ظهر سعد عريبي أبو العبد، مسؤول سابق في قوات الصحوة العراقية، على شاشة قناة مسيحية ليروي قصة تحوله من الاسلام الى المسيحية.

وقال ابو العبد، خلال لقائه في برنامج “سؤال جريء” على قناة الحياة، أنه وبسبب الاوضاع التي كان يمر بها العراق وامتلاء الشوارع بالجثث شك في وجود الله وتوجه له قائلا: “يا ربي انت وينك؟ في كل مكان كان هناك جثث والمجاري انسدت من الجثث وفي كل مكان ظلم” .

وتابع انه قال: “انت وينك؟ نحن نصلي لك ونتوضأ بالماء البارد في القجر ونقول يا رب زلزل الارض تحت اقدامهم فتتزلزل تحت اقدامنا ويارب دمرهم فنحن نتدمر فكل شيء عكس يصير معنا فهل أنت موجود؟”.

ثم روى قصة رؤية زعم انه رأى الله فيها واعطاه صليب وقال له “يا ابني انا كنت اسمعك انا موجود”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ماهذا الفيلم الهندي ياابو العبد الله يهديك حتى الأنبياء لم يروا الله فسبحانه وتعالى تجلى للجبل بطلب من النبي موسى عليه السلام وسمع صوت المولى فخر صعقا استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

  2. كل مرة يطلع لينا واحد يا يقول هو المهدي المنتظر يا شاف الله . استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم . اللهم اهدينا

  3. الرجل صادق
    فقد راى الرب ترمب
    ربه ورب كل الحكام مطايا ترامب وعبيده وعبيدهم …في كل بلاد الاسلام

  4. مبروك الخلاص باسم المسيح.

    قال المسيح. فَاذْهَبُوا وَتَعَلَّمُوا مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدْعُوَ أَبْرَارًا بَلْ خُطَاةً إِلَى التَّوْبَةِ».

  5. ييي نيالنا زادوا المسيحيين واحد!؟ لو القصة بالعدد كانت الأرانب بتربح على قد ما بيتكاثروا

  6. ما زاد دحنون في الإسلام خردلة.. ولا النصارى لها شأن بدحنون.
    وصدق الشاعر…فدخول الناس العاديين،او ارتدادهم عن الاسلام، لا يشكل خطورة …حتى لو كان كان هؤلاء بشهرة ديانا حداد او ريما فقيه!!ا
    لكن الخطورة كل الخطورة حين يصير فصل الدين عن الحياة،هو دين الاسلام في نظر العوام، لان القرضاوي/واشكاله من الوسطيين المعتدلين اللايت الذين يريدون ارضاء الله واوباما في نفس الوقت / قرر ان الاسلام الذي افرد الخالق بالالوهية والربوبية،هو شقيق للديموقراطية ..التي قتلت الله او وضعته في الاقامة الجبرية،حيث لايملك من الامر شيئا..قاتلهم الله وقاتل اذنابهم اني يؤفكون!!!!
    لا خطورة على الاطلاق ان يكون عدد المسلمين في الدنيا مليونا واحدا وعدد الكفار مائة مليون…فالنصر والظهور للمليون المسلمين قطعا..بنص الادلة الشرعية والعقلية…لكن الخطورة ان يكون عدد المسلمين مليارا يقودهم حكام طغاة كفرة فجرة ترهق وجوههم قترة يمتطون علماء منافقين يلبسون عليهم دينهم..ويصورون لهم ان الاسلام يفصل الدين عن الحياة كما هو الحال في الديموقراطية الكافرة!!!!ا
    الى جنة عرضها السماوات والارض اعدت للمتقين الذين يقاتلون في سبيل الله.. باذن الله ..ولا عزاء للجبناء والمناف قين والفاسقين

  7. بمناسبة اقتراب ذكرى سقوط الاندلس/درس من سقوط الاندلس
    مقدمة كتابي/ الاندلس من محاكم التفتيش حتى السقوط
    ……….
    كانت الاندلس هي البلاد الوحيدة التي فتحها المسلمون وخرجوا منها-هم والاسلام- بشكل يكاد يكون كاملا،وكثيرا ما يتساءل الناس كيف زال الاسلام من الاندلس،رغم القرون التي جاوزت الثمانية التي حكم الاسلام الناس فيها في للاندلس.بينما بقي الاسلام حيا حتى اليوم في سائر انحاء المناطق التي حُكمت بالاسلام،كما هو الحال في الهند واندونيسيا مثلا.. فمنذ دخول الإسلام اليها والى اليوم لم يختف الاسلام ؟!
    الجواب تتضمنه كلمتات رهيبتان من اكثر الكلمات الممقوتة عند كل انسان له قلب اوعقل وهما“محاكم التفتيش”.. فلماذا حصل ذلك وكيف ؟؟
    لماذا سقطت دولة الاسلام في الاندلس
    كما سقطت قبلها سائر الدول الاسلامية التي سبقتها كالاموية والعباسية،والتي سقطت بعدها كالعثمانيين ؟؟!!
    وكيف كانت محاكم التفتيش سببا في زوال الاسلام وحضارته،بشكل شبه تام،من الاندلس بعد قرون طويلة من سيادته في تلك البلاد واعتناق الملايين له؟!
    هذه الاسئلة وما اندرج تحتها -اوكان له علاقة بها-هي ما سيحاول هذا الكتاب ان يجيب عنها ان شاء الله….والهدف هو ان نتعلم من دروس التاريخ،فلا نعيد ارتكاب الخطا نفسه مرة بعد مرة،وندفع الثمن مرة بعد مرة،لان من لم يعتبر بالحياة ودوائرها فإنه حتماً يسقط في حفرها!

  8. من مآثر الدولة العثمانية
    التي شوه الكفر واذابه صورتها الى درجة كبيرة في اذهان المسلمين
    ……….
    1. جعل الدولة الاسلامية اكبر واضخم دولة دولة في العالم لزمن طويل،إذ فتح العثمانيون القسطنطينية/وفتحوا اجزاء من اوروبا عقر دار الكفر والعداء للاسلام،ووقفوا على أبواب فيينا وحاصروها أكثر من مرة.
    2. التصدي للصليبيين على مختلف الجبهات. ومن ذلك محاولة نصرة اهل الاندلس اكثر من مرة قبل سقوطها وكذلك تقدموا في شرقي أوروبا ليخففوا الضغط عن المسلمين في الأندلس، وتصدوا للإسبان في البحر المتوسط .
    3. نشرواالإسلام،وشجعوا الناس على اعتناقه،وقدموا الكثير في سبيل ذلك .
    4. حموا الأقطار الإسلامية التي حكموها من الاستعمار الذي ابتليت به غيرها حيث وقعت فريسة للاستعمار . .
    5. كانت الدولة العثمانية تمثل الامةالإسلامية كلها ،لانها مركز الخلافة،ولهذا حظيت بالاخترام والتقدير،وكان المسلمون كلما وجد المسلمون أنفسهم في ضائقة، يطلبون النصرة من مركز الخلافة..الذي كان يسارع لانقاذ الامة.
    6. كانت دولة الاسلام في زمن الخلافة العثمانية ذات رقعة ضخنة جدا وتضم أكثر البلاد الإسلامية فهي تشمل البلاد العربية كلها باستثناء المغرب إضافة إلى شرقي إفريقيا وتشاد وتركيا وبلاد القفقاس وبلاد التتار وقبرص وأوروبا بحيث وصلت مساحتها حوالي 20 مليون كيلومتر مربع .
    7. كانت أوروبا تقاتل العثمانيين على أنهم مسلمون لا بصفتهم أتراكاً ، وتقف في وجههم بحقد صليبي وترى فيهم أنهم قد أحيوا الروح الإسلامية القتالية من جديد،وأنهم أثاروا الجهاد بعد أن خمد في النفوس مدة من الزمن ، وترى فيهم مداً إسلامياً جديداً بعد أن ضعف المسلمون ضعفاً جدياً وتنتظر أوروبا قليلاً لتدمرهم،والأتراك العثمانيون حالوا بينهم وبين المد الصليبي في الشرق والغرب الإسلامي،الأمر الذي جعل أوروبا تحقد على العثمانيين وتكرههم
    8. كانت للعثمانيين بعض الأعمال الجيدة تدل على إخلاصهم..مثل عدم قبول النصارى مع الجيش،وإعفاء طلبه العلم الشرعي من الجندية الإلزامية،وكذلك إصدار المجلة الشرعية التي تضم فتاوى العلماء في القضايا كافة وكذلك احترام العلماء وانقياد الخلفاء للشرع الشريف والجهاد به وإكرام أهل القرآن وخدمة الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى .
    10. أن العثمانيين هم الذين أزالوا من خريطة العالم أعتى أمبراطورية صليبية هى الأمبراطورية البيزنطية،وفتحوا عاصمتها سنة 857 هـ.

  9. المسالة ليست مسالة عددية بل مسالة خلاص نفس من الموت الابدي.

    يقول المسيح.: أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ هكَذَا يَكُونُ فَرَحٌ فِي السَّمَاءِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ أَكْثَرَ مِنْ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ بَارًّا لاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى تَوْبَةٍ.”

    1. صح سامر بس الدين مسألة شخصية لهيك من حق أي شخص يغير للدين يلي هو مقتنع فيه لأنها ، بس أنه يعمل ضجة ويحكي ويسمّع الكل ساعتها بيكون عم يعمل دعاية وما فيني احترمه (بصرف النظر من أيا دين و لأيا دين كان التغيير).
      أنا كمسيحية ما بيهمني عددنا ولا بيهمني شهادة من حدا ولا رأي حدا ولا حتى عم استنى تصريح لدخول الجنة من حدا.

    2. سامر ما قصدي كون حدة بجوابي 🙂
      بس عن جد عم حسّ قصة تغيير الدين صارت Marketing strategy بين الأديان. شوف هون على أخبار نوّرت وقت حدا مسيحي بيصير مسلم بيفوتوا المسلمين وبيفرحوا، ونفس الشي عم يصير لمّا حدا مسلم بيصير مسيحي. وكأنه هالشخص الإضافي هو الدليل القاطع على صحة دينٍ دون سواه.
      فعلى شو بدي أفرح إذا واحد عرف طريق النور وصار مسيحي طالما مقابله في واحد تاني بصفحة تانية ترك المسيحية وصار مسلم أو ملحد؟
      Have a blssed holdidays dear Samer & Merry Christmas

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *