد؟

  9. المغرب له الاحترام وهذا يمثل نفسه

    وسارد على الست مريم بمنطقها ولا اعمم. فهي ست مبدعه لانها تقول ان السواعده. وهي تقصد جمع السعوديين. وهذا من عجائب اللغه العربيه للست مريم ?
    تقول انهم يحبون البنات واهل المغرب لايحبون البنات بدليل ان المجرد اخذ الفتاه الفرنسيه ليشرح لها مسائل انشتاين وهذا يدل على ان ا بعض المغاربه لايحبون البنات. وانما يحبون ان يشرحوا لهن المسائل العلميه وبلغات مختلفه مره بالفرنسيه واخرى بالانجليزيه واخرى بالاسبانيه الخ
    اكيد يحتسبون الاجر وفقا لمنطق الست مريم
    عموما اقول للبقيه. الشر والخير موجود بكل بلد وكما قلت هذا يمثل نفسه ورد عليه شخص سعودي وهذا يعني ان السواعده ? لايرضون بالغلط ولانرضاه
    وتحياتي لمن يتملم على الخدث والشهص وليس على بلد كانل بسبب شخص

  10. أولا أن كانت كلمة السواعدة غلط في اللغة العربية فأنا كثر خيري إني بحكي عربي في الأول و الأخير أنا مش عربية و مش لغتي الأم.. و كلمة السواعدة هذه كلمة محلية عندنا يعني لهجة مش لغة.
    ثانيا لم أعمم على كل السعوديين و الخلايجة (هي أيضا كلمة عامية)) .. قلت “بعضهم” معروفين بحبهم للبنات و يسافرون إليهن عبر أقطار العالم، و هذا لا ينفي أنه فيهم الاتقياء و الصالحين، كما لم أعمم على كل بنات المغرب لاني أعرف بنات بلدي و اعرف أن هناك فئة منهن لا يهمها سوى المال و تجمعه بالحرام أو الحلال، و هناك بنات شريفات يدرسن ، يشتغلن، يتوظفن، يتزوجن ثم ينجبن و تستمر حياتهن هكذا بدون الالتفات إلى الماديات و ما أكثرهن في بلدي و لا أنفي وجود مومسات و بنات ليل يركضن وراء جمع المال بأية وسيلة هذا معروف و لا ننكره.
    و الشاب المغربي ايضا له نصيب من هذا و ليس سعد المجرد فقط بل الكثير منهم يفعلون التسعة و ذمتها.. لكن يمكن ”السواعدة” أحيانا أستغرب لهم كيف يكونوا من بلد الحرمين و يطلقون العنان لشهواتهم؟ المفروض يكونوا لنا قدوة في الصلاح و العفاف.
    ثم أستغرب شيئا آخر لدى العرب كيف يهمهم العرض و الشرف لهذا الحد و بلدانهم فيها أوكار الرذيلة و إن قال أحد كلمة احتجوا و غضبوا، فإما أن يتم مسح أوكار الرذيلة عن آخرها أو أن يصمتوا و يقفلوا أفواههم. و يتطبعوا مع الرذيلة أما ردود أفعالهم هذه فلا معنى لها. هذا في نظري أنا.

  11. حُب الوطن شهوة، تقدر تقول كده غريزة بنتولد بيها بالفطرة، و مهما كانت البلد مليئة بالسلبيات ما بتقدرش تكرهها… و دى الغريزة إللى موجودة جوايا و جواك و جوه كل شخص مهما كانت جنسيته.
    فـ من قمّة الغباء لما تنتقد أرض و تعادى شعبها علشان رأي ليس من الضرورى أن يكون صواب !! و من قمّة قمّة قمّة الغباء لما ترسم إنطباع عن بلد و تروّجله علشان فئة مشبوهة هى فى الأصل موجودة فى كُل الدول ! مين إللى إدّاك الحق إنك تقول كده على بلد علشان فئة إنت شايفها مش مظبوطة فإفتكرت أن كُل شعبها كهذا ؟!
    هذا الشخص لا يُمثل السعوديين إنما يُمثل نفسه، و هؤلاء اللذين تحدث عنهم لا يمثلوا المغاربة إنما يمثلون أنفُسهم ! فلا عتب على الشعب السعودى ولا لوم على الشعب المغربى إنما العتب و اللوم على الفئات الضالة من كلا الشعبين !
    و بصفتى مصرى تعرّضت و مازلت لما تعرض له الشعب المغربى فى هذا الموضوع ! أرفض هذا الكلام و أرفُض التعميم لأن كما قال : ” ولا تزر وازرة وزر أخرى ” و كل شخص يُحاسب على أفعاله لا أفعال غيره.

  12. سلام امونة لطيفة مريومة سولين و كل لي بالصفحة
    في ليلة الدخلة…انفرد العريس بعروسته وسألها : واش امك من فصيلة الأبقار؟؟؟؟ اندهشت العروسة?? من هذا السؤال المستفز…وصرخت في وجهه: حشومة تقول على ماما هاكدا?…اشنو دارت لك؟؟؟أجابها ببرودة : اش دارت ?…عطاتني هاد الزبيدة البلدية لقدامي..???

    إنها الرومانسية المغربية يا سادة ????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *