يشهد موقع فيس بوك منذ عدة أيام حالة من الجدل بعد أن أنشأ شخص مجهول صفحة على الموقع ووضع فيها صورة شخص ضخم له شعر أبيض طويل ولحية بيضاء يكتب على جهاز كمبيوتر وعرف نفسه بأنه “إله”.

وكتب منشئ الصفحة في التعريف بنفسه “بعد مرور ما يقارب 1400 سنة على موت محمد نبيّ ومصطفاي، خشيت على نفسي من النسيان، فعمدت لإرسال نبي إليكم يذكركم بي ولأتواصل مع مخلوقاتي وعبادي مرة اخرى، ولكن وجدتكم قد لحقتم بركب الحضارة والتطور ففضلت أن أفعل المثل.. هنا فلتدعوني وتعبدوني أستجب لكم.. التوقيع: الله ربكم“.

وتضمنت الصفحة كلمات مسيئة عن الرسل والأنبياء الكرام وعن نهايتهم، إلى جانب سب بعضهم.

وقال منشئ الصفحة إنه يدعو الشباب للانضمام إليها، مضيفًا عن نفسه “أنا الله، يا عبادي أنتم تقولون إن منشئ الصفحة ملحد، نعم أنا الله وملحد، فأنا لا أومن بأي إله غير نفسي، إذن أنا ملحد”.

ووضع جملا قريبة من الآيات القرآنية يتسهزئ فيها بالقرآن الكريم والرسل والأنبياء.

وانهالت التعليقات بعشرات الآلاف على الصفحة، ومن بينها تعليق من شاب يقول فيه:”أنت شخص مريض نفسي الله يحرقك ربنا ياخدك.. أنا هموت يارب أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله”.

وكتب آخر: “ياجماعة أرجوكم اخرجوا من الجروب ده وهو ده كل ما نملكه، أرجوكم اللي في الجروب عنده يخرج لأنه سفيه العقل، والله دماغه تعبانة، اللهم انتفم منه انتقام عزيز مقتدر”.

وعلق ثالث: “فين الحكومه والدنيا.. فين الشرطة الإلكترونية، فين الناس دول بيعملوا إيه، الله يلعنك أيها المجنون يارب ياخدك وإن شاء الله سيأخذك أخذ عزيز مقتدر”.

وفي سياق متصل قالت مصادر قضائية إن الشرطة يمكنها الوصول إلى منشئ الصفحة بطرق تكنولوجية خاصة، لكنها ستتوقف عن ملاحقته إذا كان غير مصري.

وأضافت المصادر أن عدة اتهامات تواجه هذا الشخص بينها ازدراء الأديان والسب والقذف واستخدام الإنترنت في الإضرار بالآخرين وادعاء الألوهية.

وأكدت المصادر أن عقوبة تلك الجرائم لن تقل عن الحبس 10 سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. خبر صحيح 100% والله لن يستطيع احد رؤية صفحته من هول ما فيها من تحريف للقراءن و مسخرة بالسور
    الكثير من الناس اشتركو معه ليس بغرض تشجيعه ولكن ليتمكنو من كتابة اللعنات و شتمه في حائطه ولكنها طريقة خاطئة لانه استطاع ان يجمع مئات من الناس لذلك ما وجدت من حل الا انني Signler يعني بالعربي شكوته و تجاهلت صفحته نهائيا كما ان هناك حملة واسعة ضده
    للعلم هو من جنسية عربية ولائكي على ماييدو لانه تهجم على جميع الانبياء عليهم السلام

  2. لقد تم اغلاق الصفحة المسيئة لمن ادعى الالوهية..الحمدلله اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين الله اكبر

  3. حاتروح من ربنا فين دانتا حتتنصبلك محكمه لوحدك انا رايي لو مسكوه يحطوه في ميدان ويسيبو عليه عباد الله والله العظيم ده احسن عقاب ليه

  4. sa7i7 5bar mou2akd 3la wjoud lsf7a..wkitebto bilo8a l3arbyee yani ma32oul ykoun 3rabi moun7at…mou5tal f lezim n3milo report 7ta titskar saf7to…..akid hyda 2nsen majun alla yl3ano dnye w 2e5ra

  5. مايحث شئ عادي وقد حدث هذا في حياة الرسول صلي الله عليه وسلم ٠،من هنا انبه ان كل مايقرا لهؤلاء او يشاهد علي الفيس بوك او برامج مصوره لهؤلاء المرضي،يكون قد ارتكب ذنبا عظيما ,لذلك فان تجنب هذه البرامج هو الحل الامثل ,ادعوا الله لي ولكم بالهدايه والتقوى!

  6. اخر الدنيا!!! اللهم اغفر لنا دنوبنا وارحمنا ولاتواخدنا بما فعل السفهاء منا .

  7. استغفرلله استغفرلله استغفرلله
    لا حوله و لا قوه الا بالله الله يلعنك يا صعلوق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *