إيلاف- يعترف العراقيون بوجود مثليين بينهم، لكنهم أصيبوا بالصدمة الكبرى حين شاهدوا صور عريسين ذكرين في زفاف علني بالناصرية، تبرج أحدهما وارتدى فستانًا أبيض. إلا أن ما أراحهم فهو تأكيد الشرطة أن العريسين يعسّلان في السجن.
بغداد: أكد مواطنون من مدينة الناصرية العراقية أن الحديث عن زواج مثليين فيها صحيح، قد أثار ضجة في المدينة واستنكره السكان، حتى دعا البعض إلى عدم ترويج الخبر خوفًا من الاساءة للمدينة، فيما اشار آخرون إلى ضرورة التحدث عنه لأنه فعلٌ لا يليق بالاعراف والتقاليد التي يتبعها اهالي المدينة الذين يرفضون هذه التصرفات الغريبة عن مجتمعهم وعاداتهم وتقاليدهم. وقد اكد البعض ان ما حصل قد يكون متعمدًا، من اجل الحصول على لجوء انساني في احدى الدول الغربية.
الواقعة صحيحة
استغرب عددٌ من المواطنين الجرأة التي دفعت شابين إلى إقامة حفل زفاف مثلي في مكان عام، في مدينة معروفة بتقاليدها العشائرية، مؤكدين ان الحرية والديمقراطية لا تجيزان لهما هذا السلوك المشين.
وبحسب موقع ايلاف كان احد المواقع الالكترونية في محافظة ذي قار قد نشر ما يأتي: “حدث غريب وعجيب اليوم في مدينة الناصرية… يندى له جبين الانسانية والحياء والخجل والعادات والتقاليد التي تربت عليها مدينة الناصرية الفيحاء، التي طالما عرفت بها على مر العصور، وبقيت هذه المدينة الغراء تحمل أنبل القيم والتعادات والتقاليد، فضربت الامثال بهذه المدينة… بكل بقاع الارض”.


واضاف الموقع: “نجد اليوم هذه المدينة وللاسف قد تسلل إليها الاسلوب الديموقراطي الغربي بكل وقاحة، متجاهلًا جميع الاعراف والتقاليد، من خلال بثه السموم الفكرية والمعلومات التي تحث بعض الشباب الجاهل على تقليد مثل هذه الممارسات، وهي زواج ذكر من ذكر”.
ويروي الموقع عن شهود عيان إلقاء الشرطة في شارع الحبوبي القبض على الشابين، يرتدي أحدهما فستان زفاف ويتجمل كالنساء، بينما يرتدي الآخر بزة العرس المتعارف عليها، واحالتهما إلى الدائرة المختصة. كما ينقل عن مصدر مطلع فضل عدم ذكر اسمه في مديرية شرطة البلدة صحة الخبر .
الجرأة صدمتنا
الاستهجان عام بين أهالي الناصرية. يقول عبد الخضر نعمة لـ “إيلاف”: “ربما اصدق ما سمعت وما قرات وما شاهدت من صور، وليس غريبا ان يحدث هذا، سواء في مدينة الناصرية أو الموصل أو البصرة أو أي مكان في العراق، وهناك ربما اسوأ من هذا، ولكن الذي صدمنا سلوكهما السيء والمفضوح والجريء إذ لم تردعهما التقاليد الكريمة”.
ويتبرأ نعمة من الشابين المثليين جنسيا ويقول “لا اريد أن أقول إنهما ليسا من المدينة، لكن الناصرية وأهلها منهما ومن فعلتهما براء، فنحن معرفون بالتزامنا الديني والاخلاقي، ونرفض مثل هذا السلوك جملة وتفصيلًا، وأنا أطالب بمعاقبتهما بأشد العقوبة ليكونا عبرة لغيرهما”.


لمعاقبتهما شديدًا
لا يظن أحمد سالم، من بغداد، أن العراق خالٍ من المثليين جنسيا، “لكن الصورة التي ظهر فيها الشابان غريبة، أحدهما كأنه عروس في ليلة عرسها، في مكان عام في مدينة معروف بتقاليدها العشائرية وناسها المثقفين”.
ويؤكد سالم أنه لا يمكن ربط هذا السلوك “الشائن” بأهل الناصرية، ويطالب بمعاقبة المثليين جنسيا عقوبة شديدة، ليكونا عبرة لغيرهما، فلا يستهين أحد بالقيم وكأنه يعيش في أوروبا.
ولا يجزم سالم إن أراد هذان المثليان جنسيا بفعلتهما هذه لفت انتباه منظمات حقوق الانسان العالمية من اجل الحصول على اللجوء الانساني في اميركا أو اية دولة اخرى، “فيمكنها لفت النظر بوسائل أخرى، لا ترقى إلى المثلية الجنسية التي أومصلتهما إلى السجن”.
التقاليد أولًا
ويعترف علي جابر، من النجف، أن العراق ليس المدينة الفاضلة، “لكن لا يمكن أن تحصل فيه مثل هذه االتصرفات الغريبة عن العادات والتقاليد الاسلامية، وما حصل ثمرة الثقافات الاجنبية الدخيلة علينا، التي لا بد من نبذها وفضح القائمين بها كي لا تتكرر، فتكون سابقة يسهل تكرارها”.
يتابع: “أهلًا بالحرية والديمقراطية، لكن ليس على حساب العرف الاجتماعي والتقاليد التي تربينا عليها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫157 تعليق

  1. ربنا يكثر من مشاورك لو وراها فلوس ههههههه
    لكن لو وراءها ياعمر هات بطاطا وانت راجع
    ياعمر خد معاك أ بو ضحكان وديه للإسعاف وانت ماشي
    ياعمر ماتنساش تفوت على خالتك أم شمتان تصلح لها بابور الغاز
    هههههههههههه

  2. الله يرحمك يا صدام العرب …. ما كان يجرئ عراقي ليصنع مثل هذه المسخرة ….
    وقالوا عنك دكتاتور .. لانك حببت ان ترئ عراق القوة والرجولة والشهامة .. فاعدموك … ظنون انهم انتصروا عليك ….بس ايقنوا متأخرا ان الكلاب ما كانوا يجرئوا ان يفتحوا افواهم وانت موجود .. خوفوا من زئير الاسد … وعندما اعدموك .. خرجت الكلاب من اوكارها

  3. السلام عليكم ..
    والله ضحكتوني بجدلكم … مع مصطفى
    مثل واحد شايل لحيته والاخر مبتلي فيها …
    مصطفى لم ينفي انه لا يوجد مثليين بالعراق ووجودهم ببقاي الدول العربيه او العالميه ..
    لانه الله خلق الجنه والنار للخيرين وغير الخيرين .
    هو برء الحاله التي حصلت والحادث لانه اعلام كادب ولم يقل اكثر من هدا فلما الجدل بغاية الجدل .
    صلوا على النبي وادكروا الله ..
    تحياتي لمصطفى ..
    وتحياتي للجميع ..
    ويوم مبارك ..
    ..

  4. والله يا جماعه روسكم فاضيه … بس للعراك
    وكانه جاينين من الصبح متحملين بقلوبكم على بعظكم ….. وجايين فقط لتعكير مزاكم ..
    ادكرا الله هو ان كان الخبر صح او كدب ايش الي داخل في جيوبكم ..
    يعني هو واجب لازم تشاركوا بالصفحه وان كان ما عنكم مزاج للكتابه فلا تكتبوا .
    الاه يساعد ازواجكم عليكم ..
    ..

    1. كان على ابن بلدك لي دافع عنه ما يتذخل بتعاليق الغير و ما يبتدئ بالسب هو كذب بس غيره صدقه و الناس حرة بأفكارها و أراءها و لي حابب الناس ما تعلقش على موضوع ما يذخل نورت خالص هو لي ابتدأ بالعيب و غير الصفحة من مناقشة و إبداء الرأي انا لا يهمنا لا مصطفى و لا غيره انا اقول رأيي بصراحة ولي مش عاجبوا يسيب نورت . ما حد شبط فيه يظل .

      1. حلال عليهم يقولو رأيهم في بلدنا ويشتمو في الصغيرة والكبيرة وحرام علينا حتى إبداء رأينا وفي أشخاص كمان عاملين نفسهم أصدقاء لبعض المغاربة في نورت مغيرين أساميهم عشان ياخدو راحتهم في الشتم وينافقو

      2. ام جادوا … اشلونج انشاء الله بخير ..
        كيف اخبارج واخبار العائله .. والله ردت اخصك بالسلام باسمك ولكن قلت خليها من يخرجوا من الصفحه انتي وبنت بغداد والاخرين واسلم عليكم نخصوص ..
        مثل ما خصية نور سلام بصفحه ثانيه لانكم عزيزين عندي وانتي تعرفي هدا فانا كنت ارسل الك سلام باسم ام جادوا وما كنت اعرف اني استار موروكوا ومن عرفت اعتزيت فيكي اكثر ..
        يا ستار .. انتي عاقله اكثير في نضري واكيد الباقيات ولكن انتي بصوره خاصه
        فالموضوع ما يحتاج العراك والجدل والانزعاج ..
        ثانيا مصطفى ابن بلدي صح وانتي بنت بلدي العربي وبنت بلدي نورت .. واحتمال انتي بقرابه لي اكثر من مصطفى مع اعتزازي بمصطفى فلا زلت اتدكر كيف تعارفة بام جادوا وكنت انا وانتي وسوزي ..
        وانا فقط اوقفتكم لاعتزازي فيكم لانه لا اريد لكم جرح بعضكم البعض والاستمرار لشي لا قيمه له ..
        فاطمئني الوطن او البيت هي نورت والجميع يسكن فيه
        واتمنى لكم الخير
        تحياتي ..
        ..

        1. اهلا أخ كريم انا بخير الحمد الله عساك انت بخير أيضا
          اعذرني ان لم أتعرف عليك ربما غيرت اسمك او ربما أخطأت الشخص فانا من اول ما ذخلت الجريدة و انا باسم ستار و الكل عارف اسمي أحيانا البعض يناديني باسم ابني لكن عمري ما علقت به .

        2. اهلا كريم حمد الله على سلامة طولت غيبتك هلا بس عرفتك هههههه كنت شاكة تكون انت لي اعرفه خصوصا ان طريقة كتابة اسمك مختلفة .
          كنت أتسائل عن سبب غيابك ؟ المهم حمد الله انك بخير .
          سلامي الك و الى العائلة الكريمة.

      3. هل انتي مجنونة ايتها هل العابرة اترك نورت وبسبب من سببك ههه
        انا الي وقفت بجه المنذر اي نورت كلها كانت تخاف منه مع احترامي للبعض وقلت له انت شخص تافه اقوم اترك الجريدة بسببك ايتها هل العابرة حلم تمتعي به.

  5. الى الجميع هنا
    الشواذ موجود في كل بقعه من العالم بدون استثناء .. من قال وبلا .. ماهذا السب والشتم ؟؟؟؟؟؟؟
    عراقيين يشتمون مغاربه ومغاربه يشتمون العراقيين بالله عليكم هل هذا صح ما تعملوه ؟ هذه اعراض ناس …انا لم اجد تعليق واحد لستار تشتم به العراقيين ابدا واتحدى اي شخص يجلب لها تعليق بشتم العراقيين .. نعم الشواذ موجود في العراق وهذه حقيقه لا تُنكر كما هو موجود في كل العالم .. ولكن مصطفى فقط كذب ما حصل على اليوتوب .. وان كان حصل والله عقابهم سيكون الجلد والتعذيب والقتل لان الحكومه لا تتهاون في مثل هذه الحالات ولا حتى العشائر وخاصة القصه التافهه حصلت في الناصريه ؟ .. وان وجدت مثل هذه الحالات الشواذ ,هذا لا يُقلل من قيمة رجال العراق .. لان هنالك رجال تاكل الاسود .. اتركوا الموضوع لانه والله موضوع تافه للغايه ..
    مصطفى هدّي الكلام .. كلنا نحب العراق ونموت في سبيله وندافع عنه ..
    الله يهدي الجميع .

    1. أهلا ناديه
      ربي انعم عليك بقلب طيب و إحساس مرهف و انعم عليك أيضا بعقل واعي و متفتح و لسان صادق . بارك الله فيك و في أمثالك و الله انت مدرسة على الكل ان يتعلم منك و يقتدي بك . بارك الله في اهلك لي ربوك و أحسنوا تربيتك .

  6. المغرب احسن دولة وارقى شعب يكفي ان الله حباها بملك وامير مؤمنين يشتهي الناس ان يقبلون له القدم والسباط فهو لايمشي حافي نص ونص
    اما العمات والالات فمشاريعهم الخيرية والترفيهية لاتعد ولاتحصى من مهرجان موازين الى توزيع الحشيش بارخص الاثمان

    وكل ذاك انعكس ايجابا على الشعب المغربي فاصبح الناس متفرغين لتعلم القران على طريقة اعبر وشبخ والسياحة في مراكب الموت لعبور المحيط او المشاركة في المسابقات الخطرة كنهريب السلع والبضائع من والى اسبانيا او العمل بأبخس الاثمان في الخليح او تعلم ما يضر ولاينفع من السحر الى الشطيح , والمسمن والكسكس فقط لقضاء وقتل اوقات الفراغ ولا انسى مصادقة برلسكوني
    واكثر ما يدهش سرعة البديهة لدى بعض المغاربة تقول لهم ان قلبي عليكم مجروح وان سمعتكم اساء لها فلان يقولون لك انك تطعن في اعراضنا !!!!!
    انما عن اعراضكم ندافع بس يبدو كثرة كمي الحشيش وعشق الملك الاكديش هي التي اثرت على عقولكم
    ساعدونا وساعدوا انفسكم لانتشالكم من فتنة اناخت عليكم من عقود تقول من اصابها الله بالوضح ولسرها فضح انك لنا حسود !!!
    رغبتم ام لم ترغبوا سنعلي قدركم ونرفع امركم وشأنكم فاننا اهل العراق نحبكم . رغما عنكم
    والي عنده كلام قبيح فليخسأ ولايرد علي فاني حامي الان

    1. والله يا محشش إنت لي محتاج مين يعلي قدرك ويرفع شأنك أحنا لا يشرفنا أمتالك ياأبي لهب الخميني ولا نستنا أمتالك يدافع عنا وياريت تنسونا شوية وتهتمو بمشاكلكم إعتبرونا أقبح ناس وأفسد ناس إعتبرونا مش عرب ولا مسلمون بس إنسونا شوية إعتبرون يهود إبعدو عنا حلو عنا إنسونا من الوجود وهنونا وهنو نفوسكم أففففففف

      1. ششششششش يا وضحة اعرف امثالك بالفحوى وما احتاج لفتوى
        اصابك الله بالوضح ولسرك فضح
        الم اقل لك لاتجيبين عندما لاتعقلين , ولاتهذرين مادمتي لاتفقهين
        ابحثي عن امثالك تحادثين فانهم في الجريدة رايحين جاين , ودعيني اخاطب العاقلين

      2. واضحة يا اختي كفاية اعملي مثلي هههههه بطلت اقرأ تعليقاته من زمان هههههههه خليه يكتب لبكرة هي الدنيا ح تتوقف عند كلامه ،
        هذا ميؤوس منه عنده هاذا الشي هواية خليه يمارس هوايته اختي من غير إزعاج
        و تحياتي …،

      1. والله إني أشك في أمرك …..ستار آسفة ماسلمنا على بعض ….تحياتي أنا راح أعمل متلك وأخليه ينبح ليوم عاشوراء….ههههه شوفي لو شي حزام أو صوط يندب بيه وجهو وظهرو ههههه يفش غلو في عشورا

  7. ماشاء الله عليكم
    من موضوع فاشل عن شابيين فاشليين سواء أكانا شاذين أو كانا يمزحان قمتم بإستلال السيوف وعريتم مطابخكم من سكاكينها لتحاربوا بعضكم بعضا وتقطعوا في أوصالكم!!!!!!!
    الشواذ موجودين بالعراق ومصر والمغرب والسعوديه وكل بلد عربي وغربي ولو قمت برفع حجر في أوروبا لوجدت تحته شواذ!!!!!
    يا وهب لاتجمعني بك أي علاقه ولا صداقه ولا حتي عداوه ولكن دعني أقول لك خف اللعب شويه تتحدث عن المغربيات وتطعن في اعراضهن خلي الطابق مستور فليست العراق أو مصر أو أي بلد آخر هي المدينه الفاضله!
    تعلم شئ لدنياك عندما تطعن في أعراض الناس سيأتي من يطعن في عرضك فليس ماهو علي الناس حلال عليك وعلي أعراضك حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. اين وجدتني اطعن في اعراضهن ؟
      انما يغثني ما يقال عنهن , وما جلبه عليهم قبيحات رداحاتهن…. وفوقك احداهن واضحة الحنق سيئة الخلق , من شريحة كونها الحكم ليمارس ما حب من النهب والسرق

      1. انت تعرف وانا عرف وكل من قرأ تعليقاتك في الموضوع الذي قمت بنشره عن قضيه الأخ حسام قلت ما لا يقال وكلام سيئ يربو لدرجه السب والقذف وإن كنت تقول أن بعض المغريات قمن بالردح معك وما إلي خلافه وأعطيك الحق أنهن أيضا لم يكن ملائكه في ردودهن عليك ولم يعجبني ايضا اسلوب البعض منهن ولكن لكل فعل رد فعل وأنت أعلم مني بذلك وكل شخص يمكن أن يكون أسد خلف شاشه الكمبيوتر!!!!!!!
        لن أطيل معك النقاش ولن أرد أيضا حتي لا يقال أني أتملق هذا أو ذاك وشكراً

      2. خذ من امثال هذه تلاحقني من ايام دون سابق معرفة
        وكما يقول مثلهم الزين يحشم على زينو … والخايب اذا هداه الله

        1. من يلاحق من؟ أنت أللي أي موضوع يخصنا تجري وراه بالك مشغول بنا حاسب لتتجنن وعلى فكرة أنت تتكلم مغربي مزيان عايش من خيرنا وتفتح فمك المعفن وأكبر نسبة بتاع العراقيين موجودة في المغرب أسأل وأنت تعرف

  8. نسيت اقول و الله العظيم صدق او لا تصدق عندنا شجرة عيلتنا من اجداد اجدادي تمتد من العراق .
    و تصبحون على خير ….

  9. ومعلقون لا يفقهون شيئاً غير السب والاتهام ومن يقرأ التعليقات يصاب بالغثيان
    أصلحوا أنفسكم
    والله ستحاسبون على هذا ال (تخبيص)
    أن يكون عندك حاسوب وإنترنت فهذا لا يعني أن تطلق العنان ل(هبلك)
    أحاول أن أختصر وألف تحيه للناس يلي بتفهم وبتقدر وبتحسبها صح
    مش للي بنجر ورا موضوع أوله كذب وأخره كذب

  10. اعتقد كل العراقيين يعلنون براءتهم من هيج اشخاص والناصرية وحدة من اعرق مدن العراق واهل الناصرية هم يمثلون رمز الالتزام الاخلاقي والديني ..لكن الاكيد هو الموضوع اله اوليات سياسية اكيد يجي يوم وينكشف .. وماننكر اكو هواية مظاهر من هالنوع دخلت مجتمعاتنا لكن محدودة ويمكن القضاء عليها

  11. اف- يعترف العراقيون بوجود مثليين بينهم،
    هذا هو الاستفزاز الخبر المسموم

  12. فعلا اخ لوبرداوي
    اصبحنا واصبح الملك لله
    شئ مقزز تفوت تبدي رايك تلاقي كم من التعليقات المهولة من الطرفين حتى مجال للحياد ما فيك توقف
    الخلاصة كلنا اخوة ان لم نكن بالدين وهذا مهم فبالانسانية والاحسان الذي غلب الايمان بالميزان “

  13. 146 تعليق على الفاضي شئ مضحك الولد الي عامل بروك هو لي ضحكني المسكين خائف وجه اصفر ومذهول يمكن كان بيمزح مع أصدقاء وانتم عملت من الحبة قبة والشواذ موجودة في العالم ول نفترض انهم شواذ هل يعمل العرس في بلاد إسلامي طبعا لا نحن ليس في امريكا او اروبا حتى يحتفل بعرس الصورة باينة انهم بيمزح لان الولد لبس كسوة صغيرة على مقياس ولكن المناكر عندنا تحت الطويلات نطلب من الله كل واحد الله يعون نهار لي غنمشو عند رب العالمين كل واحد غيتخلص على أفعال وسلام ……

  14. والله ما بتمنى غير جوز بنت عراقيه او سوريه الله يلعن هيك اشكال شي بخزي والله هههههههههههههه

    1. desiree هههههههه
      كيفك وكيف امورك فعلآ الكلب العرور له سوابق وعلى مايبدو هو كتبلم الكتاب
      تي عرعر تي عرعر تي عرعر تي عرعر ….. ليلى الشبيحة

  15. سبق وتمّ خلق بلبلة بالمغرب كذلك لخبر مثل هذا واتضح انه كااااااااااااااااذب ومليون بالمائة الخبر هنا كاذب كذلك… إذ من غير المعقول ان يجهرا بفعل مثل هذا امام الملأ هذا فيه خطر على حياتهما … الا اذا كانا مستغنيين عنها

  16. جريدة نورت هي الفسق لكبير لي تفسد في صورة المسلمن وكن لكلم لي حطتو علي الرجلين كن صحيح آم كفرين وهدي الجريد تع ليهود

  17. هناك ثلاتة أنواع من المعلقين :
    1 – معلقون يقرؤون الموضوع و يعلقون عليه حسب رأيهم .
    2- معلقون يعلقون على المعلقين يا اما يتفقوا معاهم يا اما يتتقدوهم و يشتموهم
    3- معلقون لا من هؤلاء و لا من هؤلاء يعلقون كما أنهم هم صوت الضمير و العقل و الإنسانية و الكمال و ووووووو وغالبا هاته الفئة ما تظهر في آخر الصفحة .
    ___________
    احترم المعلقون رقم 1
    أخ فلاحي انا لا أقصدك انت بحكم تعليقك الأخير بل الآخرين انت نسمة الصفحة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *