اتخذت الكنيسة الأسقفية، إحدى كبرى الكنائس البروتستانتية الأمريكية، خطوتين جادتين للقبول بالمثليين، وذلك عبر “مباركتها” لزواج وتعيين مطارنة من هذه الفئة من المجتمع.

وصوتت لجنة مختصة بالكنيسة، بأغلبية ساحقة، على بدء وضع أدعية وتبريكات كي تُقرأ أثناء زواج المثليين، في الوقت الذي صوت فيه مجلس المطارنة بالكنيسة، بأرجحية كبيرة، في حدث منفصل، على السماح بتعيين مطارنة، من النساء والرجال المثليين، بحسب صحيفة Episcopal Life.

robinson

ومن جهته ذكر الخبير بالشؤون الكنسية، مارك سيلك، أن كلا الإجرائيين يجب أن يحصلا على موافقة مجمع أساقفة الكنيسة، معربا في الوقت نفسه أنه يعتقد بأن المجمع سيقبل بالإجراءين الجديدين، وموضحا “أن الكنيسة قررت بأن تمضي قدما حول مسألة تنظيم وضع المثليين داخل الكنيسة.”

ومن ناحيتها رحبت سوزان رسل، رئيسة مجموعة مؤيدة لحقوق المثليين داخل الكنيسة، بالإجراءين، قائلة ” لاشك أن تصويت مجلس المطارنة كانت خطوة تاريخية إلى الأمام، وهو إنجاز عظيم لكل شخص يدعم شمل جميع الذين تعمدوا في جسم المسيح.”

وذكرت رسل، في بيان على موقعها الإلكتروني، تشير فيه أن هذين الإجرائين يؤيدان ما كان يحاول رئيس الكنيسة المطران إدوارد براوننج منذ عشرين سنة، والذي سعى لأن يمنع وجود أي منبوذين داخل الكنيسة.”

يذكر أن الكنيسة الأسقفية كانت قد أثارت جدلا واسعا عندما قامت بتعيين جين روبنسون، الذي يجاهر بميوله الجنسية المثلية، كمطران داخل الكنيسة، مما هدد بإنقسام داخل فروع الكنيسة الإنجليكانية، التي تتبعها الكنيسة الأسقفية، والتي تضم ما يزيد على 70 مليون تابع حول العالم.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب الخبراء، للتأكيد على الوجه الجديد للكنيسة الأسقفية، وسط اعتراضات عبّر عنها رئيس أساقفة كنيسة كانتربيري بإنجلترا، الذي أعرب عن “أسفه” لصدور قرار السماح بتعيين مطارنة من المثليين داخل الكنيسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بدون الدخول في نقد غير موضوعي ، ولكن من المعروف ان البروتوستانية حركة انفصالية قام بها قس الماني وانفصلت عن الكنيسة الكاثولوكية الباباوية في روما ،، يعني من يومهم ( خالف تعرف )…

  2. صحيح ولابينتموا لأي دين , بس عندي سؤال محيرني وماعم لاقي جواب عليه ليه مصرين على الزواج شو الغاية من ورا هاالشي يلي عم يعملوه ضد أي أعراف أو أي أديان, الزواج هو رباط شرعي ومقدس من كل الأديان والمثليين شئ غير طبيعي ومنافي للفطرة وليس له شرعية فلماذا الإرتباط برباط الزواج

  3. للاستفادة من القوانين التى تعيد الزوجان الطبيعان في النفقة وتقاسم الثروة عند الطلاق والى ما ذلك من الامور الدنيوية التى لا علاقه لها بالدين او التدين يا اخت نور …

  4. عفوا ما قلتلك اخ توب اسفة غلطة مطبعية غلطاتي كترانيين بس انت قلبك طيب وبتسامح ماهيك اخ توب

  5. بس اذا تزوجوا مدني بيحافظوا على حقوقهم شو بدهم بالزواج بالكنيسة تحدي للدين

  6. انتي اختي الصغيرة المحبوبة يا ست نور ،،، المهم النية وانت نيتك اصفى من الحليب ، بارك الله فيكي …

  7. لان الزواج الكنسي بيعطيهم حقوق في تلك الامور التي ذكرتها وامور اخرى خاصة بالكنيسة ،،، يعني المسألة كلها مصالح دنيوية فقط ،،، خليهم يعملوا ما بدالهم اليس هناك حياة وموت وآخرة ؟ ما اصبرهم عما سيأتي لهم والله ….

  8. سؤالي تاني بس ليس له علاقة بموضوع المثليين, بما أنك ماشاء الله عليك خبرتك واسعة يااخ توب, اخي متزوج اجنبية بس من اهل الكتاب مسيحية وهي بقيت على دينها واتزوجوا زواج مدني مابياخدوا الحقوق يلي قلت عليها اذا ماتزوجوا بالكنيسة على اعتبار ان اخي مسلم ولايقبل بالزواج بالكنيسة بس هي قبلت الزواج بالجامع لما اجيت لسوريا لنتعرف عليها

  9. المرأة غير المسلمة اختي نور لا ترث زوجها المسلم الا اذا اوصى لها بوصية ، اذا كانوا يعيشون في بلد تطبق الشرع الاسلامي ، اما هو فيجب عليه تصديق (عقد زواجه منها) حتى لو كان مدني في سفارتها، ثم عند، الجهات المسئولة في بلدها، حتى يستطيع ان يرثها اذا توفت في سوريا او انجلترة , والزواج الكنسي لا يهم كثيرا في هذه الحالة ، ولكن لو ذهب للعيش معها في انجلترة او اي بلد غير اسلامي فانها ترثه كما يرثها …

  10. شكرا جزيلا اخ توب هم عايشين بفرنسا وتزوجوا بالبلدية بفرنسا بس طبعا ما تم زواجهم بالكنيسة ولما زارتنا ثبتوا زواجهم بسوريا بالمحكمة وبناءا على طلب الوالد تزوجوا بالجامع

  11. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …
    الله أعلم انها علامات قرب القيامة ونطلب من الله عز وجل ان يحمي اولادنا وذرياتنا من هذا المرض الخطير الذي ولاشك يهدد الأمم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *