يكشف برنامج “كلام نواعم” -الذي يعرض على MBC- عن النقاب في حلقته المقبلة عن القضية الشائكة التي تناولتها الصحفية والإعلامية السعودية “نادين البدير”، في مقالها الصحفي بصحيفة “المصري اليوم”، الذي جاء تحت عنوان “أنا وأزواجي الأربعة”، والذي طالبت من خلاله بمنح المرأة حقها في تعدد الأزواج لتخالف بذلك الأديان السماوية والأعراف.

ويرصد البرنامج هذا الموضوع من مختلف وجهات النظر، لا سيما الاتهامات التي وجهت إليها من قبل علماء الإسلام.

وكان من المفترض أن تحل الإعلامية السعودية ضيفة على “النواعم”، ولكنها اعتذرت قبل التصوير بلحظات قليلة، بينما يتواصل البرنامج -خلال حلقة يوم الأحد الـ14 من مارس/آذار الجاري- عبر الأقمار الصناعية مع المحامية السعودية “فريال كنج”، لتتحدث عن تلك المقالة التي أثارت جدلا واسعا في أوساط رجال الدين والمنطقة العربية، بعد أن طالبت “نادين” بتعدد الأزواج على غرار تعدد الزوجات للرجال.

وتتخذ “فريال” موقفا سلبيا تجاه هذه المقالة، رافضة تغيير ما جاء في الشريعة الإسلامية وجميع الديانات التي تعارض وجهة نظر الإعلامية السعودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعتبرت فيه “نادين” أن الجدل القائم بسبب المقال هو انتصار نسائي بعد سيل النكسات المتوالية، ولم تهتم بالانتقادات والهجوم الذي شنه البعض عليها.

وكانت “نادين” قد اهتمت بإطلاق مقالتها لكي يتذوق الرجل الحسرة والألم التي تشعر بها المرأة عندما يتزوج عليها زوجها، لتضعه في مكانها حينما يتخيل أن هناك رجلا آخر غيره سيشاركه في زوجته، وأرادت أن توصل للرجال رسالة مفادها “قوموا بوضع أنفسكم في نفس الموقع الذي تضعون فيه النساء”.

واستطاعت “نادين” بمقالتها استفزاز الرجال ليشعروا ولو للحظة واحدة بشعور النساء المغلوب على أمرهن في “مجتمعاتنا الذكورية”، بحسب البدير.

تبرعات “سعيدة”

وفي فقرة أخرى، يتابع “النواعم” في تقرير مصور التبرعات التي تلقتها الفتاة السعودية “سعيدة”، التي كشف البرنامج عن مشكلتها في إحدى حلقاته السابقة، والتي كانت تبحث عن مأوى لها بعد أن تشردت في الشارع هروبا من قسوة أبيها، ثم زوجها الذي قام بتعنيفها هو الآخر، فتقدم اثنان من رجال الأعمال السعوديين إلى البرنامج ليمنحها بيتا والآخر يوفر لها راتبا شهريا.
مصطفى شعبان يبحث عن عروسة

وفي فقرة تحت الضوء، يؤكد الفنان المصري “مصطفى شعبان” أنه يبحث عن عروسة، مشيرا إلى مواصفاته الخاصة التي يتمناها في شريكة حياته، كما يكشف عن هواياته المفضلة المتمثلة في صيد الطيور وركوب الخيل.

وعلى الصعيد المهني، يشير شعبان إلى السبب الحقيقي وراء انضمامه إلى قائمة الفنانين المتخصصين في أفلام الأكشن، والتي بدأها بـ”مافيا” و”فتح عينيك” ثم “الكود 36” وأخيرا “جوبا”، ليفسر للمشاهدين أسرار تمسكه بتقديم الأكشن في أفلامه.

وفي السياق ذاته، يتحدث “شعبان” عن أدواره المميزة في الأعمال الدرامية والتي تركت بصمة خاصة في قلوب جمهوره، خاصة مسلسل “عائلة الحاج متولي”.

وفيما يتعلق ببعض الأحداث والأخبار غير التقليدية، تلتقي “النواعم” شيرلي خوري التي تجمع بين الأنوثة والخشونة في ذات الوقت لممارستها رياضة رفع الأثقال لتكون لديها عضلات تشبه الرجال.

فيما يتحدث النواعم -عبر الهاتف- مع الفتاة السعودية “ريم أسعد” التي قامت بحملة لتحث السيدات السعوديات لبيع الملابس الداخلية بدلا من الرجال الأسيويين، لمعرفة رأيها في هذا العمل الجديد بعد أن أصبحت النساء عنصرا أساسيا فيه.

تابعوا مزيدا من تفاصيل الحلقة المقبلة، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية (20:00 بتوقيت جرينتش).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يمكن تكون مو قاصدة, لكن هو لاستفزازهم مثل ماقالت وليذوقوا مايفعلوه ولو بالكلام,,

  2. ههههه كلام نمائم و لو أنا أحترم المقدمات اللواتي فيه و لكن من الشخص الذي يستطيع أن يستظيف برنامج مثله أقصد أن يستظيفه ككل ما هدفه هل فعلا محاولة التنفيس عن هذه الأشياء الشائكة يا وُدي أنا أقول أنه البعد عن الأمور المشتبهات يبعدنا عن الحرام على العموم أنا لا أريد أن أكون رويبضة أنثالهم أريد أن أكسب خبرة و أين أنت يا صاحب الخبرة لكي تعلمنا لأننا في عهد الرويضبة و أهله

  3. نسيت هذه تريد أن تشتهر على حساب الدين فأنا لا أعطيها قيمة أصلا فهي شرح لكلمة ”ن ذ ل ة ”

  4. يبدو ان هذه الاعلاميه تعاني من مرض الخرف …او انها فاقده للذاكرة
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

  5. وجهها غير متمدن ابدا .. ولكن انا معها فليتذوق الرجل الديك مراره الخيانه … نعم تعدد هو خيــــــــــــــــانه لو كان بدون اسباب وبدون رضا الزوجة ! انشر حبي …

  6. الماريناس ابو الخيـــاس (انا احلى كلبة في لندن ) هو هو هو !!

  7. ابتسامة لا استطيع اخفائها مع بعض اعجاب لجرأة اثارة تعدد الزوجات و لكن بطريقة ذكية و أكيد مثيرة للجدل!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *