تتوسع التكنولوجيا في كرة القدم وآخرها تصنيف الذكاء الاصطناعي لأفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم.

استخدمت شبكة “بي إن سبورتس” الذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي” (Chat GPT) لاختيار أفضل لاعبين كرة قدم عبر التاريخ.

وضمت القائمة 8 من النجوم السابقين إضافة إلى نجمين حاليين هما ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فقط.

رونالدو (يسار) وميسي ضمتهما قائمة الأفضل في تاريخ كرة القدم حسب الذكاء الاصطناعي

من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم؟

والمثير في الأمر أن الترتيب الذي وضعه الذكاء الاصطناعي، كما كشفت عنه صحيفة “ميرور” الإنجليزية، لم يشهد ميسي أو رونالدو في المركز الأول.

وجاء المجري فيرينك بوشكاش، أسطورة ريال مدريد والمنتخب المجري التاريخي، في المركز العاشر، خلف أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب أيرلندا الشمالية جورج بيست.

وجاء الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة فرنسا وريال مدريد، في المركز الثامن، فيما سبقه أسطورة الألماني وبايرن ميونيخ فرانز بيكنباور إلى المركز السابع.

المركز السادس كان من نصيب ألفريدو دي ستيفانو، أسطورة ريال مدريد، بينما تفوق عليه الهولندي يوهان كرويف، أسطورة برشلونة، ليحتل المركز الخامس.

أما المركز الرابع فكان من نصيب كريستيانو رونالدو، وجاء ميسي في المركز الثالث، متفوقا على منافسه التاريخي على ملعب كرة القدم.

وحصل أسطورة نابولي والأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا على المركز الثاني، فيما اختار الذكاء الاصطناعي الأسطورة البرازيلية بيليه كأفضل لاعب على مر العصور.

الاسطورة البرازيلية “بيليه”

وبدأ بيليه  الذي كان اسمه في الأصل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو اللعب مع سانتوس في سن 15 عاماً والمنتخب البرازيلي بعد عام ، واشتهر على الساحة العالمية لكرة القدم عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في كأس العالم 1958.

وخلال مسيرته الدولية، فاز بثلاث بطولات لكأس العالم  في أعوام 1958 و 1962 و 1970 وهو اللاعب الوحيد الذي حقق ذلك، ودوره في الفوز الثالث للبرازيل، في المكسيك عام 1970 ، كان رئيسيًا في أعظم فريق دولي في الرياضة على الإطلاق، ولا يزال أحد أفضل هدافي الفريق على الإطلاق برصيد 77 هدفًا.

ورحل عن عالمنا مؤخرًا نجم كرة القدم البرازيلي بيليه والذي يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم، وذلك عن عُمر يناهز 82 عامًا، في مستشفى ألبرت أينشتاين الإسرائيلي في ساو باولو، والذي يرقد فيه منذ 29 نوفمبر 2022.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫88 تعليق

  1. هناك عالم ما اعرف اصله ياباني او كوري جنوبي او من لي دهية هههههههه اسمه كاكو

    لكن يعمل ميتشيو كاكو أستاذا للفيزياء النظرية (التي تعتمد على الرياضيات في دراسة وفهم الظواهر الطبيعية) في جامعة نيويورك، وهو مؤلف كتاب “التفوق الكمي” الذي يبحث في العصر ما بعد الرقمي (عصر فيزياء الكم أو الكوانتم) أي عصر الحواسيب العملاقة التي تختلف في جوهرها عن الحاسبات الموجودة في عالمنا، إذ تستطيع تلك الحواسيب إجراء ملايين العمليات في ثانية واحدة وتقدم حلولا جذرية لبعض أكبر التحديات التي تواجه البشرية، بدءًا من علاج الأمراض واستئصالها حتى توفير الطعام لسكان الأرض الذين يتزايدون باستمرار.
    ويوضح كاكو أن الذكاء الاصطناعي يشكل تهديدًا للبشرية… لكن لا يزال هناك بحسب رأيه وقت للسيطرة عليه.
    أجرت بي بي سي لقاء مع كاكو في مقر إقامته في نيويورك ليشرح توقعاته للمستقبل كما تناولها في كتابه “التفوق الكمي”.
    كاكيو ميتشوصدر الصورة، BBC
    فسألته البي بي سي عن الإنسان وأجزاء مخه الثلاثة
    فكان جواب العالم كاكو: عند تحليل الدماغ البشري، نجد على الأقل ثلاثة مكونات رئيسية:
    الجزء الخلفي من الدماغ أو جذع الدماغ: وهو المنطقة المسؤولة عن إدراك الأبعاد الثلاثية للأمكنة التي نوجد بها وكيفية التعامل معها.
    مركز الدماغ أو المخيخ: وقد تطور هذا مع تطور الإنسان وهو الجزء المسؤول عن الذكاء الاجتماعي.
    الجزء الأمامي من الدماغ: وهو أهم منطقة إذ تكمن فيه بحسب الباحث ميتشيو ما وصفه بآلة الزمن، إذ نستطيع بواسطته أن نرى المستقبل بدون توقف. وتتم عمليات قراءة المستقبل عن طريق الاستفادة من تجارب الماضي وتحليلها.

    1. فعندما يخبرنا القران الكريم عن انبياء اتى الله كل منهم العلم صبيا كسيدنا يحيى او عيسى عليهما السلام ( رغم الاعجاز الرباني) الا ان الاطلاع على شيء اسمه الة الزمن مركبة في الجزء الامامي لبعض الناس ( مع الاختلاف في قدراتهم) نقدر نفهم سنة الله فيهم .
      وكذلك ما تقوله الشيعة عن ائمتها عليهم السلام ، فمثلا الامام محمد بن علي الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد بن علي بن الامام الحسين حفيد رسول الله صلوات الله عليه واله اجمعين مصداق لهذا الشيء ! فهو تولى الامامة وعمره تسع سنين ، وحير علماء عصره مما دعى الخليفة العباسي المأمون واخيه المعتصم يزوجوه ابنة المأمون ، ( طبعا نحن نؤمن بالقدرة الالهية والائمة حالة خاصة ) لكن العلم والحديث عن الذكاء الصناعي يبين للجاحدين ان هناك شيء اسمه الة الزمن في الجزء الامامي لبعض الناس ومنها تاتي العبقرية الخاصة لبعض البشر !

  2. الكلام عن الذكاء الصناعي يحتاج له موضوع خاص تنزله نورت حتى نحكي عنه باريحية وانقل ما كتبته هنا هههههههه بدل موضوع يحكي عن ميسي وكريستيانو الي عقولهم في الحذاء الرياضي هههههههه وضرب الكورة بالاقدام .
    والى ذلك الحين تصبحون على خير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *