ودع المنتخب الجزائري نهائيات كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، بعد تلقى هزيمة قاسية أمام المنتخب الأمريكي، بهدف دون رد في الوقت بدل الضائع، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، في الوقت الذي أحرز فيه منتخب إنجلترا فوزاً ثميناً على سلوفينيا بالنتيجة ذاتها.

وفيما كان المنتخب السلوفيني الأقرب للتأهل لدور الـ16، رغم خسارته أمام إنجلترا، نجح مهاجم المنتخب الأمريكي، لاندون دونوفان، في انتزاع بطاقة التأهل لبلاده، بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بل ووضع المنتخب الأمريكي في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي.

وبذلك يغادر المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في أول بطولة كأس عالم تستضيفها القارة الأفريقية، وفي جعبته نقطة وحيدة، نتيجة تعادله مع إنجلترا سلبياً في الجولة الثانية، حيث خسر مباراته الأولى أمام سلوفينيا بهدف دون رد، ثم من أمريكا بذات النتيجة، ولم يتمكن لاعبوه من تسجيل أي أهداف.

وكان المنتخب الأمريكي الأكثر خطورة طوال شوطي المباراة، إلا أن حارس “الخُضر”، رايس مبولحي، تمكن من إنقاذ مرماه من أكثر فرصة محققة للأمريكيين، إلى أن تمكن دونوفان من إحراز الهدف الوحيد من هجوم “طوفاني” سريع للمنتخب الأمريكي.

وشهدت المباراة طرد قائد المنتخب الجزائري، عنتر يحيى، بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أي بعد دقيقة من إحراز الهدف، بسبب اعتراضه على الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير، بطريقة اعتبرها الأخير “غير مقبولة.”

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة، تمكن منتخب إنجلترا من حسم الأمور مبكراً، بهدف للاعبه جيرمين ديفو، في الدقيقة 23 من الشوط الأول، ليحقق الإنجليز فوزهم الأول في مونديال “جنوب أفريقيا 2010″، ويحصلوا على نقاط المباراة الثلاث.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى خمس نقاط، حيث تعادل في أولى مبارياته أمام المنتخب الأمريكي بهدف لمثله، ثم أمام الجزائر سلبياً، ليضمن التأهل للدور الثاني بانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين أمريكا وإنجلترا، حيث كان التعادل يصب في مصلحة منتخب سلوفينيا.

ولكن فوز المنتخب الأمريكي على الجزائر في الوقت بدل الضائع، أطاح بحلم السلوفان، بعدما توقف رصيدهم عند أربع نقاط، حيث رفع الأمريكيون رصيدهم إلى خمس نقاط، لينتزعوا صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫289 تعليق

  1. اعتقد ريحة بول يعني ريحة هدف
    لانه في االبلد الذي اسكن فيه يقولون مول واعتقد فرنسا بول
    للتوضيح فقط

  2. i’m glad to see the algerian team out … i told everyone from day one that they shouldn’t be in worldcup 2010 becuase they don’t know how to play .. well.. at least they brought another shame to the arabs as usuall …

  3. عفوا عفوا للغلطة صار معي تشويش اخر الليل والخبرية صدمتني يلي بقصده معليش….شو صار…..جزائر متل النار

  4. تحية الى كل من شجع الجزائر في الحقيقة انا لست عربيا واحببت منتخب مصروشجعت منتخب الجزائر في المونديال اكرر انا لست عربيا فهم يا فهمان شو هوالمعنى ????????????

  5. انت يا جوجو انا راح اعطيك الرد قال عمر ابن العاص فاتح مصر ( مصرارضها ذهب نساءها لعب ورجالها مع من غلب عصا يفرقهم و مزمار يجمعهم ) الله يرحم كلام عنكم انتم المصريين صحيح انتو متتغيروش انا اشفق عليكم

  6. رحتم علي المونديال اللي كنتم بتحاربوا من اجلة…ومع ذلك مازلتم لا تريدون السكوت وتتمادون في الحكي…ليه تلوموا المصريين الان حتي بعد ان شاركتم؟؟؟….كل شخص حر…يشجع اللي يختارة…حتي المصريين او غيرهم يشجعوا اللي يختاروة…الجزائر ليست بلدهم حتي يفرض عليهم انهم يشجعوا الجزائر او غيرها…ان لم تذهبوا للمونديال تلوموا المصريين وحتي بعد ان ذهبتم مازلتم تلوموا المصريين؟؟؟…ايه يعني عدم تشجيع المصريين ليكم ادي الي ان لا تخرزوا حتي هدف واحد في المونديال والي هذا الخروج؟؟؟…بس عشان الله خليكوا بحالكوا واتركوا المصريين بحالهم….والله لو كان خروج الجزائر اليوم من منتخب عربي مصري كان او غيره كان قامت حرب وقطعت الجزائر كل علاقتها مع هذا البلد العربي…لان الجزائريين يقبلون الخسارة من اي بلد الا ان تكون من بلد عربي…وجالسين تقولوا 2014 وكأن الحياة راح تقف عندكم حتي 2014 ….ويارب ما يكون اي منتخب عربي بمجموعتكم!!!

  7. as3ab soal fe man syrbah el mlyon argo men ely arf el agaba yrod bsor3a aw asta3yno bsadeek

    man hwa hdaf el gzayer fe kas el alm 2010
    yagma3a had yool el agaba tab nakod ray el gmhoor

  8. ومن هذا الرويبضة اللى بيرقص بس على الاقل المصري لابس هدومة والتاني بال تييييت

  9. اكيد مبيوعا والله لعب مبيوع هادي امريكا ما في دولة عربية تقدر توجها , هههههههههههههههه لا حوله ولا قوة ألا بالله

  10. يا إلهي،لم أكن أعلم أن هناك حسد لهذه الدرجة،لا حول ولا قوة إلا بالله،إنها علامات الساعة،اقول للذي سب وشمت في الإخوة الجزائريين إلي فيك مكفيك أظهرتم أنكم حاقدين لدرجة تشجيع عدو العرب للتنتقموا حسب رأيكم لأنفسكم.
    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم،
    حمدا لله أنكم فئة قليلة.

  11. مشاركة جد مشرفة للخضر.رفعتم رؤوسنا عاليا.نحن فخورين بكم نحبكم وسنبقى معكم.اداء بطولي امام انجلترا التي منعناها من ان تسجل في شباكنا وهدا فخر لنا.اداء اكثر من رائع امام امريكا التي احبطناها 90 دقيقة.شكرا يا ابطال الجزائر وقفتم امام الكبار.فرحتمونا و رفعتم علم الجزائر عاليا.العالم كله اصبح يتكلم لغة واحدة هي وان تو ثري فيفا لالجيري.جزائريون ونفتخر بجزائريتنا صنعنا الحدث وحركنا العالم كله البسنا الكرة الارضية الالوان الوطنية اخضر ابيض احمر ما اروع الوان بلادي.ربحنا فريق شاب امامه المستقبل.وحنا الجزايريين حنا ديما رابحين وديما فرحانين.وتعيش لالجيري وان تو ثري فيفا لالجيري

  12. اخواني الجزائريين والجزائرات ، فقط اريد تحذيركم ان هذه فرصة للصهاينة في الدخول باسماء عربية او اسماء بلاد عربية حتى يخلقوا فتنة ، تأكدوا ان المصريين الذين يعلقون هنا لم يقولوا كلمة تسيء للجزائر وتستطيعوا ان تتأكدوا من ذلك باسمائهم المعروفة لدينا ، اما الدخلاء فسهل جدا كشفهم ،،، ارجو الحذر …

  13. هذا واحد منهم يا اخوتي ،،، حتى لو لم يكن يهودي فهو صهيوني الهوى والتوجه فاحذروه ، هذا ثاني تعليق له يقول فيه هيافات لا تصح …

  14. العالم كله فخور بك يا جزائر.علمنا العالم كيف يهتف وان تو ثري فيفا لالجيري .اسعدنا العالم بتشجيعاتنا خلقنا جو الفرح وصنعنا المفاجئات وحملنا علم فلسطين المستقلة. امتعتمونا وشرفتمونا بارك الله فيكم وتحيا الجزائر

  15. لاحول ولا قوة الا بالله
    يا جماعة كلنا العرب واحد نفس العادات ونفس المشاكل اللى بتلاقيها فى بلد عربى بتلاقيها نسخة بالكربون فى كل البلاد العربية فبلاش نقعد نطنطط على بعض بسب ماتش كورة و احنا اللى فينا مكفينا و زيادة حبتين

  16. دعوها فانها نتنة………………………………………………!!!
    عراقي..سوري..مصري. وافتخر ونوري زطي وافتخر .ووو…..ما هذا؟!!
    الفخر -ان كان له ضرورة-ينبغي ان يكون لفعل او امر فعله الشخص او انتلكه بينما يعجز الاخرون او على الاقل يصعب عليهم ان يفعلوه او يحوزوه، وعليه فلا يجوز الفخر بامور نالها الانسان رغما عنه… فانا لااستطبع الفخر بان عيوني زرقاء مثلا وهناك المليارات ممن هم كذلك ، علاوة على ان زرقة عيوني ليست مما اكتسبته بجدارتي او باجتهادي بل هو امر مفروض علي..واصاب القائل نفس عصام سودت عصاما ..وعلمته الكر والاقداما … وعندماا افتخر بانني نوري او زطي” . فهذا فخر باطل من عدة وجوه اولها: ان كوني كذلك لم يكن بارادتي. وثانيها :ان نورستان او زطستان لا تعدو ان تكون احدى دويلات بلاد هوانستان او اذلالستان التي تستطيع اي من الشاذات التي تعينهن حكومة واشنطن في وزارات الخارجية ان تدوس قيها على اكبر شارب من شوارب نواطير امريكا ولا يملك صاحب هذا الشارب ان يفعل شيئا سوى ان بقبل الجذاء الذي داسه لانه حذاء من ريحة اصحاب النعمة في واشنطن-وليس صناعة عراقية اوعربية او اسلامية-. ….الخ…وثالث هذه الامور- واهمها التي تحرم الفخر باي من هذه البلاد هو ان الشرع نهى وشدد النهي على لسان رسوله عن مثل هذه المسائل:قال صلى الله عليه وسلم: ( دعوها فإنها نتنة.: قال عليه الصلاة والسلام: (ليس منا من دعا إلى عصبية، وليس منا من قاتل على عصبية، وليس منا من مات على عصبية).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *