كشف المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، عن أغرب أسماء السعوديين التي صادفتهم مؤخرًا ومن بينها إسعاف وقهوة وصندوق وغيرها. مشيرًا إلى أن الأسماء الغريبة كثيرة.

وأكد، في مداخلة هاتفية مع برنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية” يوم الثلاثاء (17 أكتوبر 2017)، أن ما نشر عن تغيير 60 سعوديًّا لأسمائهم في أسبوع واحد ثلثهم من النساء مجرد اجتهاد صحفي. موضحًا أنه لا يوجد إحصائية محددة بعدد من قاموا بتغيير أسمائهم.

وقال الجاسر إن هناك كثير يطلبون تغيير أسمائهم خاصة البنات، لافتًا إلى أن هناك أسماء غريبة غير مقبولة اجتماعيًّا فبعض كبار السن كانوا يسمون أسماء يعتبرون أنها أسماء جيدة وهي في الحقيقة غير ذلك.

ونوّه بأن القائمة التي صدرت مؤخرًا، والتي تضمّنت الأسماء الممنوعة في المملكة لم تصدر عن الأحوال المدنية وتم نفي ذلك. مبينًا أن الأسماء الممنوعة تتضمن الاسم المركب والاسم الصادر به فتوى شرعية، مثل تسمية السيد وعبدالنبي ونبي ونبية وملاك.

وأوضح الجاسر أن إجراءات تغيير الاسم لها معايير وأسس معينة لا بد من الالتزام بها، مثل أن يكون الشخص لديه بطاقة هوية، كما أن الإجراءات تختلف لمن هم أكثر من 15 سنة ومن هم أقل من هذه السن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *