: أصدر قاض أميركي قرارا بجواز محاكمة كان عمرها 4 سنوات عندما تسببت بوفاة سيدة عجوز بعد أن صدمتها بدراجتها الهوائية، في مدينة نيويورك.

وقالت شبكة بي بي سي أن الطفلة جولييت بريتمان وطفل آخر كانت في الرابعة من عرها حين صدما بدراجتيهما الصغيرتين كلير ميناج (87 عاما) في أحد شوارع حي مانهاتن.

ورفض القاضي، كل أقوال الدفاع الذي حاول البرهنة على أنه لا يجوز محاكمة طفلة بهذا العمر ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها مهملة، وقال القاضي أن محامي الدفاع لم يقدم الدليل على أن بريتمان لم تتمتع بالذكاء أو النضج.

ووفقا لملفات المحكمة فإنه في نيسان/إبريل عام 2009 كانت جولييت بريتمان وجاكوب كون مع والدتيهما دانا بريتمان وراتشيل كون حين تسابقا بدراجتيهما على الرصيف في حي مانهاتن.
وصدم الطفلان ميناج فوقعت على الأرض، وأجريت لها جراحة لعلاج كسر في الحوض، وتوفيت بعد 3 أشهر.
وتقدمت ميناج ـ وابنها بعد وفاتها ـ بدعوى ضد الطفلين بأنهما ” كانا مهملين في تشغيل دراجتيهما والتحكم بهما”.

كما رفعا قضية على والدتي الطفلتين لموافقتهما على السباق.
وسعى محامي الطفلة من أجل رفض القضية، وأودع لدى المحكمة نسخة من شهادة ميلاد الطفلة تظهر أن عمرها وقت الحادث كان 4 سنوات و9 أشهر.

غير أن القاضي بول نيومان ـ مشيرا إلى عدد من القضايا تشمل أطفالا وتتعلق بحوادث ـ حكم بأنه يمكن مقاضاة الطفلة جولييت التي تبلغ الآن السادسة من العمر.
وفيما أخذ القاضي في الاعتبار أن القانون يفترض أن الأطفال دون سن الرابعة غير قادرين على ارتكاب الإهمال إلا أنه “بالنسبة للأطفال فوق سن الرابعة فليس هناك حكم شديد الوضوح بهذا الشأن”.

وأضاف أن محامي الطفلة “لم يقدم أي دليل على انعدام الذكاء أو النضج لدى الطفلة، أو أن طفلا بعمرها وقدراتها لن يفهم خطر قيادة دراجة باتجاه امرأة مسنة”.

وكالات


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. حرام محاكمتها البنت مامتقصده ……. وبعدين العجوزه عمرها 87 وهذا يومها يعني لازم تكمل ال 90 هههههههههههه

  2. لالالالالالالالالالالالالا يمكن محاكمتها ابدا ماذا تقول في التحقيق
    مجرد اخبار لا غير

  3. hayda 2adi men mestashfa lemjanin hahaha w hakam l2adi ma yhakem l shnatiir abel kel youm w tani bietla3o 3a television w bihaddedo w bietwa3do w ya ard shtaddeh w ma hada addeh serna 100 marra ayliin l silah b2ido biejrah ma 3am yefham 3arabi tari tele3 biefham irani hazoulat

  4. عادي هيدا قاضي طالع من مستشفى المجانين ها ها ها هاااااي
    القاضي يبقى يحاكم الشن.ات,ي,ر الحراميه الخونه تبع 14 اذار تبع الس.ول,يد,ي,ر
    يلي بس بيعوو متل الهو هو قلنا الف مره ما بئا تعو بس تعويه نفذو شي مره حاجي كل يوم برئيي بس ما عم يفهمو الظاهر ما بيفهمو عربي
    فهمهم عبري بامتياز

  5. كيفك سوزي
    سوزي ….خذي البنت الصغيره وربيها على يدك
    فيها حس اجرامي مميز ويطلع مثل الشعره من العجين

  6. صبية وصبي يهوديان ، تربيا على ان الاضرار بغير اليهود عمل محمود … يجب محاكمة الاهل على هذه التربية وليس محاكمة اطفال ما زالوا على الفطرة السليمة التي فطر الله عليها الانسان … هكذا يكون العدل ،،، لكن من الظاهر ان هذا القاضي ( موتور ) من اليهود ويكرههم ويريد ان يحرق قلب اهل الطفلين عليهما بتلك المحاكمة !!!!

  7. laaaaaaaaaaaaaaa tatawafar 3endaha al ahliya fahiya kaaaaaaaser walaaa yajouzo mouhakamatiha leftl9adeha aham achorot wahiya al ahliya

  8. فين حقوق الانسان ولا تضحكوا على مين حرام البنوتة وايد حلوة تحرم البنت طفولتها لا دي كدبت اكتوبر

  9. ما أدرى العتب على الطفله لانها طفله !!
    أو على القاضى لان عقله بعقل طفله ؟
    أو المحامى إللى يترافع قدام قاضى مخرف يطلب إثبات بعدم ذكاء الطفله ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *