أثارت لعبة إلكترونية على الإنترنت وضعها حزب الحرية النمساوي اليميني المتشدد غضب الجالية المسلمة هناك، إذ تتضمن دعوة إلى وقف بناء المساجد في البلاد من خلال ارتكازها على قيام ممارسي اللعبة بقصف مآذن ومساجد مقابل الحصول على نقاط.

ورفعت جمعيات إسلامية وحزب الخضر النمساوي دعوى لدى القضاء لمنع اللعبة التي وصفوها بالعنصرية.
وقالت الناشطة بالجمعيات الإسلامية كارلا أمينة باغاجاتي إن حزب الحرية يسعى بهذه الخطوات لاستغلال الهجمات على الأقليات من أجل اكتساب مزيد من الأصوات في الانتخابات.

وهدد حزب الحرية بأنه سيدعو -في حال فوزه بالانتخابات البلدية المقبلة- إلى تنظيم استفتاء بهدف منع بناء المآذن في البلاد على غرار ما قامت به سويسرا.

يُذكر أنه لا توجد بالنمسا سوى ثلاثة مساجد تعلوها مآذن، وكان استطلاع أجرته بوقت سابق مؤسسة إيماس لقياس اتجاهات الرأي العام لحساب المعهد الدولي للدراسات الليبرالية بفيينا أفاد أن 59% من المستطلعة آراؤهم يعارضون بناء المآذن، بينما طالب 51% بإصدار حظر على بناء المساجد وعلى ارتداء المسلمات الحجاب.

يُشار إلى أن تعداد المسلمين في النمسا يبلغ نحو نصف مليون نسمة من إجمالي عدد السكان المقدر بثمانية ملايين، ومنحت الحكومة منذ عام 1979 المسلمين حقوقا مساوية لما يتمتع به أتباع الأديان الأخرى.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. عن ‏ ‏أبي هريرة رضي الله عنه ‏ ‏قال قال الحبيب صلى الله عليه وسلم : ‏ ‏
    ‏” ‏ ‏بدأ الإسلام ‏ ‏غريبا ‏ ‏وسيعود كما بدأ غريبا ‏ ‏فطوبى ‏ ‏للغرباء”

    هذا الحديث صحيح رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء وهو حديث صحيح ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
    زاد جماعة من أئمة الحديث في رواية أخرى: قيل يا رسول الله من الغرباء؟
    قال الذين يصلحون إذا فسد الناس

    فالمقصود أن الغرباء هم أهل الاستقامة، وأن الجنة والسعادة للغرباء الذين يصلحون عند فساد الناس إذا تغيرت الأحوال والتبست الأمور وقل أهل الخير ثبتوا هم على الحق واستقاموا على دين الله ووحدوا الله وأخلصوا له العبادة واستقاموا على الصلاة والزكاة والصيام والحج وسائر أمور الدين، هؤلاء هم الغرباء،

  2. يحق لهم فعل مايريدون في بلدهم اذا كنا نحن العرب سباقين الفى فعل اكثر من ذلك
    الم تطالب قبل سنتين وزيرة مغربية بحظر المآذن حفاظا على السياحه
    كثير اشخاص وشخصيات ومثقفين ووووو عرب مسلمين يسيؤون الى ديننا وهم وسطنا ولا احد يجرؤ يتكلم عنهم

  3. السلام عليكم
    الحرب ضد الإسلام تتصاعد كل يوم لكن الله بالغ أمره ولو كره الكافرون

  4. وعليك السلام أخي ليث.يعني لوشو ماعملوا وراح يعملوا الاسلام راح ينتشر باذن الله غصب عن الراضي و الزعلان

  5. كل هيدي الامور ياللي بيعملها اليمين المتطرف في بعض البلدان الاوروبية بيعملها كنوع من الدعاية لنفسه حتى ينجح في الانتخابات ، يعني ما الها علاقة بحرب على الاسلام ولا يحزنون ، متلهم متل ايام الشيوعية وكان الواحد لما بدو يبين انه يميني وبيحب الدين يهاجم الشيوعية لغرض الوصول للكرسي . خليهم يلعبوا ، كله كلام لا بودي ولا بيجيب .

  6. هاذه رد فعل طبيعي من الي يسمعوه من القاعدة و متطرفين الاسلاميين يتكلمون عن الجهاد و الحرب الصليبيه و قتل الكفار حتا حرفو بل قرئان في الآية القرآنية ﴿وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ﴾ صدق الله العظيم
    كما هو واضح من هذه الآية فإن المقصود هنا هو استهداف العدو في الحرب وليس المدنيين.

  7. يتحدثون عن العنف وكيف أن الاسلام يحرض عليه وهم يربون أطفالهم عليه

    في أفلام الكرتون وألألعاب الالكترونية…المهم سخروا كل طاقاتكم يا جهلة

    وسنرى من يكسب.

  8. يا اخ امبراطور قل خيرا او فلتصمت
    متى كان للمسلمين فعل حتى يكون لهم رد الفعل الله المستعان
    هل ابتدأت الحرب على الاسلام فقط بعد ظهور القاعدة ؟

  9. انا قلت السلاميين و ليس المسلمين في فرق بينهم انا لم اقل شيء عن المسلمين حرام عليك

  10. ‘مكة’ يثير غضب المسلمين بإسبانيا

    رفض عامل مغربي في أحد المراقص في بلدة “اغيلاس” التابعة لاقليم مورسيا الاستمرار في العمل فيه بسبب تسمية المرقص باسم مكة وذلك جراء إعادة فتحه في 18 يونيو الماضي بعد أعمال صيانة استمرت عشر سنوات.

    هذا وقد أجمعت استطلاعات رأي المسلمين حول رفض هذه التسمية، وقال في هذا الاتجاه رئيس الفيدرالية الاسبانية للجمعيات الإسلامية “فيري” محمد علي أن “اسم مكة المكرمة مقدس بالنسبة للمسلمين لأنها تمثل قبلة كافة المسلمين في العالم، وفيها نزل القرآن الكريم على رسولنا “ص”، ولذا فإطلاق اسم مكة على أحد المراقص يعتبر أمرا غرياب حقا ويشكل عدم احترام تجاه الإسلام والمسلمين”.

    وأضاف أنه “فيما يتعلق برفض العمل من قبل العامل المغربي فهذا أمر يعود له ولواقعه وحاجته للعمل في أماكن بيع الكحول وهل من طريق آخر متوفر غير هذا”.

    ومن جهة أخرى، قال المحامي والعضو المؤسس للجنة التحكيم الإسلامي والممارسات الجيدة” انطونيو غارثيا بيتيتي، “أنه يطلق عادة اسم مكة على إعلان تجاري للدعوة لشيء كبير أو كعمل أدبي بالإشارة إلى “مكة السينما” في هوليود و”مكة الجاز” الخ، بحيث توحي بمعنى أخر يربط بحدث معين. أما في حالة إطلاق اسم “مكة” على أحد المراقص وعلى الرغم من عدم فهمنا لذلك بالإساءة فإننا نعتبر ذلك غير مناسب وغير موفق إطلاقا”.

    وأضاف “غارثيا بيتيتي” أن ” المرقص هو للتمتع الدنيوي، كما أن التسمية التجارية لمكة تعتبر غير موفقة وغير مواتية لان نشاطاتها تناقض المبادئ المتعلقة بتناول الخمر وسلوكات اجتماعية أخرى يرفضها الإسلام”

    وقال “غارثيا بيتيتي” عن العامل الذي رفض العمل في المرقص المذكور”هذا الرجل فعل ذلك حسب مبادئه التي يمليها عليه ضميره ونشاطره الرأي بذلك”.

  11. شكرا لك أختي الأمازيغية على الخبر شيء يدمي القلب كل أصبح يستيقظ

    هواه على أمر مشين تجاه الإسلام لكني شخصيا أعتقد أن اسبانيا أكثر حكمة

    من أن تخسر علاقاتها مع المسلمين هي بالذات خصوصية علاقتها بالمسلمين

    ليست هينة وإن كانت بعض الأبواق قد نقت من قبل ولكن…

    اللهم أعز الاسلام والمسلمين.

  12. خبر الأخت أمازيغية صحيح وهاؤلاء السفهاء متعودين يسمومحلات ومتاجر بمكة هاد المرة تجاوز الحدود ، بس عندنا رب كريم اللهم أعز الإسلام و المسلمين.

  13. ههههههههههههه
    حياتي كم أنت مسكينة و قولي لنا اسم الوزيرة المغربية التي دعت الى حضر المأذن أم انك اصبتي بعدوى النفاق و الكذب و البهتان.
    و عندما تحبين أن تأتي بخبر يجب أن تتأكدي من صحته و لا تنسي قول الله تعالي” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” صدق الله العظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *