كشفت مقاطع فيديو نشرت على موقع “يوتيوب” عن طريقة وحشية لتعذيب العجول في أحد المذابح بمصر قبل ذبحها؛ حيث يتم ضربها بماسورة حديد فوق رأسها حتى تفقد اتزانها ووعيها بشكل جزئي، ثم بعد ذلك يتم ذبحها.

ويظهر الفيديو تجميع العجول في مكان واحد قبل أن يقوم أحد الأشخاص باختيار عجل محدد وضربه بالماسورة عدة مرات ليفقد توازنه سريعا قبل أن يتم ذبحه.

وطالبت بعض التعليقات على هذا الفيديو بأن يكون عبارة عن بلاغ للنائب العام للذبح بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية، وتفتقد الرحمة.

وقال الدكتور فرحات المنجي، مستشار شيخ الأزهر السابق: هذا الفعل يعد تعذيبا للحيوان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: “فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليُحِدَّ أحدُكم شفرته، وَلْيُرِحْ ذبيحته”. كما حرم ذبح الطائر والبهيمة أمام شبيهه، أو أن يُحد الذابح شفرته أمام الطائر أو الحيوان.

كما أجاز المنجي أكل لحم تلك العجول، وقال: إذا ماتت هذه العجول من دون ذبح، أي وصلت لحد الموت نتيجة زيادة الضربات المبرحة على رأسها؛ فيعتبر لحمها نجسا، وبالتالي أكلها لا يجوز شرعا، أما إذا أفاقت وعادت إلى صوابها قبل أن يقوم الذابح بذبحها فأكل لحمها يجوز شرعا، مع الإثم الواقع على الذابح نتيجة تعرض الحيوان للتعذيب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. j’ai vu les belges qui tue les vache comme ca pour les consomer mais j’ai pas imaginer que les mesulans font ca aussi franchement c’est sans pitier et cruel

  2. Absolutely disgusting and downright sick!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    I wish I didn’t see this topic right now,,, more reasons for me to stay awake!

  3. مصدومة و مندهشة حتى الرجال و الطفل بيضحكوا و يتفرجوا عادي و الله الفيديو بس تشوفه بيتعب نفسيا فما بالك تكون موجود بالمكان. هذول الناس هم البهائم و ليس العجول المذعورة …..اللهم إنتقم منهم!

  4. أخت السمراء الأردنية, شكرا على الفيديو, كنت عارفة أنهم حتى الغرب بيقتلوا الحيوان بالرصاص في الرأس لهذا لا نأكل لحومهم و لكن هم غربيين أما نحن كعرب-مسلمين أو مسيح- فلا أستوعب كيف يكونوا cruel لهذي الدرجة!!!

  5. محمد من استراليا في حزيران ehna mesh whosh we bardo ahsan enak mesh masre len masr misharfhash wahed zik ab3at

  6. DZ-FAY يا اهلا وسهلا … انا فعلاً ما قدرت اكل لحوم من وقت ما شفت الحلقه ببرنامج اوبرا … لا حول ولا قوه الا بالله .
    الرحمه انعدمت من قلوب الناس … مره بيرموا كلب من سطح العماره … مره بيحرقوا حمار … مره بيضربوا بقره …!!! والله حرام

  7. يسيئ الى الاسلام والمسلمين من يفعل مثل هذه الافعال ، وأولا وأخيرا يستنزل على نفسه غضب الله عليه !!! ذبح الماشية له اصول في ديننا ولا يجب ان يتعداها احد منا لان التعدي على اي منها هو تعدي على سنة الرسول عليه الصلاة والسلام بشأن ذبح الماشية … !!!
    copie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *