من السعودية، برز تسجيل لطرد الهيئة فتاة من أحد مراكز التسوق بسبب طلاء الأظافر، فالفيديو الذي حاز على أكثر من 780 ألف مشاهدة، يظهر فيه مجموعة من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يتحدثون إلى فتاة سعودية، وهي التي تقوم بتصوير ما حدث.

وفي التسجيل، يعنّف أحد الرجال الفتاة على طلاء الأظافر الذي تضعه، ويقول لها: “شوفي خواتك ما شا الله عليهم، ولا شعرة تشوفي طالعة منهم.” فترد عليه الفتاة بالقول: “ما لك دخل يا أخي … أنا حرة أحط مناكير … تطلع على مناكيري ليش؟”

فيدعوها الرجل للخروج إلى خارج المركز، فترد عليه بالقول: “ماني طالعة.. يللا فرجيني وش بتسوي.. ولعلمك ترى كل شي مسجل.. يللا ابتسم للكاميرا.”

وفي نهاية التسجيل، يتجمع عدد من رجال الشرطة لاستفهام ما حدث، فتقول لهم الفتاة: “ما أنت مسؤول عني عشاني حاطة مناكير.. أنا بمشي بالسوق على كيفي.. وبتسوق علي كيفي.”

ووصل عدد التعليقات على هذا التسجيل إلى نحو 9249 تعليقا، كان من أبرزها ما كتبه المستخدم “طايش 6″، الذي قال: “صورت جريمتها بيدها وراح تحاسب عليها يوم القيامة.”

وكتب مستخدم آخر يدعي فيصل 9132 يقول: “الشيخ معه حق يا أختي لو انك مغطية وجهك ويدينك ما قال شيء… ثاني شيء كشف الوجه واليدين محرم على الرجال الأجانب كيف تقولين ماله دخل وهو جهة رسمية مكلفة بالنهي عن المنكر.”

وكتب عمران الغزاوي: “ليش الهياط واللف والدوران والكلام الفاضي… باختصار اسمعي كلام الشيخ وقولي حاضر.. وكذا رح يخليكي ويمشي عنك.. استغفر الله.. قمة التخلف.” وقال مستخدم آخر: “هذا تخلف من الهيئة. يجب عليهم أن يتوقفوا عن ملاحقة الفتيات في السوق مثل المنحرفين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫160 تعليق

  1. نورت كتيري الاخبار عن السعوديه مشان جذب عدد كبير من القراء وشكراا!!!!!!!

  2. انا مع البنت … وشو يعني مناكير ؟ هذه حريه شخصيه .. ولماذا يجب ان يراقبون الفتيات في كل صغيره وكبيره ولا يراقبوا الرجال .. ويجب ان تتحشم البنت لكي لا تثير الرجال حتى بالمناكير ..! ؟ما على الرجال الا ان يحولوا نظرهم عن الفتيات ويعتبروهم خواتهم ويتصرفون كرجال محترمين … وهي لم تقوم بعمل مخزي هي دافعت عن ابسط حقوق لها .. ماكن عليهم الا ان يتركوها ويعطوها انذار فقط .

  3. لا تظلموا الست هي يمكن ما عملت شئ غلط نحن لا نراها في الفيديو
    طبيعي تكون شرسة والدافع على حقها لو معاها الحق
    لماذا تريدون من المرأة ان تقول دائماً حاضر وتحمي راسها سواء كانت ظالمة او مظلومة

  4. بصراحه هذا يسمو تخلف وين حقوق الانسان لما البنت اتخلي صبغ الاضافر يطلعوه من السوق بصراحه اني ما شايفه هيك الشرع يكول لازم تدخل بخوصيات الناس كل واحد ينجاز بتصرفاتو هو راح يتحاسب مو انت

  5. الله يديم الهيئة تاج روسنا واللي يتريق والله نكون متشددين احسن من تكون سمعتنا عند الارض والفهيم يفهم يا كاتيا 😀

    1. لا سمعتكم مو بالارض بس النساء مع الهنود والخدم الاجانب والرجال في لبنان واوربا وفهمك كفاية

  6. الشعب السعودي أثبت إنه شعب متخلف و ثقافته مازالت باقية بعصور الجاهلية و الدليل هو قبوله لوجود هيئة الأمر بالتخلف و النهي عن الحرية

    1. اول شي يا مو متخلفة
      هيئة المعروف والنهي عن المنكر هي تمت للاسلام بدليل انه يجب ان يكون هناك امة تنهى عن المنكر وتامر الناس بالمعروف
      والضلال دربه مفتوح والحرية باب من ابوب الضلال والفتنة والمعصية يوم لا ينفع الندم ولا الحسرة
      الله يهدينا

  7. لك يخرب بيت التخلف يعني عم يلحقها مشان مناكير وبعدين البنت مش قليلة أدب ولا شي بالعكس أنا لو محلها كنت فضحتو بنص المول لا وبكل وقاحة بقلها اطلعي برا المول عنجد عقل متراجع وبعدين قالتلو البنت أنتو الكم تنصحونا وتروحو الله يهدي الناس

  8. ما لك دخل يا أخي … أنا حرة أحط مناكير … تطلع على مناكيري ليش؟”
    ============================
    اختی کلامک حق.
    نحن لانتدخل فی شوؤن الرجال و مکیاجهم وعلیهم ان لایحدقوا بعیونهم الی النساء هذا حرام.
    اتمنی ان یکون جملتی صحیحة

  9. عنجد انا بحترم هل البنت لانو نحنا خلقنا احرار ولي بدو يطبق الدين مو لازم بالقوة وبعدين في تعليقات كتير عم تقول البنت وقحة لو بتشوفو الرجال السعوديين وقت بيكونو خارج السعودية الخمر خمر والجنس جنس والتحشيش وقلة التهذب والنجاسة وكلو مسموح بالدين لانو رجال اما فتاة حاطة طلاء اظافر هيدا حرام لانو بيخلي الرجل يشتهي الفتاة طيب وقت بيكون الشب لابس شورت وحاطط جيل على شعرو معقول الفتاة مابتشتهي الشب ولا هيدا حلال والاخطر من هيك من فترة طلعت فتوة من السعودية تسمح للرجل بمضاجعة زوجته خلال 6 ساعات من موتها واسموه جماع الوداع وكمان فتوة ممنوع الاب يجلس مع بنتو يعني يختلي فيها حرام لانو يمكن الاب يشتهي بنتو بعدين بيغتصبها عنجد شي مقرف وانجس من هيك مافي اي حلو عنا انت وفتاويكن و…………….؟

  10. لقد شاهدت المقطع عبر الشابكة وسأعلق على ما ظهر فقط فنحن لا نعلم بداية الحادثة؛ ولكن الظاهر أن المرأة قليلة الحياء في هذا المقطع، فصوتها مرتفع فإن كانت صاحبة حق فسيمنعها حيائها على الأقل من التطاول في الكلام؛ لأني عندما سمعت صوتها المرتفع عذرتها وقلت لعلها صاحبة حق ولصاحب الحق صولة؛ ولكن الحقيقة ما تضمنه كلامها لا يمكن أن يوصف إلا بأنه خرج من امراءة قليلة الحياء، وأعجب على كل من يقول أنها حرة في تصرفاتها!! طيب لو دخلت سوق في أمريكا يمنع التدخين ودخنت ألن يطردوها من السوق؟! فهناك قوانين لهذا البلد يا متغربين احترموها حتى تحترموا.
    الاحترام يكتسب لا يطلب. افقهوا واعقلوا.
    واذكروا نعمة الله عليكم واحفظوها يا رعاكم الله.

  11. الفتنة اشد من القتل
    على بالها توقع الرجال..

    ولك انت في نعمة من الله يوم تلقي واحد يخاف عليك وعلى اعراض المسلمين

    ما نقول غير الله يهديك ويصلح حالك

  12. صراحة اسلوب البنت يستفز حتى الي يشاهدو الفيديو هاي منتهى قلة الادب ترد بوقاحه وعندها الجرأه تسجل وتصور صحيح الي استحو ماتوو يا جماعه مهما كانت البنت جريئه او حتى على حق في شئ اسموو خجل من انها تكلم رجل بهذا الاسلوب انا بنت واخجل اكلم ابوي او اخوي بهاي الطريقه ومن بعد ما سمعتها اكيد البنت تستحق بهدله وما حد يدافع عنهابغض النظر عن اي شئ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *